المساعد الشخصي الرقمي



Loading

مشاهدة النسخة كاملة : ✿ ✿ اختراعات و ابتكارات 2010✿ ✿


الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32

panda1980
23/01/2010, 17:03
ابتكار "رجل آلي" يساعد في الأعمال المنزلية
http://www.moheet.com/image/55/225-300/557246.jpg
سول: طور مهندسون كوريون جنوبيون "رجلاً آلياً" يتمكن من المشي والمساعدة في تنفيذ الأعمال المنزلية البسيطة ما يعتبر تقدما في الصناعة الروبوتية.
وأشار يو بوم جيه رئيس مركز الروبوت الذكي للمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الرجل الآلي الذي يدعى "ماهرو زد" الذي استغرق اكماله سنتين يمكن تشغيله بصورة مستقلة في المنزل ويمكنه استعمال أدوات المطبخ لإعداد ساندويتش أو المشروبات وحمل فنجان ونقل حزمة من الأشياء.
وأوضح جية أن "ماهرو زد هو الرجل الآلي الأكثر تقدماً من حيث القدرة على محاكاة حركة الإنسان، حيث يبلغ طوله 3ر1 متر ووزنه 55 كيلوجراماً ولديه ذراعان ورجلان والعديد من المفاصل.
وأكد جية أن هذا الاكتشاف الجديد متفوق على الروبوتات المماثلة التي تم إنتاجها في اليابان إذ بإمكانه أن يتصل بشبكة مركزية ليتمكن من القيام بالعمل مع روبوتات أخرى للقيام بالمهمات ويتم تشغيله بواسطة جهاز التحكم عن بعد.

panda1980
23/01/2010, 17:04
ابتكار صاروخ فضاء بدون محرك
http://www.moheet.com/image/67/225-300/675914.jpg
طوكيو: طور باحثون يابانيون نظاماً تجريبياً يتوقع أن يكون قادراً على إطلاق صاروخ نحو الفضاء بدون محرك أو وقود.
وركز الباحثون في أبحاثهم على الموجات الكهرومغناطيسية التي يمكنها تسخين الهواء بسرعة وتولد فيضاً من الطاقة عندما تكون مركزة بشكل دقيق، واستخدم الباحثون الموجات الكهرومغناطيسية كقوة دافعة للصاروخ.
والصاروخ المستخدم كان عبارة عن أنبوب معدني وزنه 120 جراماً تم تركيبه على جهاز خاص يصدر الموجات الكهرومغناطسية، وعند ضخ الموجات بشكل مركز داخل الأنبوب طار في الهواء على ارتفاع متر واحد.

NOURI TAREK
24/01/2010, 12:54
:besmellah2:







http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-24/400p.jpg






جهاز جديد يربط لاسلكيا بين الكمبيوتر المحمول والتليفزيون










ميونيخ - أزاحت شركة نتجير للأجهزة الإليكترونية الستار مؤخرا عن جهاز جديد يسمح ببث مشهد لشاشة سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر المحمول لاسلكيا ليظهر على أجهزة التليفزيون ذات الشاشات شديدة الوضوح.



ويحمل الجهاز الجديد اسم "بوش 2 تي.في" ويمكن استخدامه مع الكمبيوترات المحمولة التي تعمل بتقنية "وايرليس ديسبلاي" أي "العرض اللاسلكي" من شركة إنتل أو الكمبيوترات التي تعمل بواسطة المعالجات التي طرحتها الشركة عام 2010 وتحمل اسم "إنتل كور".



وبمجرد تشغيل الجهاز الجديد ، يمكن تحويل تليفزيون غرفة المعيشة إلى شاشة كمبيوتر ضخمة المساحة.



ومن المقرر طرح جهاز البث اللاسلكي في الولايات المتحدة أولا على أن يطرح بعد ذلك في باقي أسواق العالم. ولم تعلن الشركة حتى الآن سعر الجهاز الجديد.













المصدر : "د ب "أ

panda1980
25/01/2010, 12:32
أعلى تمثال جليدي في العالم يدخل "جينيس"
http://www.moheet.com/image/68/225-300/683273.jpg
بكين: دخل تمثال جليدي لديناصور يقع في مدينة ييتشون شمال شرق الصين موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأعلى تمثال من نوعه في العالم.
وأكد العلماء أن التمثال على هيئة ديناصور له منقار بطة يبلغ طوله 10 أمتار وارتفاعه 16244 متر وعرضه ستة أمتار وتم استخدام 800 متر مكعب من الجليد في بنائه، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".
ويحيط بهذا التمثال الضخم تماثيل لـ18 ديناصوراً صغيراً مختلف الأشكال ونباتات تعود للعصر الطباشيرى لإبراز بيئة الديناصورات في ذلك الزمن، ويقع التمثال في حديقة التماثيل الجليدية في مدينة ييتشون التي تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع.
يذكر أن العصر الطباشيري شهد انقراض الديناصورات بعد أن عاشت فوق الأرض 100 مليون سنة، نتيجة نشاط إزاحات القشرة الأرضية وأنشطة بركانية.

panda1980
25/01/2010, 12:33
أقمار صناعية تحول الطاقة من الفضاء للأرض
http://www.moheet.com/image/28/225-300/287809.jpg
باريس: أكدت شركة أستريوم الأوروبية لتكنولوجيا الفضاء أنها بصدد الاستثمار في تنمية تكنولوجيا تحويل الطاقة الشمسية من الفضاء الخارجي إلى الأرض.
وأشار فرنسوا أوكيه رئيس الشركة في باريس، إلى أن الشركة لديها القدرة في الوقت الحالي على تصنيع أقمار صناعية كبيرة يمكنها تجميع الطاقة الشمسية وإعادة توجيهها إلى الأرض باستخدام أشعة الليزر ومرايا خاصة.

Ben Mahmoud
27/01/2010, 17:21
العلم نور وفي مصلحة الجميع...أرجو أن يكون التواجد العربي كبيرا في الميدان التكنولوجي....

NOURI TAREK
28/01/2010, 21:38
:besmellah2:







روسيا تعد برنامجاً لكمبيوترعملاق (http://www.tunisia-sat.com/vb/#)









قدمت وزارة المالية الروسية دعماً مالياً لمركز البحوث النووية الواقع في مدينة ساروف الروسية بقيمة 1ر1 مليار روبل روسي لبرمجة جهاز كمبيوترعملاق تصل سرعته إلى ألف تريليون عملية حسابية في الثانية.


وقال خبراء روس إن جهاز السوبر كمبيوتر هذا سيكون قادرا على حل من 10 إلى 15 بالمئة من المسائل التي تواجه الدولة الروسية في الوقت الراهن وفي الأعوام القليلة المقبلة بما فيها مسائل الدفاع عن روسيا.


وسيستخدم جهاز السوبر كمبيوتر الروسي الجديد الذي ستتم برمجته بحلول عام 2012 ، لحل المشكلات المعقدة التي تواجه مصنعي الطائرات والتقنيات الفضائية والسيارات ويمكن استخدامه أيضا لإعداد نماذج للعمليات الاستكشافية للتنقيب عن النفط والغاز.


وكلف الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف رئيس الحكومة فلاديمير بوتين ببحث إمكانية تقديم دعم مالي أيضاً إلى جامعة موسكو لكي تقوم بتطوير جهاز السوبر كمبيوتر التابع لها والمسمى بـ ميخائيل لومونوسوف حتى تصل سرعته إلى ما لا يقل عن ألف تريليون عملية حسابية في الثانية.


يشار إلى أن أجهزة الكمبيوتر العملاقة أو السوبر كمبيوتر تستخدم لحل المشكلات المعقدة وإعداد نماذج للعمليات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية المختلفة وفي أبحاث الطقس وتصنيع السلع المتطورة والمتقدمة تكنولوجياً.







المصدر : سانا

NOURI TAREK
29/01/2010, 00:03
:besmellah2:








جهاز جديد يلتقط صوراً ثلاثية الأبعاد للأوردة التاجية







سيتمكن اطباء القلب قريبا من الحصول على صور ثلاثية الابعاد للاوردة التاجية بفضل جهاز جديد يتيح تحسين رصد تصلب الشرايين مما يسهل علاجه، على ما تفيد دراسة نشرت في الولايات المتحدة.

واجتازت هذه التقنية الجديدة بنجاح الاختبار الأساسي الأول لها على مجموعة من المرضى بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة "سيركوليشن" التابعة للجمعية الأميركية لطب القلب.

ولا تزال هذه التقنية في مرحلة الاختبار إلا انها ستسمح للأطباء بتقييم وضع الأوردة التاجية بسرعة وبدقة وبرصد أي انسداد ناتج عن تجمع الدهون من شأنه أن يتسبب باحتشاء.

واعتبر جون كارول وهو طبيب قلب واستاذ في جامعة كولورادو ان "هذه التكنولوجيا واعدة".

في الوقت الحاضر، يأخذ الأطباء مجموعة من الصور السينية الثنائية الأبعاد للشرايين التاجية. ويحقنون في الأوعية الدموية مادة سميكة تسمح للصور باظهار داخلها. وتعتمد هذه التقنية منذ أكثر من خمسين سنة.

اما الجهاز الجديد الذي يعتمد على الأنظمة التصوير بالاشعة المتوافرة حاليا يتيح الحد من مدة تعرض المرضى للاشعاعات والمادة التي تحقن في الشرايين في آن.
واوضح المشرفون على الدراسة أن هذه التقنية الجديدة تتيح للأطباء تحليل الصور الثلاثية الأبعاد التي يركبها جهاز الحاسوب بسرعة اكبر بكثير.

وبعد اختبار الجدوى الاول الذي شمل 23 شخصا تقضي المرحلة التالية باجراء اختبارات في مراكز استشفائية عدة في العالم، على ما افاد كارول.

وتعتبر أمراض القلب والشرايين أول مسببات الوفيات في الولايات المتحدة وهي مسؤولة عن 17 مليون حالة وفاة في العالم سنويا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

NOURI TAREK
29/01/2010, 16:57
:besmellah2:









جهاز إلكتروني.. للوضوء !










http://www.alarabonline.org/data/2010/01/01-29/408p.jpg





كوالالمبور: دشنت ماليزيا جهازا إلكترونيا تلقائيا للوضوء هو الأول من نوعه.

واطلق الجهاز رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق الجهاز الذي ابتكره الطيار ومهندس الطيران السابق "أنتوني غوميز" رجل الأعمال.

وقال غوميز إن الجهاز تم تصميمه لتمكين الفرد من التوضؤ وقوفا وفقا لتعاليم القرآن الكريم ومساعدة المتوضئ على أداء شعائر الوضوء بكل سهولة ويسر.

وأوضح أن الجهاز يحتوي على أجهزة استشعار صغيرة تمكنه من إخراج قياسات دقيقة للمياه إضافة إلى أنظمة إلكترونية متطورة للتجفيف الفوري.

كما أنه يتميز بنظام إضافي حديث قادر على بث مسجل صوت الدعاء ما قبل التوضؤ وبعده بحسب غوميز.








http://www.globalaging.org/site_images/2009/wadou.1.jpg





المصدر : عرب أونلاين

NOURI TAREK
29/01/2010, 18:34
:besmellah2:








روسيا تكشف عن طائرة حربية جديدة






كشفت روسيا الجمعة عن طائرة جديدة تنتمي الى الجيل الخامس للمقاتلات الحربية، ينظر اليها على انها منافس لطائرة الشبح الامريكية.

وقال ناطق باسم شركة سوخوي الروسية لصناعة الطائرات إن الطائرة التي تعرف باسم "باك فا" PAK FA قد اتمت تجربة تحليق ناجحة في سماء الشرق الاقصى لروسيا.

وتتمتع الطائرة الجديدة بمواصفات متقدمة حيث ان الرادارات لا تستطيع ان تلتقطها، كما انها قادرة على التحليق لمسافات بعيدة بسرعة تفوق سرعة الصوت ولمدد طويلة.

ويقول محللون عسكريون ان الطائرة الجديدة تعزز من قدرات الجيش الروسي الذي يعتمد في قوته الجوية على طائرات تعود الى حقبة الاتحاد السوفيتي.








المصدر : بي بي سي

tuniziano93
29/01/2010, 19:33
La douche lumière

Ce pommeau de douche s’illumine dès que l’eau s’écoule. La couleur se transforme par rapport à la température de l’eau : vert ou bleu pour le froid, orange ou rouge pour l’eau chaude. En plus d’être un gadget esthétique, cette La douche lumière est une véritable sécurité pour les enfants puisqu’il pallie aux éventuelles brûlures. Prix : 49 €.http://news.idealo.fr/news/4783/les-gadgets-high-tech-2009.html

NOURI TAREK
31/01/2010, 22:24
:besmellah2:








نظام آلي لقراءة أفكار المسافرين في المطارات !









واشنطن ـ أعلنت شركة "دبليو أي سي يو تكنولوجيز المحدودة" عن تطوير نظام آلي لقراءة أفكار المسافرين الذين قد يشكلون خطراً على أمن المطارات كالإرهابيين والمجرمين وما شابه وللقول لهم "باستطاعتنا رؤيتكم".

وقال إيهود غيفون لموقع "لايف ساينس": " يعرض النظام صوراً على شاشات المطارات على شكل رموز لها علاقة بمجموعة إرهابية معينة، أو صور أخرى لا يتعرف عليها إلاّ الشخص الذي قد يصبح إرهابياً".

وأضاف غيفون "من المنطقي أنه ستكون هناك ردّة فعل من الناس حتى لو كانت خفية عند النظر إلى صور مألوفة تظهر أمامهم في أماكن غير مألوفة"، مشيراً إلى أنك "إذا قمت بجولة في المطار ورأيت صورة والدتك لا يمكن إلاّ أن تصدر ردة فعل منك حيال ذلك".

وتابع ان ذلك "سيجعل العينين تركز على الصورة مع زيادة في ضربات القلب وسرعة في التنفس".

ولن يترك للنظام للقيام بالمهمة بكاملها في مراقبة المسافرين في ردهات المطارات بل ستكون هناك كاميرات خفية أو أجهزة استشعار "بيومترية" للكشف عن أي ارتفاع في درجة حرارة جسم أو ضربات قلب المسافرين.

وراودت أفكار كهذه الكثير من كتاب الخيال العلمي منذ عقود ومنها رواية " ليتل فيزي" الصادرة في عام 1962.









المصدر : عرب أونلاين

tejwalid
03/02/2010, 19:35
موضوع اكثر من رائع واصل نحو التميز

:satelite:

NOURI TAREK
03/02/2010, 22:16
:besmellah2:












الإنسان يمشي على الجدران مستقبلا !









واشنطن ـ قد يستطيع البشر يوماً المشي على الجدران بواسطة جهاز لاصق كـ" الرجل العنكبوت" كما ورد في روايات وأفلام الخيال العلمي.

وقال فريق البحث الأميركي بقيادة البروفسور بول ستين والعالم مايكل فوغل إن الجهاز تمّ تصميمه بعد مراقبة الطريقة التي تمشي وتتسلق بها خنفسة أوراق الأشجار وتعلق على الجدران في فلوريدا.

وأوضح الفريق "باستطاعة هذه الحشرة الالتصاق بورقة شجرة بقوة تزيد بمائة مرة عن قوتها الفعلية وبشكل فوري".

ويتألف الجهاز من طبق مسطح فيه عدد من الثقوب لا يزيد حجم الواحد فيها عن سنتيميتر فقط ، ومن طبق سفلي آخر يحتوي على مادة سائلة وفي المنتصف طبقة مسامية.

وقال الباحثون إن إطلاق تيار كهربائي صادر عن بطارية قوتها 9 فولت يساعد على ضخ الماء ويجعل القطيرات تتجمع في الطبقة العليا من الجهاز ما يجعله قادراً على الالتصاق بسطح آخر تماماً مثلما ينزلق كأسان مبللان بالماء ويلتصقان ببعضهما.

وقال سيتن " في حياتنا اليومية تكون هذه القوى ضعيفة نسبياً ولكن إذا حصلت على الكثير منها وتمكنت من السيطرة عليها كما تفعل الخنفساء بإمكانك عندئذ الحصول على قوى لاصقة قوية".

وقامت بتمويل مشروع البحث وكالة الدفاع ومشاريع الأبحاث المتقدمة وجمعية العلوم الوطنية ومن المقرر نشر دراسة عنه في دورية " بروسيدنغز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينسيز".

NOURI TAREK
05/02/2010, 11:46
:besmellah2:








قريباً .. بصمة الأصابع بديلاً عن النقود





http://www.moheet.com/image/60/225-300/608314.jpg








تختبر بعض المتاجر الألمانية حالياً مدى إمكانية تنفيذ أسلوب الدفع الإلكتروني تمهيداً لتعميمه في أنحاء البلاد.


وتعتمد هذه التقنية على جهاز ماسح ضوئي "سكانر" للتعرف على بصمات أصابع يد العميل وتحديد هويته تمهيدا لسداد الثمن عن طريق الدفع الإلكتروني.
ولتطبيق هذه التقنية يقوم العميل بتسجيل بصمته في مكان بآخر المتجر، حيث يضع إصبعاً من يده اليمنى وآخر من اليد اليسرى فوق شاشة الماسح الضوئي إلى جانب تدوين عنوانه ورقم حسابه المصرفي، ما يمكن النظام من خصم المبلغ الذي تم إنفاقه من الحساب المصرفي الصحيح.

ويمكن للماسح الضوئي أن يتعرف على ما إذا كان إصبع اليد حقيقي أم مزيف، لأن الجهاز يختبر الدورة الدموية في الإصبع، وبالتالي لا يستطيع أحد استخدام إصبع دمية أو بصمة تم التقاطها باستخدام قطعة مطاطية لاصقة على طريقة "جيمس بوند".

وتشير بيتينا جايك المتحدثة بإسم مكتب حماية البيانات بولاية نورث راين فستفاليا، إلى أن موظفي المكتب لم ينجحوا في محاولتهم لخداع جهاز الماسح الضوئي.








المصدر : محيط