المساعد الشخصي الرقمي



Loading

مشاهدة النسخة كاملة : منافع الشاي الأخضر في إزدياد ...


الصفحات : [1] 2 3 4 5

NOURI TAREK
23-09-2009, 14:30
:besmellah1:




:wlcm:






الشاي الأخضر يحفز نمو العظام








العرب : من جديد يتربع الشاي الأخضر الصيني على عرش صيدلية الطبيعة، اذأثبتت دراسة حديثة انه يحتوي على مواد كيميائية تخفف من تكسر العظام.

فقدعمد بينغ شونغ لونغ من معهد الطب الصيني في جامعة هونغ كونغ وزملاؤه إلى تعريض مجموعة من خلايا بناء العظام إلى 3 مركبات كيميائية موجودة في الشاي الأخضر وهي "إيبيغالوكاتيشين" و"غالوكاتيشين" و"غالوغاتيشين غالات"، طوال عدة أيام.

وتبين ان واحداً من المركبات الثلاثة وهو الـ"إيبيغالوكاتيشين" عزز نشاط أنزيم رئيسي يحفز نمو العظم بنسبة 79%.

وهذا النوع من الشاي، الذي اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة والشائع استهلاكه في المجتمعات الآسيوية والشرقية، يمكن أن يحمي أيضا شرايين القلب بإبقائها مرنة وممددة، وبالتالي جعلها أكثر قدرة على تحمل التغييرات الدائمة في ضغط الدم.

ويعتقد الباحثون أن سبب ذلك هو أن الشاي الأخضر يعمل على توسيع الشرايين، مما يساعد الخلايا بإفراز المواد المطلوبة لتمدد الشرايين ومساعدة تدفق الدم بحرية أكبر.

وتفيد التقارير الطبية أن الشاي الأخضر، الذي يسميه الخبراء بـ"حارس الحياة"، يمتاز بأنه يساهم في عملية تخفيض الكوليسترول، ويعمل ‏على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يحافظ على سيولة الدم، وبالتالي يقاوم حدوث الجلطات، وذلك حسب ما أكدته خبيرة الأعشاب الصينية، يويو دينغ.

وبينت دينغ أن الشاي يقي من التهاب المفاصل والروماتيزم ويساعد على تخفيف الوزن، والوقاية من الأمراض الخبيثة والشيخوخة المبكرة.‏ ‏

كما يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المساعدة في الوقاية من أمراض السرطان، وتشير مصادر علم التغذية الإكلينيكية إلى أن الشاي أحد المنتجات النباتية الغنية بالفوائد الصحية. وأساس هذه الملاحظة العلمية هو احتواء أوراق الشاي على أكثر من 4000 مركب كيميائي.

وفي دراسة ركزت على دور الشاي في عملية الإمتصاص والتأثير المضاد للأورام السرطانية، استطاع باحثون في جامعة كاليفورنيا، بلوس أنجلوس، أن يحددوا وجود مادة البوليفينول ضمن أنسجة سرطان البروستات بعد شرب مقدار محدود من الشاي.

كما وجد الباحثون، أن نمو خلايا سرطان البروستات، كان اكثر بطءا عندما اخذت عينة من مصل دم ذكور تناولوا الشاي الأخضر لمدة خمسة أيام، مقارنة مع تلك المأخوذه منهم قبل تناولهم للشاي.


في الإطار ذاته أكدت دراسة علمية ممولة من الحكومة اليابانية، استغرق إعدادها نحو 14 عاماً، أن تناول العديد من أكواب الشاي الأخضر يومياً، قد يحول دون الإصابة بسرطان "البروستاتا"، أو قد يمنع انتشار الخلايا السرطانية لدى المصابين بالمرض.

ذكرت دراسة بريطانية أن شرب الشاي قد يساعد ‏على الوقاية من مرض الزهايمر.‏ وقال فريق من العلماء البريطانيين من جامعة نيوكاسل إن التناول ‏المنتظم لكوب من الشاي يبطئ أعراض ضبابية الذاكرة وانهيارها.‏

وأوضحت الدراسة أن الشاي الأسود أو الأخضر يبطئ نشاط أنزيم اكتيلكولين ‏ ‏المسؤول عن الزهايمر، في حين لم يثبت أن للقهوة مثل هذا التأثير على الإطلاق.

كما أشارت الدراسة إلى أن الشاي الأخضر أثبت فعالية أكبر في العديد من الاختبارات، إذ اتضح أن له تأثيرا طويل الأمد على نشاط الذاكرة.





:tunis::tunis::tunis:

NOURI TAREK
02-10-2009, 10:06
:besmellah1:



:wlcm:




الشاي الأخضر وصفة سحرية لصحة العظام









واشنطن - توصل باحثون إلى أدلة جديدة تؤكد أن شرب الشاي الأخضر يحمي العظام من الكسور بسبب احتوائه على مركبات كيميائية تساعد على نمو العظام وجعلها أكثر صلابة.

وذكر موقع "ساينس سنتريك" أن الباحثين في هونغ كونغ اكتشفوا أن الشاي الأخضر الذي يشربه الملايين في العالم يحتوي على مواد كيميائية تساعد على تشكّل العظام ونموها وحمايها من الكسور.

وأضاف الموقع أن هذه الدراسة نشرت في العدد الأخير من أسبوعية "مجلة كيمياء الزراعة والاغذية" الأميركيةً.

وقال الباحثون إن الشاي الأخضر يمكن أن يكون دواء لمعالجة ترقق العظام وبعض أمراض العظام الأخرى التي يعاني منها الكثيرون في العالم.

ولفت الباحث بنغ تشنغ وزملاؤه إلى أن الكثير من الدراسات الحديثة ركزت على فوائد الشاي الأخضر في علاج أمراض مثل السرطان والقلب وغير ذلك.

وعرّض العلماء مجموعة من خلايا العظام لثلاث مكونات أساسية موجودة في الشاي الأخضر، وهي إيبغالوكاتشن "EGC" وغالوكاتشين "GC" وغالوكاتشين غالاتي "GCG"، لأيام عدة فتبين لهم أن مركباً واحداً منها هو " EGC" زاد نشاط أنزيم أساسي يساعد على نمو العظام بنسبة 79%.

كما تبين أن المركب "EGC" يزيد بشكل أساسي مستويات المواد المعدنية في خلايا العظام ما يؤدي إلى تقويتها وجعلها أكثر صلابة، ويعيق نشاط خلية اسمها "أوستيوكلاست" تضعف أو تتسبب بكسور العظام.

كما تبين لهذا المشروب أي عوارض ضارة أو جانبية وهو مضاد أيضا للأكسدة .

NOURI TAREK
03-10-2009, 11:18
:besmellah1:





:wlcm:




الشاي الأخضر يحافظ على مخ الإنسان








لندن : أكدت دراسة حديثة أن شرب فنجان من الشاي مفيد للمخ حيث يبطيء من تدهور الخلايا ويحافظ علي حدة العقل.

وأضافت الدراسة التي استمرت أربعة أعوام من قبل علماء في سنغافورة، أن أي نوع من الشاي سيكون مفيداً، كما أن الشاي رخيص الثمن وغير ضار ويتم استخدامه علي نطاق واسع.

وكشف علماء الجامعة أن "الكاتشين" وهي مادة طبيعية موجودة في الشاي تحمي خلايا المخ من تراكم البروتين المدمر علي مدار السنين مما يحافظ علي احتفاظ المخ بقدراته.

وأكد العلماء أن مادة الكافيين في الشاي مختلفة عن تلك في القهوة، حيث إنها تحتوي علي مادة "ثيانين" البروتين الطبيعية والتي تواجه الآثار الجانبية الطبيعية لمادة الكافايين مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والإجهاد.

NOURI TAREK
28-10-2009, 16:07
:besmellah1:





:wlcm:








1- من فوائد الشاي انه يقضي على الشيخوخة :


إذا كنت تعاني من ظهور التجاعيد في وجهك و علامات التقدم في العمر فعليك بالشاي ففي التجربة الاخيرة لباحثين من الولايات المتحدة وتايوان واليابان على الفئران التي تم تغذيتها الشاي و أخرى تم تغذيتها على الماء حيث ظهرت علامات قليلة للشيخوخة على الفئران التي تغذت على الشاي .



2- من فوائد الشاي انه يعالج الحساسية :


كوب من الشاي الأخضر يقتل الحساسية و في الاختبارات المعملية لباحثين يابانيين اكتشفوا أن المواد المضادة للاكسدة في الشاي الأخضر عرقلة العملية البيوكيميائية المشاركة في إنتاج رد فعل تحسسي .




3- من فوائد الشاي انه يعالج التهاب المفاصل :


الشاي الاخضر قد يكون مفيدا في السيطرة على التهابات المفاصل .




4- من فوائد الشاي انه يعالج السرطان :


"الشاي هو واحد من أفضل مقاتلين السرطان في الجسم " ، وفقا لما قاله الطبيب لجاينور ميتشل ولدية أدلة قوية على أن كل من الشاي الأخضر والأسود يمكن مكافحة السرطان .




5- من فوائد الشاي انه يعالج أمراض القلب :


شرب الشاي الأسود قد يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه يمنع تكوين جلطات دموية لانه يقلل مستوى البروتين في الدم .




6- من فوائد الشاي انه يساعد على فقدان الوزن:


شرب كأس من الشاي هو بديل لعمل حمية ; لان كأس من الشاي كفيلة بإنقاصك الكثير من السعرات الحرارية .














مجلة ميديا دايجست

وليد 30
28-10-2009, 16:09
مشكووووووووووووووووووووووووور على الافادة

NOURI TAREK
14-11-2009, 21:43
:besmellah2:








الشاي الأخضر ضمادة لعلاج البرد





الشاي الاخضر ليس لمجرد الشرب ويمكن أيضا استخدام المشروب المنعش كضمادة للبرد.

وتوصي رابطة الشاي الالمانية في موقعها على الانترنت بأخذ الشاي المتخمر وتبريده ثم تجميده في مكعبات الثلج. وعندما يضعف تركيزك أو تشعر بثقل رأسك لف واحدة من مكعبات الثلج في فوطة ورقية وضعه لمدة خمس دقائق والضغط عليها بالتناوب على الصدغ والرقبة ومقدمة الرأس بمعدل 15ثانية في كل مرة.

كما أن الضمادات أيضا مفيدة لانتفاخ العيون. عالج جلدك بالضغط بمكعب غير ملفوف على جفنيك أو وجنتيك لمدة تصل إلى 10ثوان.








المصدر : جريدة الرياض

etoilefijapon
14-11-2009, 22:59
سبحان لله و الحمد لله

NOURI TAREK
24-11-2009, 23:23
:besmellah2:









الشاي يسيطر على نسبة السكر في الدم












دالاس: قال باحث أميركي انه فيما يجري الحديث دائماً عن التأثيرات الإيجابية للشاي على صحة القلب وقدرته على تخفيض مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد تبين ان له فائدة إضافية تكمن في المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وقال الدكتور جو آت كارسون استاذ التغذية السريرية في المركز الطبي بجامعة تكساس في دالاس ان دراسات في العديد من الدول تشير إلى ان شرب ما لا يقل عن كوبين إلى 4 أكواب شاي يومياً طوال فترة الحياة، والشاي الأسود بشكل خاص، يقلص احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وأوضح كارسون ان الأدلة الطبية التي تدعم هذا الأمر ما زالت محدودة، لكنه أشار إلى ان كل أنواع الشاي، الأخضر والأبيض والأسود، يمكن أن تندرج ضمن الغذاء الصحي.

واعتبر ان لدى الناس خياران، إما التمتع بشاي مثلج مع قليل أو من دون سكر، أو شرب شاي مثلج محلى باعتدال، مرة يومياً .

pharma+
25-11-2009, 23:46
أخ طارق لو أمكن أن تمدنا بطريقة تحضير الشاي الأخضرالمثلى بالنسبة لكل ميدان علاج ذكرته لتعم الفائدة لان طريقة التحضير تأثر بشكل كبير على مكونات وخصائص الشاي.

NOURI TAREK
26-11-2009, 12:31
:besmellah2:






أظن أن الطريقة المثلى و الصحية لإعداد الشاي الأخضر تكون على النحو التالي :




1 * غسل أوراق الشاي بماء دافئ لمدة ثلاث دقائق لإزالة الشوائب و الغبار العالق فيه .


2 * غلي الكمية المحددة من الماء في إناء - مع تجنب تركه يغلي لمدة تتجاوز 5 دقائق لما في ذلك من تأثير سلبي على الماء - .

3 * وضع الشاي في الماء و هو يغلي - دون إكثار - ثم يتم غلق الموقد بعد ذلك مباشرة .

4 * تصفية الشاي بعد ذلك بدقيقة واحدة و تغطيته فور ذلك .

5 * عدم إضافة السكر .



و بذلك نكون إستفدنا حقا من جميع مزاياه و فوائده الصحية دون أضرار جانبية ...




:tunis::tunis::tunis:

ramsis82
27-11-2009, 12:00
شكرا على الافادة

ayadat81
27-11-2009, 13:27
مشكور على هذا البرنامج

NOURI TAREK
21-12-2009, 15:22
:besmellah2:





الشاي الأخضر مضاد طبيعي للاكتئاب









طوكيو - قال باحثون يابانيون ان كبار السن الذين يحتسون عدة اكواب من الشاي الاخضر يوميا يحتمل ان تقل لديهم نسبة الاصابة بالاكتئاب ويرجع هذا على الارجح الى المادة الكيميائية التي تبعث على "الشعور بحالة جيدة" التي عثر عليها في هذا النوع من الشاي.

وربطت دراسات عديدة بين احتساء الشاي الاخضر وتقليل المشاكل النفسية وتوصل الطبيب كاريجون نيو من كلية الدراسات العليا بجامعة توهوكو وزملاؤه الى ان الرجال والنساء الذين تبلغ اعمارهم 70 عاما واكثر ويحتسون اربعة اكواب من الشاي الاخضر او اكثر يوميا انخفضت لديهم احتمالات الاصابة باعراض الاكتئاب بنسبة 44 بالمئة.

ويستهلك الشاي الاخضر على نطاق واسع في العديد من الدول الاسيوية بما فيها الصين واليابان.

واجرى نيو والفريق الدراسة على 1058 مسن ومسنة من الاصحاء نسبيا. وطبقا للدراسة التي نشرت في عدد ديسمبر كانون الاول من دورية أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن فان 34 بالمئة من الرجال و39 بالمئة من النساء ظهرت لديهم اعراض اكتئاب.

وقال اجمالي 488 من المشاركين الذين اجريت عليهم الدراسة انهم يحتسون اربعة اكواب من الشاي الاخضر او اكثر يوميا فيما قال 284 انهم يحتسون ما بين كوبين الى ثلاثة اكواب من الشاي الاخضر فيما قال الباقون ان انهم يحتسون كوبا او اقل يوميا.

وطبقا للباحثين فان الاثر الواضح لاحتساء المزيد من الشاي الاخضر على تخفيف اعراض الاكتئاب لم يخب بعدما اخذوا في الاعتبار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والنوع والحمية الغذائية وتاريخ المشاكل الصحية واستخدام مضادات الاكتئاب.

وعلى النقيض من ذلك لم يكن هناك ارتباط بين استهلاك الشاي الاسود او شاي اولونج او القهوة وانخفاض اعراض الاكتئاب.

وقال نيو لرويترز عبر البريد الالكتروني ان ثيانين الحمض الاميني الموجود في الشاي الاخضر الذي يعتقد ان له تأثير مهدىء على المخ ربما يفسر "الآثار المفيدة" التي أوضحتها الدراسة.

وأضاف الباحثون ان بالرغم من ذلك فهناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد ما اذا كان للمزيد من احتساء الشاي الاخضر تأثيرات مضادة للاكتئاب فعلا.

NOURI TAREK
28-12-2009, 22:07
:besmellah2:








:wlcm:







الشاي الأخضر أفضل علاج لتجاعيد الوجه !





يقول خبراء الصحة والجمال انه يمكن للمرأة ان تضفي المزيد من الرونق والصفاء وحيوية الشباب على وجهها بدون الحاجة للجوء إلى عملية جراحية لتحقيق هذا الغرض.

والشاي الأخضر نبات شرقي معروف كشفت العديد من الدراسات الحديثة مميزاته العلاجية المذهلة كدعمه لجهاز المناعة في الجسم مثلاً. كما كشفت الدراسة التي نحن بصدد الحديث عنها وقايته لبشرة الإنسان من التلف.


ازالة التجاعيد

لازالة التجاعيد، تناولي كأساً من الشاي الأخضر على نحو يومي حيث ان له مزية خاصة في محو التجاعيد عن وجهك. كما يمكنك إعادة الشباب إلى بشرتك باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الشاي الأخضر الذي بات موضع اهتمام جميع شركات التجميل الشهيرة في العالم.


ويقول الدكتور ستيفن هسو، المتخصص في مادة الأحياء بكلية الطب في جورجيا، والباحث المشهور بتعمقه في أبحاث الشاي الأخضر: «ان الشاي الأخضر لا يقي خلايا بشرتك من الاجهاد اليومي فحسب، بل انه يساعد على توليد خلايا جديدة. فقد اكتشفت سمة فريدة يتميز بها الشاي الأخضر تتمثل في وجود مادة تسمى (EGCG) Epigallocatechin Gallate وهي عبارة عن مادة تقي خلايا البشرة من التأكسد».


وأضاف الدكتور جون وايزبيرغر من الجمعية الصحية الأمريكية في فالهالا بنيويورك قائلاً: «يساعد الشاي الأخضر على انسجام وتنشيط الأوعية الدموية، لا سيما الأوعية الشعرية التي تغذي البشرة بالدم». فعندما تتحسن الدورة الدموية في البشرة، يصل المزيد من الأوكسجين إلى خلايا البشرة وتمتلئ التجاعيد به كما جاء على لسان الدكتور وايزبيرغر.


وأضاف وايزبيرغر «يحتوي الشاي الأخضر على مواد كيماوية تسمى البوليفينول polyphenol لديها القدرة على حماية البشرة بقوة أكثر من مواد منع التأكسد الأخرى». ذلك ان الشاي الأخضر يحتوي على مواد لمنع التأكسد تمنع حدوث التجاعيد التي تسببها الجذور الحرة وتقضي على المواد الكيميحيوية الضارة التي يسببها الاجهاد والتدخين وأشعة الشمس كما قال بعض الخبراء.وقالت مغنية الأوبرا العالمية الرشيقة دينيس أوستن: «لم أومن بشيء في حياتي إيماني بفوائد الشاي الأخضر. فقد لاحظت يوماً كثرة التجاعيد في وجهي بدرجة اطارت النوم من جفوني. وهداني بعضهم لأجرب الشاي الأخضر. فبدأت بالفعل في شرب الشاي الأخضر، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الشاي الأخضر. وكانت النتيجة عجباً.. فقد اختفت التجاعيد عن وجهي تماماً في غضون أيام قلائل، وبدت بشرتي أكثر شباباً».

mchalheb
28-12-2009, 23:04
شكرا على الافادة
ولكن اسال هل الفواءد الطبية هذي موجودة الى في الشاي الاخضر والى في الشاي الاحمر كذلك لاني من محبين الشاي الاحمر واره انه (اخف و ابن) رغم انه محبي الشاي الاخضر اكثر وشكرا دكتور مسبق
:kiss:ا

NOURI TAREK
28-12-2009, 23:24
شكرا على الافادة
ولكن اسال هل الفواءد الطبية هذي موجودة الى في الشاي الاخضر والى في الشاي الاحمر كذلك لاني من محبين الشاي الاحمر واره انه (اخف و ابن) رغم انه محبي الشاي الاخضر اكثر وشكرا دكتور مسبق
:kiss:ا


:besmellah2:







الشاي الأخضر و الشاي الاحمر كلاهما مفيد للصحة, غير أن للشاي الأخضر مزايا إضافية لإحتوائه خصوصا على مادة البوليفينول المفيدة .





ملاحظة : شرب الشاي المغلي لمدة طويلة و إضافة السكر إليه, يقلص من فوائده الصحية ...

NASER EDINE
29-12-2009, 11:23
والله منعود نشرب كان الشاي الاخضر:frown:
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:us6T0_G2YCi5gM:http://news.xinhuanet.com/english/2005-09/22/xinsrc_4020902221051515243442.jpghttp://t0.gstatic.com/images?q=tbn:fpkYntLERHzxvM:/url?source=imgres&ct=tbn&q=http://www.lahaonline.com/media/images/ecards/Thanks/imgcards/C005.jpg&usg=AFQjCNFtQQDCEk9U3JdEMuY_IFrk4yma1Q

أبو عبد المجيد
29-12-2009, 11:47
مشكووووووووووووووووووووووووور على الافادة:kiss:

NOURI TAREK
13-01-2010, 15:51
:besmellah2:



















الشاي الاخضر :

"قد يقى من سرطان الرئة"









قال باحثون في تايوان إن احتساء الشاي الاخضر قد يقي من الاصابة بسرطان الرئة.

وتأتي الدراسة التي شملت أكثر من 500 شخص تأكيدا للأدلة التي ترجح قدرة الشاي الاخضر على مقاومة السرطان.

ووفقا للدراسة فإن المدخنين وغير المدخنيين الذين تناولوا على الاقل فنجان واحد من الشاي الاخضر يوميا تتراجع مخاطر اصابتهم بسرطان الرئة بصورة كبيرة.

غير أن خبراء السرطان يحذرون من أن الدراسة لا تغير من حقيقة مخاطر التدخين على الصحة.


فنجان يوميا :

يذكر أن الشاي الاخضر يستخلص من أوراق نبات كاميليا سينيسس الاسيوي وكثر تناول الشاي الاخضر في القارة الاسيوية.

ويذكر أن معدلات الاصابة بمرض السرطان أقل بصورة كبيرة في آسيا مقارنة بباقي أنحاء العالم مما دفع البعض بالربط بين الظاهرتين.

وتشير الدراسات المعملية الى أن المواد المستخلصة من الشاي الاخضر والمعروفة باسم بوليفنول قد توقف نمو الخلايا السرطانية.

غير أن نتائج الدراسات التي أجريت على الانسان جاءت متناقضة. فبينما أظهر البعض تأثيرا وقائيا فإنه في حالات أخري لم يرد أي تأثير على الاطلاق.

وكانت مجموعة كوشران البحثية ومقرها أوكسفورد قد نشرت في يوليو/ حزيران 2009 دراسة بشأن العلاقة بين الشاي الاخضر والسرطان.

وخلصت تلك الدراسة الي أن تناول الشاي الاخضر باعتدال لا يمثل خطرا غير أنها تثير جدلا حول قدرة الشاي الاخضر على منع الاصابة بالسرطان.


مخاطر ضعيفة :

وقال د. أي هسين لين بجامعة شان بتايوان إن بين المدخنين وغير المدخنين فإن الذين لا يتناولون الشاي الاخضر أكثر عرضة للاصابة بسرطان الرئة بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بمن يتناولون فنجان واحد على الاقل يوميا.

فبين المدخنين ترتفع مخاطر الاصابة بسرطان الرئة بمقدار 12 مرة في حال لدى من لا يتناولون الشاي الاخضر.

في الوقت نفسه حلل الباحثون الحامض النووي لمن شاركوا في الدراسة وخلصوا الى أن بعض الجينات تلعب دورا في تقليل مخاطر الاصابة.

فوفقا للدراسة فان من يتناولون الشاي الاخضر من حاملي جين IGFI أقل عرضة للاصابة بسرطان الرئة عن غيرهم.






المصدر : BBC

mchalheb
14-01-2010, 23:14
شكرا على الاضافة القيمة
و انا بدوري سوف انتقل من محبي الشاي الاحمر الى محبي الشاي الاجضر وخصة انني مدخن واريد ان اقي نفسي
:satelite: