العودة   منتديات تونيزيـا سات > قسم التعليم والعلوم والتكنولوجيا > منتدى الطب و الصحة > الدروس الصحية


الدروس الصحية التعريف بالأمراض و أعراضها

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2010, 11:33 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
amine minou
amine minou غير متواجد حالياً
عضو مميز

الصورة الرمزية amine minou

إحصائية العضو





amine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond repute

افتراضي تحديد جنس الجنين بالطريقة العلمية والطريقة الصينية


اخوتي هذه احدى المواضيع الهامة في حياة الازواج وقد قراته في احدى المواقع وحبيت اطلاع الاعضاء عليه وابداء اراكم عليه.
اولاً الطريقة التي سميتها بالطيقة العلمية وهي طريقة العزل:
اختيار جنس المولود

مقدمة وتعريف
العزل هو إحدى الوسائل المستخدمة لتنظيم الحمل ، ويتلخص تعريفه بأنه أثناء مجامعة الرجل لزوجته وعند الإنزال يلقي بالمنى خارج الفرج (أو الجهاز التناسلي ) للزوجة . والهدف من ذلك هو منع وصول النطف الذكرية (الحيوانات المنوية) التي في المني إلى النطفة الأنثوية ( البويضة ) والتي توجد داخل قناة المبيض للمرأة وذلك لمنع حدوث الحمل . أما متى وكيف يتم العزل فالعملية تتلخص بأنْ يعرف الزوجان موعد التبويض بالضبط (أي نزول البويضة من المبيض إلى قناة البيض ) فيعزل الزوج عن زوجته ( أي يلقي بمنيه خارج فرج الزوجة ) بثلاثة أيام قبل موعد التبييض وثلاثة أيام بعد التبويض (أي يبدأ بالعزل بعد اليوم الثاني من الطهر (نهاية الطمث ) ، إلى اليوم الحادي عشر بعده تقريباً ) لكن لا بد من معرفة موعد التبويض حتى يتحاشيا الجماع في ذلك اليوم أو الأيام التي يتوقع فيه نزول البويضة . وللزيادة في الحرص ، والأفضل أنْ يتم العزل في معظم الأيام المتبقية من الشهر . أما فيما يخص كيفية تفاوت جنس الجنين بين ذكر وأنثى فمن المعلوم أنَّ منى الرجل يحتوي على النطف التي تؤدي إلى الذكورة - y- والنصف الآخر يحتوي على العوامل التـي تـؤدي إلـى الأنوثـة - x ) بينمــا المـرأة تحتـوي فقـط علـى بويضات تحمل صفة الأنـوثـة -x- فإذا قُـدر للنطفة الذكرية التي تحمل شارة الذكورة -y- أنْ تخصب البويضة (x ) أصبح جنس هذا الجنين ذكراً (xy ) وإذا قُـدر للنطفـة الذكـرية التي تحمـل صفـة الأنـوثة (x ) أنْ تخصب البويضة التي تحمل صفة الأنثى (x ) فإن جنس الجنين يصبح أنثى (xx ) ولقد توصل العلماء في هذا العصر إلى معرفة الفوارق بين هذه النطف الذكرية والأنثوية ومنها أنْ المشيج الذي يحمل صفة الذكورة يكون أخف وزناً نسبياً ويفضل الوسط القاعدي وأسرع في الوصول إلى موقع الإخصاب قبل الحيوانات المنوية التي تحمل شارة الأنوثة والتي تكون أثقل نسبياً وتصل فيما بعد ولكنها تدوم أطول في الوسط الحمضي من السابقة فمتى ما لاقى أحدهم البويضة يكون السبق له في تحديد جنس الجنين بإذن الله .

كيف يتم تحـديد وقـت خـروج البويضـة
نظراً لأهمية معرفة موعد فترة خروج البويضة إلى قناة البيض وذلك لأنها تعتبر هي الفترة المناسبة لعملية الإخصاب وتكوين الجنين ، فتلافيها يمنع عملية الحمل ، وكذلك اختيار الوقت المناسب في عملية الجماع بين الزوجين يساعد عملية ترجيح جنس الجنين
فمن المعلوم أنَّ فترة نزول البويضة من المبيض إلى قناة البيض تكون غالباً حول منتصف الدورة الشهرية ، وتحدث العملية خلال يوم أو يزيد أو يقل عن ذلك وتبقى البويضة خلالها قابلة للإخصاب لمدة تتراوح بين 24-48 ساعة ثم تبدأ تقل حيويتها بعد تلك الفترة حتى لو أخصبت . وعليه فإنَّ الفترة ما بين يوم قبل منتصف الدورة الشهرية ويوم بعدها تعد الفترة المناسبة لعملية الإخصاب ، هذا في غالب الأحوال لكن هناك حالات شاذة تؤدي إلى نزول البويضة في غير هذه الأوقات كالنساء اللاتي ليس لديهن دورة منتظمة . كما أنَّ نزول البويضة قد يختلف من شهر لشهر حتى لدى النساء اللاتي لديهن دورة منتظمة . وسوف نقتصر في هذا المبحث على تحديد موعد التبويض نظراً لأهميته .

هناك عـدة طرق لمعرفة وقت خروج البويضة من المبيض إلى قناة البيض
وهذه الطرق هـي كالتالــي:-

أولا : بواسـطة قـياس درجات حـرارة الجسم الـيوميـة.
ثانيا : بواسطة تغير طبيعة إفرازات مخاط عنق الرحم.
ثالثاً : بواسـطة أدوات ومــواد لتحـديد وقــت التبويض.

قياس درجة حرارة الجسم اليوميـة يمكن للمرأة أنْ تحدد الوقت الذي تنزل فيه البويضة من المبيض إلى قناة البيض وذلك بقياس درجة حرارة الجسم اليومية حول الأيام التي يتوقع فيها نزل البويضة والتي تتراوح بين نهاية الأسبوع الثاني وبداية الأسبوع الثالث ( من بداية نزول الطمث ) . إذ ترتفع درجة حرارة الجسم عن الحرارة الاعتيادية للجسم ارتفاعاً بسيطاً (يتراوح بين 5ر0 ْ م إلى 1ْم ) خلال اليوم الذي تخرج فيه البويضة وذلك لتدفق هرمون التبويض (lh ) قبل نزول البويضة بوقت يتراوح بين 12 - 24 ساعة .

كيف يتم ذلك؟
يجب أنْ تسجل المرأة اليوم والتاريخ الذي تبدأ فيه لديها الدورة الشهرية وذلك منذ بداية نزول الطمث لهذا الشهر بعد توقف الطمث بيوم أو بيومين تبدأ المرأة بتسجيل درجة حرارة جسمها اليومية مرتين كل يوم وذلك بواسطة مقياس درجة حرارة الجسم الطبي الحساس .
( ويفضل قياس درجة الحرارة مرتين بعد الاستيقاظ من النوم صباحاً والأخرى مساءاً في فترة الراحة ويسجل ذلك على ورقة مربعات أو رسم بياني ).
ويوضع أمامه اليوم والتاريخ يتم أخذ درجات الحرارة وتسجيلها مرتين يومياً لمدة أسبوعين ، أي من اليوم التاسع إلى اليوم الثاني والعشرين من الدورة الشهرية على الأقل .
فمن المعلوم أنَّ درجة حرارة الجسم هـي 37 ْم بالمقياس المئوي ، وإن أي تغير طفيف في درجات حرارة الجسم اليومية سـواء بالزيادة أم النقصان بدرجة مئوية واحدة أو أقل من ذلك (نصف درجة مئوية ) يدل على حدوث التبويض في ذلك اليوم أو الفترة ( هذا بالنسبة للمرأة السليمة لأن أي ارتفاع أو انخفاض في درجات حرارة الجسم نتيجة لمرض ما لا يدخل ضمن هذا الحساب يعاد تسجيل ذلك لعدة دورات شهرية حتى تعرف المرأة موعد نزول البويضة عندها خلال دورتهـا وبالتالي يستطيع الزوجـان ترتيب أمـور النسـل بينهما بعض الملاحظات والاحتياطات على هـذه الطريقة :
سوف تلاحظ بعض النساء التي تتبع هذه الطريقة أنَّ موعد نزول البويضة عندها قد يختلف من شهر إلى شهر ولكنها تتراوح حول أيام منتصف الدورة الشهرية وذلك لعدة أمور منها تغير الظروف والأحوال التي تمر بها المرأة من أحوال صحية ، وعوامل نفسية ، والحالة الاجتماعية التي تعيشها من إجهاد أو سفر أو تغير مكان الإقامة ووجود نساء أخريات معها بنفس المكان ، وكذلك غياب الزوج لفترة أو عودته بعد غياب. كل هذه الأمور تلعب دوراً مهماً في تنشيط أو تثبيط الهرمونات في المخ لدى المرأة وبالتالي تؤثر على الدورة بشكل أو بآخر . لذلك تشترط هذه الطريقة الاستقرار الأسري وأنْ لا يكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة نتيجة للإصابة بمرض أو خلافه .

ثانياً :
تغير طبيعة مخاط عنق الرحم - أو المهبل تعتمد هذه الطريقة على دقة ملاحظة المرأة لنوعية إفراز مخاط عنق الرحم أثناء الدورة الشهرية لديها فهو يتغير من حيث اللون واللزوجة والكمية حسب أيام الدورة كالآتي يبدأ إفراز مخاط عنق الرحم تقريباً قبل خمسة أيام من وقت التبويض ففي البداية (اليوم التاسع من بداية الدورة مثلاً) يكون ذا قوام سميك ولون كدر(غير شفاف) ولزج بشكل أكبر ثم يبدأ بالتغير إلى أنْ يصبح ذا سيولة (مائي إلى حد ما) صافي اللون (شفاف) قليل اللزوجة مثل زلال البيض مما يدل على قرب موعد التبويض (حول منتصف الدورة الشهرية) ثم يعود هذا الإفراز بأنْ يصبح قليلاً ثم جافاً مما يدل على انتهاء الفترة الخصبة أو فترة نزول البويضة وذلك في بقية أيام الدورة وبعد نزول البويضة بيومين.
وتستطيع أنْ تتعرف المرأة على ذلك بسهولة ولكن بملاحظة متأنية لهذا الإفراز ؛ وذلك بمسح الفرج بقطعة منديل نظيفة وتتابع الملاحظة بشأن اللزوجة واللون والقوام . فكلما كان مائياً صافي اللون قليل اللزوجة كثير البلل دل على طبيعة هذا المخاط فهو يزداد بزيادة إفراز هذا الهرمون من بداية الأسبوع الثاني للدورة الشهرية إلى وقت التبويض . ثم يبدأ بعد ذلك بالتغير مرة أخرى إلى القوام السميك واللزوجة والجفاف في النصف الثاني من الدورة الشهرية ( نهاية الأسبوع الثالث ) نتيجة لإفراز الهرمون الثاني (البروجسترون).

ثالثاً :
أدوات ومواد لتحديد وقت الإباضة توجد في الأسواق أدوات ومواد للكشف عن موعد التبويض إذ تعتمد هذه المواد بالكشف عن تدفق هرمون الأستروجين ( بعد توقف الطمث فهو يزداد بزيادة أيام الدورة بعد توقف الطمث ) أو الهرمون المكون للجسم الأصفر (lh ) وهرمون التبويض(والذي يفرز بشكل كبير من الغدة النخامية بالمخ قبيل موعد التبويض أو بالأحرى هو الذي يعمل على خروج البويضة من المبيض إلى قناة البيض ). فقد تحتوي هذه المواد على مضادات لهذه الهرمونات فهي تشبه إلى حد كبير تلك المواد تعمل على الكشف عن الحمل إذ تعمل على تغير لون المحلول وبالتالي تشير إلى موعد تدفق هذا الهرمون والذي تـنبيء باليوم الذي يحصل فيه التبويض . أو بواسطة جهاز الكشف عن نوع اللعاب وترسبه على شريحة زجاجية إذ تختلف أيضاَ إفرازات اللعاب باختلاف أيام الدورة متأثراً بهرمون الأستروجين لدى المرأة . وعليه فإن هذه الأدوات لا تستخدم إلا في الأيام القريبة من منتصف الدورة الشهرية وتباع في الصيدليات.
وتحدث الإباضة (أي خروج البويضة ) خلال فترة تتراوح من 12-30 ساعة من بداية تدفق هرمون التبويض (من الغدة النخامية بالمخ ). إذ تختلف باختلاف كميته المفرزة لدى كل امرأة وكذلك موعد تدفقه .
وبعد فهذه الطرق سواء مجتمعة أم كل على حدة ترشد إلى الأهمية القصوى في تحديد موعد التبويض ، والتي بدورها تعتمد عليها عملية تنظيم الحمل أو المساعدة في الاختيار المسبق لجنس الجنين كما سنرى في المبحثين القادمين .
والمرأة جيدة الملاحظة والتي تتابع دورتها الشهرية بشكل منتظم تستطيع أنْ تكتسب الخبرة في تحديد موعد الإباضة بإتباع إحدى الطرق السابقة وكذلك تحس بعض النساء بآلام تشبه الشد العضلي أو النغز على الجانبين الخلفيين (جانبي الكليتين ) وذلك نتيجة خروج البويضة من المبيض (عند منتصف الدورة الشهرية ) ولكن بالطبع لا يمكن الاعتماد على هذا الإحساس لوحده في تحديد موعد الإباضة حيث إنَّ هناك آلاماً كثيرة تشبه هذا الألم تصاحب المرأة خلال دورتها الشهرية . وبعض النساء تصاحب عملية خروج البويضة لديهن خروج بعض قطرات من الدم ؛ وذلك نتيجة لتمزق الحويصلة وخروج البويضة من المبيض لمن يستخدم العزل العزل من الوسائل المعروفة منذ القدم في تنظيم الحمل . وفي عصرنا هذا وبفضل تقدم العلوم فهناك وسائل لمنع الحمل كثيرة سوف نتحدث عنها فيما بعد. لكن هناك عدد كبير من الأزواج لا تناسبهم إلا هذه الطريقة أو بالاشتراك مع طرق أخرى .
وقد كانت هذه الوسيلة الشائعة التي يلجأ إليها الناس لمنع الحمل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضى الله عنهم.

أولا :
يستخدم العزل خاصة مع النساء اللاتي لا تناسبهن الطرق الأخرى وخاصة حـبوب منع الحمـل ، وذلك لمــا يصيبهــن مــن أعراض جانبــية من تعاطي هــذه الحبوب ويرغبن في المباعدة بين الحمل والآخر أو أنَّ الحمل يؤثر على صحتهن.
ثانيا :
يســتخدم العزل لتنظيم الحمل ، وبشكل خاص للأزواج الـذين يرغـبون بإذن اللـه بـنوع معـين مـن جـنس المولـود فيعـزل فـي أوقــات معـينة حسـب الرغبة في الجنس.
ثالثاً :
يسـتخدم العزل مـع الزوجات فـي فــترة الرضاعة وخاصة اللاتي لا يرغبن فـي الحمل أثناء الرضاعة ولا يستطعن أنْ يستخدمن ، أو يرغبن في استخدام الطرق المانعة للحمل الأخرى أثنـاء فـترة الرضاعـة . فيمكـن للزوجـين استـخدام طـريقة العـزل طـوال فــترة الرضاعة إلى أنْ تبدأ الدورة الشهرية.
رابعاً :
يسـتخدم العـزل الأزواج الراغبون فــي تنظيم الحمـل والذين يسـتخدمون طرقـاً أخرى ولكـن لأسباب ما لم تتوافر لديهم المواد التي كانوا يستخدمونها مثل نسيان الزوجة أخذ حبوبها خلال إحدى دوراتها الشهرية أو أثناء السفر فيكون العزل هـو الحل الأمثل لمثل هـذه الأمـور العزل وسيلة لتحقيق الرغبة في جنس الجنين - بإذن الله تعالي -.

كيف يكون العزل وسيلة لترجيح جنس الجنين :
لقد اكتشف الباحثون وبناء على الفروقات في خصائص النطف الذكرية ، أنَّ النطف الذكرية الحاملة لمورثات الذكورة ( y أو ذ ) تكون أسرع في الوصول إلى موقع إخصاب البويضة ( في قناة البيض ) فتصل كمية كبيرة منها إلى موقع الإخصاب في الساعات الأولى بعد الجماع (أي أنَّ حوالي 70% من النطف الذكرية التي تصل إلى قناة البيض تكون من تلك التي تحمل مورثات الذكورة خلال الساعات الأولى بعد الجماع ). ثم فيما بعد تصل المجموعات الأخرى من النطف الذكرية ويكون غالبها في هذه المرة من النطف الذكرية الحاملة لمورثات الأنوثة ( x أو أ ) ( أي تنقلب النسبة ) . ويرجع الباحثون ذلك إلى سرعة أو خفة حركة النطف الذكرية الحاملة لمورثات الذكورة في السباحة في سوائل الجهاز التناسلي للأنثى . فإذا تم الجماع والبويضة موجودة (خلال يوم نزولها من المبيض ) فيكون السبق للذكورة بإذن الله أما إذا تم الجماع قبل فترة أطول من نزولها فإن السبق يكون لصالح الأنثى بإذن الله . "فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل منى المرأة أذكر بإذن الله وإذا علا مني المرأة منى الرجل أنثا بإذن الله " وعليه يتم العزل في الأيام التي لا يرغب فيها جنس الجنين أنْ يتكون ويمتـنع عن العزل في الفترة التي ترجح فيها كفة الجنس المرغوب فيه ، وبهذا يكون العزل وسيلة لترجيح جنس الجنين .

طريقة العزل لتحقيق الرغبة في ترجيح جانب جنس الجنين
بأن يكون أنثى إن هذه الطريقة ما هي إلا أسلوب لترجيح جانب على جانب آخر وهي نسبية أي أنها تزيد من فرصة نسبة الجانب الذي نرغب فيه سواء كان ذكراً أم أنثى أما التوفيق فنوكله لجاعل الأسباب ومقدر النطف في الأرحام جلت قدرته إنَّ طريقة ترجيح اختيار جنس المولود يعتمد بعد الله عز وجل على المعرفة الدقيقة لموعد نزول البويضة خلال الدورة الشهرية للمرأة .

ولتحقيق الرغبة في أنْ يكون جنس المولود أنثى - بإذن الله تعالى - على الزوجين إتباع الخطوات التاليـة :

لا بد من حضور النية المشروعة في طلب الذرية لدى الزوجين .
والدعاء عند الجماع بأن يجنبهما الشيطان وأْنْ يرزقهم الذرية الصالحة .
على الزوجة معرفة موعد نزول البويضة خلال دورتها الشهرية .
أنْ يتم الجماع قبل فترة نزول البويضة بثلاثة أيام على الأقل . - الأيام الأولى بعد الطهر .
أنْ يتمنع الزوجان عن الجماع خلال الفترة التي يتوقع فيها أنْ تنزل البويضة - وذلك غالباً من اليوم الخامس بعد الطمث إلى اليوم الثاني عشر بعد توقف الطمث .
بعد ذلك تستخدم طريقة العزل خلال الفترة التي تلي فترة نزول البويضة .
- أي من اليوم الثالث عشر إلى اليوم الثامن عشر بعد توقف الطمث بعد ذلك وقرب نهاية الدورة الشهرية يمكن للزوجين استئناف الجماع مرة أخرى بدون استخدام العزل ولكن يفضل استمرار العزل الرغبة في ترجيح بأنْ يكون جنس الجنين ذكـر نظراً لأهمية تحديد موعد التبويض أو نزول البويضة من المبيض إلى قناة البيض فموعد نزول البويضة من المبيض غالباً ما يكون حول منتصف الدورة الشهرية في الوقت الذي يتم فيه إفراز الهرمون المكون للجسم الأصفر (lh ) من الغدة النخامية إلى المبيض . فيعمل على خروج البويضة منه إذ يصحب ذلك اليوم انخفاض قليل لدرجة حرارة الجسم ثم يعقبه ارتفاع لدرجة حرارة الجسم يتراوح (من 5ر0 إلى 1ْم) وكذلك يصبح لون الإفرازات الخارجية من الفرج شفافة (لا لون لها ) قليلة اللزوجة ذات قوام رقيق.

ولتحقيق الرغبة في أنْ يكون جنس المولود ذكراً (بإذن الله )
على الزوجين إتباع الخطوات التالية :

في نفس اليوم الذي يتوقع أنْ تنزل فيه البويضة من المبيض إلى قناة البيض يفضل الجماع فيه من أجل تحقيق الرغبة في جنس الجنين في أنْ يكون ذكراً.
وعليه يجب على الزوجين الامتناع عن الجماع قبل الفترة التي يتوقع أنْ تنزل فيها البويضة (أي يمتنعان عن الجماع بعد اليوم الثالث من توقف الطمث إلى اليوم الذي يتوقع أنْ تنزل فيه البويضة ).
وإذا لزم الأمر يجب على الزوجين استخدام العزل ولبس الواقي للذكر الكبوت يستخدم الزوجان طريقة العزل خلال الخمسة أيام الأول بعد الطمث من أجل الاحتياط لعدم الحمل بأنثى كذلك يستخدم الزوجان طريقة العزل في بقية أيام الدورة بعد موعد نزول البويضة بثلاثة أيام و لا ينس الزوجان الدعاء بأنْ يرزقهما الله الولد الصالح، وأنْ يجنبهما وذريتهما الشيطان

ثانياً : الطريقة الصينية وهي عبارة عن جدول يربط بين عمر الزوجة بالحساب الصيني وشهر اخصابها او تلقيحها.
يعتمد على التّقويمِ الصّينيِ. يَقُولُ المخطط :" اكتشفَ عالمَ صينيَ هذا المخططِ الذي قَدْ دُفِنَ في قبرِ ملكيِ حوالي 700 سنةِ مضتِ. المخطط الأصلي يحْفظُ في معهدِ علميِ ببكين. بُرهنتْ دقة المخططِ على آلافِ الناسِ وتَعتقدُ أنْ تَكُونَ النسبة 99 % جيّده، ليس هناك أذىُ في المُحَاوَلَةِ ! ويمكن أن تتأكدي من صحة المخطط بحساب أعمار أطفالك ومقارنتها بالمخطط تذكّرْ، هذا يعتمد على التّقويمِ الصّينيِ يُضيفُ سنة واحدة إِلى عُمر الأم. وقتاً ممتعاً.
ولكم بعض الامثلة:
تاريخ ميلاد الأم هو 4 / 1972 وطفلها ولادته في 12 / 1994 ( أي أنه تم التلقيح في 3 / 1994 )
أولا سيكون العمر الفعلي للأم عند التلقيح 22 وحسب التقويم الصيني يكون 23
والآن نأخذ العمر الصيني للأم ( 23 ) وشهر التلقيح للطفل ( 3 ) ونقارن بينهما في الجدول فتكون بنت وهذا مثال حقيقي بتواريخ حقيقية.
مثال اخر:
نفرض أن تاريخ ميلاد الأم بالميلادي هو 10 / 1980
ونحن 8 / 2001 أي أن العمر بالنسبة لنا هو 21 عام أما بالنسبة للصينيين فإن عمر الأم هو 22 فتبدأ من الصف الذي يشير إلى 22 وتختار شهر التلقيح

والملف المرفق يوضح طريقة الجدول الصيني.

والله اعلم






الملفات المرفقة حذاري من تحميل ملفات مشبوه بها.
اغلب الاحيان قد تحتوي على ملفات exe صغيرة و تدعي اعمال حصرية !
نوع الملف: rar الجدول الصيني www.tunisia-sat.com.rar (8,4 كيلوبايت, المشاهدات 48)
الأعضاء ال 3 الذين شكروا amine minou على هذا الموضوع
اعلانات
قديم 13-11-2010, 11:34 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
amine minou
amine minou غير متواجد حالياً
عضو مميز

الصورة الرمزية amine minou

إحصائية العضو





amine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond reputeamine minou has a reputation beyond repute

افتراضي

128 مشاهدة و حتى كلمة شكر







قديم 14-11-2010, 06:08 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
hakimar
hakimar غير متواجد حالياً
كبير مشرفي منتدى الحياة الأسريّة

الصورة الرمزية hakimar

إحصائية العضو




hakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond reputehakimar has a reputation beyond repute

افتراضي

وجدت هذا المقال و أردت أن أنقله إليكم لحصول الفائدة:

للراغبات فى انجاب الذكرباءذن الله تعالى

---
1النظام الغذائى للراغبات بإنجاب ذكر :

قائمه الممنوعاتالغذائيه من الطعام ( الكرنب بانواعه من كرنب اخضر وكرنببنفسجى ،الخيار ،الفاصوليا الخضراء ، الملوخيه ،الكرفسوالبقدونس والشبث والكراث والسلق الاخضر والخبيزة)
ايضا من الممنوعات منعا باتا فى هذا النظام ( منتجات الالبان بانواعهامنها الحليب الطازج والمعلب واللبن الرايب واللبن الزبادى والارز باللبن والكورن فليكس باللبن والرقائق باللبنوالاجبان بانواعها والكريمة بانواعها والسحلب(
ايضا كل المكسرات بانواعهاممنوعه واللب السودانى واللوز والفستق والكاجو
ومن الحبوب ممنوع اكل الحمص واكل القمح واللوبيا والسمسم والطحينه
ومن الفاكهه الممنوعة ( المانجو ،البرتقال ،الماندرين ،الليمون والفراولة(
البروتين الممنوع ( الدجاج وكبده الدجاج والمحار ،ايضاالبيض ممنوع منعا باتا ولا اى شىء يحتوى عليه مثل المعجنات)
من الحلوىالممنوعة ( كل انواع الحلوى ممنوعه مثل الحلاوة الطحينيه والكيك والجاتوه والشوكولا)
وأيضاالباتييه والبيتزا والمكرونه وكل المعجنات
من المشروبات الممنوعة ( الشاى باللبن ،القهوة باللبن ،النسكافيهباللبن ،الكاكاو باللبن ،السحلب واي عصائر بانواعها ممنوعة)


ومن الأغذية التي تحرص على اكلها اللحوم الحمراء، الكبدة البقري، الطماطم الصحيح وليسالمعصورة، الفلفل، المشمش والشاى الاخضر
---- 2الدش المهبلى للسيدة التى ترغب بانجاب ذكر باذن اللهتعالى:
هناك مسحوق البيكربونات صوديوم او أي محلول قلوي يباع بالصيدليات : كيس واحد على لتر ونص ماء وتغسلين به جيداالمهبل قبل الجماع بربع ساعة


3----- تحديد ايام التبويض: عندما تنتهيايام الدورة الشهرية الإمتناع عن الجماع ويكون الجماع بداية من اول يوم تبويض وعندما تنتهي ايام التبويض لا جماع مرة اخرى وذلك لان الحيوان المنوى الانثوى بطيىء وثقيل الحركة و يعيش اكثروالحيوان المنوى الذكرى سريع وضعيف ويموت اسرع فاذا كان الجماع قبل ايام التبويضالحيوان المنوى الانثوى سيسبق ويلقح قبل الذكرى لكن لو ايام التبويض ذاتهاالحيوان المنوى الذكرى هو الذي يسبق

النظام الغذائى المتبع للسيدة التى ترغببانجاب بنت

قائمة الاكلات الممنوعة ( كل اكل محبذ فى النظام الغذائىالخاص بانجاب ذكر ممنوع فى انجاب الانثى (
الممنوع من الطعام:الخوخ والمشمش والبطيخ والموز والكبدة البقري واللحوم الحمراءوإكثار الملح بالاكل

الاطعمه المحبذة لانجاب بنت ( منتجات الالبانبانواعها، اكل البيض بكثرة، المربيات والحلويات والمعجنات ،الفاصوليا الخضراء والسلق والخبيزة والخضرة بصفه عامة والمكسرات)

الدش المهبلي لانجاب انثى: نصف فنجان منالخل مضاف الى لتر ونصف ماء ويستعمل قبل الجماع بنصف ساعة او ساعة



اوقات: الجماعمن بعد انتهاء الدورة مباشرة يتم جماع كل يوم والامتناع قبل أيام التبويضو بعدها


هذه النصائح هي أخذ بالأسباب والله سبحانه يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء ذكورا ويجعل من يشاء عقيما






قديم 15-11-2010, 09:57 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
onsanas
onsanas غير متواجد حالياً
مسؤول منتدى الإستشارات الطبية

الصورة الرمزية onsanas

إحصائية العضو





onsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond reputeonsanas has a reputation beyond repute

افتراضي

معلومات فيها الكثير من الغلط (وقت التبويض!!!!)لم تذكر المصدر...
موضوع مغلق قبل حذفه






التوقيع

موضوع مغلق

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




الساعة الآن :08:06 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*