المساعد الشخصي الرقمي



Loading

مشاهدة النسخة كاملة : ✿ ✿ اختراعات و ابتكارات 2010✿ ✿


الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

tuniziano93
29/01/2010, 19:33
La douche lumière

Ce pommeau de douche s’illumine dès que l’eau s’écoule. La couleur se transforme par rapport à la température de l’eau : vert ou bleu pour le froid, orange ou rouge pour l’eau chaude. En plus d’être un gadget esthétique, cette La douche lumière est une véritable sécurité pour les enfants puisqu’il pallie aux éventuelles brûlures. Prix : 49 €.http://news.idealo.fr/news/4783/les-gadgets-high-tech-2009.html

NOURI TAREK
31/01/2010, 22:24
:besmellah2:








نظام آلي لقراءة أفكار المسافرين في المطارات !









واشنطن ـ أعلنت شركة "دبليو أي سي يو تكنولوجيز المحدودة" عن تطوير نظام آلي لقراءة أفكار المسافرين الذين قد يشكلون خطراً على أمن المطارات كالإرهابيين والمجرمين وما شابه وللقول لهم "باستطاعتنا رؤيتكم".

وقال إيهود غيفون لموقع "لايف ساينس": " يعرض النظام صوراً على شاشات المطارات على شكل رموز لها علاقة بمجموعة إرهابية معينة، أو صور أخرى لا يتعرف عليها إلاّ الشخص الذي قد يصبح إرهابياً".

وأضاف غيفون "من المنطقي أنه ستكون هناك ردّة فعل من الناس حتى لو كانت خفية عند النظر إلى صور مألوفة تظهر أمامهم في أماكن غير مألوفة"، مشيراً إلى أنك "إذا قمت بجولة في المطار ورأيت صورة والدتك لا يمكن إلاّ أن تصدر ردة فعل منك حيال ذلك".

وتابع ان ذلك "سيجعل العينين تركز على الصورة مع زيادة في ضربات القلب وسرعة في التنفس".

ولن يترك للنظام للقيام بالمهمة بكاملها في مراقبة المسافرين في ردهات المطارات بل ستكون هناك كاميرات خفية أو أجهزة استشعار "بيومترية" للكشف عن أي ارتفاع في درجة حرارة جسم أو ضربات قلب المسافرين.

وراودت أفكار كهذه الكثير من كتاب الخيال العلمي منذ عقود ومنها رواية " ليتل فيزي" الصادرة في عام 1962.









المصدر : عرب أونلاين

tejwalid
03/02/2010, 19:35
موضوع اكثر من رائع واصل نحو التميز

:satelite:

NOURI TAREK
03/02/2010, 22:16
:besmellah2:












الإنسان يمشي على الجدران مستقبلا !









واشنطن ـ قد يستطيع البشر يوماً المشي على الجدران بواسطة جهاز لاصق كـ" الرجل العنكبوت" كما ورد في روايات وأفلام الخيال العلمي.

وقال فريق البحث الأميركي بقيادة البروفسور بول ستين والعالم مايكل فوغل إن الجهاز تمّ تصميمه بعد مراقبة الطريقة التي تمشي وتتسلق بها خنفسة أوراق الأشجار وتعلق على الجدران في فلوريدا.

وأوضح الفريق "باستطاعة هذه الحشرة الالتصاق بورقة شجرة بقوة تزيد بمائة مرة عن قوتها الفعلية وبشكل فوري".

ويتألف الجهاز من طبق مسطح فيه عدد من الثقوب لا يزيد حجم الواحد فيها عن سنتيميتر فقط ، ومن طبق سفلي آخر يحتوي على مادة سائلة وفي المنتصف طبقة مسامية.

وقال الباحثون إن إطلاق تيار كهربائي صادر عن بطارية قوتها 9 فولت يساعد على ضخ الماء ويجعل القطيرات تتجمع في الطبقة العليا من الجهاز ما يجعله قادراً على الالتصاق بسطح آخر تماماً مثلما ينزلق كأسان مبللان بالماء ويلتصقان ببعضهما.

وقال سيتن " في حياتنا اليومية تكون هذه القوى ضعيفة نسبياً ولكن إذا حصلت على الكثير منها وتمكنت من السيطرة عليها كما تفعل الخنفساء بإمكانك عندئذ الحصول على قوى لاصقة قوية".

وقامت بتمويل مشروع البحث وكالة الدفاع ومشاريع الأبحاث المتقدمة وجمعية العلوم الوطنية ومن المقرر نشر دراسة عنه في دورية " بروسيدنغز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينسيز".

NOURI TAREK
05/02/2010, 11:46
:besmellah2:








قريباً .. بصمة الأصابع بديلاً عن النقود





http://www.moheet.com/image/60/225-300/608314.jpg








تختبر بعض المتاجر الألمانية حالياً مدى إمكانية تنفيذ أسلوب الدفع الإلكتروني تمهيداً لتعميمه في أنحاء البلاد.


وتعتمد هذه التقنية على جهاز ماسح ضوئي "سكانر" للتعرف على بصمات أصابع يد العميل وتحديد هويته تمهيدا لسداد الثمن عن طريق الدفع الإلكتروني.
ولتطبيق هذه التقنية يقوم العميل بتسجيل بصمته في مكان بآخر المتجر، حيث يضع إصبعاً من يده اليمنى وآخر من اليد اليسرى فوق شاشة الماسح الضوئي إلى جانب تدوين عنوانه ورقم حسابه المصرفي، ما يمكن النظام من خصم المبلغ الذي تم إنفاقه من الحساب المصرفي الصحيح.

ويمكن للماسح الضوئي أن يتعرف على ما إذا كان إصبع اليد حقيقي أم مزيف، لأن الجهاز يختبر الدورة الدموية في الإصبع، وبالتالي لا يستطيع أحد استخدام إصبع دمية أو بصمة تم التقاطها باستخدام قطعة مطاطية لاصقة على طريقة "جيمس بوند".

وتشير بيتينا جايك المتحدثة بإسم مكتب حماية البيانات بولاية نورث راين فستفاليا، إلى أن موظفي المكتب لم ينجحوا في محاولتهم لخداع جهاز الماسح الضوئي.








المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 11:53
:besmellah2:











تطوير رجال آلية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة









http://www.moheet.com/image/66/225-300/665699.jpg










قام علماء أمريكيون بتطوير رجال آليين لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الزهايمر والأطفال المصابين بالتوحد.


وأشار العلماء إلى أن هذا الروبوت يقوم بمهام البشر في ظل نظام صحي خاص بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أن كلفة تصنيعه وسعره قد تصل إلى مليارات الدولارات لدى طرحه في الأسواق.







المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 11:56
:besmellah2:









دمية "جنسية" تبدو امرأة مثالية







أعلن باحثون أن الدمية الجنسية الآلية "روكسي" التي فرضت نفسها كسابقة عالمية، قد تبدو كامرأة مثالية لبعض الرجال، فهي رشيقة وممشوقة القامة، تتمتع بالذكاء واللباقة للحوار حول كافة القضايا المثيرة للاهتمام وسيتاح لصاحبها التمتع برفقتها وبلحظات حميمة معها كلما شئت وإلى ما لانهاية أو حتى نفاذ بطاريتها.


وأشار دوجلاس هاينس عالم كمبيوتر ومخترع "روكسي"، إلى أن "روكسي" تعتبر الخليلة الآلية الأكثر تطوراً في عالم الروبوتات، وربما الأكثر كلفة كذلك ويبلغ ثمنها 7 آلاف دولار، ويوظف جهاز الكمبيوتر المزروع تحت "جلدها" للتعرف على الأصوات وتحريك شفاها أثناء محاورة خليلها أو للإجابة عن أسئلته، علماً أن "روكسي" تأتي في شكل خمس شخصيات مستقلة تختلف من "فرح" ذات الشخصية الصارمة إلى "ويندي" الجامحة، وسيتسنى للمالك برمجة تلك الروبوتات لتتماشى حسب متطلباته.


وأوضح الباحثون أن جسم "روكسي" مصنوع من مادة السيليكون المستخدمة في صناعة الأطراف الاصطناعية، ويجري تشغيلها ببطارية طاقتها ثلاث ساعات ويمكن إعادة شحنها بوصلة كهربائية في ظهرها، لتبدو طبيعية كالبشر. وتتحدث "روكسي" بثلاث نبرات صوتية مختلفة، وقد تتحدث أيضاً أثناء النوم، كما يمكنها الشخير، إلا أن الخيار، ولحسن الحظ، يمكن الاستغناء عنه، وحاليا تتحدث روكسي باللغة الانجليزية فقط وتعمل الشركة على إنتاج نسخ منها باللغتين الإسبانية واليابانية.


يذكر أن "روكسي" كانت محور انتباه الزوار في المعرض تجاذبت أطراف الحديث معهم واكتسى وجهها بملامح معبرة كالبشر تماماً، وعقب المخترع مازحاً: "لحسن الحظ يمكن إسكاتها بضغطة زر".








المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 12:00
:besmellah2:








كوريا الجنوبية تخطط لبناء حديقة روبوتات للأطفال








كشفت مدينة أنشتون الكورية الجنوبية عن خطط لبناء حديقة روبوت لجذب الأطفال بأحدث مرافق التعليم والأبحاث.

وأشار الباحثون إلى أنه سيتم انفاق 677 مليون دولار لبناء الحديقة على مساحة تبلغ أكثر من760 ألف متر مربع، مؤكدين أن الحديقة تتميز بأنها ستضم 340 روبوتاً لاستقبال الأطفال.

وأوضح مسؤولون في مدينة انشتون التي تبعد 40 كيلومتراً غربي سول، أن الحديقة يمكن أن توفر 19 ألف وظيفة جديدة سنوياً و928 تريليون وون من الإنتاج الصافي لثاني أكبر ميناء في كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تبدأ عملية إنشاء الحديقة في أواخر العام الجاري لافتتاحها مع حلول عام 2013.

يذكر أن صناعات الروبوتات في كوريا الجنوبية تحتل المرتبة السادسة عالمياً من حيث القوة التنافسية والتكنولوجيا.









المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 12:04
:besmellah2:








روبوت يتسلق ناطحات السحاب وينظف زجاجها








تمكنت شركة "سيربوت اي جي" السويسرية من ابتكار "روبوت" جديد يستطيع تسلق ناطحات السحاب والأبراج العالية وتنظيف زجاجها وواجهاتها العالية دون الاستعانة بأية أنظمة حماية أو أي تجهيزات إضافية.

وأوضحت الشركة أن الروبوتات "جيكو وكلين أنت" يتمكنوا من القيام بعمليات التنظيف بفضل أنظمتهما التي تتضمن كل مواد التنظيف ووسائل وأنظمة احكام التوازن ومنع السقوط في منظومة موحدة.

وأشار باس شميت فيفيرونز مدير تطوير الأعمال في الشركة، إلى أن هذه الروبوتات تتحمل العمل في وجه الرياح القوية التي تمنع عمليات التنظيف اليدوي بدواعي السلامة.

وأوضح فيفيرونز أن الروبوت "جيكو" هو على شكل قرص يمكنه تنظيف 400 متر مربع بالساعة وهو معدل أسرع 15 مرة من التنظيف اليدوي، ويستخدم النظام آلية سحب وشفط للالتصاق بالأسطح التي يراد تنظيفها سواء كانت عمودية أو أفقية أو حتى مائلة.

ويعتمد الروبوت أيضاً على مساحات مزودة بفرشاة تشبه تلك المستخدمة لزجاج السيارة الأمامي للتخلص من الأوساخ الصعبة، سواء كانت غباراً أو طيناً أو زيوت كتلك التي تتركها عوادم ومحركات السيارات.

وتعد هذه الروبوتات صديقة للبيئة، نظراً لعدم حاجتها إلى مواد أو سوائل تنظيف، ويمكن للروبوت استخدام الثلج الجاف أو الماء أو الماء المعزز بأنزيمات للتخلص من الزيوت، ويمكن للنظام تنقية واعادة تدوير المواد المستخدمة لتلقيص النفايات.








المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 12:09
:besmellah2:






شرائح فلاشية جديدة من "إنتل" و"ماكرون"



http://www.moheet.com/image/68/225-300/683738.jpg






تستعد شركتي "إنتل" و"ماكرون" لإطلاق أول شرائح ذاكرات فلاشية باستخدام تقنية تصنيع "25 نانوميتر"، في إطار مشروع مشترك بينهما أطلق عليه "آي إم فلاش تكنولوجيز".

وقال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إن سعة شريحة الذاكرة التخزينية تصل إلى 8 جيجابايت وستزود بخلية متعددة المستويات، توفر ضعف السعة التي توفرها الشرائح التقليدية.

ونقل الموقع عن ممثل من "إنتل" قوله إن الشرائح الجديدة موجهة إلى الهواتف الذكية والأقراص الصلبة الخارجية "إس إس دي" ومشغلات الوسائط المتعددة المحمولة مثل جهاز "آي بود"، وإنه من المتوقع توافرها بالأسواق خلال الربع الثاني من العام.

وأوضح الموقع أن استخدام تقنية "25 نانوميتر" تضع الشركتان في الصفوف الأمامية بين مصنعي الذاكرات الفلاشية، إذ أن شركة "سامسونج إلكترونيكس" أكبر منتج للذاكرات الفلاشية عالمياً، تستعد لإطلاق تقنية "30 نانوميتر" خلال العام الحالي، كما تخطط لاستخدامها في معظم خطوط الإنتاج بحلول نهاية العام.

وتتيح تقنية "نانوميتر" تصنيع أجهزة صغيرة الحجم، ومتعددة القدرات مثل الهواتف الذكية التي تحتوي على مشغلات موسيقى داخلية والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن أنها تزيد من سرعة الشرائح وتُخفض استهلاك الطاقة، كما أن تكاليفها تنخفض بمرور الوقت.

يذكر أن تكلفة كل جيجابايت على شرائح تقنية "25 نانوميتر" تقدر بنصف دولار، بينما تكلفتها تقدر بدولار وثلاثة أرباع الدولار في الشرائح التي تعمل بتقنية "45 نانوميتر".






المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 18:01
:besmellah2:







"أوليمبس" تكشف عن مجموعة جديدة من الكاميرات







http://www.moheet.com/image/68/225-300/684325.jpg







كشفت شركة "أوليمبس" المتخصصة في صناعة الكاميرات ومعدات التصوير عن مجموعة من الكاميرات الجديدة ذات درجات تقريب فائقة تصل إلى 30 مرة وأخرى من طراز الكاميرات الوعرة التي تتحمل السقوط من مسافات تصل إلى 6.6 قدم.



وقال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية إن كاميرا "إس بي-800 يو زد" توفر أكبر درجة تقريب تمتلكها أي كاميرا أخرى إذ تصل إلى 30 مرة، بينما تبلغ درجة وضوحها 14 ميجابيكسل، فضلاً عن تزويدها بميزة ثبات الصورة المزدوج.


وأضاف الموقع أن الكاميرا يمكنها تسجيل مقاطع الفيديو بدرجة وضوح تصل إلى 720 بيكسل، بالإضافة إلى وجود مخرج لتوصيل الكاميرا بأجهزة التليفزيون عالية الوضوح. ويبلغ اتساع شاشتها التي تعمل بتقنية الكريستال السائل "إل سي دي" 3 بوصة، فضلاً عن ميزة التركيز التلقائي في تتبع الحركة.


كما أشار "بي سي ورلد" إلى ميزة وضع التقاط الصور البانورامية التي تتميز بها الكاميرا، حيث يجرى فيه التقاط مجموعة من الصور لمنظر واحد ثم تقوم الكاميرا بتجميعهم في صورة واحدة عبر برنامج خاص.


وتعتزم الشركة أيضاً طرح كاميرا على ذات النمط تصل درجة تقريبها إلى 15 مرة أطلقت عليها "إس بي-600 يو زد" تصل درجة وضوحها إلى 12 ميجابيكسل وتضم شاشة "إل سي دي" باتساع 2.7 بوصة، ومن المتوقع إطلاق الكاميراتين خلال مارس/آذار المقبل.



http://www.moheet.com/image/68/225-300/684326.jpg









ومن جانب أخر، ضمت "أوليمبس" كاميراتين جديدتين من طراز الكاميرات الوعرة كاميرا "تاف-8010" يمكنها تحمُل السقوط من على ارتفاع يصل إلى 6.6 قدم ومقاومة الماء حيث يمكنها الاستقرار في عمق يمتد إلى 33 قدم تحت سطح الماء.


كما تتحمل صدمات من أوزان قد تزيد كتلتها عن 100 كجم وتقاوم التجمد إلى درجات تصل إلى أقل من10 درجات تحت الصفر، فضلاً عن مقاومتها الغبار وتزويدها بذاكرة داخلية تصل سعتها التخزينية إلى 2 جيجابايت.


أما كاميرا "تاف-6020" فتتميز بمقاومة السقوط من مسافات تصل إلى 5 أقدام وتتحمل البقاء في الماء لعمق يمتد إلى 16 قدم ودرجة برودة تصل إلى 10 درجات تحت الصفر، فضلاً عن مقاومة الغبار، كما تبلغ سعة ذاكرتها الداخلية 1 جيجابايت.


وأضاف الموقع أن الكاميراتين تصل درجة وضوحهما إلى 14 ميجابيكسل، بينما تبلغ درجة تقريبهما إلى 5 مرات، ويمكنهما تسجيل الفيديو بدرجة وضوح 720 بيكسل. فضلاً عن ميزة ثبات الصورة المزدوج، ومن المتوقع إطلاقهما خلال الشهر الحالي.
















المصدر : محيط

NOURI TAREK
05/02/2010, 18:10
:besmellah2:









"أسبين" هاتف صديق للبيئة من "سوني إريكسون"





http://www.moheet.com/image/68/225-300/684356.jpg








طوكيو: تعتزم شركة "سوني إريكسون" اليابانية إطلاق هاتف جديد صديق للبيئة يحمل اسم "أسبين" مُزود بلوحة مفاتيح كاملة وشاشة تعمل بتقنية اللمس ويعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل "ويندوز موبيل" الصادر عن شركة "مايكروسوفت".

وجرى تصنيع الهاتف من مواد معادة التدوير ويتم بيعه في حافظات صديقة للبيئة ويتمتع بمميزات لتنظيم وخفض استهلاك الطاقة.
ويبلغ اتساع شاشة "أسبين" 2.4 بوصة، بينما تصل درجة وضوحها إلى 320×240 بيكسل. وألحق به كاميرا تصل درجة نقائها إلى 3.2 ميجابيكسل، مدعمة بميزة تحديد المواقع العالمية "جي بي إس".

ويمكنه الدخول على الإنترنت عبر ميزة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت "واي-فاي" أو الاتصال فائق السرعة "إتش إس بي إيه"، كما زُوِد بميزة نقل البيانات عبر المسافات القصيرة "بلوتوث 2.1".

ومن المتوقع إطلاقه خلال ربع العام المالي الحالي، حيث يتوافر باللونين الأسود والفضي.

panda1980
06/02/2010, 15:03
قريباً.. الإنسان يمشي على الجدران

http://www.moheet.com/image/68/225-300/684459.jpg

واشنطن: أكد باحثون أن البشر بإمكانهم في المستقبل المشي على الجدران بواسطة جهاز لاصق كـ" الرجل العنكبوت" كما ورد في روايات وأفلام الخيال العلمي.
وأشار البروفسور بول ستين والعالم مايكل فوجل، إلى أن الجهاز تمّ تصميمه بعد مراقبة الطريقة التي تمشي وتتسلق بها خنفسة أوراق الأشجار وتعلق على الجدران في فلوريدا.
وأوضح الفريق أنه باستطاعة هذه الحشرة الالتصاق بورقة شجرة بقوة تزيد بمائة مرة عن قوتها الفعلية وبشكل فوري، ويتألف الجهاز من طبق مسطح فيه عدد من الثقوب لا يزيد حجم الواحد فيها عن سنتيميتر فقط، ومن طبق سفلي آخر يحتوي على مادة سائلة وفي المنتصف طبقة مسامية.
وأوضح الباحثون أن إطلاق تيار كهربائي صادر عن بطارية قوتها 9 فولت يساعد على ضخ الماء ويجعل القطيرات تتجمع في الطبقة العليا من الجهاز ما يجعله قادراً على الالتصاق بسطح آخر تماماً مثلما ينزلق كأسان مبللان بالماء ويلتصقان ببعضهما.

panda1980
06/02/2010, 15:05
قريباً .. بصمة الأصابع بديلاً عن النقود

http://www.moheet.com/image/60/225-300/608314.jpg

برلين: تختبر بعض المتاجر الألمانية حالياً مدى إمكانية تنفيذ أسلوب الدفع الإلكتروني تمهيداً لتعميمه في أنحاء البلاد.
وتعتمد هذه التقنية على جهاز ماسح ضوئي "سكانر" للتعرف على بصمات أصابع يد العميل وتحديد هويته تمهيدا لسداد الثمن عن طريق الدفع الإلكتروني.
ولتطبيق هذه التقنية يقوم العميل بتسجيل بصمته في مكان بآخر المتجر، حيث يضع إصبعاً من يده اليمنى وآخر من اليد اليسرى فوق شاشة الماسح الضوئي إلى جانب تدوين عنوانه ورقم حسابه المصرفي، ما يمكن النظام من خصم المبلغ الذي تم إنفاقه من الحساب المصرفي الصحيح.
ويمكن للماسح الضوئي أن يتعرف على ما إذا كان إصبع اليد حقيقي أم مزيف، لأن الجهاز يختبر الدورة الدموية في الإصبع، وبالتالي لا يستطيع أحد استخدام إصبع دمية أو بصمة تم التقاطها باستخدام قطعة مطاطية لاصقة على طريقة "جيمس بوند".
وتشير بيتينا جايك المتحدثة بإسم مكتب حماية البيانات بولاية نورث راين فستفاليا، إلى أن موظفي المكتب لم ينجحوا في محاولتهم لخداع جهاز الماسح الضوئي.

panda1980
06/02/2010, 15:06
تطوير رجال آلية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.moheet.com/image/66/225-300/665699.jpg


واشنطن: قام علماء أمريكيون بتطوير رجال آليين لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الزهايمر والأطفال المصابين بالتوحد.
وأشار العلماء إلى أن هذا الروبوت يقوم بمهام البشر في ظل نظام صحي خاص بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أن كلفة تصنيعه وسعره قد تصل إلى مليارات الدولارات لدى طرحه في الأسواق.

NOURI TAREK
07/02/2010, 22:49
:besmellah2:









LS3 الأمريكي.. "بغل" آلي من الجيل الخامس لأغراض عسكرية



http://arabic.cnn.com/2010/scitech/2/7/ls3.robot/st_LS3_bostondynamics.jpg_-1_-1.jpg



بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شرعت وكالة المشاريع البحثية الرائدة لدى وزارة الدفاع الأمريكية في تصميم جهاز روبوت على شكل "بغل" سيخصص لنقل شحنات إلى حيث يوجد جنود أمريكيون وعناصر من قوات مشاة البحرية "المارينز"، حتى في أكثر المناطق الوعرة مثل أراضي أفغانستان.






وخصصت الوكالة مبلغا قدره 32 مليون دولار لشركة "بوستون دايناميكس" Boston Dynamics التي تكلفت بإعداد رسم تخطيطي دقيق لمظهر الروبوت وبناء نموذجه التجريبي وتقدير كلفة إنتاجه.



ويتعين على الشركة التي في حوزتها نموذج مشابه بحجم كلب كبير، أن تنجز هذا العمل خلال 30 شهراً فقط، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."


سيتخذ هذا "البغل الآلي" المسمى بـ"LS3" شكل منصة مطوية تستند إلى أربعة أرجل متحركة في مقدورها المشي والجري واجتياز الموانع وتكييف حركاتها مع تضاريس الأرض، كما أعلنت الوكالة.



وطبقا للمخطط الأولي سيتمكن البغل "LS3"، الذي يبلغ وزنه وهو محمل ومزود بالوقود حوالي 570 كيلوغراماً، من نقل ما يزيد على 180 كيلوغراماً من المعدات لمسافة 32 كم خلال 24 ساعة.


ولا يحتاج "البغل" الروبوت إلى سائق لأنه سيستخدم أجهزة استشعار ونظام تحديد الموقع العالمي، بحسب ما ذكر موقع الشركة على الإنترنت.


وبعد إنجاز المرحلة الأولى من تصميم الروبوت وصنعه ستقوم وكالة المشاريع البحثية الرائدة وسلك مشاة البحرية الأمريكية بتحليل النتائج وتخطيط المراحل اللاحقة لتطوير المشروع.

NOURI TAREK
08/02/2010, 23:41
:besmellah2:







طرح جهاز لاب توب يعرض الالعاب ثلاثية الابعاد









فى أحدث صيحات عروض ألعاب الكمبيوتر المحمول قدمت أحدى الشركات نموذجا جديدا للاب توب يمكنه عرض الالعاب بطريقة ثلاثية الابعاد.

الشركة المنتجة نظمت جولة في منتزه نوربورج رينج بطريقة 3D، ووقف المشاهدين امام العرض يرتدون نظارات ثلاثية الابعاد ، وهم غاية فى الاستمتاع بطريقة العرض التى جعلتهم يشعرون وكأنهم داخل المنتزه ، كما عرضت الشركة أفلام عن الحيوانات .

ولا تقتصر عروض 3Dعلى الكمبيوترات المحمولة بل تمتد ليبدأ فى ابريل/ نيسان القادم بث الرياضة بطريقة 3D على شاشات تليفزيونية ثلاثية الابعاد ، وستتطلب من الأفراد ارتداء نظارات ثلاثية الابعاد ايضا .

الجديد فى عالم ال 3 D اها ستمتد قريبا الى الهواتف المحموله .

cgm2
09/02/2010, 00:26
:satelite::satelite::satelite::satelite:
bon travaille

NOURI TAREK
09/02/2010, 23:06
:besmellah2:








ابتكار طائرة صديقة للبيئة تعمل على الطاقة الكهربائية (http://www.tunisia-sat.com/vb/#)









شرعت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بإطلاق النموذج الأول لطائرة صديقة للبيئة تسمى "بفين" تعمل على الطاقة الكهربائية في إطار مشروع ضخم لها يهدف إلى تكنولوجيا الرحلات الجوية للأفراد.


وذكر تقرير متلفز اليوم أن بفين مفهوم جديد لوسائل النقل التي يمكنها إحداث ثورة في قطاع المواصلات وهي ليست سيارة عادية ولا طائرة عملاقة بل تشمل النوعين معا فهي عربة طائرة يقودها فرد واحد تقلع كالمروحية وتطير كالطائرة لكن هدير محركها يشبه إلى حد كبير محرك السيارة الكهربائية لكنه أقل ضجيجا من أهدأ مروحية بعشرة أمثال.


وقال التقرير إن فكرة الطائرة جاءت للحد من قيادة الناس لسياراتهم لدى تنقلهم لمسافات طويلة نسبيا اذ ان بفين تمنحهم فرصة التنقل بعيدا في فترة أقصر وبعناء أقل وهي في تصميمها تشبه الطائر البحري ذا الريش الأبيض والأسود والمنقار الملون وتحمل اسمه بفين .


وأضاف التقرير أن الطائرة تمكنت من التحليق لمدة خمس دقائق ويعمل الخبراء الآن على دراسة إمكانية تجريبها لمدة أطول فقد تحدث بفين الطائرة الصديقة للبيئة ثورة ويوما ما سيرتفع الطلب على استخدامها.














المصدر : إيلاف

NOURI TAREK
10/02/2010, 15:34
:besmellah2:







هواتف ذكية من غوغل تترجم ما تسمعه فورا (http://www.tunisia-sat.com/vb/#)




http://www.mobilemag.com/wp-content/uploads/2010/01/toshiba-tg01-6_w500.jpg







أعلنت غوغل عن نيّتها إطلاق برنامج جديد في الأسواق قريبا يقوم بالترجمة الفورية خلال زمن المكالمات الهاتفية الحي.




سيتم ذلك من خلال هاتف جوال تقوم غوغل بتطويره حاليا، قالت الشركة إن الجهاز سيحول الكلمات المنطوق بها إلى لغة أخرى بشكل فوري تقريبا.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن رئيس خدمات الترجمة في غوغل فرانس أوتش قوله "نحن نجد أنه خلال سنوات قليلة سيكون ممكنا ترجمة الحديث إلى حديث. وبالتأكيد لتحقيق ذلك أنت تحتاج إلى مزيج من جهاز ترجمة وتسجيل دقيقين جدا. وهذا ما نعمل عليه حاليا".

وبالرغم من أن محاولات غوغل السابقة في مجال الترجمة أنتجت نصوصا على شكل كلمات عسيرة الفهم، إلا أن تطوير قاعدة بياناتها ساعد على تحقيق دقة أكبر. وحتى الآن تغطي غوغل 52 لغة من أصل 6000 لغة موجودة في العالم من بينها لغة "الكريول" الهاييتية.

وتعترف غوغل بأن ترجمة الخطاب الشفهي سيكون تحديا أكثر صعوبة من النص المكتوب، مع ذلك فإن الهاتف الجوال الذي يتضمن برنامجا تعمل الشركة على إنتاجه حاليا سيتكيف مع لغة مستخدمه فيتعلم أسلوب كلامه.

وقال أوتش إن "كل شخص له نبرة وصوت وأسلوب خاص في الكلام، لكن إدراك هذا الحديث وفهمه يجب أن يكون فعالا مع الهواتف الجوالة لأنها أجهزة شخصية بطبيعتها".







المصدر : إيلاف