المساعد الشخصي الرقمي



Loading

مشاهدة النسخة كاملة : ليبيا ما بعد القذافي


الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43

kampa
10-12-2011, 18:44
:besmellah2:


رئيس المجلس الانتقالي الليبي: المجلس مستعد للصفح عن مقاتلي القذافي


في أول يوم من انعقاد المؤتمر الأول للمصالحة الوطنية في ليبيا أكد رئيس المجلس الانتقالي الليبي أن المجلس مستعد للصفح عمّن قاتلوا مع القذافي. في ذات الوقت حذر رئيس الوزراء الليبي من تسييس المصالحة لعزل بعض الليبيين.

افتتح المؤتمر الأول للمصالحة الوطنية في ليبيا اليوم السبت أولى جلساته في العاصمة الليبية طرابلس. وقال مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس اليوم السبت، إن المجلس مستعد للصفح عن المقاتلين الذين قاتلوا إلى جانب معمر القذافي خلال الثورة في ليبيا. وأكد عبد الجليل "نحن قادرون على الصفح والمغفرة، نحن قادرون على استيعاب إخواننا الذين قاتلوا الثوار، وقادرون كذلك على استيعاب كل أولئك الذين ارتكبوا فعلا أو قولا ضد هذه الثورة".

و أعلن عبد الجليل أن المجلس سينشر قريبا قانونين مهمين أصدرهما مؤخرا فيما يتعلق بالمصلحة الوطنية، أولهما قانون اعتماد الإجراءات الخاصة بالعدالة الانتقالية والثاني قانون العفو العام الذي يعفو عن كل الجرائم.


وقال عبد الجليل، في افتتاح المؤتمر الأول للحوار الوطني تحت شعار "الإنصاف والمصالحة" إن أهم شروط العفو فيما يتعلق بالمال والنفس والعرض وأيضا بالمال العام هو المصالحة مع أهالي الضحايا أو صاحب الشأن أو رد المال العام. وأضاف أن "كل الليبيين تواقون للمصالحة ويعتمدون في ذلك على الله سبحانه وتعالى وعلى الدين الإسلامي الحنيف وعلى القرآن الكريم وأيضا السلف الصالح"، مؤكدا أن "ليبيا أكبر من الجميع".

http://www.dw-world.de/image/0,,6511267_1,00.jpg

رئيس الوزراء الليبي يحذر من "تسييس المصالحة"

من جانبه قال رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب في كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إننا نحذر من تسييس المصالحة بحيث تصبح أداة لعزل أو تهميش أو إقصاء قبيلة أو منطقة أو عائلة بعينها ومن التفريق بين المجرمين والقادة الكبار من جهة وبين التابعين من جهة أخرى.

وأكد الكيب أن المصالحة الوطنية يجب ألا تستثني أحدا من الليبيين، مضيفاً: "فهي عمل جريء وشجاع يريد أن يفتح الحوار مع الجميع لتجاوز الماضي". وأوضح أن من مهام الهيئة الوطنية للإنصاف والمصالحة أن تقوم بإعداد التصورات والبرامج والآليات للاستماع إلى شهادات الضحايا وعائلاتهم وعلى تسوية ملفات التعويض عن الضرر وجبر الضرر الاجتماعي وإعادة الاندماج وتأهيل المناطق والجهات التي عانت من التهميش والإقصاء.

وأكد أن الحكومة الانتقالية تولي أهمية قصوى لمشروع الحوار الوطني والمصالحة الوطنية "وسوف تبذل كل ما في وسعها لدعمه بكل الوسائل الممكنة".

ويشارك في المؤتمر وزراء ورؤساء المجالس المحلية وشيوخ الدين ومنظمات المجتمع المدني والنخب والأكاديميين والأعيان وقادة الثوار والسفراء ورؤساء المنظمات الدولية ومندوبون عن قطر وتونس. وتبحث جلسات المؤتمر عرض ومناقشة ثلاث أوراق مختلفة تتناول المحاور الرئيسية للمؤتمر وهي العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية وإدماج الثوار.

alghazi10
10-12-2011, 18:46
:besmellah2:


أكثر من 4 آلاف عائلة سورية لجأت إلى ليبيا هربا من العنف المتصاعد فى البلاد

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/374647_342900952392524_197898230226131_1594880_360 059681_n.jpg

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن آلالاف اللاجئين السوريين الفارين من العنف المتصاعد فى سوريا يبحثون عن مأوى فى ليبيا التى ما زالت تحاول التعافى من الحرب الأهلية.

وأوضحت الصحيفة أن حافلات محملة بعائلات سورية تصل يوميا إلى مدينة بنغازى شرق ليبيا. وتنقل عن محمد جمال، زعيم الجالية السورية بالمدينة أن أكثر من 4 آلاف عائلة سورية قد لجأت إلى ليبيا فى الأسابيع الماضية وأن الأعداد تتزايد يوميا.

وأضاف أن رحلة الحافلات التى كانت تأتى إلى ليبيا محملة بالسوريين وتعود فارغة لم تكن تتجاوز مرتين فى الأسبوع، إلا أنها وصلت الآن إلى مرتين فى اليوم الواحد. وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلة الشاقة التى تستغرق أربع أيام تدخل الأردن ثم تسير عبر قناة السويس ثم تتخذ الطريق الطويل إلى بنغازى.

ويفضل اللاجئون البقاء فى ليبيا لأنها حرة الآن وليس هناك شرطة سرية يمكن أن تراقبهم، مشيرين إلى أنهم يخشون من الإضطهاد فى لبنان حيث لانزال الحكومة حليفة للنظام السورى وكذلك تركيا والأردن لأنهما مخترقتين من قبل المخابرات السورية.


حلوة برشة اللقطة هذه....ليبيا حرّة و يأتيها اللاجؤون السوريون...حتى يلقى الليبية الأمن قبل ما يأمنوا السوريون عندهم...يعني من أمان ليبيا أن يترك السوريون مصر و يتنقلون الى ليبيا المخرّبة المحتلّة...الساعة لين يروحوا اللاجؤون الليبيون من مصر...ليبيا اليوم قتل و دمار و ليس حرية و إعمار...لكن هذه هي قمة سخرية الاعلام الغربي المتصهين من عقول العرب ...

alghazi10
10-12-2011, 18:48
:besmellah2:


العربية عاجل :

مراسل العربية : اشتباكات تجري الآن بين سرايا الزنتان والجيش الوطني الليبي في منطقة طريق المطار بطرابلس.

مراسل العربية يقول ان هناك محاولة لإغتيال اللواء خليفة حفتر في طرابلس



تكبير...تكبير....تكبير...ثورة جديدة بليبيا...و حرّية جديدة...و الظاهر من هنا فصاعدا كل يوم تولد ثورة جديدة بليبيا...

kampa
10-12-2011, 18:51
:besmellah2:

الناتو في انتظار طلب ليبيا للمساعدة في انشاء وزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية


يردد مسؤولون في حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنهم متحمسون جدا للاستجابة لدعوة دول المنطقة العربية، وبخاصة ليبيا التي ينتظرون أن تبادر وتطلب مساعدة «الناتو» للإسهام في إعادة البناء، ويطمح الحلف إلى أن تنضم ليبيا لمجموعة الحوار المتوسطي كشريك للحلف ويتم التعاون والعمل في إطار تلك الشراكة، لكن مصادر ليبية قالت لـ«الشرق الأوسط» إن الدخول في شراكة مع الحلف عبر مجموعة الحوار المتوسطي قد لا تتم في الوقت الحالي، خصوصا أن إسرائيل واحدة من الدول الشركاء في هذه المجموعة ولليبيين تحفظات حول هذه النقطة. وبسؤال مسؤول رفيع من «الناتو» حول هذا الموقف، أكد أن هناك نوعا من الفهم الخاطئ للموضوع وأنه ليس على الليبيين التعامل أو الجلوس مع الإسرائيليين إذا كانوا جزءا من «الحوار المتوسطي»، وأن اتخاذ مثل هذا الموقف (عدم الانضمام) قد يحرج جيرانهم، مثل تونس ومصر اللتين تنتميان للمجموعة، وأنه إذا ما أرادت ليبيا التعاون مع «الناتو» فيمكن التفاوض حول الصيغة الملائمة التي تضمن احترام رغبة الجميع وتناسب الطرفين.

ومن جانبها قالت اوانا لونغيسكو، الناطقة الرسمية باسم حلف شمال الأطلسي، لـ«الشرق الأوسط» إن التحول نحو الديمقراطية في المنطقة العربية حاليا يمثل تحديا كبيرا، حيث تتعلق المسألة بالحرية، وأن الجميع يجب أن يعوا هذا. كما بينت أنه وبعد عقود من الديكتاتوريات ستأخذ الأمور وقتا لتتحسن، واعتبرت أن المرحلة ستكون «طويلة ومعقدة»، وأكدت أهمية علاقتهم بشركاء «الناتو» عبر «الحوار المتوسطي»، وقالت: «أتمنى أن نواصل البناء على هذه العلاقة». وبينت لونغيسكو في تصريحاتها لـ«الشرق الأوسط» التي التقتها على هامش اجتماعات وزراء الخارجية الأعضاء في الحلف، أنه وبعد عمليات «الناتو» «الناجحة» في ليبيا وبناء على ذلك يبحث الحلف عن كيفية خلق علاقة ديناميكية مع دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركاء آخرين في المنطقة. وهذا خاصة بعدما لاقاه الحلف من دعم من شركاء في المنطقة الذين قدموا دعما اتخذ أشكالا مختلفة سواء سياسية أو معلوماتية أو غيرها في عملية «الحامي الموحد».

وأكدت الناطقة باسم الحلف أن دعوة «الناتو» مفتوحة لإعطاء دول المنطقة ما تحتاجه من الدعم والتعاون، ومن هذه الدول ليبيا، وقالت: «نعلم أنهم يمرون بمراحل انتقالية، ونرى أنهم يواجهون تحديات كبيرة.. وبعض من دولنا مر بهذه المرحلة خصوصا بعد سقوط النظام الشيوعي.. نعلم أن هذه المرحلة ليست سهلة، ومستعدون لتقديم الدعم». وشرحت الناطقة باسم «الناتو» أن الدعم سيكون في إقامة وزارة دفاع في ليبيا مثلا، «خصوصا أنه لم تكن لهم مؤسسة عسكرية ويفتقرون إلى التجربة»، وتداركت: «هذا فقط عرض مفتوح من (الناتو)، ولا يعني أننا نحاول الضغط للقيام بمثل هذا العمل.. نحن فقط نبدي استعدادنا للاستجابة لهم إذا ما طلبوا منا».

وبينت أن الحلف مستعد لتقديم «تجربة دولنا الخاصة للتحول الديمقراطي في المجالين الأمني والدفاعي»، وأكدت أن «(الناتو) يستطيع المساعدة على تأطير وتكوين عسكريين، ورجال الأمن يفهمون جيدا أن دورهم حماية المدنيين لا التهجم عليهم». وتحدثت اوانا عن عدد من مراكز التدريبات أهمها «معهد الناتو الدفاعي» في روما، حيث يتبادلون برامج التدريبات مع الشركاء، ويوفر أيضا فرص الالتقاء بدول الحلفاء وتقاسم التجارب معهم.

وعن أنشطة «الناتو» أكدت اوانا أن عمل الحلف لا يقتصر على المجال العسكري فحسب، بل له نشاطات سياسية، وهو كما أنه تحالف عسكري هو تحالف للديمقراطيات، ومن أعماله أيضا مكافحة التهريب، والقرصنة، والإرهاب، وغزو الإنترنت.. وغيرها، وأكدت أنها «تحديات معقدة لا يمكن مواجهتها عسكريا فحسب، ولدينا عدد من الوسائل والشركاء، ونعمل بشكل قريب مع الأمم المتحدة والجامعة العربية وشركاء عالميين».

وتحدثت الناطقة باسم «الناتو» عن شركائهم في باكستان «إيساف» وهو التكتل الذي يضم، كما قالت، ربع العالم، وأضافت: «هو أكبر تكتل في التاريخ، وكل يقوم بدوره». وشرحت أن برامج عمله تشمل محاربة الفساد وتطوير البنية التحتية وبناء المدارس وكل ما قد تتطلبه عملية إعادة البناء.

واعتبرت لونغيسكو اجتماع وزراء الخارجية، الذي استمر على مدى يومين واختتم أعماله في بروكسل، أول من أمس، مهما، حيث إنه يمثل جزءا من التحضيرات لقمة «الناتو» التي ستعقد في شيكاغو في شهر مايو (أيار) من العام المقبل، والتي ستضع علامة في تاريخ «الناتو».

kampa
10-12-2011, 18:54
:besmellah2:




مصطفى عبد الجليل يتدخل فى حل الازمة فى طرابلس

http://www.youtube.com/watch?v=bolvsBk7bgs

asharf
10-12-2011, 18:58
:besmellah2:







طرد جميع جرحى ثوار ليبيا من المستشفى العسكري بالرباط بعد أن حولوه إلى وكر للدعارة
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/383988_253855108008826_162268683834136_731763_2080 092020_n.jpg

أفاد مصدر مؤكد خبراً مفاده أنه تم طرد كل ثوار ليبيا الجرحى من المستشفى العسكري بالرباط طرداً نهائياً وذلك بعد مشاكل كبيرة تسببو فيها أخلت بالنظام العام للمستشفى . هذا سبق أن انتقد كاتب ليبي، يسمى عز الدين اللواج، مباشرة على الهواء عبر قناة “ليبيا الحرة”، الأوضاع التي يوجد بها 50 من الثوار الليبيين الجرحى بالمستشفى العسكري بالرباط، ووصف أوضاعم بـ “السيئة والكارثية”، وقال إنهم يوجدون بغرف بها فئران، قبل أن يصف المستشفى بـ “المستنقع” رغم أن المستشفى يعد من أحسن مستشفيات شمال إفريقيا

وذكر المصدر أن الثوار الليبيون الجرحى تمادو في قلة الحياء و استغلوا تساهل السلطة وترحاب المغرب بهم فعاتو فيه فساداً،وذلك باستعمال المخدرات داخل المستشفى وشرب الخمر حتى السكر والعربدة . بل وحتى جلب العاهرات و” الشمكرات” إلى داخل المستشفى والنوم على أسرتها مع إستعمال الموسيقى بصوت عال حيث أصبح المشفى عبارة عن وكر للدعارة . وعليه فقد صدر أمر سامي بطردهم جميعاً من المستشفى .

هذا وقام ثوار ليبيا الجرحى الذين يعالجون في تونس، بنفس الاعمال ألا أخلاقية. بل و قام بعضهم بقتل فتاةً تونسية بعد أن رمو بها من الطابق التالث عشر للفندق. وعلى اثرها خرج المئات من التونسيون يطالبون بطرد كل الليبيين من تونس.





قصة الطرد غير صحيحة اطلاقا ....

والقصة وما فيها ان هولاء الجرحى احتجوا على مقر اقامتهم السئى الى وسائل الاعلام الليبية منذ فترة طويلة او بالتحديد منذ وصولهم وقامت احد القنوات الليبية بالتحقيق فى صحة الادعاءت ووجدت ان ما ذكر كان صحيح وان مقر الاقامة بالفعل غير لائق لمعاقين وجرحى حرب !!!!

وقامت القناة المذكورة باذاعة التقرير مع شرح مفصل من الصحافيين الموجودين على عين المكان كما اعترف كاتب المقال بالمنتدى المغربى , وبالتالى احتجت اللجنة المشرفة على هولاء الجرحى على المستشفى وانتهى الامر بتعديلات فى مقر الاقامة والعلاج والتعهد بالتزام بشروط التعاقد من طرف المستشفى .....

و بعد اذاعة التقرير من قناة ليبيا الاحرار وانتهاء الموضوع بتعديلات فى الاقامة للجرحى حسب الاتفاقية المبرمة والتى تنص على شروط الاقامة وشروط العلاج عندها خرجت احد المواقع المغربية لتكتب ان هولاء الجرحى حولوا المستشفى الى وكر دعارة والخ من ادعاءت باطلة لان اخواننا عندما يفشلون فى احترام الاتفاقيات والعقود يبحثون عن مبررات لاستغلالهم وانا مستغرب من ارسال هولاء الى المغرب او غيرها من الدول العربية طالما ان المبالغ المدفوعة تقريبا نفس القيم او تقل قليل فكان الاجدى ارسالهم الى من يعرف سيكولوجية الجريح والتعامل معة بالطرق العلمية ام اخواننا العرب فلازالوا بيعدون عن فهم طرق علاج جرحى الحروب ....

انا هنا ليست اطعن فى احد حتى ولو كانت ادارة مستشفى ولكن الحقيقة هى ان العالم الثالث كلة متخلف فى الطب النفسى وطب علاج جرحى الحروب ...

ويبقى السؤال هو من اشتكى اولا لكى نعرف حقيقة التقرير ؟

هل الجرحى اشتكوا اولا من الاقامة والعلاج او ادارة المستشفى ؟

ولو تقوم بمراجعة التقرير فسوف تجد ان الجرحى اشتكوا اسبوع قبل خروج التقرير المدون والذى ارفقتة !!!

الامر الاخر لماذا هذا القصص تتكرر مع العرب فقط ؟

لماذا لا توجد اى شكوى من الاروبين مع العلم بان الجرحى يتوجدون بايطاليا والمانيا وبريطانيا وامريكا وتركيا وهولندا والخ من الدول المتقدمة فى الطب !!!!!!

ام قصة الفتاة التونسية فاسال الامن التونسى وابحث عن جنسية المتهم او اذهب الى الفندق لتعرف الحقيقة فهى كانت فى بار الفندق بالدور الثالث عشر برفقة صديقها تحتسى الخمر !

ولدى سؤال هل تعتقد ان هولاء المعاقين ابامكانهم العربدة بالطريقة التى يقوم بها البلطجية او بالطريقة التى ذكرتها هههه

افحص الصور جيدا فسوف تعرف ؟؟

alghazi10
10-12-2011, 18:58
:besmellah2:

الناتو في انتظار طلب ليبيا للمساعدة في انشاء وزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية


يردد مسؤولون في حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنهم متحمسون جدا للاستجابة لدعوة دول المنطقة العربية، وبخاصة ليبيا التي ينتظرون أن تبادر وتطلب مساعدة «الناتو» للإسهام في إعادة البناء، ويطمح الحلف إلى أن تنضم ليبيا لمجموعة الحوار المتوسطي كشريك للحلف ويتم التعاون والعمل في إطار تلك الشراكة، لكن مصادر ليبية قالت لـ«الشرق الأوسط» إن الدخول في شراكة مع الحلف عبر مجموعة الحوار المتوسطي قد لا تتم في الوقت الحالي، خصوصا أن إسرائيل واحدة من الدول الشركاء في هذه المجموعة ولليبيين تحفظات حول هذه النقطة. وبسؤال مسؤول رفيع من «الناتو» حول هذا الموقف، أكد أن هناك نوعا من الفهم الخاطئ للموضوع وأنه ليس على الليبيين التعامل أو الجلوس مع الإسرائيليين إذا كانوا جزءا من «الحوار المتوسطي»، وأن اتخاذ مثل هذا الموقف (عدم الانضمام) قد يحرج جيرانهم، مثل تونس ومصر اللتين تنتميان للمجموعة، وأنه إذا ما أرادت ليبيا التعاون مع «الناتو» فيمكن التفاوض حول الصيغة الملائمة التي تضمن احترام رغبة الجميع وتناسب الطرفين.

ومن جانبها قالت اوانا لونغيسكو، الناطقة الرسمية باسم حلف شمال الأطلسي، لـ«الشرق الأوسط» إن التحول نحو الديمقراطية في المنطقة العربية حاليا يمثل تحديا كبيرا، حيث تتعلق المسألة بالحرية، وأن الجميع يجب أن يعوا هذا. كما بينت أنه وبعد عقود من الديكتاتوريات ستأخذ الأمور وقتا لتتحسن، واعتبرت أن المرحلة ستكون «طويلة ومعقدة»، وأكدت أهمية علاقتهم بشركاء «الناتو» عبر «الحوار المتوسطي»، وقالت: «أتمنى أن نواصل البناء على هذه العلاقة». وبينت لونغيسكو في تصريحاتها لـ«الشرق الأوسط» التي التقتها على هامش اجتماعات وزراء الخارجية الأعضاء في الحلف، أنه وبعد عمليات «الناتو» «الناجحة» في ليبيا وبناء على ذلك يبحث الحلف عن كيفية خلق علاقة ديناميكية مع دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركاء آخرين في المنطقة. وهذا خاصة بعدما لاقاه الحلف من دعم من شركاء في المنطقة الذين قدموا دعما اتخذ أشكالا مختلفة سواء سياسية أو معلوماتية أو غيرها في عملية «الحامي الموحد».

وأكدت الناطقة باسم الحلف أن دعوة «الناتو» مفتوحة لإعطاء دول المنطقة ما تحتاجه من الدعم والتعاون، ومن هذه الدول ليبيا، وقالت: «نعلم أنهم يمرون بمراحل انتقالية، ونرى أنهم يواجهون تحديات كبيرة.. وبعض من دولنا مر بهذه المرحلة خصوصا بعد سقوط النظام الشيوعي.. نعلم أن هذه المرحلة ليست سهلة، ومستعدون لتقديم الدعم». وشرحت الناطقة باسم «الناتو» أن الدعم سيكون في إقامة وزارة دفاع في ليبيا مثلا، «خصوصا أنه لم تكن لهم مؤسسة عسكرية ويفتقرون إلى التجربة»، وتداركت: «هذا فقط عرض مفتوح من (الناتو)، ولا يعني أننا نحاول الضغط للقيام بمثل هذا العمل.. نحن فقط نبدي استعدادنا للاستجابة لهم إذا ما طلبوا منا».

وبينت أن الحلف مستعد لتقديم «تجربة دولنا الخاصة للتحول الديمقراطي في المجالين الأمني والدفاعي»، وأكدت أن «(الناتو) يستطيع المساعدة على تأطير وتكوين عسكريين، ورجال الأمن يفهمون جيدا أن دورهم حماية المدنيين لا التهجم عليهم». وتحدثت اوانا عن عدد من مراكز التدريبات أهمها «معهد الناتو الدفاعي» في روما، حيث يتبادلون برامج التدريبات مع الشركاء، ويوفر أيضا فرص الالتقاء بدول الحلفاء وتقاسم التجارب معهم.

وعن أنشطة «الناتو» أكدت اوانا أن عمل الحلف لا يقتصر على المجال العسكري فحسب، بل له نشاطات سياسية، وهو كما أنه تحالف عسكري هو تحالف للديمقراطيات، ومن أعماله أيضا مكافحة التهريب، والقرصنة، والإرهاب، وغزو الإنترنت.. وغيرها، وأكدت أنها «تحديات معقدة لا يمكن مواجهتها عسكريا فحسب، ولدينا عدد من الوسائل والشركاء، ونعمل بشكل قريب مع الأمم المتحدة والجامعة العربية وشركاء عالميين».

وتحدثت الناطقة باسم «الناتو» عن شركائهم في باكستان «إيساف» وهو التكتل الذي يضم، كما قالت، ربع العالم، وأضافت: «هو أكبر تكتل في التاريخ، وكل يقوم بدوره». وشرحت أن برامج عمله تشمل محاربة الفساد وتطوير البنية التحتية وبناء المدارس وكل ما قد تتطلبه عملية إعادة البناء.

واعتبرت لونغيسكو اجتماع وزراء الخارجية، الذي استمر على مدى يومين واختتم أعماله في بروكسل، أول من أمس، مهما، حيث إنه يمثل جزءا من التحضيرات لقمة «الناتو» التي ستعقد في شيكاغو في شهر مايو (أيار) من العام المقبل، والتي ستضع علامة في تاريخ «الناتو».





أين أولائك الذين كذّبوا فكرة استقرار الناتو الاستعماري بليبيا و كذبوا اندماج تونس "الثورة-العورة" فيه و تحت سلطته ليقرؤوا جيّدا خفايا تصريحات الناطقة الرسمية باسم الحلف الصليبي....

kampa
10-12-2011, 19:05
:besmellah2:

إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني للمصالحة الليبية اليوم في طرابلس


انطلقت اليومَ في مدينةِ طرابلس فعالياتُ الملتقى الوطني للمصالحةِ الليبيةِ، الذي يُنظمُه المجلسُ الوطني الانتقالي.

بمشاركةٍ كاملةٍ للفعالياتِ السياسيةِ والاجتماعيةِ والثقافيةِ من مُختلفِ الأطيافِ الليبيةِ. افْتتحَ رئيسُ الحكومة الانتقالية الجلسةَ الأولى من المؤتمر بكلمةٍ أكّدَ فيها على أن بناءَ ليبيا لابد أن يَتأسّسَ على المصالحةِ والتسامح، و أداتُها العدالةُ الانتقاليةُ والتي تَقومُ على محاسبةِ الجناةِ وتَعويضِ الضحايا، كما أكّدَ على ضرورةِ اقتران ِالعدلِ بالاحسان، تلاهُ مُمَثّلُ قطر في المؤتمر ِ ثُمَّ تَحدّثَ الشيخ يوسف القرضاوي عن مرورِه ببنغازي وفاءً بِحقِها ووصولِه إلى طرابلس ليُشارِك في المؤتمر و أكدَ أنهم يَدعونَ للتسامح ِوالتصالح ِ، كما تَحدّثَ في الجلسةِ الصباحيةِ كلٌ من راشد الغنوشي زعيمُ حركةِ النهضةِ التونسيةِ، والشيخ الصادق الغرياني مُفتي الديار ِالليبية.

kampa
10-12-2011, 19:07
:besmellah2:



عاجل : اجتماع طارئ لأعضاء المجلس و مطالبة باغلاق العاصمة

خاص إيراسا - طرابلس

أكدت مصار خاصة لموقع إيراسا ، بأن أعضاء المجلس المحلى بطرابلس ، سيعقدون أجتماعاً طارئاً على تمام الساعة التاسعة و النصف من هذا اليوم ، مع ممثلى طرابلس بالمجلس الانتقالى و بحضور المستشار مصطفى عبدالجليل.

و سيطالبون خلال الاجتماع بإغلاق مطار طرابلس الدولى و منع حركة الطيران و إغلاق العاصمة بالكامل حتى انتهاء المظاهر المسلحة
بالمدينة و انسحاب كتائب الثوار.

يذكر أن أهالى طرابلس قد خرجوا فى وقت سابق في مظاهرة طالبوا فيها بخروج كتائب الثوار و تسليم المجلس العسكري بطرابلس شؤون تأمين و حماية المدينة.

kampa
10-12-2011, 19:10
:besmellah2:



رئيس الوزراء الليبى يحذر من تسييس المصالحة الوطنية """ طرابلس(د ب أ)


أكد رئيس الوزراء الليبى عبد الرحيم الكيب أن المصالحة الوطنية يجب ألا تستثنى أحدا من الليبيين، "فهى عمل جرىء وشجاع يريد أن يفتح الحوار مع الجميع لتجاوز الماضى".
وقال الكيب فى كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للمصالحة الوطنية التى بدأت اليوم السبت بطرابلس، إننا نحذر من "تسييس" المصالحة بحيث تصبح أداة لعزل أو تهميش أو إقصاء قبيلة أو منطقة أو عائلة بعينها ومن التفريق بين المجرمين والقادة الكبار من جهة وبين التابعين من جهة أخرى.

وأوضح أن من مهام الهيئة الوطنية للإنصاف والمصالحة أن تقوم بإعداد التصورات والبرامج والآليات للاستماع إلى شهادات الضحايا وعائلتهم وعلى تسوية ملفات التعويض عن الضرر وجبر الضرر الاجتماعى، وإعادة الاندماج وتأهيل المناطق والجهات التى عانت من التهميش والإقصاء.

وأكد أن الحكومة الانتقالية تولى أهمية قصوى لمشروع الحوار الوطنى والمصالحة الوطنية، "وسوف تبذل كل ما فى وسعها لدعمه بكل الوسائل الممكنة".

من جانبه أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى أن المجلس سينشر قريبا قانونين مهمين أصدرهما مؤخراً فيما يتعلق بالمصلحة الوطنية، أولهما قانون اعتماد الإجراءات الخاصة بالعدالة الانتقالية،والثانى قانون العفو العام الذى يعفو عن كل الجرائم.

وقال عبد عبد الجليل ، فى افتتاح المؤتمر الأول للحوار الوطنى تحت شعار "الإنصاف والمصالحة" إن أهم شروط العفو فيما يتعلق بالمال والنفس والعرض وأيضا بالمال العام هو المصالحة مع أهل ولى الدم أو صاحب الشأن أو رد المال العام.

وأضاف أن "كل الليبيين تواقون للمصالحة،ويعتمدون فى ذلك على الله سبحانه وتعالى وعلى الدين الإسلامى الحنيف، وعلى القرآن الكريم، وأيضا السلف الصالح"، مؤكدا أن "ليبيا أكبر من الجميع" وأن "أبناءها فى هذه المرحلة هم متحابون ومتعاونون بشكل لم يسبق له مثيل طوال كل العصور السابقة وهم قادرون على العفو والتسامح".

وتبحث جلسات المؤتمر عرض ومناقشة ثلاثة أوراق مختلفة تتناول المحاور الرئيسية للمؤتمر وهى، العدالة الانتقالية، المصالحة الوطنية، إدماج الثوار

NOURI TAREK
10-12-2011, 19:47
:besmellah2:








عبد الجليل فى المؤتمر الوطنى للمصالحة: ليبيا تسع الجميع












طرابلس - سعيد فرحات - افتتح المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبيى المؤقت اليوم اعمال مؤتمر المصالحة الليبيى الوطنى بحضور رئيس الوزراء الليبيى الدكتور عبد الرحيم الكيب وخالد العطية وزير الدولة القطرى للشئون الخارجية والدكتور يوسف القرضاوى رئيس المجلس العالمى للاتحاد العالمى للمسلمين وراشد الغنوشى رئيس حزب النهضة التونسى والصادق الغريانى مفتى ليبيا واعضاء المجلس الانتقالى الليبيى.. ومشايخ وحكماء ليبيا واعضاء الحكومة الليبية وسفراء الدول المعتمدة فى ليبيا .

واعلن مصطفى عبد الجيل ان هناك قانونين سيتم الاعلان عنهم ..قانون العفو العام، وقانون العدالة الانتقالية ، والمصالحة الشاملة ، كما اعلن عبد الجليل انع سيتم اتخاذ الاجراءات من اجل قانون العدالة الانتقالية ..

ودعا الى ضرورة الى التسامح والتصالح التى دعا اليها الاسلام الحنيف وان الرسول الكريم كان القدوة الحسنة فى ذلك عندما دخل مكه فاتحا عفا عن الجميع .

وقال عبد الجليل اننا لن نتقدى باى دولة فى علاج شاننا للكن الاسلام هو الحل بكل ماحث علية القران الكريم ونبيه الكريم ,,لان التسامح هو اساس الحكم والعدل .. مشيرا الى انه سيتم محاسبة المعتدين من رموز النظام السابق على ما اقترفته ايديهم ضد الشعب الليبيى ...

واكد المستشار عبد الجليل ان ليبيا وطن يسع الجميع وسيكون للجميع دون اقصاء او تهميس احد وان لبييا اكبر من الجميع ..وقادرون على استعياب الجميع قولا وعملا ..مشيرا فى الوقت نفسه ان ليبيا تستوعب حتى الذين كانوا يعملون فى كتائب القذافى بحكم عملهم ومن قتل ولطخت ايه بالدماء سوف يحاسب على مافعله ..

وحث عبد الجليل ابناء الشعب الليبيى كافة من رجال دين واعلام وحكماء واعضاء المجلس الانتقالى والشرفاء ومشايخ القبائل وحكمائها الى ضرورة المصالحة والتسامح من اجل بناء ليبيا المستقبل ..

ومن جانبة اكد الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة االليبية الجديدة انه لابد من التسامح والتصالح من اجل بناء ليبيا المستقبل ..الذى يعيش فيها كافة اطياف المجتمع ..مستبعدا اقصاء واو تهميس اى قرية او جهة او مجموعة ..وان الجميع سيكونوا سواسية امام القانون فى كافة المستحقات والواجبات ولاتهميش ولااقصاء بعد اليوم ..كما اشارالكيب الى انه سيتم من خلال القانون الانتقالى محاسبة المجرمين الذين اعتدوا على الارواح والمال العام والاعراض ، كما سيتم رد الاعتبار الى كل من اعتدى عليه واتهكت اعراضه واموالهى وممتلكاتة ...

وقال الكيب فى كلمتة فى الجلسة الافتتاحيية للمؤتمر العام الاول للمصالحة الوطنية الليبية لنى تبى الدولة الليبية الحديثة الإ بالمصالحة والتسامح والصفح واعادة اللحمة الوطنية ونبذ عقيدة روح الانتقام من الآخر..

موضحا ان ليس من طبيعة الشعب الليبيى الانتقام بل من طبيعتة الصفح والتسامح وطى صفحة العدواة ..فى الوقت نفسه ان المصالحة لاتعنى التغاضى عن الماضى وآثاره لذلك نحتاج الى المصالحة وفى نفس الوقت المحاسبة واقامة العدل على من تعدى على اموال وحرمات وممتلكات الدولة والافراد ..

داعيا الى ضرورة اقامة العدالة الاجتماعية ..ورد اعتبار من ظلموا من اجل ليبيا المستقبل والعدل من دون المصالحة والمصافحة سيكون مجهض .

واشار الكيب الى عدة نقاط لهذا المؤتمر اهمها .زالمصالحة الوطنية ضرورة حتمية لكل الليبين ...فتح باب الحوار بين كافة اطياف وقبائل الشعب الليبيى ...التفريق بين المجرمين من القادة الكبار للنظام السابق والتابعين الذين كانواجيانا ضحايا للنظام ..المؤاءمة بالاحسان والعدل والعدل دون الاحسان لن يفيد احد ..ودعا الكبي اعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والمصالحة الى وضع البرامج والملفات الخاصة بالمالحة والتعويضات واعادة الحقوق الى اصحابها دون اقصاغء واو تهميش اى منطقة او قرية فى ليبيا ..

مشيرا الى ان المصالحة تعنى الأخبار عن الحقيقة ولاتهدف الانتقام من احد ويجب ان تتم المحاسبة فى منتهى الشفافية..معولا على هذا المؤتمر الذى سوف يكون سندا لحكومتة فى تنفيذ برامجها ومخططاتها من اجل انجاح الحوار الوطنى والمصالحة التامة ..

مؤكدا انه سوف يبذل قصار جهده من اجل اتمام المصالحة الوطنية.

NOURI TAREK
10-12-2011, 19:53
:besmellah2:











القرضاوى يدعو الى الحوار والتسامح بين كافة الليبين











طرابلس – العرب - بدأت بالعاصمة الليبية طرابلس اعمال أول مؤتمر وطني للمصالحة بعد تحرير البلاد من النظام السابق. ولفتت اللجنة المنظمة إلى أن هذا المؤتمر الذي سيعقد في طرابلس سيكون من تنظيم المجلس الوطني الانتقالي وبمشاركة الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية من مختلف الأطياف في البلاد.

وكان المجلس الوطني قد دعا الوزراء ورؤساء المجالس المحلية وشيوخ الدين ومنظمات المجتمع المدني والنخب والأكاديميين والأعيان وقادة الثوار والسفراء ورؤساء المنظمات الدولية، إلى المشاركة في المؤتمر.

ويهدف اللقاء إلى بحث سبل معالجة الآثار السلبية التي نجمت على الحرب التي خاضها الثوار ضد النظام السابق

وأوضح نائب المنسق العام لائتلاف ثورة 17 شباط في طرابلس المهندس محمد قولة أن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي وعددا من أعضاء الاتحاد ومنهم الدكتور عصام البشير وعلي الكرداغي وعبد المجيد النجار وآخرون

وقال: "هذا المؤتمر مخصص لمناقشة المصالحة الوطنية في ليبيا من الناحية الشرعية ولبعض الأسس والمعايير والضوابط لها.

صحيح أن نتائج المؤتمر غير ملزمة لليبيين، لكنه سيلقي الضوء على مختلف جوانب المصالحة وسيكون له دوره في تعزيز جهود المصالحة، لا سيما وأن الشعب الليبي في غالبيته مسلم".

وأشار قولة إلى أن المؤتمر هو ثمرة عمل المجموعة الوطنية الاستشارية في ليبيا التي تم تشكيلها منذ عدة أشهر، لتقدم العون للمجلس الانتقالي وفيها نخبة من الأكاديميين الليبيين، وقال: "الكل يرى بوادر للمصالحة الوطنية في ليبيا، وكل القبائل والناس بدأت في تضميد جراحها وفي النظر إلى المستقبل، ومشكلتنا فقط هي الآن مع بعض أزلام نظام القذافي، وهم ليسوا قوة كبيرة، وإنما هو أفراد يريدون الاستفادة من المصالحة، والنقاش الآن هو حول معايير وأسس المصالحة مع هؤلاء، خصوصا وأن منهم من يده ملطخة بالدماء أو بالتعذيب أو في إهدار المال الوطني العام".

وقلل قولة من مخاوف انتشار السلاح بيد الثوار في ليبيا، وقال: "أنا مستبشر بمستقبل ليبيا، ومظاهر السلاح في ليبيا بدأت تقل بشكل كبير، وفي العاصمة تحديدا حيث انطلقت مظاهرات شعبية كبيرة للحد من انتشار السلاح وإخراجه من العاصمة بدأت مظاهر انتشار السلاح تتراجع كثيرا، وهذا سيؤدي شيئا فشيئا إلى عودة الحياة المدنية إلى طبيعتها. أما بالنسبة لوجود السلاح بيد الثوار فهو فقط لغياب الدولة، وبمجرد تفعيل الدولة وأجهزتها سيسلم الثوار أسلحتهم لأجهزة الدولة وسيعودون إلى أماكنهم"، على حد تعبيره.

وومن جانبه اعلن الشيخ يوسف القرضاوى الى ان لبييا قد عادت الى الحضن الاسلامى وقد تخلصت من الشر والخبث وعادت إلى جذورها الإسلامية.

وخطب القرضاوي في حشد كبير من المصلين بمسجد باب أجياد الواقع على أطراف بنغازي، متحدثا عن عراقة الشعب الليبي ونضاله وجهاده طيلة العهود الماضية، داعيا الليبيين إلى العفو والتسامح من أجل بناء بلد جديدة.

وقال القرضاوي إن عالم الدين الليبي سالم الشيخي أخبره في الطائرة أثناء قدومه إلى بنغازي من الدوحة- أن الليبيين أطلقوا على جمعة هذا الأسبوع "جمعة التسامح" -التي تأتي قبل يوم من انعقاد مؤتمر المصالحة الوطنية في العاصمة طرابلس- وأن هذا دفعه إلى الحديث عن قواعد التسامح في الإسلام ومعانيه السامية.

وأشار إلى أن التسامح هبة من عند الله، وعلى الليبيين طي صفحة الماضي والانطلاق نحو المستقبل، وأضاف "علينا التسامح حتى مع الأشرار إلى أن يتوبوا".

وأضاف أن أهل ليبيا متسامحون ومؤمنون، موضحا أنه يريد ليبيا بدون خلافات وأحقاد بعد انتهاء عهد التكبر والجبروت وزوال معمر القذافي وأسلحته.

وتابع أن ليبيا القادمة سوف تبنى بالعلم والحرية والشورى والديمقراطية الحقيقية، موضحا أن الشعب الليبي مسلم.

من جانب آخر، أشاد القرضاوي ببطولات الشعب الليبي وتضحياته الكبيرة في سبيل الحصول على حريته، وقال "حياكم الله يا أهل ليبيا، أنتم أبنائي وأسرتي وبلدي".

وفي فترة المساء، حيا القرضاوي بساحة التحرير في بنغازي أهل المدينة، وطالب بإيجاد فرصة أكبر للنساء الليبيات، مؤكدا أنه متفائل بمستقبل ليبيا ما بعد القذافي.

ونفى رئيس هيئة علماء ليبيا غيث الفاخري -في تصريح للجزيرة نت- أي طابع سياسي للزيارة، مؤكدا أنها زيارة لوأد الفتنة وتثبيت الثورة وتصحيح المسار.

ومن جانبه، قال الداعية الإسلامي ونيس المبروك إن زيارة القرضاوي هي إعادة اعتبار لدور علماء الأمة، معتبرا دورهم الجديد في قيادة الشعوب الخارجة للتو من رحم الدكتاتوريات "حقيقي وطلائعي".

ورحب الفسي بشدة بزيارة القرضاوي، لكنه رد على من يقولون إن زيارته هي دعم لـ"إخوان ليبيا"، بأن عليهم التأنق في ألفاظهم ومراعاة المرحلة التي تمر بها البلاد، مؤكدا أن الشيخ هو ضمير الأمة وقد قال مرارا إنه ليس ملكا لأحد، رغم انتمائه لمدرسة الإخوان المسلمين.

و قال القرضاوي انه كان ممن دعوا للثورات العربية قبل ان تبدأ وبعدها.

وأضاف القرضاوي في لقاء مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن طبيعة الثورات الشعبية في العالم العربي والتي بدت بدون قيادة هي صورة عن تغير من داخل الشعوب التي انتفضت ضد الظلم "واستجاب القدر لها".

وقال إن عودة الاسلاميين ووصولهم للسلطة محتومة لأن "كل شيء ممنوع مرغوب فيه، ونحن كنا ممنوعين" مشيرا الى معاناة الحركات الاسلامية في العالم العربي من بطش الانظمة الديكتاتورية ومنعها من النشاط السياسي، حيث قال ان الحركات الاسلامية والدعوة الاسلامية دائما كانت ممنوعة وبلا حظ وبدون مكان في المجتمع، "والآن وقد ذهب الطغاة فإن احدا لن يمنع الاسلاميين من أخذ موقعهم في المجتمع".

ودعا الشيخ القرضاوي الحركات الاسلامية التي وصلت للحكم ان تتبنى الوسطية والاعتدال وعدم فرض رؤيتها على المجتمع. وسخر الشيخ من دعوات البعض الى فرض القيم والرموز الاسلامية على السياح في بلدان تعتمد على السياحة مثل تركيا، حيث قال إن المهم هو ان يحترم الزوار قيم الدول وألا يبالغوا في تصرفاتهم.

ودعا الشيخ القرضاوي الغرب الى تبني رؤية جديدة للتعامل مع الاسلام. ويقول إن الدول التي تشهد صحوات اسلامية وصعود الاسلاميين للحكم بأنها ستتعامل مع الغرب واسرائيل لكنهم لن يقبلوا بالاستضعاف، خاصة ان اسرائيل فرضت سياساتها بالقوة.

وعبر الشيخ عن اعجابه بالنموذج التركي مع انه قال انه لا يوجد حتى نموذج تام للدولة الاسلامية اليوم.

والقرضاوي ممنوع من السفر الى امريكا وتعرض لهجوم من الصحافة البريطانية عام 2004 عندما دعاه عمدة لندن في حينه كين ليفنجستون لإلقاء محاضرات. وهو من أهم دعاة الوسطية وترشيد الحركة الاسلامية وله فيها سلسلة من المؤلفات.

وميدانيا مازال الشد والمد والجزر حول عملية اخلاء العاصمة الليبية من الثوار وكافة انواع الاسلحة فيما اعتبر تراجعا عن بيانه قال عبد الرحيم الكيب حيث نفى ان يكون قد اعلن مهلة مدتها اسبوعيم لرحيل الثوار من العاصمة وتسليم اسلحتهم ..داعيا الى الحوار الجدى فى هذا الشأن

ومن جانبه أعلن وزير الداخلية الليبي فوزى عبد العال أن السلاح يجب أن يبقى بأيدي الثوار حتى يتم الانتهاء من إعداد الجيش الوطني.

وقال عبد العال أن المجلس الوطني والحكومة الانتقالية الليبية الجديدة لم يتطرقا لمناقشة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الذي تم بحثه هو كيفية ضبط السلاح، إضافة إلى إنهاء المظاهر المسلحة داخل المدن الليبية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية العقيد أحمد بانى قد أكد في وقت سابق أنه ليس من السهل جمع السلاح من الثوار في الوقت الراهن، قبل تسمية رئيس أركان جديد للجيش.

وأضاف بانى أن وزارة الدفاع الليبية حاليا "جسد بلا رأس"، حيث لا يوجد رئيس أركان ووزارة الداخلية وزارة مدنية تتبع النظام والدولة الليبية، ومهمتها حفظ الأمن.

وأكد المتحدث الليبي أن قضية جمع السلاح من أيدي الثوار تتبع الجيش الليبي، لذا لابد من إعادة تنظيم صفوف الجيش الليبي أولا واختيار رئيس الأركان الجديد، وتدريب من يرغب من الثوار للانضمام إلى صفوف الجيش .

اما رئيس مجلس الثوار بطرابلس عبد الله ناكر فقد اعلن ان عملية نزع اسلحة الثوار ونقلهم خارج العاصمة هى عملية حساسة تحتاج تنفيذها الى أشهر على الأقل .

وقال ناكر الذى قدم من الزنتان على رأس قوة كبيرة واصبح رئيسا لثوار طرابلس هذه العملية لن تتم فى يوم وليلة ولابد من التشاور والتفاهم والاجابة على العديد من الاسئلة فى صفوف المقاتلين ..مضيف اننا نريد ان نعرف الى من نسلم السلاح واماكن تخزينة ونوعية الحماية التى سيتم توفيرها لهذه المخازن .

وشدد ناكر على ان اعادة الطابع المدنى للعاصمة هو امر مطلوب لشدة الاستجابة الى الرأى العام ولان المسلحين وصلوا الى هدفهم وهو الاطاحة بنظام القذافى .

واعتبر ناكر ان مغادرة الاسلحة الثقيلة للعاصمة هو امر ضرورى لكن كيف ومتى ومن سيقوم باستلامها..اسئلة تحتاج الى اجابة ..واعتبر ناكر ان مغادرة الثوار للعاصمة لن يكون امر سهلا ..

موضحا من يضمن لهؤلاء الثوار حقوقهم ..ومن سيعوض المقاتلين الذين اشتروا سلاح يجب شكرهم وتعويضهم ..من غير الممكن ان نقول لهم شكرا ارجعوا الى دياركم فى الوقت الحالى امر غير ممكن ..لاتوجد دولة حاليا ولم نتلق اى مقترح من الحكومة .زعندما تتم اقامة مؤسسات فعلية سنتحدث فى الأمر ..

kampa
10-12-2011, 23:28
:besmellah2:


تحصل موقع مصراته الحرة على مجموعة حديثة تظهر هناء ابنة المخلوع المقبور تتجول في كينيا.

و بدأ اسم هناء القذافي يتردد على الساحة منذ 25 عاما تقريباً، وتحديداً في عام 1986، خلال القصف الأمريكي الذي استهدف منزل القذافي، عندما عرض القذافي بعد القصف في وسائل الصحافة صورة لطفلة مقتولة عمرها 6 أشهر قال إنها لابنته بالتبني، واستغل بعد ذلك اسم ابنته بالتبني “هناء” في مواجهة الأمريكان، بأنهم قتلة الأطفال.
وتعمل هناء التي درست الطب في طرابلس وولدت في نوفمبر 1985 في مستشفى شارع الزاوية بطرابلس قبل أن تجبر على الرحيل مع عدد من أفراد عائلتها إلى الجزائر في اغسطس الماضي.

kampa
10-12-2011, 23:31
:besmellah2:

إليكم الصور

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/377127_254643477929989_162268683834136_733332_1991 669383_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/378971_254643641263306_162268683834136_733333_1991 577047_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/384874_254643744596629_162268683834136_733334_1740 295653_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/380395_254653294595674_162268683834136_733353_1651 796138_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/381255_254653394595664_162268683834136_733354_8747 23824_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/382767_254653697928967_162268683834136_733357_1665 246799_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/377177_254653764595627_162268683834136_733358_7175 07989_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/387969_254655461262124_162268683834136_733363_1827 832796_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/388401_254655784595425_162268683834136_733367_4368 99548_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/388772_254655844595419_162268683834136_733368_8362 45818_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/379397_254653631262307_162268683834136_733356_1417 564530_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/378971_254643641263306_162268683834136_733333_1991 577047_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/380395_254653294595674_162268683834136_733353_1651 796138_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/382767_254653697928967_162268683834136_733357_1665 246799_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/387969_254655461262124_162268683834136_733363_1827 832796_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/388772_254655844595419_162268683834136_733368_8362 45818_n.jpg

tunisiano31
11-12-2011, 00:48
غلام بن الحاج : الإسلاميون يمثلون الأصالة الحقيقية لكل المجتمعات المسلمة (http://www.almanaralink.com/press/?p=5650)


المنارة (http://www.almanaralink.com/press/?author=2)
11 ديسمبر 2011


http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/118.jpg (http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/118.jpg)
غلام بن الحاج الشيخ / نائب ريس حزب تواصل – موريتانيا

المنارة تحاور غلام بن الحاج الشيخ / نائب ريس حزب تواصل – موريتانيا
• الثورة الليبية العظيمة هي التي وضعت حدا لكل الطواغيت في العالم ..
• الغرب فوجئ بالثورات العربية ولم يعطي التهنئة للإسلاميين في كل ما حصل إلا متلكئا..
ارتبط اسم موريتانيا بعد ثورة 17 فبراير بحي موريتانيا في سرت ، فما هي علاقة القذافي بدولة موريتانيا ؟
أولا أحب أن أحيي هذه الثورة الليبية العظيمة هي التي وضعت حدا لكل الطواغيت في العالم،الذين أفرطوا في استخدام القوة ضد شعوبهم ، بالنسبة لموريتانيا فهي من الدول العربية الإسلامية التي كانت نظرا لضعف حكومتها وعدم استقلاليتها أحيانا الكاملة ، مكانا ملائما لتقلبات القذافي ليضع فيه بعض الجيوب كما هو موجود في الهند و ماليزيا وشرق آسيا والبلاد العربية إضافة إلى العديد من الدول في أفريقيا ، ولكن ليس له العمق الشعبي ولا العمق الذي يتعلق بالطبقة التي تقود الرأي بالمجتمع ، وأود أن أقول شيئا متعلق بسمعة موريتانيا وهو من خلال وجودي هنا علمت من الثوار الذين قاموا بالتمشيط لأرجاء ليبيا بعدم العثور علي أي سجين يحمل الجنسية موريتانية بما في ذلك حي الموريتاني في سرت ، موريتانيا لها عدة تقاطعات ، جنوبها مع شمالها ، ونتيجة لهذه التقاطعات قد تجد بعض الأشخاص حاملين للجنسية الموريتانية وهم ليسوا موريتانيين أصلا ، فنرجو إذا تم أسر أحد هؤلاء الأشخاص أن يعامل بعدالة ومساواة ، لأن دول الجوار مقترنة بالثورة الليبية فعلى الليبيين نزع أي فتيل للصدام المستقبلي بينهم ، وأضيف أيضا أن الشعب الموريتاني في عمومه و خاصة الطبقة المؤثرة كان مع الثورة الليبية بما في ذلك الحزب الحاكم الذي أصدر بيانا في بدايات الثورة يؤيد فيه الشعب الليبي والثورته.
موريتانيا كانت من أواخر الدول التي اعترفت بالمجلس الانتقالي فلماذا كان ذلك التأخير ؟
أنا لا أتحدث هنا بصفتي من الحكومة أو من الحزب الرئاسي ، أنا هنا متحدث من الشعب فنحن كحزب تواصل أقمنا مهرجانا ضخما مناصرة للثورة الليبية في ثالث يوم لها ، إضافة إلى المسيرات التي خرجت أمام السفارة الليبية في موريتانيا تأييدا للثورة في الأيام الأول منها.
هناك لجان ثورية شكلت في عهد القذافي داخل موريتانيا، ما هو مستقبل هؤلاء بعد انتهاء القذافي ؟
القذافي لم يكن طاغية متجبر عادي وحسب ، فقد كان يتدخل في كل شيء ، وأحيانا كان يروج الفكر القومي من خلال ظهوره على وسائل الإعلام كزعيم عربي ملهم مقنعا لبعض الشباب بفكره ، علاوة علي الدعم المادي الذي كانوا يلقونه ، وأود التذكير بحادثتين اختصت بهما موريتانيا تجاه القذافي واللتان تلقى من خلالهما درسا وصفعة لم يكن يتوقعها لا في ليبيا ولا في غيرها، الحادثة الأولى كانت تقريبا في بداية الثمانينيات عندما زار القذافي موريتانيا وأراد أن يجتمع بعلماء الدين، وبدأ يتحدث عن خرافاته الشرعية والفكرية أثناء اجتماعه بهم ، عندها قال له أحد العلماء ” القذافي أنت كافر ” فالتفت القذافي على أحد الرؤساء المستضافين من استغرابه ولكن ذلك الرئيس قال له “هؤلاء ضيوفك ولن أتدخل بينكم ” . والحادثة الثانية أننا انسحبنا عن القذافي في الطبقة السياسية في قصر المؤتمرات عن ما جاء ليقر و لكي يوالي الانقلاب الذي قتل الديمقراطية والمؤسسية في موريتانيا ، وقيل لنا من مواليه من الشتائم ما خرج وقاله لشعبه في الثورة ، إذا الطبقة السياسية التي تتولى زمام الأمور في موريتانيا كانت تتحرك وفقا لما تقتنع هي به وليس كما يملي عليها القذافي مثلما كان يفعل في العديد من الدول .
ما هو تقييمكم لجميع الثورات العربية ونجاح الإسلاميين في انتخابات تونس والمغرب وكذلك مصر وقراءتكم لهذا المشهد الجديد ؟
للأسف بعض القنوات التونسية أو المصرية وغيرها من القنوات العربية الدولية تُظهر الإسلاميين في صورة وكأنهم مجموعة من اللقطاء ، جاءوا عبر الفضاء كوحوش كاسرة استغلت الشعب الضعيف الذي ينقصه العقل والدين للفوز بالانتخابات، والحقيقة ليست كذلك و إنما هو وجود طبقة من لقطاء الثقافة العربية قد سلمهم المستعمر بلادا في لحظة غفلة من الشعوب ، فضخوا كل هذا الإعلام الذي يتحدث عن الإلحاد وعن السخافات ومسخوا التعليم وشوهوا الثقافة، لأكثر من خمسين عام وكانت أكبر كذبة معاصرة وقد صرحت بها في مؤتمر بإحدى الدول العربية هي “كذبة الاستقلال” فنحن لم نستقل بعد وضحك مني بعض المثقفين ، ولكن الأيام تثبت لنا الآن بعد كل الحروب التي يشنها الطغاة تجاه شعوبهم كما فعل القذافي ويفعل بشار الأسد الآن أنهم ليسوا من الشعب ، وإنما هم يستميتون على السلطة ومصالحهم الشخصية ،وبعد كل هذه الغمة انفجرت الشعوب ، لأنها تريد الحرية والكرامة ، والإسلاميون أصبحوا البديل عن طبقة الطغاة والمجرمين ، وأنا هنا لا أقصد أقواما فقط ملتحون يذهبون للصلاة ، وإنما أقصد من يكفل اليتيم ويصل الرحم ويصلح بين الناس ومن يدرسون في الجامعات وعن الأطباء المهرة والتجار الناجحين وعن كل الشباب الطاهر والفتيات العفيفات، وكل هؤلاء الذين شملتهم في حديثي إسلاميون وغيرهم هم من غذوا ساحات التغيير في ليبيا ومصر وتونس وظهروا في وسائل الإعلام بشكل لافت بعد سقوط الطواغيت ، فقد قدم الإسلاميون كل ما احتاجته هذه الشعوب من الطب والثقافة والأعمال الخيرية ، وهم لا يشتغلون فقط في السياسة ، ولا ننسى أن الإسلاميين يمثلون الأصالة الحقيقية لكل المجتمعات المسلمة، إذا فالتيار الإسلامي في العالم العربي هو التيار الديمقراطي الحقيقي ، وهو الذي يمكن أن يقود مجتمعات موغلة في المحافظة إلى الحداثة التي تعني التطور والمدنية وتقدم المرأة وحقوق الإنسان ، ويستطيع فعل كل تلك الأشياء من خلال التفسير المعاصر للإسلام ، الذي تقوده الحركة الإسلامية اليوم ، والتي أصبحت متقدمة من اندونيسيا شرقا مرورا بماليزيا إلى مراكش غربا فلم يعد الأمر مجرد مبالغة جغرافية ، وإلى كل من يقول إن الإسلاميين وصلوا للحكم بديمقراطية ولكنهم سيمنعون الديمقراطية عند وصولهم لها ، أنا أعتقد أن الإسلاميون إذا وجدوا وسائل الدولة سيستطيعون توفير أضعاف ما كانت توفره الدولة في الميزانية،وسيحملون معهم خيرا كثيرا كما فعلوا ذلك من خلال مجهداتهم الفردية من قبل ، وستطلب المجتمعات وجودهم كما حصل في تركيا والمغرب .
كيف ترون موقف الغرب الآن ؟ وكيف يتعامل مع كل تلك المستجدات في المنطقة العربية ؟
الغرب فوجئ بالثورات العربية ولم يعطي التهنئة للإسلاميين في كل ما حصل إلا متلكئا ، ولكنهم كانوا حلفاءً لتلك الدكتاتوريات ، فالغرب يعبدون مصالحهم فقد ظلوا يدعمون الحكام في أوج قوتهم وعندما رؤوا المظاهرات المليونية تخرج بدأ موقفهم يتغير مع ما يتماشى بحسب الأوضاع الجديدة التي تفاجئوا بها ، مثلا موقف فرنسا والحلف الأطلسي تجاه ليبيا ليس من أجل عيون الليبيين ولكنهم أرادوا أن يستدركوا ما فاتهم في تونس ومصر على أن يكونوا عونا لهذه الشعوب حتى تصبح لديهم موطئ قدم في المستقبل .
هل تعتبر هذه الزيارة هي الأولى إلى ليبيا ؟ وكيف وجدت ليبيا بعد القذافي ؟ وما هي أهداف الزيارة ؟
هذه المرة الأولى التي أدخل فيها إلى المدن الليبية وفاجأني فيها ما فاجأ الجميع بوجود طبقة من الشباب الليبي المثقف ،الذي ينشد الحرية والكرامة لمجتمعه، وكذلك المؤسسات التي أقيمت في وقت ضئيل جدا ، وكل ما رأيته في بنغازي على اعتبار إنها انطلاقة الثورة ،فهي تحرز تقدما في مجال الخدمات بشكل واضح، وجئت إلى هنا لكي أهنئ الزملاء وقادة الثورة في المجلس الوطني الانتقالي وكذلك للقاء مجموعة من المثقفين الشباب سواء كانوا ثوارا أو غيرهم ، والحديث عن كل الاحتياجات بعد الثورات العربية، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يفك ليبيا من أي مكروه وأن يوفق أهلها للعبور بها لبناء نموذج ديمقراطي ، يسعد الكل فيه باختياراتهم الفكرية أيا كانت سواءً كانت إسلامية أو وطنية أو حتى التي لا يتفق معها الكثير ولكن من حق أهلها أن يعيشوا سالمين فلم يعد هناك مكان للدولة المركزية ولا الشمولية

tunisiano31
11-12-2011, 00:53
أمين عام الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا يطالب المجلس والحكومة بالإسراع في تحديد هويات جثث معركة العزيزية (http://www.almanaralink.com/press/?p=5620)


المنارة (http://www.almanaralink.com/press/?author=2)


http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/436x328_13363_140467-300x225.jpg (http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/436x328_13363_140467.jpg)
طالب أمين عام الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا”إبراهيم صهد”رئيس المجلس الوطني الانتقالي “مصطفى عبدالجليل”ورئيس الحكومة الانتقالية”عبد الرحيم الكيب”بسرعة تحديد هويات أصحاب الجثث التي عثر عليها بمدينة طرابلس شهر أكتوبر الماضي.
وعثر الثوار في إحدى ثلاجات مستشفى طرابلس المركزي عقب تحرير المدينة على ثماني عشرة جثة ،أخفتها الأجهزة الأمنية لنظام القذافي في تلك الثلاجة منذ أكثر من سبعة وعشرين عاماً.
وتم التعرف على هوية أصحاب جثتين من تلك الجثث وتبين أنهما لشهيدين كانا عضوين في الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا وشاركا في معركة معسكر باب العزيزية التي هدفت إلى اغتيال القذافي في العام 1984.
معالجة بطيئة
وسياق متصل قال إبراهيم صهد في بيان نشره الموقع الرسمي لجبهة الإنقاذ الوطنية إن “مسألة تحديد بقية هويات أصحاب هذه الجثث تعالج ببطء شديد من قبل الجهات المختصة، وبالتالي فإن هذه الجثث مازالت في الثلاجة بنفس المستشفى حتى الآن”.
وأضاف”أنه قد تم التحقق من هوية بعض هذه الجثامين، ودل التحقق على أن معظمها يعود لشهداء معركة معسكر باب العزيزية الذين استشهدوا عام 1984، أي منذ أكثر من 27 سنة، وهي المدة التي مرت دون أن يدفنوا، الأمر الذي يزيد من حساسية المسألة، ويملي ضرورة الإسراع في التعامل معها”على حد وصفه.
وأوضح أن أهالي الشهداء الذين فوجئوا بهذا الاكتشاف الذي جدد أحزانهم، قد أبدوا استياءهم من الطريقة التي تم بها التعامل مع هذه المسألة بالغة الحساسية، ومن البطء الشديد الذي تسير به إجراءات التحقق العلمي من هوية الجثث.
وأشار إلى أن أهالي هؤلاء الشهداء تابعوا مع الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، منذ اليوم الذي علموا بوجود هذه الجثث، هذه المسألة، مؤكدا أن الجبهة سعت إلى تيسير الأمر ومحاولة الاستعانة بخبرات عربية في الخصوص”لكن حتى اليوم لم يتم حسم هذه المسألة الحساسة، وبقي الأمر على ما هو عليه”، على حد قوله.
اعتبارات عدة
وشدد صهد على أن كل الاعتبارات الإنسانية والوطنية والشرعية تحتم ضرورة الإسراع وبذل مزيد من الجهد للتحقق من هويات هذه الجثث، مطالبا في السياق ذاته “بتشييعها ودفنها في
مقبرة خاصة تكريما لهؤلاء الشهداء الأبطال الذين اقتحموا الغمار، وحاولوا في عام 1984 إنقاذ ليبيا وتحريرها، وقدموا أرواحهم فداء للوطن”على حد تعبيره.
ولفت إلى أنه على ثقة من أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالرحيم الكيب سيعطون هذه البيان ومقصده كل اهتمام.
يشار إلى أنه كان يعتقد أن يكون من بين هذه الجثث جثة الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر ومرافقيه الذين اختفوا في ليبيا في العام 1989.
دلائل وتصريحات
وكان أحد الأعضاء المؤسسين للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا أحمد برنية قد قال في تصريحات سابقة لوكالة الأنباء الصينية”شينخوا”أنه وبعد نتائج تحليل الحمض النووي (DNA) لهذه الجثث التي تم العثور عليها، تبين أن من بينها جثتا الشهيدين محمد هاشم الحضيري من مدينة أجدابيا ومحمد الشيباني الملقب ب”الطمزيني” من نالوت الذي سلمت جثته لذويه في وقت سابق.
ويعتقد أن يكون من بينهم القائد العسكري ونائب رئيس جبهة إنقاذ ليبيا حينها أحمد حواس.
وأضاف برنية أن أسامة شلوف أحد منفذي عملية باب العزيزية وأحد المفرج عنهم عام 1990م أخبره في وقت سابق أن عبد الله السنوسي أخذه بعد فشل العملية من معتقله عام 84 إلى الثلاجة فتعرف على جثة وجدي الشويهدي وسالم القلاص من طرابلس و السباعي وناصر الدحري من مصراتة.
وكان عارف الدخيل وهو أحد العشرة المشاركين في معركة معسكر باب العزيزية الذي أفرج عنه عام 2002 قد روى في وقت سابق أن الشيخ أحمد الثلثي الذي كان قد اعتقل عام 1986 وأعدم عام 1996م في مجزرة سجن بوسليم، أخبره داخل السجن بأنه رأى جثث زملائه بثلاجة مستشفى طرابلس المركزي.
المصدر : شينخوا
وفيما يلي نص البيان كاملا :
http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/10-12-2011-20-49-28.gif (http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/10-12-2011-20-49-28.gif)

alghazi10
11-12-2011, 12:12
أين أولائك الذين كذّبوا فكرة استقرار الناتو الاستعماري بليبيا و كذبوا اندماج تونس "الثورة-العورة" فيه و تحت سلطته ليقرؤوا جيّدا خفايا تصريحات الناطقة الرسمية باسم الحلف الصليبي....

http://www.youtube.com/watch?v=0e6r24iy8iw




أولى القواعد الأطلسية التي يتم الإعلان عنها في ليبيا المحتلّة

NOURI TAREK
11-12-2011, 13:06
:besmellah2:







رئيس اللجنة الامنية العليا بليبيا ينفى ارسال مقاتلين لسوريا










طرابلس- العرب - نفى عبد الرزاق العرادي نائب رئيس اللجنة الأمنية العليا نبأ إرسال ليبيا مقاتلين إلى سوريا لمحاربة قوات الأسد ومساندة الثوار في البلاد التي تشهد ثورة منذ مارس الماضي.

واتهم العرادي في تصريحات لقناة "ليبيا إف إم" ما أسماهم “أزلام القذافي” بالوقوف وراء هذه الشائعات، واصفا هذه الأخبار بأنها دس للسم في العسل.

وقال العرادي إن الليبيين مشغولون بالانتقال من الثورة إلى الدولة وإن مرحلة البناء تحتاج إلى سواعد الشباب، متمنيا للشعب السوري الحصول على حريته في القريب العاجل.

من جهة أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن السلطات الأمريكية اتصلت بشخصيات ليبية للاستفسار عن خبر وصول مقاتلين ليبيين إلى سوريا.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مسؤول ليبي لم تسمه قوله إن المجلس الوطني الانتقالي أرسل مقاتلين إلى سوريا كما قام بتزويد الثوار السوريين بالسلاح.

NOURI TAREK
11-12-2011, 13:09
:besmellah2:










اشتباكات بين الثوار والجيش تعكر صفو مؤتمر المصالحة بليبيا












طرابلس- سعيد فرحات - أكد مصدر موثوق من اللجنة الأمنية العليا في طرابلس أن وزير الدفاع ”أسامة الجويلي” تدخل في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس مساء السبت لإيقافها، حيث دارت هذه الاشتباكات بين ثوار الزنتان الذين مايزال جزء منهم يسيطر على مطار طرابلس وبين قوة تابعة للجيش الوطني.

وأفاد شهود عيان أن عددا من الثوار يرفضون تسليم المطار إلى الحكومة الانتقالية ما دعا إلى إعطاء تعليمات للجيش الوطني لكي يقوم بمهمة إخلاء المطار من ثوار الزنتان المتمركزين فيه.

وكان طريق المطار في طرابلس قد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة استعملت فيها الذخيرة الحية بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون على مطار طرابلس وبين قوة للجيش الوطني أرادت إخلاء المطار وتسليمه للمجلس الانتقالي.

وقال وزير الدفاع أنه أمر”بضرب بيد من حديد كل من يخالف القانون حماية لهيبة الدولة،وأمر كذلك باستخدام القوة ضد ثوار الزنتان إذا لم يسلموا المطار”.

ونفى المصدر نفسه بشكل قاطع أن يكون قائد القوات البرية للجيش الوطني”خليفةحفتر” قد قتل أو أسر في هذه المواجهات.مضيفا أن الثوار من خارج طرابلس مستجيبون بشكل كبير للمطالب التي أعلنها أهالي العاصمة في مظاهراتهم خلال اليومين الماضيين، وأنهم ينوون تسليم أسلحتهم

ولم تؤكد الأنباء وقوع إصابات بين المدنيين القاطنين في المساكن التي تقع بالقرب من المطار نتيجة تبادل النيران بين الجانبين، إلا أنها أكدت إصابة بعض المنازل بطلقات الرصاص.

وكشف عضو المجلس الوطني الانتقالي عن طرابلس”عبد الرزاق العرادي”أن هناك احتقانا”يشعر به أهالي المدينة”جراء ما قال إنها”التجاوزات الأمنية التي حصلت مؤخراً في مدينة طرابلس”.

وذكر العرادي على صفحته على”الفيس بوك”أن أهالي طرابلس يفكرون جدياً في قفل المدينة بالكامل والاستغناء عن مطار طرابلس العالمي إلى حين استلام المطار من قبل وزارة الداخلية.

وقال إن بعض أعضاء المجلس الوطني الانتقالي ورئيس المجلس المحلي طرابلس وبعض أعيان المدينة التقوا مساء أمس المستشار”مصطفى عبد الجليل”حسب قوله،للحديث عما شهدته المدينة من مواجهات أقلقت سكانها وكانت مبعث خوف لهم.بحسب مراقبين.

وأضاف أن تم خلال هذا الاجتماع اقتراح تجميع الأسلحة المتوسطة والثقيلة داخل معسكرات تتبع كل مدينة ولا تتحرك إلا بأمر حركة.

قال العرادي إن رئيس المجلس الانتقالي اتصل برئيس الوزراء”عبد الرحيم الكيب”.طالبا منه الاستعجال في الإعلان عن برامج استيعاب الثوار.حيث وعد الكيب في هذه المكالمة بأنه”سوف يعلن عن استيعاب ما يزيد عن خمسين ألف ثائر في حرس الحدود والأمن الوطني وبراتب يتجاوز الخمسمائة دينار ليبي للمتدرب”.

وكشف العرادي أن رئيس الانتقالي طلب من أهالي مدينة طرابلس إعطاء فرصة لرئيس الوزراء لتحقيق بعض هذه المطالب.ومستدركا بالقول إن أهالي طرابلس قرروا استمرار التشاور بينهم خلال اليومين القادمين وسوف يستمرون في التظاهر السلمي ليعبروا عن رغبتهم في مدينة حضارية خالية من السلاح.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر مطلعة بالعاصمة طرابلس أن اللجنة الأمنية العليا المنبثقة عن المجلس الوطني الانتقالي انضمت إلى وزارة الداخلية، في حين انضمت كتيبة الحرس الوطني وكتيبة شهداء العاصمة لوزارة الدفاع

وذكر أن المجلس المحلي لطرابلس قد عقد منذ ساعات اجتماعا طارئا قرر فيه إغلاق جميع منافذ المدينة حتى انتهاء الاشتباكات مع سرايا الزنتان .

وقالت مصادر بالمجلس الوطني الانتقالي للمنارة إن رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل سيلتقي عند العاشرة مساء امس أعضاء المجلس الوطني عن طرابلس والمجلس المحلي للمدينة.

وقالت مصادر صحفية إن هذا اللقاء ربما يسفر عن طلب المجلس المحلي للعاصمة إغلاق المطار بشكل كامل وإيقاف حركة الطيران حتى انتهاء المظاهر المسلحة من العاصمة.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية الاشتباكات التي حدثت في طريق المطار، وبعض المناوشات التي حدثت خلال الأيام الماضية بين عناصر مسلحة تتبع كتائب الثوار القادمين من خارج العاصمة ما أسفر عنه وقوع ضحايا لم يعرف عددهم على وجه التحديد.

وعقد اجتماع خلال اليومين الماضيين في طرابلس ضم رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب وعددا من أعضاء المجلس المحلي للعاصمة ورئيسه عبد الرازق بوحجر إضافة إلى عدد من أعيان المدينة ووجهائها لمناقشة الوضع الأمني للمدينة.

تقرر خلال هذا الاجتماع الاتفاقُ على خروج جميع المجالس العسكرية والكتائب والتشكيلات المسلحة من العاصمة كما تقرر خروج مسيرة مليونية للتعبير على مطالب سكان طرابلس وثوارها في إنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة”.

وكانت طرابلس قد شهدت يوم الأربعاء الماضي تجمعا ضخما لسكان المدينة في ميدان الشهداء كان المطلب الأساسي فيه الاحتجاج على وجود المظاهر المسلحة داخل المدينة والمطالبة بخروج الثوار القادمين من المدن الأخرى وعودتهم إلى أماكنهم الأصلية.

وفي تصريح له دعا رئيس المجلس المحلي لطرابلس عبد الرزاق بوحجر الليبيين”إلى ضبط النفس والصبر في الأيام المقبلة”.حاثا ما وصفها”المليشيات”. الذين قال إنهم”من خارج طرابلس بالعودة لديارهم ونحن ممتنون لمساعدتهم ولكن الآن حان الوقت للرجوع لأهلهم وأصدقائهم للمساعدة في إعادة بناء مدنهم وحياتهم”.

وعمم المجلس المحلي لطرابلس رسالة قصيرة عبر شبكتي المدار وليبيانا للهواتف النقالة أعلن فيها أن هذه المظاهرة تنتظم تحت شعار”بدأناها سلمية وسنعيدها سلمية”.وأن مطالبها”لا للتشكيلات المسلحة – نعم لمؤسسات الدولة”.

وأصدر ائتلاف ثوار السابع عشر من فبراير في طرابلس في وقت سابق بيانا طالب فيه بعودة الثوار من خارج المدينة لمدنهم، وحل كتائب الثوار التي لم تنتظم تحت إشراف المجالس العسكرية بالمدن”.

وطالب البيان الحكومة”بتفعيل وزارتي الداخلية والدفاع والإسراع في دمج الثوار في الأجهزة الأمنية، وملاحقة من تسول له نفسه المس بأمن واستقرار العاصمة”.

يشار إلى أن سكان طرابلس قاموا في أوقات سابقة بإغلاق جميع شوارعها الرئيسية والفرعية رفضا للوجود العسكري داخلها عقب حدوث صدامات بالرصاص بين مسلحين في أوقات مـاخرة من الليل خلال الأيام الماضية

NOURI TAREK
11-12-2011, 13:11
:besmellah2:










عبد الجليل فى المؤتمر الوطنى للمصالحة: ليبيا تسع الجميع















طرابلس - سعيد فرحات - افتتح المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبيى المؤقت اليوم اعمال مؤتمر المصالحة الليبيى الوطنى بحضور رئيس الوزراء الليبيى الدكتور عبد الرحيم الكيب وخالد العطية وزير الدولة القطرى للشئون الخارجية والدكتور يوسف القرضاوى رئيس المجلس العالمى للاتحاد العالمى للمسلمين وراشد الغنوشى رئيس حزب النهضة التونسى والصادق الغريانى مفتى ليبيا واعضاء المجلس الانتقالى الليبيى.. ومشايخ وحكماء ليبيا واعضاء الحكومة الليبية وسفراء الدول المعتمدة فى ليبيا .

واعلن مصطفى عبد الجيل ان هناك قانونين سيتم الاعلان عنهم ..قانون العفو العام، وقانون العدالة الانتقالية ، والمصالحة الشاملة ، كما اعلن عبد الجليل انع سيتم اتخاذ الاجراءات من اجل قانون العدالة الانتقالية ..

ودعا الى ضرورة الى التسامح والتصالح التى دعا اليها الاسلام الحنيف وان الرسول الكريم كان القدوة الحسنة فى ذلك عندما دخل مكه فاتحا عفا عن الجميع .

وقال عبد الجليل اننا لن نتقدى باى دولة فى علاج شاننا للكن الاسلام هو الحل بكل ماحث علية القران الكريم ونبيه الكريم ,,لان التسامح هو اساس الحكم والعدل .. مشيرا الى انه سيتم محاسبة المعتدين من رموز النظام السابق على ما اقترفته ايديهم ضد الشعب الليبيى ...

واكد المستشار عبد الجليل ان ليبيا وطن يسع الجميع وسيكون للجميع دون اقصاء او تهميس احد وان لبييا اكبر من الجميع ..وقادرون على استعياب الجميع قولا وعملا ..مشيرا فى الوقت نفسه ان ليبيا تستوعب حتى الذين كانوا يعملون فى كتائب القذافى بحكم عملهم ومن قتل ولطخت ايه بالدماء سوف يحاسب على مافعله ..

وحث عبد الجليل ابناء الشعب الليبيى كافة من رجال دين واعلام وحكماء واعضاء المجلس الانتقالى والشرفاء ومشايخ القبائل وحكمائها الى ضرورة المصالحة والتسامح من اجل بناء ليبيا المستقبل ..

ومن جانبة اكد الدكتور عبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة االليبية الجديدة انه لابد من التسامح والتصالح من اجل بناء ليبيا المستقبل ..الذى يعيش فيها كافة اطياف المجتمع ..مستبعدا اقصاء واو تهميس اى قرية او جهة او مجموعة ..وان الجميع سيكونوا سواسية امام القانون فى كافة المستحقات والواجبات ولاتهميش ولااقصاء بعد اليوم ..كما اشارالكيب الى انه سيتم من خلال القانون الانتقالى محاسبة المجرمين الذين اعتدوا على الارواح والمال العام والاعراض ، كما سيتم رد الاعتبار الى كل من اعتدى عليه واتهكت اعراضه واموالهى وممتلكاتة ...

وقال الكيب فى كلمتة فى الجلسة الافتتاحيية للمؤتمر العام الاول للمصالحة الوطنية الليبية لنى تبى الدولة الليبية الحديثة الإ بالمصالحة والتسامح والصفح واعادة اللحمة الوطنية ونبذ عقيدة روح الانتقام من الآخر..

موضحا ان ليس من طبيعة الشعب الليبيى الانتقام بل من طبيعتة الصفح والتسامح وطى صفحة العدواة ..فى الوقت نفسه ان المصالحة لاتعنى التغاضى عن الماضى وآثاره لذلك نحتاج الى المصالحة وفى نفس الوقت المحاسبة واقامة العدل على من تعدى على اموال وحرمات وممتلكات الدولة والافراد ..

داعيا الى ضرورة اقامة العدالة الاجتماعية ..ورد اعتبار من ظلموا من اجل ليبيا المستقبل والعدل من دون المصالحة والمصافحة سيكون مجهض .

واشار الكيب الى عدة نقاط لهذا المؤتمر اهمها .زالمصالحة الوطنية ضرورة حتمية لكل الليبين ...فتح باب الحوار بين كافة اطياف وقبائل الشعب الليبيى ...التفريق بين المجرمين من القادة الكبار للنظام السابق والتابعين الذين كانواجيانا ضحايا للنظام ..المؤاءمة بالاحسان والعدل والعدل دون الاحسان لن يفيد احد ..ودعا الكبي اعضاء اللجنة الوطنية للاتصال والمصالحة الى وضع البرامج والملفات الخاصة بالمالحة والتعويضات واعادة الحقوق الى اصحابها دون اقصاغء واو تهميش اى منطقة او قرية فى ليبيا ..

مشيرا الى ان المصالحة تعنى الأخبار عن الحقيقة ولاتهدف الانتقام من احد ويجب ان تتم المحاسبة فى منتهى الشفافية..معولا على هذا المؤتمر الذى سوف يكون سندا لحكومتة فى تنفيذ برامجها ومخططاتها من اجل انجاح الحوار الوطنى والمصالحة التامة ..

مؤكدا انه سوف يبذل قصار جهده من اجل اتمام المصالحة الوطنية.