المساعد الشخصي الرقمي

Loading

مشاهدة النسخة كاملة : Des masques de beauté

الصفحات : [1] 2

VIE411
27-04-2009, 14:33
L'utilisation des masques de beauté date de la nuit des temps. Hormis les sempiternelles rondelles de concombre, il existe qtité de produits naturels qui peuvent lutter contre un teint brouillé. L'œuf, tantôt le jaune, tantôt le blanc, l'argile, les fruits, les légumes, l'avoine, le son, etc. La liste est longue.

Pour commencer, sachez que si certains produits font merveille pour la peau... ils sont carrément rédhibitoires à l'application: Essayez d'appliquer de la pulpe de fruit sur votre visage et aussitôt on croira qu'1 crocodile vous a vomi dessus! Pour appliquer aisément ces masques-la. préparez un morceau de mousseline ou de tissu dans lequel vous ferez 2 trous pour le tour des yeux, un trou pour les narines et un trou pour la bouche. Étalez la mixture sur le tissu et posez cette compresse sur le visage. Vous n'aurez pas l'air plus intelligent, mais au moins le masque restera là où il doit être: sur le visage! Pour le cou, un petit kleenex retiendra très bien la mixture!

Avant d'appliquer un masque, il est nécessaire de nettoyer la peau en profondeur et de la préparer en lui faisant subir une fumigation (http://www.feminin.ch/beauty/Visage.htm#Les soins hebdomadaires). Les pores ainsi ouverts, la peau sera plus réceptive aux agents bénéfiques du masque.
Pendant la pose du masque, appliquez sur les yeux deux disques de coton imbibés largement d'eau de rose tiède (pas trop chaude, ni froide). Ce petit truc atténue les vilaines cernes.
Après l'appl. du masque, il faudra tonifier la peau afin de resserrer les pores et d'affiner le grain.
Masque désincrustant
Mélangez ½ c. à soupe d’huile d’olive, ½ c. à soupe d’eau et 1 c. à soupe d’argile. Appliquez ce mélange au pinceau et patientez en vous relaxant. Une fois le masque sec, rincez-le à l'eau tiède. Passez un coton imbibé d'eau de rose, puis votre tonique préféré.
Masque purifiant
Mixez cinq ou six fraises. Dans un bol, versez 1 c. à soupe d'argile et 1 c. à soupe de lait ou de crème fraîche. Ajoutez-y 1 c. à café de miel, 1 c. à café d'huile d'olive et les fraises mixées. Mélangez et appliquez ce masque sur le visage et le cou.
Masque régénérant Bonne mine
Écrasez une banane et étalez la pulpe sur le visage. Laissez poser 15 minutes, puis faites un petit massage en faisant rouler la pulpe sur la peau. Rincez et tonifiez.
Masque relaxant Bonne mine
Écraser finement 4 ou 5 comprimés d'aspirine et mêlez la poudre obtenue à très peu de lait. Appliquez au pinceau et laissez agir 10 minutes avant de rincer, puis tonifier.
Masque anti-rides
Lavez et séchez 3 ou 4 feuilles de laitue. Faites-les revenir durant 5 min, à feu doux, ds un peu d'huile d'olive. Etalez ce cataplasme sur le visage et conservez au moins 15 min.
Masque contre les points noirs
Écrasez finement une papaye et appliquez la pulpe sur le visage en évitant le tour des yeux et de la bouche. Si votre peau est sèche et sensible, n'appliquez la papaye que sur les zones atteintes. Gardez 15 minutes et rincez soigneusement.

Masque astringent à la tomate (peaux grasses)
Écrasez finement deux tomates bien mûres et récoltez-en le jus (ou utilisez une centrifugeuse).
Mélangez à 1 dl de lait et conservez au réfrigérateur (4-5 jours, pas plus). Attention: peaux sensibles, fuyez la tomate: c'est les rougeurs assurées!
Masques pour peaux grasses
Version 1: Ds un bol plastique (pas de métal), délayez 2 cuil. à soupe d'argile verte surfine à du suc de concombre, obtenu en passant des morceaux au mixer. Vous devez obtenir une pâte bien onctueuse. Ajoutez quelques gouttes d'huile d'amande douce ou de jojoba et appliquez sur la peau parfaitement démaquillée. Rincez à l'eau minérale, puis tonifiez. Un masque par semaine durant 1 mois devrait vous requinquer la peau et atténuer les pores dilatés.
Versions 2: Râpez un peu de concombre (avec sa peau) et ajoutez-y de l'alcool à 45°. Laissez macérer 2 ou 3 h et appliquez sur le visage. Laissez en place 20 à 30 min et rincez. Vous pouvez ajouter un peu d'huile d'olive à votre masque pour adoucir la peau.
Versions 3: 1 c. à café de farine de seigle, 1 c. à café de miel, 1 jaune d'œuf. Mélangez les ingrédients et appliquez immédiatement le masque que vous garderez 15 minutes. Vous pouvez y ajouter 1 goutte d'huile essentielle de lavande pour parfaire le résultat.
Masque pour peaux sèches au pollen
Dans un mixer, réduire en poudre 2 cuill. à soupe de pollen (magasin de diététique) et mêler cette poudre à un jaune d'œuf. Appliquez ce masque sur le visage et le cou et laissez agir durant 20 min. durant lesquelles vous vous allongerez pour bien vous relaxer. Rincez le visage à l'eau minérale ou à l'aide d'1 lotion aux plantes pour peaux sèches
Masques éclat du teint
Versez 3-4 cuill. à café de levure de bière (magasin diététique) et ajoutez un peu d'eau pour former une pâte onctueuse. Appliquez sur le visage parfaitement démaquillé et laissez poser 5 min. Rincez à l'eau claire. Ce masque ravive le teint et vous donne bonne mine. Râpez très finement (ou passez au mixer) une petite carotte. Ajoutez un jaune d'œuf, 1 c. à café de crème fraîche et 1 c. à café d'huile d'olive. Appliquez ce masque que vous garderez une vingtaine de min. Bonne mine garantie
Exfoliant naturel
Mélanger de la farine d'avoine avec juste assez d'eau pour obtenir une pâte épaisse. Appliquez sur le visage et massez en mouvements circulaires, en insistant sur les ailes du nez, le front, le menton. Votre peau retrouvera sa douceur naturelle. Évitez le contour des yeux, trop fragile et n'utilisez pas cet exfoliant trop souvent (1 fois par semaine est largement suffisant) Une autre méthode consiste à mettre des flocons d'avoine dans une gaze que vous humecterez à l'eau tiède. Passez doucement la boule de gaze sur le visage afin de débarrasser la peau des cellules morte. Ensuite, prenez un peu d'avoine humide et appliquez-le sur le visage pour 5 min et rincez.
Masque pour prévenir des rides et de la couperose
Mélanger 2 c. à soupe de miel à 2 c. à soupe de jus d'orange et appliquez sur le visage parfaitement démaquillé. Laissez en place durant 20 min, rincez et tonifiez avec un mélange à parts égale de jus de citron filtré et d'eau minérale

VIE411
27-04-2009, 14:34
عجينه لشعرك تجعله كالاحلام

المكوناااااااات

1)موزه مستويه
2)زيت لوز للشعر
3)ملعقتين عسل
4)ملعقتين بن
5)زيت زيتون
6)زيت ذره

الطريقه:::::::::::

احضري الخلاط و قطعي الموزه ثم ضعي باقي المكونات على الموزه و اضربيهم حتى يصبح شكل الخليط سميك و يشبه البودينج و من ثم افرغي المحتويات في كوب و استخدميه

ملحوظه::::::
اذا كان شعرك يميل الى الاشقر فمن الممكن وضع ملعقه كركم مع الخليط حيث انها تعطي نتيجه رائعه للون الشعر و تضفي عليه لمعه واضحه

ملحوظه اخرى:::::::
يمكن لك اضافه ايه مكونات يحتاجها شعرك و كذلك ممكن تغيير انواع الزيوت حسب طبيعه شعرك و مقادير الزيوت تكون حسب احتياج و طول شعرك

طريقه وضع الخليط:::::::
تتعاملي مع الخليط بنفس طريقه تعاملكي مع الحنه اي تضعيه باطراف اصابعك في الجذور اولا ثم بعد ان تغطي الجذور تكملي باقي الشعر

الفائده المرجوه:::
1)القضاء على التقصيف بشكل ملحوظ
2)تنعيم الشعر
3)لمعه الشعر و بريقه
4)حيويه الشعر و عدم بهتانه
5)منع تساقطه
6)القضاء على القشره

خلطة لتطويل وتقويه الشعر

هذه الخلطه انا سمعتها وشفتها بالتلفزيون من دكتور وخبير للشعر وارجوا ان تجربوها :-
4 ملاعق زيت زيتون
4 ملاعق دهن جوز الهند
1 ملعقة خل تفاح
2 بياض البيض فقط
تخلط جميع المقادر ونضعها على فروة الراس لمدة ساعه بالاسبوع الاول 3 مرات بالاسبوع يعنى يوم وترك والاسبوع الثانى مرتين والاسبوع الثالث مره واحدة وبثم نرجع 3 مرات بالاسبوع ومرتين بالاسبوع الثانى ومره واحده بالاسبوع الثالث .

نباتات مفيدة للشعر

--------------------------------------------------------------------------------

نباتات مفيدة للشعر

بسم الله الرحمن الرحيم

عندي مجموعة نباتات لها فوائد كثيره للشعر

البصل: ازالة الثعلبه

البقدونس:القضاء على القمل

التين:مفيد لقروح الراس

الثوم:ازالة القشره وانبات الشعر

الجرجير:انبات الشعر بعد التساقط

الجوز:يقوي الشعر ويصبغه باللون الاسود

الحلبة:تفيد في تجعيد الشعر

الخس:مفيد في ازاله القروح

الخل:القضاء على الثعلبه

الخيار:يقضي على الحكه الجلديه

السعتر:يقوي الشعر ويمنع تساقطه

البابونج:يصبغ الشعر بالون الاصفر

الارقطيون:يطيل الشعر ويوقف تساقطه

الصبار:يمنع تساقط الشعراذا خلط بزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت جوز الهند

الليمون:يوقف تساقط الشعر اذا دعكت الفروة به

VIE411
27-04-2009, 14:35
أساسيات التخلص من قشرة الشعر
يصاب الشعر بالكثير من المشاكل التي تؤثرفي جماله بسبب تعرضه المباشر للكثير من العوامل المؤثر في صحته ورونقه الجمالي, فبالإضافة إلى العوامل الطبيعية من حوله كالرطوبة أو الجفاف أو أشعة الشمس, فهناكأيضاً العوامل المؤثرة في الشعر بشكل مباشر كمجففات الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر.
وتعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاًالتي يتعرض لها جمال الشعر, وغالباً ما تظهر بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الشعر, وبالتالي يحتاج الشعر لعناية خاصة للتخلص من القشرة التي قد تؤدي إلى حدوث اضطراباتفي فروة الرأس, لهذا يجب الاهتمام أولاً بنظافة الشعر من خلال غسل الشعر مرتين أومرة على الأقل كل أسبوع, كما لا بد أن يرغي الشامبو على الشعر مرتين ويغسل جيداًبعد كل مرة.
أما الشامبو الذي يتم استعماله فيجب أنيكون بتركيبة قادرة على القضاء على القشرة من فروة الرأس كما يجب أن يزيل الترسباتوالتراكمات الناتجة عن مستحضرات تصفيف الشعر, ويمكن تجريب شامبو ذو تركيبة لطيفةتخفف تقشر فروة الرأس بدلاً من الشامبو القوي الذي يساعد على تهيج فروةالرأس.
ومن المفيد أيضاً تدليك فروة الرأس مرتينأسبوعياً على الأقل ويمكن الاستعانة بزيت شجرة الزيتون المطهر لفروة الرأس, ومنالأفضل تجنب استخدام ملطفات الشعر ومستحضرات التصفيف المخصصة لتغليف الشعر بطبقةرقيقة لحمايته, لأن هذه المستحضرات تمنع حدوث عملية تقشر فروة الرأس بشكل طبيعي, وبالتالي ستؤدي إلى تراكم القشرة على فروة الرأس.
وينصح أيضاً بتفادي الغرف التي تعتمدالتدفئة المركزية, لأنها تزيد من جفاف فروة الرأس بسب امتصاصها الرطوبة كاملة منالغرفة.
ويمكن أيضاً تجريب بعض الوصفات الطبيعيةالتي تساعد في التخلص من قشرة الرأس, فمثلاً يمكن لخل التفاح أن يزيل القشرة منفروة الرأس بصورة نهائية, وذلك بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء ويتمشطف الشعر بالمزيج الناتج بعد غسله بالشامبو, وغالباً ما تختفي القشرة بعد تطبيقهذه الوصفة حوالي عشرة أيام.
أو يمكن وضع كمية من عصير الليمون علىالشعر بعد كل مرة يغسل فيها, ويدلك عصير الليمون في الشعر ثم يغسل, حيث يساعدالليمون في التخلص من بقايا الدهون العالقة.

VIE411
27-04-2009, 14:38
حمامات الزيوت لحيوية الشعر
حمام الزيت هو عملية لتعويض الشعر الذيفقد الحيوية واللمعان، وهو مفيد جداً لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر،خصوصاً إذا استخدم بطريقة صحيحة.
ومن الزيوت الطبيعية التي تصلح لعمل حمامالزيت: "زيت الصبار - زيت الأفوكادو - زيت الخروع - زيت الزيتون".
ولعمل حمام الزيت علينا أولاً أن نقسم الشعر إلى أربعةأقسام.
ثم نضع الكريم أو الزيتعلى فروة الرأس وصولاً إلى أطراف الشعر كل قسم على حـده حتى نهايةالرأس.
ثم يتم عمل مساج خفيفلفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو الزيت إلى جميع أقسامالشعر.
وبعد هذا يتم تغطية الشعرفي غطاء بلاستيكي أو استخدام السيشوار لمدة عشرين دقيقة.
وأخيرا يتم شطف الشعربالماء الفاتر ويغسل بشامبو خفيف.
وهناك طريقة ثانية لعملحمام الزيت :
نبدأ خلالها بعمل مساجللشعر.
ثم يلف حول الرأس فوطهبللت بالماء الساخن ثم عصرت.
ونسخن مجموعة الزيتقليلاً، ونضعها على الرأس ثم يفرك بالأصابع.
ويترك الزيت على الرأسلمدة أربع ساعات.
ثم يغسل الشعر بالشامبوومن ثم ينشف

VIE411
27-04-2009, 14:40
Masque Pour les peaux grasses et à tendance acnéique

Ce dont vous aurez besoin:

2 cuil. à soupe de yaourt.
un blanc d’oeuf battu.
suffisamment de flocons d’avoine finement moulus
Instructions:
· mélangez le yaourt avec le blanc d’oeuf battu et suffisamment de flocons d’avoine finement moulus pour obtenir une pâte épaisse.
Mode d'emploi:
Appliquez sur le visage et le cou et laissez agir pendant 10 à 15 minutes. Rincez à l’eau tiède. Rincez à l'eau tiède.
Conservation:
A utiliser de suite

Masque pour le Visage Nourrissant à la farine de maïs
· à parts égales
· la farine de maïs,
· le yaourt,
· le miel.
Instructions:
Mélangez pour former une pâte crémeuse
Comment utiliser:
Appliquez sur la peau et laissez agir 15 minutes. Rincez et sechez.
Durée de conservation
Ne se conserve pas.
Notes: Les ingrédients doivent être à la température ambiante. Les ustensiles que vous utilisez doivent être stérilisés (javascript:void(0))

Masque Adoucissant Visage au Miel
(http://recettes.missnianga.com/index2.php?option=com_content&task=view&id=227&pop=1&page=0&Itemid=28)

Un remède calmant pour les peaux fatiguées en Hiver.

(http://www.naturesgift.com/hints_skincare.htm#top)

· 2 cuillères à soupe de miel et
· 2 cuillères à soupe de lait entier
Comment faire?
· Mélangez le miel et le lait.
Mode d'emploi:
· Mettre sur le visage et le cou.
· Laissez 10 minutes
· Rincez à l'eau tiède.
Vous pouvez rajoutez une goutte d'huile essentielle de rose au mélange, et versez dans un bain chaud pour revitaliser votre corps.
· C'est tout l'art de la récup intelligente!

VIE411
27-04-2009, 14:41
Gommage Abricot
Je pensais me faire un gommage au sucre, le truc banal...... et puis mes beaux abricots bio, beaux, frais, juteux, fameux (viennent tout droit d'un petit producteur de la Drôme, frère d'un collègue de boulot de mon cher et tendre) m'ont fait de l'oeil.....
M' suis dit : "vais pas gaspiller d'aussi bons abricots...." mais ce que femme enceinte veut.....
Me voilà donc partie à mixer 2 abricots, à mélanger tout ça dans mon bol avec huile de noyau d'abricot et sucre (dosage au pif, je mesure pas mes mixtures perso du dimanche)

Et bien, huum..... quel délice! quelle odeur! quel bonheur! et la peau...Je ne regrette pas d'avoir sacrifié ces abricots! (même si je l'ai pas dit à mon cher & tendre, hein, faut pas pousser!)
Et pour celle qui ont l'abricot dans la peau ;-), remplacez le sucre par de la poudre de noyaux d'abricot (j'en ai vu récemment sur le net mais je sais plus où) et ajoutez un peu d'arôme naturel d'abricot!!!!

Gommage sucré tout coco
Suite à mes divers essais de recettes avec le lait de coco, voici une recette de gommage pour le corps au doux parfum exotique.
Prêtes pour un voyage vers les îles paradisiaques, aux plages de sable fin bordés de palmiers ?
suivez-moi.....
- 2 verres de sucre fin
- 1 verre de pulpe de noix de coco râpée
- 8 c. à soupe de monoï
- 1 verre de lait de coco
Suivant la texture que vous aimez, ajoutez plus ou moins de lait. Mélangez jusqu'à ce que le sucre soit bien imbibé. Appliquez en massage circulaire.
Plongez dans l'eau, fermez les yeux...... vous êtes à Tahiti..... sur la plage.... les rayons du soleil vous caressent, les bruits des vagues vous bercent.....
ATTENTION!!!! Ne vous endormez pas!!!! ;-) Rincez. :-(
Ensuite ? Il ne vous reste plus qu'à faire chavirer votre compagnon!!!! ;-)
Il vous reste tout de même ce doux parfum d'évasion sur la peau (toute douce!) ! ;-)
Sachet douceur à la lavande pour peau toute douce
Une petite recette toute simple pour avoir une peau toute douce et parfumée à la lavande.
Elle sera très bénéfique pour les peaux irritées et/ou sujettes à l'eczema.
Dans un petit sachet en tissu fin, genre tulle, organza,.... mettre :
2 c à s de flocons d'avoine (adoucissant, idéal pour les peaux sèches, servira d'exfoliant)2 c à s de bicarbonate de soude (neutralise le calcaire donc adoucit l'eau, relaxant)2 c à s de lait en poudre (nourrissant, adoucissant)2 c à s de fleurs de lavande séchées (antiseptiques, calmantes, adoucissantes, idéales pour les peaux irritées et sujettes à l'eczema)5 gttes d'HE de lavande vraie (anti-inflammatoire, cicatrisante, hydratante, assouplissante, combat les allergies cutanées, l'eczema....)
Plongez le sachet dans le bain quelques minutes, puis passez-le sur votre peau, en insistant sur les parties les plus rugueuses : coudes, genoux, pieds.
En cas d'irritations et/ou d'eczema, appliquez le sachet sur ces zones en tamponnant légèrement (sans frotter) et pressez-le pour faire sortir un peu de lait.

Par mesure de sécurité, les femmes enceintes et allaitantes ne doivent pas utiliser les Huiles Essentielles.
Ne pas laisser à la portée des enfants.
Gommage sucré
Dimanche, je suis tombée en panne de savon noir à l'eucalyptus!
Bon! pas de panique! me suis-je dit..... je dois bien avoir quelques ingrédients dans mes placards de cuisine....!! Et effectivement, avec un peu d'imagination et de jujotte, je me suis concoctée un exfoliant sucré.... huuuuummmmm!! un délice!!

4 c. à soupe de miel (nourissant, hydratant, adoucissant, embellisant....)
5 c. à café d'huile de tournesol (nourissante, adoucissante, assouplissante, riche en vit. E)
2 c. à soupe de sucre en poudre (comme exfoliant)
2 c. à soupe de jus d'orange (astringent, antirides, hydratant, riche en vit. C, l'orange est recommandée pour les peaux délicates)
Un peu d'eau (au pif, j'avoue!) pour que la pâte obtenue soit assez onctueuse

Je m'en suis donc "collée" des épaules aux orteils, et j'ai attendu 10/15mn. Je suis montée dans ma baignoire, j'ai massé par mouvements circulaires doux pour exfolier et j'ai "plongé" dans mon bain. aaaaaahhhhh ! Un pur moment de bonheur simple!
Posté par legrimoire à 13:52 - GOMMAGES POUR PEAU SATINEE (http://legrimoire.canalblog.com/archives/gommages_pour_peau_satinee/index.html) - Commentaires [1] (http://legrimoire.canalblog.com/archives/2006/04/10/1677527.html#comments) - Rétroliens [0] (http://legrimoire.canalblog.com/archives/2006/04/10/1677527.html#trackbacks) - Permalien [# (http://legrimoire.canalblog.com/archives/2006/04/10/1677527.html)]
06 février 2006

Gommages corporels
La Magie du savon noir : Fabriqué au Maroc, c'est une pâte de gommage végétale obtenue par un mélange d'huile et d'olives noires broyées, il est riche est vitamine E. Hydratant et exfoliant, il active la régénération cellulaire, et chasse les toxines pour un merveilleux résultat peau de satin.
A long terme, il a un effet raffermissant. A utiliser 1 fois par semaine.

Faites-vous couler un bon bain chaud. Sur votre peau mouillée, appliquez le savon noir et plongez dans votre bain pour vous relaxer pendant 15/20mn. Puis frottez-vous (pas comme une folle! respectez votre peau!) avec un gant de crêpe (appelé Kassa). Insistez sur les parties les plus rugueuses. Rincez-vous à l'eau fraîche en continuant à frotter doucement.
Pour les plus pressées, vous pouvez l'utiliser sous une douche assez chaude pour ouvrir les pores de la peau et la ramollir. Massez-vous avec le savon noir pendant 4/5mn, frottez-vous avec le kassa pendant le rinçage à l'eau fraîche.

Poudre exfoliante naturelle de rose musquée du Chili (chez Aroma-zone)
Comme j'aime essayer de nouvelles choses, j'ai testé cette poudre. C'est pas mal du tout!
Dans une huile végétale, ajouter quelques pincées de cette poudre. Mélanger.
J'aime ajouter quelques gouttes d'HE pour la parfumer (mes préférées "bon marché" pour les soins du corp = géranium rosat ou mandarine ou orange. Mes préférées "hors de prix!" = néroli ou vanille ou absolue de Jasmin)

Attention! Les femmes enceintes ou allaitantes, et les enfants de moins de 3 ans ne doivent pas utiliser d'Huiles Essentielles. En général, les Huiles Essentielles ne doivent jamais être utilisées pures, elles doivent être diluées. Les Huiles Essentielles ne sont pas solubles dans l'eau. En cas de contact d'Huile Essentielle avec les yeux, rincer avec une Huile VEGETALE.
Certaines Huiles Essentielles sont photosensibilisantes, pas d'exposition au soleil après leur application. Certaines Huiles Essentielles sont dermocaustiques, renseignez-vous avant toute utilisation.

Gommages pour le visage
Personnellement, je me fais un gommage (ou peeling) 1 fois par semaine.
Ma peau étant très fine, il ne faut pas d'ingrédients trop agressifs ou abrasifs.
Gommage à la poudre d'amande - toutes peaux
- 1 c. à café de poudre d'amandes
- 1 c. à café d'HV (= huile végétale) suivant le type de peau. Moi, mes préférées sont Argan, rose musquée, onagre. Donc j'alterne.....
Bien mélanger. Effectuer des mouvements circulaires, de façon assez douce.

Gommage très doux - peaux sèches
- 1 c à café de purée de bananes
- 1 c à café de miel
- 2 c à café de poudre d'amande ou de poudre de noyau d'abricot
- 1 c à soupe d'hydrolat (au choix suivant les besoins)
J'utilise ce gommage l'hiver, lorsque ma peau est agressée par le froid, sensibilisée, qu'elle tiraille.

VIE411
27-04-2009, 14:47
قنعة لتفتيح البشرة

بانكوك / تتغير ألوان البشرة من فصل لأخر، والشكوى الأكثر هي اسمرار البشرة وجود بقع سمراء بها، لذلك لابد من معالجة بشرتك من الأشياء التي تصيبها بسرعة حتى تحصلين على الجمال التي ترغبين فيه دائما، ولكي تصلي إلى النتيجة المطلوبة عليك استعمال ما يناسبك من هذه الأقنعة لتبييض وتفتيح وجمال بشرتك:
قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط، دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة و5 نقط من عصير الليمون، ثم تخلط المكونات جيدا وبعد ذلك قومي بدهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالي 10 دقائق فقط بالماء البارد.
قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة، ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة، وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة، ويترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.
قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع في تغذية البشرة الجافة، فيجعلها أكثر نعومة وحيوية ويمدها بما يلزمها من فيتامين "ب" على وجه الخصوص، وتستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع ويمكن عمل القناع في المنزل بسهولة، ويتكون من ملعقة عسل نحل، ملعقة حليب طازج، ومسحوق قرصين خميرة، ويمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية ثم امزجي المكونات جيدا وقومي بدهان بشرة الوجه والعنق، بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة، ويترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات

طرق تنظيف البشرة

طرق تنظيف البشرة للحفاظ على جمالها وإشراقتها
طريقة تنظيف البشرة العادية :
* تنظف البشرة العادية مرة في الصباح ومرة في الليل إما بالصابون أو بالميلك المنظف .
* ثم يوضع قابض للمسام ( تونك ) متوسط القوة .
* ثم يوضع كريم مرطب مغذي للبشرة .

طريقة تنظيف البشرة المختلطة :
* تنظف البشرة جيداً .
* يستعمل قابض ( تونك ) قوي في وسط الوجه ، و ( تونك ) خفيف للبشرة الجافة على المناطق الجافة .
* يوضع كريم مغذي للبشرة الجافة على المناطق الجافة ، وكريم خفيف خالي من الدهون في وسط الوجه .

طريقة تنظيف البشرة الدهنية :
* تنظف ثلاث مرات على الأقل يومياً للتخلص من الزيوت الموجودة فيها والتي تساعد على انسداد مسام الوجه وتكوين حبوب سوداء ( الزيوان ) .
* تنظف بالماء و الصابون الخاص بها .
* ثم تنظف بالميلك .
* ثم يوضع ( تونك ) قوي ليسد مسام الوجه الواسعة .
* ثم يوضع كريم مغذي فيف جداً خالي من المواد الدهنية . ويمكن الاستغناء عنه إذا كانت البشرة دهنية جداً .

طريقة تنظيف البشرة الجافة :
* تنظف بالميلك لأنه ألطف على البشرة ، وفي حال استخدام الصابون يستخدم صابون كريمي .
* ثم يوضع ( تونك ) خفيف القوة .
* وأخيراً يوضع كريم مرطب ومغذي باستمرار كل يوم أو ماء ورد ، ويفضل الكريم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الجليسرين أو الدهون .

اقنعه لجميع انواع البشرة
قناع الشوفان: يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق وتصفيه السائل واستخدامه كقناع على الوجه والعنق ليجف ثم يغسل بالماء الفاتر ومن فوائد هذا القناع هو منظف جيد للبشرة ويشد البشرة ويزيل التجاعيد

2-قناع العسل بالبصل: يتم التحضير بإحضار عصير بصلتين مع ملعقه عسل نحل ويتم مزجهما جيدا ووضعهما على الوجه لمدة عشرين دقيقه ثم شطف الوجه بالماء الفاتر المضاف إليه ماء الورد وفائده القناع انه يعالج عيوب البشرهو يكسبها نضارة

VIE411
27-04-2009, 14:49
جمال بشرتك من الفواكه
تنشغل المرأة بأشياء كثيرة، ولكن يبقىهمها الوحيد هو جمالها والعناية ببشرتها والبشرة النضرة الصحية هي اكبر ثروةتمتلكها المرأة, وتعتمدحالة البشرة الخارجية علىطبيعتها الداخلية وتغذيتها، ولكن الاهتمام، التغذية الخارجية، المستحضرات الغنيةالمناسبة لنوعها، الطريقة السليمة لتنظيفها، والتعامل معها عوامل لا يمكن إغفالتأثيرها على مظهر البشرة العناية بالبشرة.
والاعتماد على الفواكه عملية سهلة جدالأنها من الطبيعة، ولا يكون هناك قلق من استخدامها ولا تحتاجي للذهاب إلى بيوتالتجميل، بل يمكنك عملها بنفسك فتعرفي معنا على الفواكه المهمة لبشرتك، وطرقالاستفادة منها.
الفراولة:
هى من أهم الفواكه لأنها غنيةبالفيتامينات والأحماض العضوية، مما يجعلها مفيدة للبشرة من الأعماق وتشد خطوطهاكما تعمل على فتح المسام.
ضعي بضع حبات من الفراولة في الخلاط،واضربيها جيدا مع قليل من عصير الليمون وضعيها على بشرتك مع التدليك الخفيف، ثماشطفيها حتى تنظفي بشرتك من الأعماق وهي تقوم بعمل نوع من التقشير لتخليص البشرة منالخلايا الميتة مما يجعل بشرتك بعدها أكثر إشراقا وحيوية.
الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى، فهويستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية، حيث تتعرضلترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.
ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصيرفي دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماما ويكرر هذا الدهان، كمايستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.
المشمش:
من أغنى الفواكه بفيتامين "أ" وهذا يجعلهمن أفضل الأغذية لصحة البشرة، وكذلك الشعر والعينين كما يمتاز بمفعول مقاومللتجاعيد والانكماش، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة.
كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين،فيكسبهما النعومة والحيوية.
التفاح:
يعتبر التفاح واحدا من أعرق وسائلالتجميل، نظرا لان كثيرا من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح، ولذلكفإنه كثيرا ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الأقنعةكما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة.
البرتقال:
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضراتالتجميل، خاصة كريمات العناية باليدين والأقنعة.
ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هواستغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودةبالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.

VIE411
27-04-2009, 14:50
بعض النصائح لتتخلصي من اسوداد الركبة والكوع
يمكن أن يكون جلد المرفق والركبة أغمقكثيرا من الجلد المحيط به. ويعتبر الميلانين المسئول عن إعطاء الجلد لونه. والميلانين صبغة الجلد، التي تنتج من ميلونسايتس " melanocytes " .
لا يحتوي الجلد الأبيض على صبغةالميلانين. وعادة ما يكون جلد الركبة والمرفق أغمق بسبب وجود صبغة أكثر. وهناك عدّةشروط يصبح فيها توزيع " melanocytes " أمّا شاذا أو موزّعا بشكل غير اعتيادي. وعلىأية حال، فأكثر حالات الجلد التي تسبّب تغيير اللون لا تعتبر مؤذية.
الأسباب المحتملة:
• إنّ السبب الرئيسي لتغيير لون المرفقوالركبة هو التعرّض الشديد إلى أشعة الشمس، التي تنتج اشعة فوق بنفسجية ضارّة وهكذاتسبّب تغيير لون الجلد.
• بعض الأدوية يمكن أن تكون مسئولة عنتغيير لون المرفق والركبة مثل متلازمة أديسن، مرض إفرازي، قد يؤدّي إلى تغيير لونالجلد، بشكل رئيسي في المرفق والركبة.
كيف نخفّف اللون الأسمر على المرفقوالركبة؟
1. يمكن أن يزال تراكم طبقات الجلد الميت من خلال عملية التقشير التيتساعد على إزالة الجلد الميت بالإضافة إلى تخفيف لون المنطقة الداكنةبالتبييض.
2. يعتبر عصير الليمون أحد أفضل المواد المستعملة لتفادي تغيير لونالمرفق والركبة.
3. ضع كريم مرطب لتفادي تغيير لون الجلد.
4. استعملي كريمغني إذا كانت المنطقة جافة وسميكة.
5. تفاد التعرّض الشديد إلى أشعةالشمس.
6. ضعي خليط من الغليسرين وماء الورد على الجلد.

VIE411
27-04-2009, 14:51
قشري بشرتك...
تتبدل خلاياطبقات الجلد لدى الإنسانالواحدة تلو الأخرى بشكل مستمر عن طريق التقشر الذي يظهرعلى شكل قشور بيضاء اللون..
ومع حلول فصل الصيف لابد من تحضيرالبشرة بشكل جيد,لتتمتعي ببشرة مخملية وناعمةالملمس طوال الموسم..

وغالباماتكون عملية التقشر هذه بطيئةفي فصلالشتاء,وبماان جفاف البشرة يزداد في موسم الصيف بالذات فإن الخلاياالميتةتتراكم علىسطح البشرة بدلا من إنفصالهاعنه,مكونةقشوراخشنة,بينماينموالجلد تحتها..
1-العلاجات المقشرة:
إن البشرة تجدد بشكل عام كل 28 يوما،ولكن مع تقدم السنتتبطأهذه العملية وتتراكم الخلايا الميتة وتصبح البشرة تعبة,والتقشير الإعتيادييعزز الدورة الدموية ويجعل البشرة اكثر نعومة..
فمقشرات البشرة تحتوي علىحبيبات صغيرة مصنوعة من بذور المشمش المطحونة,او بذور القرع,او كسرات الصدفالبحري,وممزوجة مع كريم او مستحلب خاص هدفها إزالة الخلاياالميتة بعمق وفاعلية,ومنحالبشرة ملمساناعما..
وهي متوفرةبأشكال وأنواع مختلفة,بعضها يستخدم على بشرةجافة,والبعض الآخر مع الماء أثناء الإستحمام..
قشري المناطقالأكثرجفافاكالركبتين,الكوعين..
لتحصلي على افضل النتائج استخدمي المقشرات مرةفي الأسبوع على الأقل,للمحافظةعلى بشرة ناعمة وصحية..
ونقدم لك عددا من المقشرات الطبيعية للبشرة:
المقشرالاول

ملح-زيت اللوز- ليفه للجسم

الطريقه:
1-اضافه الزيت للملحووضعه داخل الليفه
2-دعك المناطق الخشنه في الجسم اثناء الاستحمام
3- مده10دقائق ولتحصلي على نتيجه باهره لابد من الاستمرار
4-لابد من وضع الكريم المرطببعدالاستحمام مباشره

المقشر الثاني

لجميع انواع البشره ماعداالحساسه
2ملعقه فول حب يطحن ويخلط معه ليمون وتدعك به البشره لازاله الزوانوالبثوروالخلايا الميته ..ويشطف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد جدا لقفل المسامويمرر ماء الورد بقطنه على الوجه بعد المقشر

المقشر الثالث

2ملعقه عسل - ملعقه سكر - ملعقه ماء - ملعقه عصيرليمون

الطريقه

1- خلطهم مع بعضهم
2-توزيعهم على الوجه والرقبهكاملا
3- تدليك البشره بحركات دائريه بسيطه لمده نصف ساعه
4- شطف البشره جيدابالماء
بعد التنظيف لابد من وضع كريم مرطب

المقشر الرابع
لصاحبهالبشره ذات البثور

2 حبه جزر تبشر ناعما جدا
بياضبيضه

الطريقه:

توضع المحتويات في الخلاط حتى تصبح عجينه توزع علىالوجه وعلى منطقه البثوروتترك لمده نصف ساعه ثم يشطف الوجهبالماء

VIE411
27-04-2009, 14:52
بشرتك أجمل مع عجينة السكر
كثيرا ما تتعرض بشرة الجسم لعوامل تفقدها طراوتها ونعومتها وخاصة في الشتاء، وانتقال الجسم داخل طبقات من الملابس الشتوية.
جسمك الآن في حاجة إلى الاهتمام من خلال إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم بفعل الصابون والكريمات، أو حتى باستخدامها بطريقة غير سليمة، فيفقد جسمك بريقه..
وينصحك الخبراء بعدم الاعتماد على طريقة "البيلينج" التي تزيل الخلايا الميتة، فبإمكانك تلميعه وإعطاءه بريقا بالطريقة الآتية:
ـ اخلطي كوباً من دقيق السكر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، تحصلي على عجينه خفيفة..
ـ ثم ادعكي جسمك بهذه العجينة، وركّزي على الأماكن الأكثر جفافاً، ثم اغتسلي بالماء البارد، ودلّكي بشرتك بمرطب صحّي..
ومع المداومة على استخدام هذه العجينة ستجدين الفرق واضحا على بشرتك..
نصائح لبشرة أكثر جمالاً
العناية بالبشرة هي أول الطرق الصحيحة المؤدية لجمال نقي وطبيعي، لذا يقدم لكِ خبراء التجميل آخر صيحات تنظيف البشرة وهي التنظيف بالشاي الأخضر.
وقد أكد الخبراء أن في الشاي الأخضر فوائد عديدة للجسم والبشرة على حد سواء، فعندما يشرب ساخناً يساعد الجسم على مقاومة بعض الأمراض، كما يستخدم كذلك أثناء الحمية الغذائية، والرائع في الأمر أنه دخل علم التجميل، حيث يستخدمه الخبراء في العناية بالبشرة لتستعيد بريقها ولمعانها، فتبدو صحية وناعمة ونضرة.
وأوصى الخبراء بضرورة عمل مساج خاص للبشرة قبل تنظيفها، حيث ينشط ذلك الدورة الدموية، فيستفيد الجلد فعلياً من كريمات التنظيف والتغذية وكذلك من الماسك.
وأشاروا إلى أهمية ماسك الشاي الأخضر، ويفضل استخدامه قبل ليلة الزفاف أو أي مناسبة عزيزة على نفسك، لأن البشرة ستبدو متألقة في اليوم التالي، وسيبدو الماكياج عليها رائعاً، وستبدو البشرة نضرة، ويمكن وضع قناع الشاي الأخضر بعد عملية تنظيف البشرة، ويمكن وضعه من دون عمل تنظيف عميق للبشر.
والآن سيدني إليك خطوات تنظيف البشرة بالشاي الأخضر:
1 ـ تنظف البشرة بلوشن الأعشاب مع مراعاة نوعها، فهناك البشرة الجافة وهناك البشرة الدهنية وهناك البشرة المختلفة، لذلك يجب اختيار اللوشن حسب نوع البشرة.
2 ـ يعمل مساج خاص للبشرة مدة عشر دقائق لتجديد الدورة الدموية حول العينين ولباقي نقاط الارتكاز في الوجه.
3 ـ يسلط البخار على الوجه خمس دقائق.
4 ـ تزال الدهون العالقة في المسامات.
5 ـ تمرر شحنة كهربائية بواسطة جهاز كي سي لغلق مسام البشرة.
6 ـ يوضع ماسك الشاي الأخضر مدة ربع ساعة.
7 ـ يزال القناع بالماء الدافئ ثم يرش رذاذ من الماء البارد على الوجه.
خطوات هامة لبشرة صحية
البشرة الصحية هي عنوان جمال المرأة، لذلك حاولي أن تحافظي على نضارة ونظافة بشرتك دائما وإليك مجموعة من الخطوات الهامة التي يجب إتباعها يوميا للحفاظ على البشرة:
-لا تذهبي للنوم مطلقا وعلى بشرتك أي آثار للماكياج، فوجود الماكياج على البشرة يسد مسام الوجه ويؤذي البشرة لذا اغسلي وجهك جيدا مرتين في نهاية يومك وقبل نومك، وتكون المرة الأولى لغسل وإزالة الماكياج والثانية لغسل الجلد نفسه.
ـ قومي بتقشير البشرة بشكل يومي بعد غسيلها كل يوم، وقومي بهذه العملية بحك الجلد بكريم منظف مناسب.
ـ استخدمي أقنعة الوجه لترطيب البشرة وتغذيتها بانتظام.
ـ قبل النوم رطبي بشرة الوجه بكريم ملطف، ونامي وهو على وجهك، ويفضل استخدام المرطبات الغنية بفيتامين "أ" أو "ج".
ـ لابد من ترطيب وجهك بالماء من وقت لآخر أثناء النهار، ويعد الماء المضاف إليه ماء الورد والكاموميل من أفضل ما يمكن أن يستخدم لمسألة الترطيب.
كما يمكنك أيضا استخدام هذه الأقنعة للحفاظ على البشرة، وجعلها نضرة طوال الوقت وهي من الخضار و الفاكهة وتناسب جميع أنواع البشرة:
1ـ قناع الجزر:
يحتوى الجزر على كمية وفيرة من فيتامين "أ" المغذى للبشرة، وهو مفيد خاصة للبشرة الحساسة.
المكونات:
ربع جزرة واحدة متوسطة الحجم+ربع ملعقة عسل نحل.
الطريقة:
يقطع الجزر إلى شرائح ويعصر، و يصفى ثم يضاف عصيره إلى العسل، ويخلط الاثنان جيدا.
الاستعمال:
يدهن الخليط على الجلد، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 - 15 دقيقة.
2ـ قناع الكمثرى:
وهو من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة.
المكونات:
ربع ثمرة كمثرى+بياض بيضة واحدة + نصف ملعقة عسل نحل.
الطريقة:
تهرس الكمثرى جيدا، ثم تضاف لخليط العسل مع صفار البيض.
الاستعمال:
يدهن الخليط على البشرة، ثم يشطف بعد 15 دقيقة.
3ـ قناع البطاطس:
وهو يناسب البشرة الجافة على وجه الخصوص.
المكونات:
ملعقة كبيرة من البطاطس المبشورة + نصف ملعقة كبيرة من الجبن الأبيض.
الطريقة:
يخلط البطاطس مع الجبن جيدا.
الاستعمال:
يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.
4ـ قناع الطماطم:
وهو يناسب البشرة الدهنية.
المكونات:
ثمرة طماطم +نصف قشرة ليمونة + قليل من عصير الليمون.
الطريقة:
تهرس ثمرة الطماطم وتبشر قشرة الليمونة، ويضاف لهما عصير الليمون.
الاستعمال:
يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

VIE411
27-04-2009, 14:54
حماية البشرة من التجاعيد للحفاظ على الشباب
هناك عوامل داخلية واخرى خارجية تؤدي الى حدوث الشيخوخة وتشمل العوامل الداخلية المسببة للشيخوخة والتجاعيد الأسباب الوراثية والإضطرابات العاطفية والضغوط النفسية بالإضافة إلى عوامل اخرى هومونية وميكانيكية وكميائية وهذه تعتبر امتدادا طبيعيا لنمو وتطور الخلايا والانسجة.<BR>وتشمل العوامل الخارجية المسببة للشيخوخة والتجاعيد بالدرجة الاولى كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الموجودة فى أشعة الشمس وكذلك التعرض للرياح والتلوث البيئى والافراط فى استعمال مساحيق وأدوات التجميل لدى السيدات. كما يعتبر التدخين من أهم العوامل المسببة لهذا النوع من الشيخوخة ويعتبر ان حدوث الشيخوخة والتجاعيد الجلدية يحدث نتيجة تكوين ما يعرف بـ «الأجسام الشاردة».<BR>أعراض شيخوخة البشرة<BR>- ظهور التجاعيد بالبشرة وتظهر التجاعيد أولا أثناء ظهور تعبيرات معينة على الوجه مثل الابتسام أو الضحك أو التجهم وتبدأ التجاعيد عادة فى أماكن معينة بالوجه ثم تنتشر لتشمل معظم الوجه والرقبة وتنقسم التجاعيد إلى تجاعيد سطحية ومتوسطة وعميقة وأهم المناطق التى تصيبها بالوجه المنطقة الممتدة من الأنف والخدين إلى الشفة العليا والمنطقة المحيطة بالفم وكذلك منطقة الجبهة.<BR>ظهور بقع بنية داكنة بالوجه واليدين قد تكون فى مستوى الجلد أو مرتفعة قليلا عن سطح الجلد أو اختلال فى صبغة الجلد كحدوث بقع بيضاء وأخرى داكنة جنبا إلى جنب.<BR>- فقدان ليونة الجلد وترهل البشرة.<BR>أعراض أخرى مصاحبة مثل جفاف البشرة وتأخر التئام الجروح وكثرة الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية وكذلك ارتفاع معدل احتمال الإصابة بالأورام الجلدية<BR>كيفية حماية البشرة<BR>- تجنب الانفعالات العاطفية والاضطرابات النفسية الشديدة والمحافظة على السلام الداخلى والخارجى.<BR>- تجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة فى فترة الظهيرة من الساعة 12- 4 بعد الظهر لانه الوقت الذي تكون فيه الاشعة الضارة للشمس على اشدها وتسبب اضرارا كبيرة للجلد والبشرة واحيانا الاصابة بسرطان الجلد ايضا. كما يوصى باستعمال القبعات والمظلات والدهانات الواقية من الشمس.<BR>- تجنب التعرض للرياح والأتربة والملوثات البيئية قدر الإمكان.<BR>- تجنب الإفراط فى استعمال المساحيق وأدوات التجميل من السيدات.<BR>- الامتناع تماما عن التدخين.<BR>- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لما تحتويه من فيتامينات وأملاح تعتبر مضادات طبيعية للأكسدة تقاوم تأثير الأجسام الشاردة.<BR>- تناول العقاقير التى تحتوى على الفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة عند الحاجة.<BR>كيفية علاج البشرة<BR>- باستعمال حامض الريتينويك كدهان موضعى للبشرة وهو مشتق من فيتامينات ايه.<BR>- استعمال فيتامين سي كدهان موضعى للبشرة.<BR>- التقشير الكميائى ويعتبر من ابسط طرق العلاج وأكثرها فاعلية لاعادة النضارة والشباب للبشرة حيث يزيل التجاعيد السطحية والمتوسطة والندبات وكذلك البقع الداكنة ويعيد للبشرة حيويتها ومن اهم المواد المستعملة فى هذا الشأن حامض الجليكوليك بتركيز من 30 - 70 % .<BR>كسائل ويستعمل فقط بواسطة الطبيب المتخصص فى التقشير الكميائى وجراحة الجلد حيث يترك لدقائق معدودة ثم يعادل بمادة قلوية ويشطف بالماء عدة مرات.وهذا الحامض مادة طبيعية مشتقة من قصب السكر ويظهر تأثيرها سريعا.ويمكن استعمالها لجميع أنواع البشرة حتى السمراء منها بأمان وبدون آثار جانبية حيث تقوم هذه المادة بتقشير الطبقات الخارجية للجلد وتحفيز الطبقات الداخلية على تجديد خلاياها وتكوين مادة الكولاجين.<BR>- صنفرة الوجه.<BR>- العلاج بالليزر باستعمال جهاز الاربييام أو جهاز ثانى أكسيد الكربون.<BR>- حقن مواد معينة فى أماكن التجاعيد مثل مادة الكولاجين التى قد تسبب بعض المشكلات أو حقن الدهون الذاتية.<BR>- حقن مادة البوتيولينم التى تسبب ارتخاء العضلات ومن ثم تستخدم فى علاج أنواع التجاعيد.<BR>- شد الوجه جراحيا فى الحالات التقدمة المصحوبة بترهل الجلد

VIE411
27-04-2009, 14:58
أقنعة لتبييض و تفتيح البشرة
فى فصل الصيف تكثر الشكوى من اسمرارالبشرة و وجود بقع سمراء بها و فيما يلى نستعرض معاً مجموعة من الأقنعة لتبييض و تفتيح و جمال البشرة

- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

- قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.
- قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

VIE411
27-04-2009, 15:00
أقنعة طبيعية لبشرة جذابة
أصبح القناع اليوم يحتل مكانة متميزة في عالم الجمال والحفاظ على البشرة ورونقها، وتؤكد خبيرات الجمال أن هذه المكانة استحقها القناع عن جدارة، لما يحتويه من عناصر تساعد البشرة على مقاومة تغيرات الطقس وتلوثات البيئة...
وإليك هذه الأقنعة التي ستساعدك على الاحتفاظ برونق بشرتك طيلة فصل الصيف:
لحماية البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.
وللحفاظ على نضارة البشرة، اخلطي 4 حبات من الفراولة مع قشطة الحليب غير الاصطناعي واستعملي المزيج كقناع للوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
أما لمقاومة التجاعيد، فاخلطي 4 حبات من الفراولة مع قطعة متوسطة الحجم من القرع الأخضر، وامزجي المقدارين في الخلاط، ثم استعملي المزيج كقناع للوجه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي الوجه بالماء الدافئ.
واعلمي أن مسام الجلد هي الطريق الوحيد للكريمات أو مزيج الأقنعة لكي تؤتي أثرها في البشرة، لكن كثيراً ما تنسد هذه المسام بالجلد الجاف أو المتجعد، لذا من المهم بمكان أن تحرصي على تنظيف دوري لمسام الجلد.
ولتحقيق ذلك رطبي الوجه أو أي منطقة بالجسم تريدين تنظيف مسامها "تجنبي العينين وما حولهما" ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر وافركي بواسطة قماش أو بأصابعك، وبعد دقيقتين اشطفي بماء بارد، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين لإبقاء مسام الجلد متفتحة.

VIE411
27-04-2009, 15:01
كريمات طبيعة للبشرة
كريمات الجلد:
- لون البشرة الفاتح يتربع على عرش الجمال عند المرأة، ودائماً ما تسعى إليه بنفسها حيث تسأل نفسها كيف أحافظ على لون بشرتي الفاتح؟
كيف أجعل جلدي غير خشناً ورطباً باستمرار؟ وتجد الإجابة في استخدام مستحضرات التجميل أو الكريمات المرطبة.

لكن هذه المرة لن تشترى الكريمات من محال مستحضرات التجميل وإنما ستشترى المكونات الطبيعية اللازمة لصنع هذه الكريمات بنفسك في المنزل.
* كريم مرطب للجلد:
- المكونات:
20مم ماء ورد.
18 جرام شمع نحل.
1 جرام مسحوق البورق (Borax).
61 جرام زيت لوز.
1 مليلتر زيت الورد.
- الطريقة:
- يصهر الشمع ثم يضاف زيت اللوز.
- يذاب البورق في ماء الورد ثم يسخن لنفس درجة حرارة الشمع المصهور وزيت اللوز.
- يقلب البورق في مزيج الشمع والزيت.
- يضاف زيت الورد مع التقليب المستمر بدون توقف.
* مرطبات للجسم عند أخذ الحمام:
- المكونات:
240 جرام ملح طعام.
100جرام بيكربونات الصودا.
1 لتر ماء.
3 لتر لبن.
200 جرام عسل.
- الطريقة:
- يذاب الملح وبيكربونات الصودا في لتر الماء.
- يضاف العسل إلى اللبن وإذابته جيداً.
- يوضع الماء المملح في البانيو مع تقليبه جيداً.
- والآن أصبح الحمام جاهزاً.
* كريمات لتفتيح البشرة:
1- كريم اللانولين:
- المكونات:
- 590 سم3 زيت لوز.
- 200 سم3 ماء.
- 2 سم3 رائحة ورد.
- 3 سم3 زيت ورد.
- 180 جرام شمع أبيض.
- 20 جرام لانولين.
- 10 جرام بورق.
- 20 جرام أكسيد الزنك.
- الطريقة:
- يخلط الزنك مع القليل من زيت اللوز.
- تتبع نفس الخطوات المذكورة في الكريم المرطب للجلد.
- تخلط الزيوت واللانولين والشمع بعد صهره في الزيوت.
- يذاب البورق في الماء.
- يضاف البورق للشمع المصهور في الزيوت بعد تسخينه لنفس درجة حرارة الشمع مع مزجهما جيداً.
- يضاف هذا المزيج للزنك مع ضمان الامتزاج جيداً.
2- الكريم الأبيض العربى:
- المكونات:
600 جرام زيت اللوز.
200 جرام شمع أبيض.
10 جرام بورق.
200 سم3 ماء.
5 سم3 زيت البرجمون.
5 سم3 زيت الورد.
- الطريقة:
- يصهر الشمع في زيت اللوز.
- يذاب البورق في الماء.
- تتبع نفس الخطوات كما في الكريم المرطب للجلد في خلط المكونات.
- تضاف روائح عطرية في آخر خطوة.

VIE411
27-04-2009, 15:04
أصح الطرق لتنظيف بشرة الوجه
إن المحافظة على نظافة البشرة والعمل على أن تكون خلاياها خالية من الأوساخ والغبار والترسبات من أهم شروط بقاء البشرة شابة ونضرة, ولكي تكون البشرة نظيفة يجب غسلها وتنظيفها باستمرار, والمقصود بذلك الممارسات العلمية الصحيحة وليس القيام ببعض الأمور التي لا تجدي نفعاً.
وتكمن الطريقة الصحيحة لغسل الوجه وتنظيفه للمحافظة على نضارة البشرة ونظافتها في عدة خطوات أساسية, تبدأ بغسل اليدين وتنظيفهما جيداً قبل غسل الوجه, لضمان خلوهما من الميكروبات والبكتريا التي قد تنتقل للبشرة.
وأثناء تنظيف الوجه يمكن استعمال قطعة قماش قطنية نظيفة على أن يتم غسلها بعد كل مرة تستخدم فيها حتى لا تصبح موئلاً للبكتيريا, أو يمكن الاكتفاء باليدين والأصابع وما يوفره ذلك من تدليك للبشرة.
وبعد تطريب الوجه وغسله بالماء لمرة أو مرتين يوضع مستحضر التنظيف على الوجه, ويتم البدء بمنطقة جذور الشعر والجبهة التي قد تحتوي على آثار مستحضرات الشعر المستخدمة, فيمكن أن يعلق على البشرة رذاذ سبراي الشعر أو الجل أو الموس, وبعد ذلك يوزع المنظف على الخدود والذقن والرقبة مع التركيز على الأنف خاصة إذا كان من المناطق الدهنية في الوجه.
ثم يتم توزيع المنظف جيداً على كافة أنحاء الوجه من خلال حركات دائرية باتجاه الخارج, ويترك مستحضر التنظيف على الوجه مدة دقيقة أو دقيقتين لكي يدخل إلى المسام ويزيل أثار الماكياج أو الغبار العالقة بداخلها.
وأخيراً يشطف الوجه بالماء بشكل جيد ولعدة مرات مع التأكد من إزالة كافة آثار المنظف ورغوته من بشرة الوجه, ثم يجفف الوجه بلطف باستخدام فوطة ناعمة وطرية.
كما أن هناك عدة أساليب وطرق من شأنها أن تبطأ تقدم الشيخوخة وزحفها على البشرة, وننصح بالعمل على تطبيق هذه الطرق قبل أن تبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور, لأن تطبيقها بعد ذلك قد لا يعود بالنفع الكثير.
ومن الأمور التي تساعد في المحافظة على شباب وحيوية البشرة, الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه, وشرب كميات وفيرة من الماء مع الامتناع عن العادات السيئة كالتدخين , والحصول على قسط كافي من النوم, وممارسة الرياضة بانتظام.
هذا بالإضافة إلى بعض الطرق المباشرة التي تؤثر مباشرة في البشرة, وذلك باللجوء إلى الوصفات التي تغذي وتنعش البشرة وتحميها من الجفاف ومن بعض المشاكل التي تؤثر فيها, كما يمكن اعتبار التدليك أحد العوامل الأساسية المساعدة على تأخير شبح الشيخوخة من الظهور.
حيث يعمل تدليك الوجه المنتظم في المحافظة على ليونة ومطاطية الجلد, والتأخير من ظهور التجاعيد والخطوط بشكل ملحوظ, كما يساعد التدليك في عملية استرخاء العضلات وبالتالي تحفيز الأوعية الدموية تحت الجلد.
ويفضل قبل العمل على تدليك البشرة معرفة طريقة التدليك المناسبة لنوعية البشرة، وكذلك المستحضرات التي ستستخدم في التدليك وكيفية استخدام هذه المستحضرات, وإن الفروق بين أنواع التدليك تكمن في الهدف المراد منها.
ومهما كان نوع التدليك المناسب فيجب أن يتضمن أساسيات لا بد منها, كالتنظيف والترطيب, ويتم ذلك من خلال تدليك البشرة واستخدام الكريمات والماسكات والأمصال والمناشف والزيوت.
وتكون النتيجة بعد عدة جلسات من تدليك البشرة, تحسن مظهر البشرة وصحتها, بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء والانتعاش الذي ينتج عن الإحساس بعملية التدليك, بالرغم من أن الهدف من التدليك المحافظة على خلايا البشرة والوقوف في وجه مظاهر الشيخوخة والتقدم بالسن.

VIE411
27-04-2009, 15:08
تجنبى أعداء جمال بشرتكِ
من أجل الحفاظ على البشرة صحية ومشرقةونضرة لا يمكن الاكتفاء بالاعتناء والاهتمام بها فقط على اختلاف الوسائل والطرقالمتبعة لذلك, بل يجب أيضاً أن نؤمن للبشرة الحماية والوقاية من كافة العوامل التيتلحق الضرر بها وتؤثر في جمالها وصحتها.
ولا بد من التعرف على العوامل المعاديةللبشرة حتى يتم تجنبها والابتعاد عنها, وبالتالي نضمن للبشرة أن تحتفظ بجمالهاونعومتها ونضارتها, من خلال العناية بها وأيضاً تأمين الوقاية لها.
وتعتبر القهوة من العوامل المسيئة لصحةالبشرة والمؤثرة فيها بشكل سلبي, فهي تسبب اتساع المسام وبالتالي تسخن البشرة وتفرزالعرق بكثرة, وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدانها كمية الماء التي تحتاجها للحفاظ علىطراوتها ونعومتها, والأفضل أن يتم تناول كوب من الماء بعد كل فنجان قهوة مع العملعلى التقليل من تناول القهوة بشكل عام.
والجدير بالذكر أن نقص الماء في البشرةيؤدي إلى جفاف البشرة ويساعد على ظهور التجاعيد مبكراً, ولتجنب ذلك ينصح بشرب كمياتكافية من الماء يومياً خاصة في فصل الصيف لتعويض النقص الذي قد يحصل في خلاياالبشرة, هذا إلى جانب تناول الأغذية التي تحتوي على قدر كبير من الماء بشكل طبيعيمثل الحمضيات, والأطعمة التي تحتوي على أوميغا3 وأوميغا6, والتي تحتوي أيضاً علىفيتامين أ, د,ب, بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.
كما أن الحمام أو الدش الساخن يؤدي إلىتكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد وهو الأمر الذي يتسبب في جفاف البشرة, ومن هناتأتي أهمية الاستحمام بماء فاتر مع استعمال كريم مرطب للجلد مباشرة بعد الانتهاء منالاستحمام وتجفيف الجسم, ويجب أن لا تتجاوز فترة التجفيف الثلاث دقائق لأنها الفترةالتي تسمح بتعويض ما فقدته البشرة, ويفضل أيضاً أن لا يستغرق الدش فترةطويلة.
وبالنسبة للصابون العادي فهو لا ينظفالبشرة وحسب بل يفسد الطبقة الخارجية الواقية للجلد, ويضخ أيضاً الشحوم والدهون إلىسطح البشرة, لهذا يجب تجنب استخدامه واللجوء إلى شامبو الجسم أو الجل أو أي مستحضرتنظيف يحتوي على نسبة من الترطيب ومن المواد المغذية لخلايا البشرة.
ويمكن اعتبار الشمس العدو الأول للبشرةبسبب الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها والتي تهاجم البشرة وتلحق الضرر بها, وبالتالي يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع, وفي حال الضرورة لا بد من وضعكريم حماية على البشرة يضمن التقليل من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية, علماً أن تجنبأشعة الشمس والوقاية منها يجب أن لا يتم في الصيف فقط بل يجب أن يشمل ذلك أيامالشتاء المشمسة أيضاً.

VIE411
27-04-2009, 15:10
العسل مرطب ومقاوم للتجاعيد
أظهرت الأبحاث قديما وحديثا أهميه العسلالصحية والعلاجية والتجميلية، كما وأظهرت بأن العسل له مكونات جعلته اكثر المضاداتالحيوية في علاج اكثر الأمراض، وخاصة الحروق والطفح الجلدي.
ويحتوي العسل على الفتيامينات والمعادنوالأحماض الامينية، ويحتوي أيضا على معادن منها الحديد والمغنيزيوم والنحاسوالمنغنيز والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.
وخصائص العسل تجعله ملائما للاستعمال فيمستحضرات التجميل ومساحيق الزينة، فجربي استخدامه كمنظف للوجه، وقناع لشد الوجه،ومرطب للبشرة، وملمع للشعر ومعالج لحب الشباب.
وهناك عدة أقنعة تستخدم لعلاج أنواعالبشرة ومشاكلها، فمثلا يعتبر قناع العسل بالزبادي علاج للبشرة الدهنية، فهو يخلصهامن البثور السوداء، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليهملعقة عسل نحل، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه ويغسلبالماء الدافئ.
كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط علىالوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، ويساعد هذا القناع في تنظيفالوجه.
ويستخدم العسل في أقنعة تجميلية كثيرة،منها قناع العسل باللوز المطحون والليمون وهو خاص لترطيب البشرة.
وأخيرا نقدم لك هنا قناع العسل الفعال فيمقاومة التجاعيد، اخلطي معلقتين ونصف من العسل السائل، مع كمية مماثلة من زيتالزيتون، واضعي الخليط في زجاجة تُحفظ بالثلاجة، ويكون هذا المستحضر جاهزاًللاستعمال بعد مرور 24 ساعة، فدلكي به بشكل خفيف العنق ثم اشطفيه بعد نحو 20 دقيقةبالماء الدافئ.

VIE411
27-04-2009, 15:12
كيفية تنظيف البشرة و ترطيبها

لا بد إن يكون استخدام البخار بطريقة صحيحة بمعرفة بأساس العمل ومهنته يعمل على فتح المسام وتنقيتها من الدهون ولأوساخثم قفلها يعمل على إنعاش البشرة وتغذيتها عن طريق تنقية الدم في أعلى طبقات الجلد وضع كم وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..

طريقة حمام بخار الوجه:
ربط الشعر إلى الخلف..
تنظيف البشرة من أثار المكياج بالحليب الخاص للتنظيف ..
التنظيف بطريقة صحيحة ودائرية ويشمل تنظيف الرقبة ..
يشطف الوجه بالماء ..
أستعملي مقشراً أما جاهز أو طبيعي لفتح المسام ولتحريك الدورة الدموية..
ضعي وجهك في الجهاز لمدة عشر دقائق مع وضع فوطة فوق الرأس حتى تستفيدي من البخار قدر المستطاع ..
مدة البخار حسب حاجة الوجه ومسح الوجه بقابض .. اشطفي الوجه بسرعة وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..
ضعي قناع ماسك على الوجه مناسب لمدة عشر دقائق ..
تنظيف الوجه بالماء وتركة بدون مرطب لمدة ساعة بعد ذلك ضعي المرطب الخاص بك ..

ترطيب البشرة:
من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص يحتوي على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من التأثيرات الخارجية(( الجو – الشمس – الهواء الحار – الأتربة – الدخان))..
أما بالليل فتستخدم الزيوت والكريمات التي تعمل على أختراق طبقات الجلد العميقة والتي تعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد وعلى تفتيح لونها وتتخلص من الجلد الميت الذي يكون على طبقات الجلد الطبيعي وحتى يمتص الجلد كمية من لأكسجين الذي يساعد على تجديد الخلايا ولأنسجه وبعض الكريمات المغذية تساعد كثيراً في تأخير مراحل التجاعيد وشيخوخة والعناية والترطيب اليومي يجنبك الكثير من المشاكل التي تصيب البشرةويجب التذكير إن عدم العناية ولاهتمام بالبشرة والمشاكل النفسية ولأكل الغير متوازن والرجيم القاسي والهزل والعوامل الخارجية للجو والتعرض لشمس كثيراً والسهر هي العوامل الأساسية لظهور الجفاف والتجاعيد في شحوب لون البشرة ولابد من حماية فوق العادة واختيار مرطب ملائم لكِ لأن لكل بشرة مرطب مختلف عن لأخر وممكن إن لا تكتفي بواحد نتيجة لتقدم العلمي وتعدد المستحضرات وفوائدها..

الماء:
مادة طبيعية مرطبة وفائدتها كبيرة فتناولي 8أكواب يومياً لترينا مدى فائدتها في طرد السموم من الجسم وترطيب البشرة..

الشمس:
إن لأشعه التي تطلقها الشمس تؤثر تأثيراً بالغاً على خلايا البشرة وهي تقلل من نضارة البشرة ..

الطريقة المثالية لترطيب البشرة:
غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ وإذا كان على الوجه مكياج إزاله المكياج أولاً بالحليب ..
ترطيب البشرة يكون صباحً ومساءً..
توزيع نقاط من الكريم على كافة الوجه والرقبة من الجبها لأنف والخديين الذقن الرقبة ..
ابسطي نقاط الكريم على البشرة ودلكيها بخفة وببطئ حتى تشربها البشرة كلها والتدليك بإطراف لأصابع وبطريقة دائرية..
ممكن إن لا تكتفي البشرة بطبقة فيمكن أن تزيدي طبقة أخرى ..
التدليك القوي يقلل من الكريم كما يسبب الاحمرار للبشرة وهناك أنواع كثيرة من كريمات العناية والترطيب للبشرة وكريمات المساء وكريمات الصباح ..

لازالة الزون السوداء من الانف

بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:
1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليموناخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العينمن صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

(طريقة ازالة الشعر)...

- ينظف الجلد أولا بكريم مناسب أو يمكن التنظيف باللبن البارد...مع عمل مساج خفيف للجلد أثناء ذلك لتسهيل أزالة الشعر.
- توضع الحلاوه أو الخليط المراد وضعه على المكان المراد بحيث تكون في أتجاه نمو الشعر.
- تجذب بحركه سريعه في الاتجاه المخالف لوضع الحلاوه أو الخليط.
_ وأخيرا توضع طبقه من كريم اللانولين مع عمل مساج للجلد.
يجب مراعاة أن يكون المكان الذي تجرى فيه هذه العمليه جيد التهويه حتىيسهل ألتصاق الحلاوه بالجلد.
-لايجوز أستخدام هذه الطريقه لأزالة شعر الوجه لأنها تضر البشره وتهئ لظهور التجاعيد.

قناع تقشير طبيعي

هذا القناع يساعد على تنقية المسام وازالة الرووس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوارن للبشره
2_ملعقة بندق
2 ملعقة اكاليل الجبل
2 ملعقة عسل
1ملعقة ماءوردالطريقه
يطحن البندق ويخلط مع العسل واكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشره ويترك لمدة نصف ساعه وينظف بالماء وينشف يستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر
*** لصاحبات البشره ذات البثور***
2 حبة جزر تبشر ناعمه جدا
بياض بيضهالطريقه توضع المحتويات في الخلاطه حتى تصبح عجينه توزع على الوجه وعلى منطقة البثور وتترك نصف ساعه ويشطف الوجه بالماء

لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته

لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته واعطاء بريق للجسم
المقادير :كوب واحد من مسحوق السكر
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
الطريقه :
اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفهثم ادعكي بها جسمك وركزي على المناطق الاكثر جفافا ثم اشطفي جسمك بالماء الباردودلكيه بمرطب للبشرهحمام النشادر لتسكين الاعصابيضاف كل (20) غرام من النشادر إلى (20) ليتر من الماء,فهو مسكن للاعصاب ومنعم للجلد ومطهر ومزيل لكافة الروائح .

قناع آخر لتنظيف البشره

هناك اقنعه كثيره لجمال البشره ويجب على المرأهالتأكد من الذي يناسب بشرتها ...

وهذا القناع يناسب جميع انواع البشره..

المقادير :

ملعقتين طعام من الحبه السوداءوقليل من الزيت الزيتونالطريقه:

نخلط الحبه السوداء وزيت الزيتون بحيث يصبح مثل العجينه اللينه.

ونضعها على وجه سبق ان عرض للبخار لفتره بسيطه ونتركه لمدة النصف الساعه ونحاولفي هذه الفتره ان نعرضه لحرارة السشوار أوحرارة الشمس.

ثم نفركه باطراف الأصابع بحركات دائريه حتى نزيلاي اوساخ على الوجه ثم نغسله بالماء الفاتر .

ونضع كريم مرطب الذي يناسب بشرتكوالطريقه مأمونه ومجربه وممكن تعمليهاكل اسبوع مره.

افضل طريقة لتنظيف الوجه

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الوجه أهي الماء والصابون ؟ أم الكريمات والسوائل المنظفة ؟هذه الأسئلة تراود ذهن معظم الفتيات والنساء . والحقيقة أنه ليس هناك طريقة واحدة مفضلة يمكن للجميع أتباعها ، بل طرق متعددة تعتمد على نوع الجلد والبيئة التي نعيش فيها ، ونوع مستحضر التجميل المستخدموبشكل عام ، يمكننا القول أن الماء و الصابون ( سائلاً كان أم لوحاً ) يقومان بتنظيف الوجه بشكل جيد لأنهما يزيلان الأوساخ والبكتيريا والعرق والجلد الميت بفعالية . ونذكر بأن أنواع البشرة المختلفة تتطلب أنواعاً مختلفة من الصابون لتنظيف الجلد الجاف يسلبه ما يتبقى من مواد زيتية طبيعية ، ويفقده رطوبته فيزداد جفافهأما إذا كان الجلد دهنياً فتنظيفه بالكريمات والسوائل المنظفة يٌبقي على دهنيته كذلك فإذا كان مستحضر التجميل زيتي الأساس waterproof makeup فانه لا يذوب في الماء وبالتالي تكون إزالته أسهل باستعمال الكريمات والسوائل المنظفة.
أرسلت بواسطة مليكة الطهر ..

عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب

المكونات :
ـ 1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
ـ 1 ملعقة كبيرة من الشوفان.
التحضير والاستعمال :
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد.

تنظيف الوجة بالبخار

- وعاء البخار ويباع لدى الصيدليات , تضعي فيه الماء وممكن إضافة نقطة واحدة من أحد لزيوت العطرية أو البابونج مثلاً أو ماء الورد وكذلك الفواكه الطازجة أو الخيار ...

- كريم التنظيف MILK CLEANSING
- التونيك TONIC
- كريم السنفرة SCRUB أوPEELING او EXFOLIANT
- القناع MASK
- كريم مرطب MOISTURE
- مناديل ورقة وقطن
- 2 كيس شايالآن نبدأ معاً بالعملية :
- نضع الماء في الوعاء ونغطيه بفوطة كي يبقى البخار بداخله بعد تشغيل الكهرباءوخلال هذا نبدأ بعملية تدليك البشرة بكريم التنظيف وذلك بنشره برؤوس اصابعنا بحركات دائرية لطيفة .

- نغسل الوجه بالماء وننشفه بالمنديل .

- نبلل القطنة بالتونيك ونمررها على البشرة .

- نضع كيسي الشاي في كوب ماء ساخن

- الآن نعرض البشرة للبخار لمدة تتراوح بين الخمس وحتى العشر دقائق .

- نضع كريم السنفرة ونقوم بتدليك البشرة بلطف .

- نغسل الوجه وننشفه بالمنديل .

- نوزع الماسك على البشرة ونراعي الابتعاد عن منطقة العين والشفتين .

- الآن اخرجي كيسي الشاي وتأكدي من فتورهما أي لا يكونان ساخنين ,

- استلقي على الوسادة , ضعي كيسي الشاي على عينك وتخيلي نفسك في حديقة غنّاء وتطير حولك الفراشات , وتتناثر الزهور وتستمعين لتغريد الطيور , تخيلي بأنك تحلقين في عالم من الفرح والهناء وأنك حققتي بهذه الاغماضة كل ما كنت تحلمين به , اهدأي , وتخيلي بأنك تطيرين وتطيرين وتطيرين .....

- الآن مرت ربع ساعة

- اغسلي وجهك بماء بارد , نشفي بالمنديل .

- اغمري القطنة بماء الورد البارد جداً ومرريه على بشرتك .

- نشفي بالمنديل .

- أضيفي كريم الترطيب مع تدليك بسيط ورقيق .....

وصفة شعبية هندية ( لتنظيف البشرة )

هذه الوصفة تمتص جميع الأتربة التي تسد مسام البشرة وبالتالي تحفظها من الأصابة بالحبوب او الأمراض الجلدية التي تصيب الوجه نتيجة لعدم النظافة .

المكوناتنصف وقية دقيق. - ملعقة زيت زيتون.

طريقة عملها :
تخلط المقتدير جيدا ثم تدلك البشرة بها باطراف الأصابع في حركات دائرية مستمرة على جميع الوجه ثم يغسل الوجه بالماء البارد فورا.

حمام كليوباترا

ستصبحين كليوباترا عصرك مع هذه الوصفه المبتكره لحمام الحليب الغنياخلطي مايلي: ثلاث اكواب من الحليب المجفف كوب من دقيق الشوفان ثلث كوب من اللوز المدقوق ثلث كوب من دقيق الذره ملعقه كبيره من اكليل الجبل ملعقه كبيرم من النعناع الجاف ملعقتين من زيت فيتامين (هـ) عندما يتجانس الخليط خذي كميه كبيره منه وضعيها في قطعة قماش رقيقه واربطيها في حنفية حوض الاستحمام ثم املئي الحوض وانعمي فيه بلحظات رائعه وبشره تفوح عطرا ونعومه..

فوائد حمام البخار للوجه

أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة ،والعمل علىتفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة ... من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية ...

** ملاحظات أثناء عمل حمام البخار **

(1) قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج... ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه .

(2) بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك ... وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال ... يجب غسل الوجه بالماء البارد .

(3) إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم ... أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج ... إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط ... وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع .

(4) إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

(5) بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة ...أو استخدام ماء بارد أو ثلج .

يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة ... وبعد ذلك يستخدم الماكياج بشكل بسيط جداخلطة لتنظيف البشرة

1- نصف كوب حليب
2- ملعقه صفيره زيت دوار الشمس
3- ملعقه ونصف ليموننخلطهم مع بعض ونضعهم في علبه ونضعهم في الثلا جه ونستخدمها في الليل قبل النوم والنهار يعني مرتين في اليوم ونستخدمها بوضع قليل منها في قطنه ونمسح بها الوجه

للحصول على بشرة بيضاء صافية

_ ملعقة من الدقيق .

_ قليل من الحليب .

_ قليل من من عصير الليمون .

_ ملعقة من العسل .

يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينةالرخوة ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة .

يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد .

الليمون لعيوب البشرة:

ثبت عملينا أن عصير الليمون يعالج عيوب البشرة حيث يساعد على اختفاء النمش وتحسين لون البشرة فتصبح أكثر اشراقا ولمعانا . وذلك بوضع طبقة من عصير الليمون على
البشرة لمدة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر .
ومن ناحية أخرى يعمل الليمون على تخفيف صفرة الأسنان بدعكها بقطنة مبللة به .

الفراولة لأزالة التجاعيد :

أعصري بعض حبات الفراولة وادهني به وجهك صباحا ومساء ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

البقدونس لبشرة وضاءة :

للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحا ومساء لمدة أسبوع.

التين لصفاء البشرة :

فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وازالة الحبوب وصفاء البشرة , وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بماء فاتر .

الأناناس قابض البشرة:
لفاكهة الأناناس مفعول قابض , وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنو وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة
ملاحظة :

ترا الليمون فعاااال جدا في مقاومه سواد البشره
يعني عندك ركب سود واكواع سودا
افركيها بليمون

VIE411
27-04-2009, 15:15
:besmellah2:

بربّي أدعولي.........

:tunis: