العودة   منتديات تونيزيـا سات > القسم العام > المنتدى العام > مستجدات الأحزاب و المجتمع المدني


إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2011, 20:34 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي



ارتفاع تدريجي في نسق الحملة الانتخابية للتاسيسي بكافة الجهات

شهدت عديد الدوائر الانتخابية في اليوم السادس للحملة الانتخابية للمجلس الوطني التاسيسي ارتفاعا تدريجيا في نسق الانشطة والتظاهرات للقائمات الحزبية والمستقلة المترشحة.
دائرة نابل 1 و2

وجهت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة نابل 2 انذارا الى كل من قائمة الائتلاف " طريق السلامة" وقائمة التكتل من اجل العمل والحريات.

وقد أكد المكلف بالعلاقات مع الاعلام بالهيئة عبد القادر بن سويسي لمراسل /وات/ بالجهة ان "الهيئة الفرعية بدائرة نابل 2 وجهت يومي 4 و 5 اكتوبر انذارا الى كل من " الائتلاف الديمقراطي المستقل " طريق السلامة" والى حزب التكتل من اجل العمل والحريات بسبب نشر صورة رئيس الائتلاف مع القائمة المترشحة في الحالة الاولى ونشر صورة رئيس الحزب مع القائمة المترشحة وطبع علم الجمهورية مع شعار الحزب بالنسبة للحالة الثانية".

واضاف انه تم الاتصال هاتفيا بالمخالفين وتنبيههم الى المخالفات المرتكبة والى الاجراءات التي يمكن اتخاذها في حال عدم الاستجابة والمتمثلة خاصة في الاذن للمصالح البلدية بازالة القائمات التي قامت بالتجاوز.

كما رفعت الهيئة مخالفات اخرى سيما في معتمديتي الحمامات وبوعرقوب تتعلق بعدم احترام ترتيب التعليق والارقام المسندة لكل قائمة او في الاماكن غير المخصصة لذلك. وقد تم بعد تنبيه المخالفين بضرورة تصحيح هذه الاخلالات وتفادي كل ما من شانه ان يعيق السير الطبيعي للحملة الانتخابية.

وبشكل عام تتواصل الحملة بدائرتي نابل 1 و 2 بنسق بطيء لاسيما بالنسبة للقائمات المستقلة والائتلافات.

دائرة بنزرت

ركز الاتحاد الوطني الحر حملته الانتخابية منذ انطلاقها على مدينة ماطر، وانصب اهتمام حزب التكتل على مدينة منزل بورقيبة والحزب الديمقراطى التقدمى على مدينة بنزرت.

وفيما ركزت حركة النهضة تحركها الاساسي بمدن جرزونة ومنزل عبد الرحمان والعالية ورفراف وغار الملح وعوسجة، تركزت تحركات القطب الديمقراطى الحداثي على مدينة راس الجبل.

وتحاول الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت اقناع المخالفين بضرورة احترام القوانين والتراتيب الجاري بها العمل وردعهم في حال المخالفة.

وبادرت الهيئة من جانب اخر بتحديد الفضاءات العامة التي من الممكن ان تستغلها القائمات المترشحة لعقد اجتماعاتها العامة.

وظل حتى يوم الخميس نسق الحملة الانتخابية بالجهة بطيئا حيث لاتزال الاماكن المخصصة لتعليق صور مرشحي القائمات وبياناتها الانتخابية شاغرة فى معظمها

دائرة زغوان

بلغت نسبة تعليق البيانات الانتخابية وقائمات المترشحين بدائرة زغوان خلال اليوم السادس من الحملة الانتخابية نسبة 40 بالمائة من مجموع القائمات المترشحة بالجهة مع تفاوت طفيف بمختلف مناطق الدائرة.

وقد عاينت مراسلة /وات / بالجهة تعمد قائمة " المجد للثورة والشهداء" المستقلة، منذ الاربعاء تعليق صفحات بيضاء تحمل نقاط استفهام سوداء في الاماكن المخصصة لها لتعليق برنامجها الانتخابي وقائمة مرشحيها في سعي لجلب انتباه الموااطنين وحثهم على التعرف اكثر على برنامج القائمة الذي تنوي تعليقه في غضون ثلاثة الى اربعة ايام وفقا لما أفاد به رئيس القائمة.

وفيما لم يسجل منذ انطلاق الحملة تنظيم اجتماعات عامة بالجهة، تواصل القائمات المترشحة انتهاج اسلوب الاتصال المباشر بالمواطنين بمختلف قرى وارياف معتمديات الولاية للتعرف على ابرز مشاغلهم وانتظاراتهم من انتخابات المجلس الوطني التاسيسي.

واقتصر الجهد الدعائي في هذا الاطار على توزيع البيانات الانتخابية.

دائرة باجة

وجه رئيس قائمة /حركة الديمقراطيين الاشتراكيين/ بباجة رسالة الى الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ادان فيها استعمال احد القائمات المترشحة المستقلة للون الاخضر وهو اللون المميز للحركة معلنا ان استعمال نفس اللون قد اثار البلبلة فى اذهان الناخبين.

وفيماركزت هذه الحركة حملتها على الاتصال المباشر بالمواطنين بالمقاهي، توجهت قائمة /المؤتمر من اجل الجمهورية/ الى وادى الزرقاء وعدد من احياء معتمديتي تستور وتبرسق.

ونظمت قائمة /القطب الديمقراطى الحداثي/ من جهتها زيارات ميدانية الى ارياف تبرسق فيما واصلت قائمة حزب /الحرية والتنمية/ حملتها من خلال تعليق بياناتها الانتخابية وبرنامجها بمجاز الباب.

دائرة مدنين

عقدت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات في مدنين، في إطار حرصها على الحد من الخروقات والتجاوزات، لقاء مع رؤساء مختلف القائمات المترشحة.

وأكد السيد على بوقارص المكلف بمراقبة الحملة ان الهيئة أعطت فرصة جديدة للمخالفين لتدارك الأمر واحترام ضوابط وقواعد مدونة السلوك الانتخابي قبل ان تمر إلى الردع بما منح لها من صلاحيات.

وكثفت الهيئة من جهة أخرى عمليات المراقبة للتصدي لظاهرة تمزيق المعلقات التي أثارت القلق خصوصا بعد التأكد من أنها عملية منظمة جاءت لخلفيات سياسية وهو ما يذهب إليه بالخصوص أنصار قائمة "البديل الثوري" التابعة لحزب العمال الشيوعي.

وبشكل عام تحسن نسق الحملة الانتخابية بولاية مدنين وخاصة على مستوى ارتفاع القائمات التي قامت بإلصاق معلقاتها ليصل عددها إلى 19 قائمة انتخابية من مجموع 42 الا ان الاجتماعات لم تكن من أولويات تحركات القائمات المشاركة في انتخابات المجلس التأسيسي التي تعول أكثر على اللقاءات المباشرة والاتصال بالمواطنين في الفضاءات العمومية وخاصة في الأسواق والمقاهي.

كما اعتمدت اغلب القائمات الحزبية منها والمستقلة على التحرك في الأحياء وفي القرى وتوزيع البيانات والبرامج الانتخابية او القيام بجولات في المدن مع استعمال مضخمات الصوت المنبعثة من السيارات.

دائرة جندوبة

لم تسجل الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات على امتداد اليومين الأخيرين خروقات لافتة، وفقا لما أفاد به الياس السلامي رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة جندوبة، عدا تعمد عدد من القائمات التعليق في الأماكن غير المخصصة لذلك.

وقد تولت المصالح المعنية التنبيه على المخالفين وطلبت منهم إزالة هذه المعلقات المخالفة للقانون.

ولم تشهد الحملة الانتخابية في دائرة جندوبة تنافسية ملحوظة بين القائمات المترشحة حيث اقتصر تحرك هذه القائمات سواء الحزبية منها او المستقلة على تعليق البرامج والتعريف بالمرشحين والاتصال المباشر بالمواطنين في الأسواق الأسبوعية.

وقد أنهت كل من قائمة حزب "الوطنيين الديمقراطيين" وقائمة حركة "البعث" تعليق قائماتها داخل المدن وتواصل عمليات التعليق في الأرياف مع القيام بالاتصالات المباشرة بالمواطنين وتوزيع البيانات الانتخابية.

وتواصل قائمة حركة النهضة جولاتها الدعائية في أرجاء الولاية بواسطة السيارات التي تحمل شعاراتها، في حين زارت قائمة "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" الأسواق الأسبوعية بكل المعتمديات والأرياف، وقامت بإعادة تعليق قائماتها الممزقة على مستوى المدن.

دائرة قبلي

أنهت 20 قائمة من أصل 26 قائمة مترشحة للانتخابات عملية التعليق في الأماكن المخصصة لها بمدينة قبلي وذلك بنسب متفاوتة بين مناطق الولاية.

وتواصل بعض القائمات عقد اجتماعات عامة حيث نظمت قائمة حزب حركة النهضة ثلاثة اجتماعات عامة اليوم بكل من منطقة تنبيب وفطناسة وبشري من معتمدية سوق الأحد للتعريف بأعضاء القائمة والبرنامج الانتخابي للحزب

وأثرت كل من قائمة حزب "المؤتمر من اجل الجمهورية" والقائمة المستقلة "الكرامة" تنظيم اجتماعاتها العامة على التوالي بكل من منطقة زاوية العانس من معتمدية سوق الأحد ورجيم معتوق من معتمدية الفوار.

ورصدت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة بعض الخروقات المتمثلة خاصة في تقطيع بيانات عدد من القائمات او تعليقها في أماكن غير مخصصة لهذه العملية.

دائرة الكاف

دخلت الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي في ولاية الكاف في مرحلة جديدة تتميز بكثافة النشاط الميداني واللقاءات المباشرة مع المواطنين، لمزيد التعريف بالبرامج التي تقدمت بها القائمات المترشحة وعددها 45 قائمة.

وبعد فترة أولى محتشمة تمكنت حوالي 20 قائمة من تعليق بياناتها وصور مرشحيها وهو ما بدأ في إثارة انتباه الرأي العام.

والى جانب حركة النهضة والقطب الحداثي وحركة الديمقراطيين الاشتراكيين وحركة الوطنيين الديمقراطيين، فقد أدت عدة قائمات مستقلة زيارات ميدانية الى مدن السرس والقصور والدهماني وقلعة سنان وساقية سيدي يوسف.

دائرة قابس

عبر رئيس قائمة "حركة الديمقراطيين الاشتراكيين" عن استياء أعضاء القائمة الشديد من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لعدم تمكينهم إلى حد الآن من المنحة المخصصة للحملة وهو أمر جعلهم يفكرون بجدية في الانسحاب من الانتخابات. وقد شرعت هذه القائمة في توزيع بيانها الانتخابي.

وأدى أعضاء قائمة "التحالف الوطني للسلم والنماء" زيارة ميدانية إلى كل من الزارات ومارث التقوا خلالها بالمواطنين وعرفوهم ببرنامجهم الانتخابي.

ونظمت قائمة حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي عشية اليوم بمقرها لقاء مع الشباب الوحدوي لتحسيسهم باهمية الاستحقاق الانتخابي القادم وبالدور الهام الذي يضطلعون به في اكتساب تاييد المواطنين.

وواصلت قائمة حزب "التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات" من جهتها اتصالها المباشر بالمواطنين بمدينة قابس للتعريف بالحزب وبرنامجه الانتخابي، وهو ما قامت به قائمة حزب "الاتحاد الوطني الحر" عشية اليوم بقابس المدينة وقابس الجنوبية بعد ان زارت صباحا منطقة غنوش.
دائرة اريانة

دعا الامين العام المساعد لحزب الثقافة والعمل ورئيس قائمة اريانة بلقاسم حسن الى الاسراع بوضع دستور جديد للبلاد يكرس سيادة الشعب ويجسم اسس ومبادئ النظام الجمهوري ويكرس الديمقراطية الحقيقية التي تقطع نهائيا مع كل اشكال الاستبداد.

واشار في اجتماع عام انتظم يوم الخميس بمنتزه بئر بلحسن باريانة الى ان التوجهات العامة لحزبه تشمل بالخصوص تقنين صلاحيات المجلس التاسيسي ووضع نظام سياسي يتماشى مع تطلعات الشعب في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ومراقبة السلطة التنفيذية ومعالجة القضايا التي من اجلها قامت ثورة 14 جانفي.

دائرة المنستير

عقدت حركة النهضة ظهر يوم الخميس اجتماعا عاما بمدينة قصيبة المديوني من ولاية المنستير عرضت خلاله برنامجها للمجلس الوطني التأسيسي وتصورها لمهامه وللمرحلة الانتخابية ورؤيتها بالنسبة إلى مدينة قصيبة المديوني بشكل خاص.

كما نظمت حركة الوحدة الشعبية بمدينة قصر هلال وقائمة الصدق بمدينة بنبلة وقائمة /الوحدة هدفنا/ بسيدي عامر والمستقلون بلمطة اجتماعات مماثلة سلطت فيها الضوء على برامجها للمجلس التاسيسي.

وعلقت قائمة /ثورة حتى النصر/ يوم الخميس بيانها الانتخابي وقائمة أعضائها بجمال وزرمدين ومنزل حرب والوردانين والساحلين ومسجد عيسي، كما اتصل اعضاؤها مباشرة بالمواطنين.

ويبدو أنٌ بعض القائمات تواجه صعوبة في تسريع نسق حملتها الانتخابية نتيجة عدم اطلاعها على قواعد وإجراءات الحملة الانتخابية والذي وزع عليهم قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

وأوضحت السيٌدة بسمة البنزرتي المكلفة بلجنة الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمنستير أن ثلاث قائمات انتخابية بدائرة المنستير امدت الهيئة بكراسات المداخيل والمصاريف الخاصة بها وأنٌ الهيأة دعت جميع القائمات الانتخابية إلى اجتماع يوم الخميس بمقرها قصد إطلاعهم على قواعد وإجراءات الحملة الانتخابية.

من جهة اخرى قدمت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمنستير يوم الخميس شكاية للنيابة العمومية ضدٌ قائمة "الجرأة والطموح" المستقلة لعدم امتثالها لتنبيهات الهيئة بعد خرقها للقانون الانتخابي علاوة على توجيه تنبيه كتابي ثان لحزب الإصلاح الدستوري.

وافاد السيٌد حامد الإميم رئيس الهيئة أنٌ رئيس القائمة المستقلة "الشباب المتحضر الطموح" طلب يوم الاربعاء سحب قائمته من الانتخابات وقدم للهيئة مطلبا كتابيا يطلب فيه عدم تمكينه من التمويل العمومي.

دائرة تونس 1

ركزت قائمة تونس1 للحزب الديمقراطي التقدمي خلال اجتماعها مساء يوم الخيمس بالعاصمة على أهمية النهوض بقطاع التشغيل في تونس والوصول بنسبة النمو الى 8 بالمائة في المرحلة المقبلة كشرط أساسي لخلق مواطن شغل جديدة.

كما عرج ممثلو القائمة على التاريخ النضالي للحزب معتبرين أن المعركة الحقيقية هي بناء تونس ديمقراطية تضمن الحريات الاساسية لجميع الشرائح الاجتماعية.










التوقيع


آخر تعديل بواسطة زهيرالسعداوي ، 06-10-2011 الساعة 21:25 سبب آخر: إظافة للمقال
رد مع اقتباس
اعلانات
قديم 07-10-2011, 20:40 رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي




الأحزاب والقائمات المستقلة عبر تراب الجمهورية تواصل حملتها الانتخابية لانتخابات التأسيسي

واصلت القائمات الانتخابية الحزبية والائتلافية والمستقلة يوم الجمعة تنظيم اجتماعات عامة مع الناخبين بمختلف جهات البلاد وتعليق بيناتها الانتخابية وصور مرشحيها. ولم يخل اليوم السابع للحملة الانتخابية من تسجيل تجاوزات قوبلت باحتجاجات مختلفة.

دائرة سيدي بوزيد

رفع فرع حركة النهضة بسيدي بوزيد مساء الخميس شكوى إلى الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة عقب تعرض مرشحيها لمحاولة اعتداء بالعنف بدار الثقافة بالمزونة وتعمد البعض افساد الاجتماع العام الذي كان مبرمجا تنظيمه يوم الخميس بهذه المعتمدية.

وفي مقابل ذلك نظمت الحركة يوم الجمعة اجتماعا عاما بدار الشباب بمعتمدية السوق الجديد أين التقت بأنصارها في المنطقة وقدمت لهم رؤيتها للرقي بالاوضاع المعيشية بالمنطقة وسبل النهوض بأداء القطاع الفلاحي بها اعتبارا لمكانته الاقتصادية والاجتماعية على مستوى منطقة السوق الجديد وأريافها.

وفي المكناسي نظم مرشحو القطب الديمقراطي الحداثي اجتماعا عاما بدار الثقافة بالمنطقة بسطوا خلاله برامجهم للرقي بالمنطقة وتخليص شبابها من البطالة وإدماجه في سوق الشغل وفي الحركة الاقتصادية.

وفي موضوع أخر ينطلق بداية من يوم السبت وإلى غاية يوم 18 أكتوبر الجاري بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر بسيدي بوزيد تنفيذ البرنامج الخاص بتكوين أعضاء مكاتب الاقتراع بكامل مناطق الجهة الذي ينتظر أن يستفيد منه حوالي ألفي شخص.

جدير بالذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد لم تتلق من القائمات المترشحة بالجهة، إلى حد يوم الجمعة، سوى عدد محدود من الشكاوى تعلقت بتمزيق البيانات الانتخابية وقيام بعض الاحزاب بتعليق لافتات إشهارية بأماكن محجرة فضلا عن كتابة شعاراتها على جدران مؤسسات عمومية.

دائرة بنزرت

نظمت القائمة المستقلة "بنزرت الأم" يوم الجمعة لقاء صحفيا بدار الثقافة "الشيخ ادريس" بمدينة بنزرت قدمت خلاله برنامجها الانتخابي الذي يتركز حول تثمين دور الام في العائلة وفي المجتمع والاعتراف بالامومة كمهنة تستوجب جراية شهرية وتغطية اجتماعية وصحية.

واستنكرت ترويج عدد من الاحزاب لبرامج غير واقعية لاستمالة مشاعر الناخبين منددة بسلوكيات بعض وزراء الحكومة الانتقالية المتمثلة في مغازلة بعض الاحزاب عبر التسويق لخياراتها طمعا في المحافظة على مواقعهم صلب الحكومة المقبلة إن نجحت تلك الاحزاب في الفوز بالانتخابات.

دائرة بن عروس

أكد رئيس قائمة حزب "النهضة" بدائرة بن عروس نور الدين البحيري تمسك حزبه بالفصل الأول من دستور 1959 وبالنظام الجمهوري مشيرا إلى أن /تونس دولة حرة مستقلة ذات سيادة الإسلام دينها والعربية لغتها والجمهورية نظامها/.

وأوضح خلال اجتماع عام انتظم مساء الجمعة بقصر الهواء الطلق ببن عروس أنٌ حزب "النهضة" يدعو إلى وتمكين الشباب وكلٌ أفراد المجتمع من العيش بكرامة وذلك بضمان حق الشغل والتعليم والصحة والمسكن اللائق للجميع. وأضاف أن برنامج حزبه يرمي إلى توفير أكثر من 500 ألف موطن شغل للعاطلين عن العمل خلال السنوات الخمس المقبلة.

دائرة صفاقس

نظمت القائمات المترشحة للمجلس الوطني التأسيسي بدائرة /صفاقس2/ يوم الجمعة تظاهرات متنوعة. فقد قام عدد من أعضاء قائمة /الإصلاح الثوري/ المستقلة صباح اليوم بجولة في شوارع مدينة صفاقس (باب البحر وباب الجبلي وشارع مجيدة بوليلة) حيث التقوا بالمواطنين وقاموا بتوزيع مطويات تتضمن بيانهم الانتخابي.

ومن جهتها نظمت قائمة حركة /البعث/ صباح الجمعة زيارة ميدانية إلى السوق الأسبوعية /وادي الشعبوني/ الموجودة بطريق المطار أين اتصلت خلالها مباشرة بالباعة والمواطنين هناك ووزعت عليهم بيانها الانتخابي.

كما أدت قائمة حركة /النهضة/ بالجهة زيارة ميدانية مرفوقة بإذاعة متنقلة إلى المدينة العتيقة بصفاقس حيث قامت باتصالات مباشرة مع المواطنين.

وبدورها عقدت قائمة /الحزب الديمقراطي التقدمي/ عشية الجمعة اجتماعا عاما بدار الشباب والثقافة بطينة.

دائرة زغوان

نظمت قائمة حركة النهضة بولاية زغوان اليوم الجمعة اجتماعات عاما بمنطقة بئر حليمة من معتمدية زغوان وبصواف ومقرن قدمت خلالها للمواطنين برنامجها الانتخابي.

وعلى صعيد أخر قامت اللجنة المكلفة بتكوين هيئات مكاتب الاقتراع بزغوان باختيار بعض أعضاء هذه الهيئات حيث نظمت لفائدتهم يوم الجمعة بمقر الهيئة الفرعية يوما تكوينيا في مجال كيفية التحكم في مكتب الاقتراع وادارة العملية الانتخابية داخل المكتب من تصويت وفرز علما أن العدد الجملي للمتكونين سيبلغ 750 فردا.

يشار إلى أن مراقبي الهيئة الفرعية للانتخابات بزغوان رصدوا اليوم بعض التجاوزات في سير الحملة الانتخابية تمثلت في توزيع حزب العمل الشيوعي التونسي لبيانه الانتخابي داخل المعهد الثانوي "النزهة" بزغوان .

دائرة قابس

نظمت قائمات /حركة النهضة/ و/القطب الديمقراطي الحداثي/ و/الاصلاح والتنمية/ و/مناضلون أحرار من أجل الجهات/ المترشحة للانتخابات بالدائرة الانتخابية بقابس بعد ظهر الجمعة اجتماعات عامة على التوالي بكل من النحال بقابس الغربية والحامة ومارث ومطماطة الجديدة عرفت فيها ببرامجها الانتخابية ودعت خلالها الناخبين إلى عدم التخلف عن المشاركة في هذا الموعد الانتخابي الهام .

ومن جهتها استغلت القائمة المستقلة /المستقلون الأحرار/ انتصاب سوق الجمعة بمنطقة المنزل لتتصل مباشرة بالمواطنين حيث بين أعضاؤها الأهمية التي تمثلها الانتخابات القادمة في تأسيس الدولة الجديدة وتحقيق التوازن المطلوب بين السلط ووضع حد للاستبداد واعداد دستور يضمن الحقوق والحريات الاساسية لجميع المواطنين. وتحول أعضاء قائمة /العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية/ عشية اليوم إلى منطقتي منزل الحبيب ووذرف للالتقاء بمتساكنيهما.

والتقى أعضاء قائمة /الورقة الخضراء/ بدورهم بعد ظهر الجمعة بعدد من مواطني مدينة قابس للتعريف ببرنامجهم الانتخابي علما أنهم سيشرعون بداية من يوم السبت في تعليق بيانهم الانتخابي.









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 22:41 رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي ارتفاع نسبي في نسق الحملة الانتخابية للتأسيسي في مختلف جهات



ارتفاع نسبي في نسق الحملة الانتخابية للتأسيسي في مختلف جهات البلاد


تتواصل الحملة الانتخابية للمجلس الوطني التأسيسي بمختلف جهات الجمهورية، مع تسجيل ارتفاع نسبي في نسقها مقارنة بالأيام السابقة.

دائرة قابس

كثفت جل القائمات المترشحة في دائرة قابس اتصالها واجتماعاتها بالمواطنين بغاية تحسيسهم بأهمية الانتخابات القادمة وتعريفهم ببرامجها الانتخابية.

وقد توجهت صباح اليوم القائمة المستقلة /الثقة والأمل /إلى كل من مارث والعديد من القرى الجبلية بهذه المعتمدية

حيث استمعت الى مشاغل المتساكنين التي تمحورت بالأساس حول التشغيل وتطوير البنية الأساسية وبدورها زارت القائمة المستقلة/الشباب المستقل/ منطقتى عرام وكتانة حيث أعادت تعليق ما تمزق من قائماتها وبياناتها الانتخابية بسبب الأمطار واستمعت إلى مشاغل المتساكنين مبرزة ما يحظى به التشغيل من مكانة بارزة فى برنامجها الانتخابى.

أما قائمة حزب "المبادرة" فقد واصلت اليوم تعليق بيانها الانتخابي و كانت لها لقاءات مباشرة بمتساكني المدو من معتمدية قابس الجنوبية.

وتوجهت القائمة المستقلة "الحرية المسؤولة" إلى معتمدية قابس الجنوبية حيث استمعت إلى مشاغل المتساكنين وقامت بتوزيع مطوية تضم مجموعة من المقترحات لضمان النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى أوضحت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقابس أنها لم تسجل إلى حد الآن اخلالات كبيرة سوى عدم احترام توقيت الاجتماعات من قبل عدد محدود من القائمات وعقد البعض الآخر هذه الاجتماعات بفضاءات خاصة لا تتوفر فيها الشروط الأمنية.

دائرة صفاقس

عقدت رابطة صفاقس لحركة الوطنيين الديمقراطيين /وطد/ مساء الجمعة ندوة صحفية خصصت للتعريف ببرنامجها الانتخابي ومتابعة سير الحملة الانتخابية.

وأكد رئيس قائمة دائرة /صفاقس 1/ محمد العزعوزي تبني الحركة لمبدأ الشراكة في جميع المجالات وسن دستور يعمل على بناء جمهورية جديدة وديمقراطية يسودها استقلال القضاء وفصل السلط وحرية الإعلام.

وأوضح رئيس قائمة دائرة /صفاقس 2/ محمد رضا السلامي ان الحركة اعتمدت في حملتها الانتخابية بالخصوص على الاتصال المباشر بالمواطنين مشيرا إلى وجود تجاوزات لم تتدخل الهياكل المعنية لردعها.

دائرة مدنين

قامت حركة الوطنيين الديمقراطيين بدائرة مدنين مساء الجمعة بتوزيع بيانها الانتخابي وقائماتها المترشحة خلال اجتماع عام مثل نقطة انطلاق حملتها الانتخابية بالجهة.

وتؤكد هذه الحركة على ضرورة الاهتمام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية بشكل خاص وان تكون مدرجة في الدستور الجديد.

كما تؤيد إرساء نظام "برلماني معقلن ومتوازن" يقوم على الفصل بين السلطات.

دائرة قفصة

قامت عديد القائمات المترشحة لعضوية المجلس الوطني التأسيسي بدائرة قفصة على غرار مرشحي التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات وحركة النهضة وحزب المؤتمر من اجل الجمهورية والاتحاد الوطني الحر وحزب حركة الشعب وكذلك مرشحي قائمتي السلم الاجتماعية المستقلة والعريضة الشعبية للحرية والعدالة

والتنمية المستقلة بجولات بواسطة السيارات بأهم شوارع مدينة قفصة وساحاتها العامة لدعوة الناخبات والناخبين الى التوجه بكثافة يوم الأحد 23 أكتوبر إلى مراكز الاقتراع والتصويت. كما تولى المرشحون توزيع بياناتهم الانتخابية والمطويات الدعائية وقائمات مرشحيهم.

و عقدت بعض القائمات الائتلافية والحزبية خاصة اجتماعات عامة انتخابية بعدد من مناطق الولاية حيث تحولت قائمة النهج الثوري الائتلافية إلى مدينة أم العرئس و قام أعضاؤها ومناصريهم بجولة وسط المدينة وبأحيائها قبل ان يعقدوا اجتماعا عاما بدار الثقافة ابرز خلاله رئيس هذه القائمة توجهاتهم ورؤاهم.

وحسب بيان أصدرته هذه القائمة فان // مجموعة صغيرة من الشباب جاءت الى مكان الاجتماع وقامت بأعمال استفزازية وبمحاولات لممارسة العنف //.

وأوضح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات في اتصال هاتفي مع مراسلة /وات/بالجهة انه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من اجل التصدي لكل محاولات منع وعرقلة سير الحملة الانتخابية وذلك بالتنسيق مع السلطات الأمنية والعسكرية .

كما عقد مرشحو حركة النهضة اجتماعات عامة انتخابية بسيدي عيش وبلخير والمضيلة.

دائرة قبلي

عقدت كل من قائمتي حزب حركة النهضة والمؤتمر من اجل الجمهورية اجتماعاتها بمنطقة رجيم معتوق من معتمدية الفوار بالنسبة للأولى ودوز والجرسين على التوالي بالنسبة لقائمة المؤتمر.

كما عقدت القائمات المستقلة إرادة الحياة وحركة الشعب الوحدوية التقدمية وتونس لنا ونحن لها اجتماعات بكل من مدينتي سوق الأحد والفوار ومنطقتي رجيم معتوق وغيدمة ومن ناحيتها انطلقت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة صباح اليوم في تنظيم حلقات تكوين لأعضاء مكاتب الاقتراع البالغ عددهم 555 عضوا.

وتهدف هذه العملية إلى تأطير المتكونين بخصوص الإجراءات القانونية المتعلقة بعمليتي الاقتراع والفرز و كيفية التواصل وإدارة الانتخابات.

دائرة سيدى بوزيد

نظمت القائمة المستقلة /التنمية والمواطنة/ اجتماعا عاما أكد فيه رئيس قائمتها بسيدي بوزيد عمر زعفوري أن من أبرز أهداف القائمة توفير الضمانات الدستورية التي من شأنها أن تؤسس لمنوال تنموي يخرج بالبلاد من دائرة التبعية ويعتمد على الإمكانيات الذاتية.

كما بدا الحزب الليبرالي المغاربي حملته الانتخابية بحملات تحسيسية بوسط مدينة سيدي بوزيد ومعتمديتي بئر الحفي وسيدي على بن عون تم خلالها توزيع البيانات الانتخابية والمعلقات الاشهارية بهدف التعريف ببرامج الحزب الانتخابية.

دائرة أريانة

سجلت القائمات المستقلة بدائرة أريانة حضورها في أكثر من منطقة. فقد تولت قائمة "الكادحون" توزيع بيانها الانتخابي بعدد من التجمعات السكانية بأريانة المدينة وسيدي ثابت وأحياء شاكر وجعفر برواد والزوايدية بسكرة .

وكثفت قائمة "المصالحة والبناء" وجودها بقلعة الأندلس وبرج الوزير بسكرة وسيدي ثابت والسوق الأسبوعية برواد بتوزيع بيانها الانتخابي والتعريف ببرامجها .

كما عقدت حركة الشعب اجتماعا بمعتمدية قلعة الأندلس حيث تولى أمينها العام عمر الشاهد التعريف ببرنامج الحركة السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

واختار كل من القطب الحداثي وحزب المجد وحركة الفضيلة وحركة الوطنيين الديمقراطيين التواصل مع المواطن من خلال توزيع البيانات الانتخابية بالأسواق على غرار سوق ليبيا والسوق المركزية باريانة.

ونظم فرع التضامن لحزب التحالف الوطني للسلم والنماء تظاهرة تنشيطية بمنتزه التضامن شارك فيها الأطفال والكهول وتم خلالها توزيع البيان الانتخابي للحزب.

دائرة منوبة

في معتمدية المرناقية نظم حزب آفاق اجتماعا بإشراف إنصاف باللاغة رئيسة قائمة الحزب بالدائرة بحضور أعضاء القائمة وعدد هام من المواطنين حيث نفت عن حزبها صفة النخبوية، مشيرة الى أنه يتسع للجميع.

من جهة أخرى، أعلن السيد كمال حواص الكاتب العام للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بدائرة منوبة لمراسل "وات" بالجهة عن انطلاق البرنامج الخاص لتكوين أعضاء مكاتب الاقتراع بكامل مناطق ولاية منوبة لفائدة 1500 شخص و ذلك بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر بمنوبة ليتواصل إلى غاية 18 أكتوبر الجاري.

دائرة زغوان

نظمت قائمة العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية اجتماعا مساء الجمعة بدار الشباب بالناضور تم خلاله تقديم البرنامج السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي تتبناه هذه القائمة.









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 22:54 رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي نشاط ميداني مكثف لمختلف القائمات المترشحة للمجلس التاسيسي عب




نشاط ميداني مكثف لمختلف القائمات المترشحة للمجلس التاسيسي عبر مختلف الجهات

كثفت القائمات المترشحة للمجلس الوطني التاسيسي في اليوم الثامن من انطلاق الحملة الانتخابية من تحركاتها الميدانية ومن لقاءاتها المباشرة مع المواطنين بما رفع من نسق الحملة بعد البداية المحتشمة التي عرفتها في ايامها الاولى.

دائرة الكاف

قامت اكثر من 35 قائمة من مجموع 45 مترشحة في الدائرة الانتخابية بالكاف بتعليق صور مرشحيها وبياناتها الانتخابية.

اما ميدانيا، فقد كثفت الاحزاب والقائمات المستقلة من انشطتها ولقاءاتها حيث برمجت ثلاث قائمات مستقلة لقاءات مع مواطني مدينة الكاف في حين قررت مجموعة اخرى التحول الى بقية معتمديات الولاية خلال نهاية الاسبوع الحالي.

دائرة صفاقس 1 و2

عقدت قائمة /مستقلون لعدالة اجتماعية/ التي يتراسها فتحي الزغل في دائرة صفاقس 2 صباح السبت ندوة صحفية لتقديم اعضاء القائمة والتعريف بتوجههم السياسي القائم على ثالوث المدنية والديمقراطية والاستناد الى الموروث العربي الاسلامي.

واستعرض الزغل خلال هذا اللقاء الذي حضره مراقبان من المفوضية الاوروبية الى جانب عدد من الصحفيين والمراسلين ملامح البرنامج الانتخابي للقائمة والافكار والمقترحات التي تطرحها في حال فوزها في انتخابات المجلس التاسيسي.

ومن جهتها التقت حركة النهضة بعدد من المواطنين في كل من منطقة الخشارمة بمعتمدية العامرة ومدينة جبنيانة حيث دعتهم للتصويت لقائمتها /اوفياء صادقون/ بدائرة صفاقس 1 .

كما نظمت قائمة الحزب بدائرة صفاقس 2 جولة في المدينة العتيقة وباب البحر التقت خلالها بالمواطنين.

دائرة سوسة

انعقد مساء الجمعة بمدينة سوسة اجتماع ضم القيادات المحلية والجهوية للدستوريين المنتمين لكل من الحزب الاصلاحي الدستوري وحزب الوطن لاعطاء اشارة انطلاق الحملة الانتخابية لقائمة الحزب الاصلاحي الدستوري بدائرة سوسة.

وقد اشرف على هذا الاجتماع كل من محمد جغام رئيس حزب الوطن وفوزي اللومي رئيس الحزب الاصلاحي الدستوري ومحمد بن سعد امين عام الحزب الاصلاحي الدستوري وناصر شويخ عضو المكتب السياسي للحزب الاصلاحي الدستوري.

وتم بالمناسبة تاكيد التزام الدستوريين بالعمل على انجاح انتخابات 23 اكتوبر وضمان انتقال ديمقراطي سليم يمكن كل الاطياف السياسية من حق المشاركة في الشان العام ونبذ كل نزعات الاقصاء.

ومن جهتها عقدت قائمة المؤتمر من اجل الجمهورية مساء الجمعة اجتماعا عاما بدار الثقافة بالقلعة الصغرى ذكر فيه السيد الطاهر هميلة رئيس القائمة بتاريخ الحزب في مقاومة الاستبداد وتناول بالشرح والتحليل موقف حزبه من مسالة المال المشبوه الذي تدفعه بعض الاحزاب لشراء اصوت الناخبين.

ودعا الى انتخاب مجلس تاسيسي يخول لحكومة الوحدة الوطنية اجراء اصلاحات جوهرية. وواصلت قائمة البديل الثوري بدائرة سوسة المدعومة من قبل حزب العمال الشيوعي التونسي في اليومين الاخيرين القيام بجملة من الزيارات الميدانية التي قادت اعضاءها الى سيدي بوعلي والقلعة الصغرى وحي الرياض بسوسة اين كانت لهم لقاءات بالمواطنين لتعريفهم ببرنامجهم الانتخابي.

وعقدت قائمة حزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات مساء الجمعة اجتماعا شعبيا بدار الشباب حي الرياض بسوسة خصص للتعريف بالبرنامج الانتخابي للقائمة.

وكان للاتحاد الشعبي الجمهوري لقاء بالمواطنين بالمركب الثقافي بالموردين من معتمدية مساكن تم خلاله تقديم برنامج القائمة وكذلك الشان بالنسبة لقائمة الحزب الليبرالي المغاربي التي عقدت اجتماعا عاما بمنطقة اولاد سعيد التابعة لمعتمدية سيدي بوعلي. ومن جهتها تواصل قائمة حركة النهضة سلسلة اجتماعاتها الجماهيرية حيث كان لاعضاء قائمتها لقاءات مباشرة مساء الجمعة بمواطني الحي الشعبي بوخزر بسوسة.

دائرة بن عروس

نظمت قائمة البديل الثوري التابعة لحزب العمال الشيوعي التونسي بدائرة بن عروس مساء الجمعة اجتماعا عاما بمسرح الهواء الطلق - بئر طراز- برادس حضره عدد هام من المواطنين.

والقت رئيسة القائمة رفيقة الرقيق بالمناسبة كلمة قدمت خلالها برنامج القائمة واهدافها.

وتولى اعضاء القائمة الرد على استفسارات الحضور حول موقف الحزب من عدة مسائل سياسية واقتصادية واجتماعية منها اصلاح الجهاز المصرفي والبنكي والمديونية ونظام الحصة الواحدة في الادارة التونسية ومسالة المساواة والتعليم.

دائرة قابس

عقدت العديد من هذه القائمات المترشحة بدائرة قابس اجتماعات عامة بالمواطنين لتعريفهم ببرامجها الانتخابية ودعوتهم لعدم التخلف عن ممارسة حقهم الانتخابي.

وتوزعت هذه الاجتماعات التي نظمتها قائمات حزب حركة النهضة وحزب الاصلاح والتنمية والقطب الديمقراطي الحداثي والقائمة المستقلة "خليج نظيف وتنمية عادلة" بين قابس والنحال بقابس الغربية والحامة والمطوية والزارات.

وتولت قائمة ائتلاف "طريق السلامة" الاتصال المباشر بالمواطنين بباب بحر بقابس لتعريفهم ببرنامجها الانتخابي الذي يتضمن بالخصوص تركيز نظام رئاسي - برلماني مع اقرار صلاحيات ضعيفة للرئيس وضمان حق المواطنين في العيش في بيئة سليمة.

كما التقى اعضاء القائمة المستقلة "اليد الحديدية" بعدد كبير من متساكني مدينة الحامة لاطلاعهم على الاجراءات العاجلة التي يتعين اتخاذها خلال الفترة الانتقالية حتى تتمكن البلاد من استعادة عافيتها من ذلك منع الاعتصامات وتجريم الاضراب في المهن الحساسة على غرار الامن والقضاء وتشديد العقوبات الخاصة بقطع الطرق وتعطيل نشاط المؤسسات الاقتصادية.

ومن جهتها زارت قائمة الحزب الديمقراطي التقدمي مدينتي قابس ووذرف حيث استمعت الى مشاغل المتساكنين وعرفتهم ببرنامج هذا الحزب في ما يتعلق بالقضاء على التفاوت بين الجهات والنهوض بالفئات الضعيفة.

دائرة سيدي بوزيد

نظمت حركة البعث ظهر السبت اجتماعا عاما بدار الثقافة بمعتمدية المزونة تم خلاله استعراض اهم برامج الحزب خاصة على المستوى الاقتصادي والسياسي

. ومن اهم ملامح هذا البرنامج اقامة دولة ديمقراطية عصرية ذات نظام جمهوري تعددي لا يقصي ولا يستثني النظام البرلماني بالاضافة الى مراجعة كل القوانين المنظمة للحياة السياسية وتطوير الانشطة الصناعية بسيدي بوزيد واحداث مناطق صناعية بالجهة ذات تشغيلية عالية.

واكد ممثلو حزب العمل التونسي بدائرة سيدي بوزيد من جانبهم خلال اجتماع عام انتظم ظهر اليوم بدار الثقافة بمعتمدية المكناسي على ضرورة اصلاح المنظومات التربوية والتعليمية والصحية في اتجاه اقرار المساواة بين كل الفئات والجهات وايلاء عناية خاصة للفئات المعوزة وذات الاحتياجات الخصوصية.

وابرزوا بالمناسبة اهمية تدعيم انتماء تونس الجغراسياسي المغاربي والعربي والاسلامي والافريقي والمتوسطي واتباع سياسة خارجية تعتمد اليقظة في التعامل والدفاع عن المصالح الوطنية والذود عن سيادة البلاد.

دائرة بنزرت

تم خلال اجتماع عام أقيم ظهر السبت في احدى الفضاءات السياحية بمدينة بنزرت، تقديم أعضاء قائمة القطب الديمقراطي الحداثي بدائرة بنزرت التي يتراسها عبد العزيز بلخوجة.

ودعا رئيس القائمة بالمناسبة ناخبي الجهة الى التصويت لمرشحي القطب الذي يتميز على حد قوله بخطابه الموضوعي وبالتصاقه بالمشاغل الحقيقية للمواطنين وبحرصه على تحقيق أهداف الثورة وارساء دولة ديمقراطية من خلال دستور ديمقراطي حداثي يؤمن حرية المواطن وكرامته.

وشدد من ناحية أخرى على ضرورة التصدي للقوى السياسية الرجعية والقوى التجمعية المتورطة في الفساد.

وأكد رياض بن فضل أحد مؤسسي القطب من جهته على ضرورة المشاركة بكثافة في الاقتراع باعتباره رمزا لتواصل واستمرارية الثورة.

وأوضح في سياق متصل ان انتخابات المجلس التأسيسي ليست معركة سياسية بل هي خيار مجتمع وأن في التصويت للقوى الديمقراطية الحداثية ضمانة لعدم ترك الأبواب مفتوحة أمام قوى الردة التي تستعمل الدين لأغراض سياسية.

واشار في هذا الصدد إلى احداث العنف التي جدت بجامعة سوسة والتي ندد بها القطب معربا عن مساندته لحرمة الجامعة ووقوفه الى جانب أساتذة وإطارات وعملة كلية الآداب بسوسة الذين تعرضوا للاعتداء.

من جهته نظم حزب ائتلاف الأمة مساء يوم السبت في بنزرت اجتماعا جماهيريا بحضور عدد من مناصريه، قدم خلاله مرشحيه بهذه الدائرة ومواقفه من الدستور ومن مسألة تسيير شؤون البلاد خلال فترة اعداد الدستور.

وتم التاكيد خلال هذا اللقاء على ان الحزب لا يرى مانعا من أن تواصل الحكومة المؤقتة الحالية برئاسة السيد الباجي قائد السبسي مهامها الى حد الانتهاء من اعداد الدستور والمصادقة عليه مع ادخال بعض التعديلات وفقا لنتائج انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.

وفى سياق اخر افاد الناطق الرسمي باسم القائمة المستقلة /بنزرت الام/ مراسل/وات/ بالجهة ان اعضاء القائمة قد تعرضوا اليوم الى مضايقات بالسوق الاسبوعية بماطر وانه تم الاتصال بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت لاشعارها بما حدث.

دائرة توزر

عقدت ظهر يوم السبت أربع قائمات انتخابية بدائرة توزر اجتماعات عامة بعدد من مناطق الولاية وذلك في نسق تصاعدي للحملة الانتخابية.

وخلال اجتماع عام لقائمة حزب الاصلاح والتنمية بمنطقة دغومس الريفية التابعة لمعتمدية دقاش تم تقديم البيان الانتخابي للقائمة والمبادئ السياسية للحزب من ذلك خصوصا النظام السياسي الذي يتبناه بالاضافة الى التطرق الى مشاغل الجهة والنقائص التي تشكو منها هذه المنطقة الريفية في مجالات الصحة والنقل.

وانطلقت القائمة المستقلة الوفاء للشهداء في اول نشاط لها في اطار الحملة الانتخابية بتنظيم لقاء مع عدد من أهالي مدينة دقاش.

ومن جهتها زارت قائمة الحزب الديمقراطي التقدمي ظهر السبت حامة الجريد ونظمت اجتماعا عاما في حين عقدت قائمة حركة النهضة اجتماعها الثاني بمدينة نفطة.

وتواصل عدة قائمات اخرى على غرار القطب الديمقراطي الحداثي عمليات الاتصال المباشر بالمواطنين وتوزيع الشعارات والبيانات الانتخابية.









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2011, 22:01 رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي




انشطة عديدة لمرشحي الاحزاب السياسية والقائمات المستقلة والقائمات الائتلافية لانتخابات التاسيسي

تصاعد نسق الحملة الانتخابية لمختلف مرشحي الاحزاب السياسية والقائمات المستقلة والقائمات الائتلافية في شتى انحاء البلاد مع نهاية عطلة الاسبوع من اجل حفز المواطن التونسي على تحديد اختياراته واداء واجبه الانتخابي.
دائرة قابس
استغلت الكثير من القائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطنى التاسيسي بقابس عطلة نهاية الاسبوع لعقد اجتماعات عامة وتكثيف الاتصال المباشر بالمتساكنين.
ونظمت، الاحد، قائمات كل من "حركة النهضة" و"حزب الاصلاح والتنمية" وقائمة "المستقلون الاحرار" و"حزب العمل التونسي" اجتماعات عامة، بكل من الحامة وقابس والمدو وزقراطة، عرفت فيها ببرامجها الانتخابية وابرزت فيهاالاهمية التى تمثلها انتخابات المجلس الوطنى التاسيسى وضرورة عدم تخلف المواطنين عن ممارسة حقهم الانتخابى.
وبرمجت قائمات حركة النهضة والقائمة المستقلة "خليج نظيف وتنميةعادلة" اجتماعات ،عشية الاحد، بمارث وشاطىء السلام وبوشمة.
وكان لقائمة "الشموخ" المستقلة بمعتمدية منزل الحبيب لقاءات مباشرة مع المواطنين استمعت فيها الى مشاغلهم وبينت خلالها ان الغاية الاساسية من الانتخابات القادمة هى انتخاب مجلس تاسيسي يتولى صياغة دستور للبلاد يحدد نظامها السياسي ويضمن حقوق وحرية الافراد.
وشرعت قائمة "حزب الوحدة الشعبية" اليوم فى تعليق قائمتها وبيانها الانتخابى. وستنطلق فى اتصالها المباشر بالمواطنين يوم الاربعاء القادم بعد ان اعدت برنامجا متكاملا لتحركها الميدانى.
من ناحيتها ستواصل قائمة "الحزب الديمقراطى الوحدوى"، العمل الذى بداته،السبت، بالحامة ومختلف قراها. وبين اعضاء القائمة للمواطنين ان المجلس التاسيسي سيعيد الشرعية للبلاد ويعد دستورا ينسجم مع الاهداف التى قامت من اجلها الثورة.
اما قائمة "حركة الديمقراطيين الاشتراكيين" التى التقت، يوم السبت، بالمواطنين بكل من وذرف والعوينات، فستعقد اليوم اجتماعا لتحديد موقفها، على ضوء عدم حصولها حتى الآن على المنحة الخاصة بتمويل الحملة الانتخابية.
دائرة سيدي بوزيد

قام اعضاء حزب افاق تونس، مساء السبت بسيدي بوزيد، بحملات تحسيسية بمعتمدية الرقاب والمناطق الريفية التابعة لها تم خلالها توزيع البينات الانتخابية والتعريف بالبارمج الانتخابى للحزب القطب الديمقارطى الحداثى.
ونظم القطب الديمقراطى الحداثى، الاحد، اجتماعا عاما بدار الثقافة ببئر الحفى، اشار خلاله عبد القادر حمدونى، رئيس القائمة، الى اهتمام الحزب بمسالة التوازن التنموى بين الجهات وتركيز مؤسسات صناعية ذات قدرة تشغيلية كبرى بمختلف انحاء الولاية تمكن من تخفيف نسبة البطالة مؤكدا ضرورة استغلال المخزون الفلاحى بالولاية.
وتولى اعضاء قائمة حزب العمال التونسي خلال الاجتماع العام الملتئم، الاحد، بدار الثقافة بالرقاب، تقديم برنامج الحزب وتحفيز الحضارين من انصارهم على التصويت لهم.
وواصلت حركة النهضة سلسلة اجتماعاتها فى المعتمديات وعقدت، الاحد، اجتماعا عاما بالسبالة اين قام اعضاء قائمة سيدى بوزيد بتقديم برنامج الحركة.
دائرة زغوان
عرفت الحملة الانتخابية بدائرة زغوان نسقا تصاعديا سواء في ما يهم تعليق البيانات الانتخابية والقائمات المترشحة التي بلغت، اليوم الاحد، 32 قائمة من اصل 50 او في ما يهم تنظيم الاجتماعات العامة بمختلف المناطق للتعريف ببرامج الاحزاب.
وعقدت، الاحد، قائمة الحزب الديمقراطى التقدمى بدار الثقافة بزغوان اجتماعا عاما تولى خلاله قيس مختار، رئيس القائمة تقديم لمحة عامة عن برنامج الحزب ولا سيما في مجالات التعليم والصحة والتشغيل وتحسين المقدرة الشرائية للمواطن.

واشار الى ان المرحلة القادمة تقتضى تقاسم المسؤوليات بين مختلف المتدخلين لبناء مستقبل واعد للبلاد قادر على تحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية التى ضحى الشباب التونسي من اجلها بدمائه وحياته.

واكد ان الحزب سيعمل خاصة على ان يفصل الدستور الجديد بين السلط ويؤسس لنظام رئاسى، لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، ويضمن استقلالية العدالة ويحدث محكمة دستورية.

من جهتها نظمت قائمة حركة الديمقراطية والتنمية بدار الثقافة بالفحص ،الاحد، اجتماعا عاما حضره بالخصوص رئيس الحزب، عبد الرحمان بهلول. وقدم كريم معطى الله، رئيس القائمة بالمناسبة برنامج هذا الحزب في مختلف القطاعات ولا سيما منها الاقتصادي والاجتماعى.

يذكر ان اجتماع القائمة المستقلة "التنمية" المبرمج، السبت، بمنطقة "خنيقة مقرة" من بئر مشارقة الغي لعدم تحديد مكان عقد الاجتماع.

كما لم ينعقد اجتماع القائمة المستقلة "الشباب الاحرار" المبرم، مساء السبت بالقاعة الرياضية بالفحص بعد تعمد القائم عليها باغلاقها ومغادرة المكان دون اكتراث رغم احترام كل المقاييس في ما يتعلق باعلام الهيئة الفرعية وتحديد موعد ومكان الاجتماع لاسباب لايزال رئيس القائمة يجهلها.

وبدأت، يوم السبت بزغوان، دورة تدريبية لفائدة مراقبي الانتخابات، وعددهم 750 ببادرة من الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة.

وتشرف على سير هذه الدورة التدريبية، التي يحتضنها مركز التكوين المستمر بالجهة، لجنة تضم قاض ومحاميين ومكونين معينين من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويشمل التكوين مراقبة مجالات كيفية التحكم في مكتب الاقتراع وادارة العملية الانتخابية داخل المكتب من تصويت وفرز.

دائرة صفاقس 1

شهدت دائرة صفاقس 1 التي تشمل معتمديات قرقنة وجبنيانة والحنشة والعامرة ومنزل شاكر وبئر علي وساقية الدائر وساقية الزيت ويتنافس فيها المترشحون على 7 مقاعد بالمجلس التاسيسي منذ الصباح الباكر من يوم الاحد عديد الاجتماعات العامة حيث نظمت حركة النهضة اجتماعين بكل من دار الثقافة بالرملة في جزيرة قرقنة ومنطقة العقاربة بمعتمدية العامرة.

كما نظمت قائمة /دستورنا/ اجتماعا بدار الثقافة ساقية الدائر في حين نظمت قائمة /صوت المستقل/ اجتماعا شعبيا حضره عدد كبير من المواطنين في قاعة محمد علي عقيد بطريق سيدي منصور.

وتوجهت قائمة حركة البعث من جهتها الى اهالي العامرة والتقت قائمة الاتحاد الوطني الحر بعدد من اهالي منطقة الربايعية من معتمدية بئر علي في حين عقدت قائمة /الى الامام/ اجتماعا عاما بدار الثقافة بجبنيانة

دائرة صفاقس2

من جهتها عرفت اليوم دائرة صفاقس 2 التي يشمل مرجع نظرها معتمديات صفاقس المدينة وصفاقس الجنوبية وصفاقس الغربية وطينة وعقارب والمحرس والغريبة والصخيرة وتتنافس فيها القائمات المترشحة على تسع مقاعد بالمجلس التاسيسي، ما لا يقل عن 18 نشاطا مرسما بسجل الانشطة المبرمجة للهيئة الفرعية للانتخابات بهذه الدائرة.

ومن بين هذه الانشطة اجتماعات عامة لكل من قائمات /الاصلاح الثوري/ بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس الجديدة والقطب الديمقراطي الحداثي بدار الشباب حي المعز بطينة وحركة الشعب الوحدوية التقدمية بمقرها بقرقور و/قوى الثورة للخير للعدل للبناء/ بصفاقس المدينة والاتحاد الوطني الحر بمنطقة العين من صفاقس الجنوبية.

كما نظمت عديد القائمات زيارات ميدانية للاتصال المباشر بالمواطنين من بينها زيارة كل من قائمة حركة النهضة لاسواق العين وقرمدة والى منطقة الصغار من معتمدية عقارب وقائمة انصار الشعب الى منطقتي بوسعيد و/الخضراء/ و/صبيح/ من معتمدية الصخيرة في حين زارت قائمة حزب العمل التونسي احدى المساحات التجارية الكبرى بطريق منزب شاكر من صفاقس الغربية .

وعقدت قائمتا حزب "التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات" بدائرة صفاقس 1 وصفاقس 2 اجتماعا عاما مشتركا بقاعة الافراح البلدية بباب البحر بصفاقس لتسليط الضوء على ملامح البرنامج الانتخابي للحزب المتكون من 100 نقطة تشمل مختلف المجالات والقطاعات وترمي الى مساعدة البلاد على الخروج من ازمتها الاقتصادية وتحقيق التطور المنشود.

وتم خلال الاجتماع تاكيد الحرص على انجاح الانتقال الديمقراطي والعمل على تكريس الحريات الاساسية للافراد بالاضافة الى تعزيز اللامركزية الادارية ودعم التوازن التنموي بين الجهات واعادة الاعتبار للنشاط الفلاحي قصد النهوض بنسبة النمو.

كما تم اقتراح جملة من الحلول للمشاكل البيئية والتنموية والعقارية التي تعاني منها ولاية صفاقس وقلصت من دورها كقطب اقتصادي تنموي بالبلاد.
دائرة سوسة

تميزت الحملة الانتخابية بدائرة سوسة اخر الاسبوع الجاري بتنظيم اجتماعات عامة لعدد من القائمات الحزبية المترشحة حيث اكدت قائمة "المؤتمر من اجل الجمهورية" في اجتماعها اليوم الاحد بمدينة اكودة ضرورة الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع بما يتيح لاكبر عدد ممكن من التيارات الفكرية والسياسية من المساهمة في صياغة الدستور الجديد للبلاد.

ونظمت قائمة "البديل الثوري" لحزب العمال الشيوعي التونسي اجتماعها بمدينة النفيضة للتعريف ببرنامج القائمة والتاكيد ان المجلس الوطني التأسيسي المنتخب سيكون السلطة الشرعية الوحيدة بالبلاد بعد 23 اكتوبر معربين عن الامل في ان يحقق أعضاء هذا المجلس اهداف الثورة ويستجيبوا لتطلعات الشعب في الاستقرار والتنمية.

وابرز اعضاء قائمة "حركة النهضة" في اجتماع شعبي انتظم مساء يوم السبت بدار الثقافة بحمام سوسة حرص الحركة على ارساء نظام سياسي مدني وبناء مجتمع متضامن ومتوازن يقطع مع اساليب الاستبداد والفساد التي ميزت حقبة العهد السابق.

دائرة بنزرت

التقى مرشحو "القطب الديمقراطي الحداثي" بدائرة بنزرت مساء يوم الاحد بمواطني مدينة منزل بورقيبة في اجتماع عام تم خلاله تقديم اعضاء القائمة بالجهة والتعريف بالبرنامج الاجتماعي والاقتصادي للقطب والاهداف التي يرمي الى تحقيقها وابرزها مقاومة مشكل البطالة وتحسين البنية التحتية كما تم خلال الاجتماع ابراز جهود القطب في تكريس قائماتها لمبدا التناصف وحرصها على تشريك الشباب.

واستقبلت منطقتا جومين واوتيك التابعتين لولاية بنزرت مرشحي "حركة النهضة" صباح يوم الاحد الذين التقوا المواطنين في السوق الاسبوعية وفي الاماكن العمومية ونظموا اجتماعا عاما بقرية بازينة استعرضوا خلاله برنامجهم الانتخابي.

واكدوا ان حزبهم //ليس ناطقا رسميا باسم الدين// وانما هو حزب سياسي يعمل من اجل تحقيق اهداف الثورة وبناء دولة مدنية ديمقراطية تكفل حرية الجميع وتوفر لهم مقومات العيش الكريم.

دائرة منوبة

وفي منوبة نظم "حزب الاستقلال" يوم الاحد دورة في كرة القدم شاركت فيها اربعة فرق من الدندان ومنوبة ودوار هيشر ووادي الليل وفاز فيها فريق الدندان بالكأس الذي قدمه رئيس قائمة الحزب بدائرة منوبة فاضل الكلاعي.

وتولت قائمة "البديل الثوري" بمعتمدية طبربة تعليق بيانها الانتخابي وتوزيعه على المواطنين فضلا عن التعريف ببرنامجها النتخابي.

وفي وادي الليل كان لقائمة "حركة النهضة" بالجهة لقاء مع المواطنين قدم خلاله اعضاء القائمة برنامج الحركة مؤكدين العزم على مقاومة العنف والتطرف وتشريك المراة في الحياة السياسية وحماية مكاسبها.

دائرة المنستير

نظمت صباح يوم الاحد قائمة "البديل الثوري" بدائرة المنستير اجتماعا عاما بمدينة بنان حيث قدمت برنامجها وأعضاء قائمتها ووزعت بيانها الانتخابي وتوجهت قائمة "تونس الجديدة" الى مدينة خنيس في حين جابت قائمة "العريضة الشعبية للحرية والتنمية" عددا من مدن ولاية المنستير .

ونظمت "حركة النهضة" بعد ظهر يوم الاحد بدار الثقافية بالمكنين ملتقي جهويا للمرأة تم خلاله تقديم عضوات قائمة النهضة بالمنستير والتأكيد على نضالات المرأة وعلى ضرورة أن تتبوأ ارقى المناصب.

وعقدت قائمة "الجرأة والطموح" مساء اليوم الاحد بمسرح الهواء الطلق بالمكنين إجتماعا عاما دعا خلاله رئيس القائمة السيٌد فوزي البنزرتي إلى الحذر من المال السياسي وضرورة تكريس مبدا الشفافية بالنسبة إلى الأحزاب باعتبار أن كرامة التونسي فوق كل إعتبار.










التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 19:43 رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي أصداء الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي بمختلف ولايات الجمهو




أصداء الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي بمختلف ولايات الجمهورية


شهدت الحملة الانتخابية للمجلس الوطني التأسيسي في يوميها التاسع والعاشر تنوعا في أنشطة القائمات المترشحة الحزبية منها والمستقلة التي ركزت جميعها على التعريف بالأهداف والبرامج والحث على عدم التخلف عن ممارسة الحق الانتخابي من خلال الاتصال المباشر بالمواطنين والاجتماعات العامة وزيارة عديد المناطق لاسيما النائية والجبلية.

دائرة نابل 1

فبدائرة نابل 1 نظم أعضاء قائمة القطب الديمقراطى الحداثى عشية الأحد تظاهرة سياسية ثقافية تضمنت فقرات غنائية وشعرية إضافة إلى مداخلتين تعلقت الأولى بالوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد ورؤية القطب بخصوص المشروع الدستوري والمجتمعي الحداثى, في حين تناولت المداخلة الثانية المبادئ التي يعمل من أجلها القطب الديمقراطي الحداثى والرامية إلى إرساء نظام جمهوري على أساس الفصل بين السلط وضمان استقلالية القضاء وحرية الصحافة والإعلام وحرية الفكر والإبداع وضمان التداول السلمي على السلطة.

دائرة قبلي

وبدائرة قبلي تتواصل الحملة الانتخابية للترشح للمقاعد الخمسة المخصصة لهذه الدائرة بالمجلس التأسيسي. وببلوغ اليوم العاشر للحملة تخلفت 3 قائمات فقط عن تعليق بياناتها الانتخابية بالأماكن المخصصة لها من جملة 26 قائمة مترشحة بالجهة.

ومن ناحية أخرى تعرضت قائمة حزب الاتحاد الوطني الحر لبعض المضايقات لدى عقدها لاجتماع عام بساحة السوق بمدينة دوز عشية الأحد. وأفاد رئيس هذه القائمة عبد المجيد بن سالم بأنه تم توثيق اعتداءين على مقر الحزب وعلى الاجتماع العام بالصورة وسيتم رفع الأمر للقضاء بعد رفعه للهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة.

وفي جانب أخر يتواصل اليوم الاثنين عقد اجتماعات عامة بمناطق القلعة والرابطة والفوار وأم الصمعة ونقة وزعفران وغيدمة وبازمة للتعريف بالبرامج الانتخابية وبأعضاء قائمات كل من حزب المؤتمر من اجل الجمهورية وحركة النهضة وحزب الاتحاد الوطني الحر والتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات والقائمتين المستقلتين "تونس لنا" و"نحن لها" والعريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية.

كما يواصل 50 عونا مكلفا برصد سير الحملة الانتخابية رفع تقارير يومية حول التجاوزات الحاصلة بكافة أرجاء الولاية والمتعلقة خاصة بأماكن تعليق البيانات الانتخابية أو تمزيقها أو سير الاجتماعات العامة للقائمات.

دائرة قابس

وواصلت صباح يوم الاثنين عديد القائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي بدائرة قابس لقاءاتها المباشرة بالمواطنين حيث زار أعضاء قائمة حركة الديمقراطية والتنمية مناطق العكاريت والميدة والعمارات بالمطوية للتعرف على مشاغل المتساكنين وتقديم أهداف الحزب داعين المواطنين إلى عدم التخلف عن الانتخابات القادمة.

كما عقد أعضاء القائمة المستقلة "مناضلون أحرار من اجل الجهات" الأحد اجتماعا عاما بمنزل الحبيب قبل القيام بزيارة الى مناطق نائية بوذرف.

وتوجهت القائمة المستقلة "الاجتهاد الشرعي للتطور والتعاون البشري" صباح الاثنين إلى عدد من المناطق الجبلية بمارث وعرام للتعريف ببرنامجها الانتخابي فيما تجولت القائمة المستقلة "لنبنى لأبنائنا" في محيط المؤسسات الجامعية والتربوية بقابس وزارت عددا من احياء هذه المدينة لإبراز أهمية الانتخابات القادمة.

من جهتها توجهت صباح الاثنين قائمة حزب "البديل الثوري" إلى كل من منزل الحبيب ومطماطة حيث تولى اعضاؤها الاتصال المباشر بالمواطنين لدعوتهم الى عدم التخلف عن ممارسة حقهم في الاختيار بكل حرية.

وعقدت قائمة "البديل الثورى" يوم الأحد اجتماعا عاما بالمطوية تركز على المهمة الرئيسية للقائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطنى التأسيسي التي تتمثل في صياغة دستور شعبي وديمقراطي يحقق الحرية والكرامة لكل التونسيين والتونسيات.

دائرة مدنين

وبالدائرة الانتخابية بمدنين ركزت مختلف القوائم الانتخابية الحزبية منها والمستقلة حملتها الانتخابية على الاتصال المباشر بالمواطنين مستغلة أيام الأسواق الأسبوعية لكل منطقة لتوزيع بياناتها والتحدث عن برامجها ومشاريعها وخاصة منها الجهوية.

كما تكثفت الاجتماعات العامة لمختلف القائمات بدائرة مدنين التي خيرت أن تعقد اجتماعاتها العامة في الأيام الأخيرة للحملة.

من جهة أخرى يتواصل رصد المخالفات المسجلة في الحملة الانتخابية بمختلف المناطق والمتمثلة خاصة في اعتماد بعض القوائم تلصيق معلقاتها أمام المقاهي أو الصيدليات أو في أماكن أخرى غير معدة للغرض إلى جانب تمزيق بعض القائمات واعتماد حافلة نقل عمومي للدعاية.

وتتواصل من جهة أخرى عملية تكوين أعضاء مكاتب الاقتراع الذين سيتوزعون على 498 مكتب بجهة مدنين.

دائرة سيدي بوزيد

وبمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد قامت حركة النهضة بتنظيم اجتماع عام تم خلاله تقديم البرنامج الانتخابي والتعريف بعناصر القائمة وتوزيع بيانات الحزب.

كما أدى أعضاء القطب الديمقراطي الحداثي زيارة إلى أرياف معتمدية الرقاب بهدف التعريف بأهداف حزبهم ومشاريعه.

وبدوره قام حزب افاق تونس بسلسلة من الزيارات الى عدد من أرياف معتمديات جلمة والسبالة وبئر الحفي وسيدي علي بن عون حيث نظم حلقات نقاش حول برنامجه الانتخابي .

وأكد عدد من رؤساء القائمات المترشحة تفضيلهم عدم تعليق بياناتهم الانتخابية وتأجيله إلى الأسبوع الأخير من الحملة خاصة أمام عمليات التمزيق التي طالت اغلب البيانات بعد أن تم تعليقها، داعين الهيئة الفرعية للانتخابات إلى تحمل مسؤوليتها في مواجهة هذه العمليات المخالفة للقانون.

وتم مع نهاية الأسبوع الماضي لانتهاء من صرف كل الأموال المرصودة للقائمات المترشحة للانتخابات حسب تصريح لمصدر من الهيئة المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد.

دائرة زغوان

نظمت قائمة الحزب الإصلاحي الدستوري المترشحة لانتخابات التأسيسي بدائرة زغوان مساء الاحد بدار الشباب بالزريبة اجتماعا عاما، تم خلاله تقديم أعضاء القائمة وفي مقدمتها رئيسها الطيب العير الذي استعرض محاور البرنامج الانتخابي للحزب مبرزا ضرورة ان يتضمن الدستور والجديد بندا خاصا حول حقوق المدن الداخلية والأرياف في شتى المجالات وان ينص على ان تكون الكلمة الأولى والأخيرة للشعب باعتباره صاحب الشرعية الحقيقية.

وأضاف أن قرار تخصيص 80 بالمائة من ميزانية الدولة لفائدة المناطق المحرومة من شأنه ان يفتح باب الأمل واسعا أمام مواطنيها وان يستجيب لمختلف الطلبات.










التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2011, 20:13 رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي




احتداد التنافس بين القائمات المترشحة لمقاعد التاسيسي في اليوم الحادي عشر من الحملة الانتخابية


احتد التنافس بين القائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التاسيسي في اليوم الحادي عشر من الحملة الانتخابية. وقد شهدت اليوم مختلف الدوائر الانتخابية تصاعدا في نسق السباق من اجل الفوز باكبر عدد من اصوات الناخبين.

دائرتا صفاقس1 وصفاقس2

عقدت القائمة المستقلة "صوت المستقل" في الدائرة الانتخابية صفاقس 1 اليوم اجتماعا عاما بمدينة بئر علي بن خليفة حيث قدم رئيسها محمد كمون بسطة عن اهداف القائمة ومواقفها وبرامجها المتعلقة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ولا سيما فيما يتعلق بالمجال الاجتماعي والتنموي على الصعيد الجهوي والمحلي.

كما كان عدد من أهالي بئر علي بن خليفة على موعد مع اعضاء قائمة حزب "أفاق تونس" الذين قاموا باتصالات مباشرة مع المواطنين والباعة في السوق الاسبوعية بالمنطقة.

اما دائرة صفاقس 2 فقد عرفت اليوم نشاطا مكثفا ركزت فيه القائمات المتنافسة على الاتصالات المباشرة بالمواطنين. فمن بين 12 نشاطا مدرجا بسجل الانشطة المبرمجة للهيئة الفرعية للانتخابات بدائرة صفاقس 2 لهذا اليوم، تم تنظيم 4 اجتماعات عامة، خصصتها قائمات كل من حزب "المؤتمر من اجل الجمهورية" و "حزب التحالف من اجل السلم والنماء" وحزب "تونس الكرامة" والقائمة المستقلة "ديمقراطية من العدالة الى الحرية"للتعريف ببرامجها. كمااختارت قائمة حزب "حركة النهضة" ايصال صوتها الى مواطني عدد من المناطق الاخرى مثل طريق منزل شاكر ومنطقة باب البحر باعتماد اذاعة متنقلة تعرف بمواقف الحركة وتدعو المواطنين الى انتخاب قائماتها.

دائرة زغوان

بدات وتيرة الحملة الانتخابية للمجلس الوطني التاسيسي بدائرة زغوان في التسارع مقارنة بالايام الاولى حيث بلغت اليوم الثلاثاء نسبة تعليق القائمات والبيانات الانتخابية 80 بالمائة وتكثفت الاجتماعات العامة والاتصالات المباشرة بالمواطنين، حيث كان لحزب الخضر لقاء مع مواطني منطقة عين بطوم من معتمدية الناظور، تولى خلاله رئيس القائمة رمزي جبرين التعريف بالبرنامج الانتخابي للحزب وتوجهاته خاصة في المجال الفلاحي الذي يوليه المواطن بالجهة اهتماما كبيرا.

وفي اطار حملتها الانتخابية التي خيرت ان تعتمد الاتصال المباشر بالمواطن دعت السيدة حياة بن يادم رئيسة القائمة المستقلة " التنمية " في لقائها يوم الثلاثاء بالحي الصناعي بزغوان الناخبين الى ضرورة الاطلاع على جميع القائمات المترشحة لاختيار الاجدر في المجلس الوطني التاسيسي.

كما شددت على ان يكون الدستور الجديد عنوانا للتنمية العادلة بين مختلف الجهات والفئات.

دائرة قابس

كانت للقائمة المستقلة "الثقة والأمل" عشية اليوم اتصالات مباشرة بالمواطنين بقابس المدينة، للتعريف باعضائها وببرنامجها الانتخابي الذي يؤكد على التمسك بالهوية العربية الاسلامية للبلاد وعلى تدعيم القطاع العام.

اما قائمة "الحزب الليبرالي المغاربي" فالتقت عشية الثلاثاء بعدد هام من متساكني بوشمة والمطوية ووذرف لاطلاعهم على ببرنامجها الانتخابي.

ومن جهتها وبعد الزيارات الميدانية التي قامت بها لعدد من مناطق الجهة خصصت القائمة المستقلة "الكرامة" عشية الثلاثاء لعقد اجتماع ضم الى جانب اعضائها عددا من انصارها وخصص لمتابعة الاستعدادات الجارية للاجتماع العام الذي ستعقده هذه القائمة يوم السبت القادم ببوشمة.

ونظم "حزب العمل التونسي" في اطار استعداده للانتخابات القادمة حلقة تكوينية لفائدة منخرطيه الجدد تمحورت حول العمل السياسي ومبادئ الحزب وبرنامجه الانتخابي اضافة الى رهانات المرحلة الحالية وانتخابات المجلس الوطني التاسيسي.

وواصلت هذا اليوم قائمة "حزب حركة النهضة" عقد اجتماعاتها العامة بالمواطنين بعدد من مناطق الجهة للتعريف ببرامجها وتوجهاتها على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.











التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-10-2011, 17:27 رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي




اصداء الحملة .. الاعداد لبدء توزيع المعدات والتجهيزات اللوجستية وانشطة عديدة لمختلف القائمات المترشحة


تميزت الحملة الانتخابية التى تتواصل ليومها الثالث عشر بالاعداد لبدء توزيع المعدات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بمكاتب الاقتراع في 22 اكتوبر مع تكثيف الاحزاب والقائمات المترشحة لانشطتها من اجل التعريف ببرامجها الانتخابية.



دائرة اريانة

افادت مصادر من الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صباح اليوم الخميس ان المعدات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بمكاتب الاقتراع لاسيما الخلوات والصناديق وصلت الى الدائرة الانتخابية باريانة على ان تبدا عملية التوزيع على مكاتب الاقتراع المقدر عددها ب256 مكتبا بمختلف المعتمديات يوم السبت 22 أكتوبر 2011 أي قبل يوم من الموعد الانتخابي.

وحول استقالة أعضاء من القائمة المستقلة باريانة /مستقلون من اجل دستور الثورة/ وانسحابهم من السباق الانتخابي أفادت الهيئة أن هذه الاستقالة "غير قانونية" باعتبارها تأتي بعد الآجال التي تم تحديدها للغرض.

ومن جهة اخرى تواصل القائمات الحزبية والمستقلة حملتها الانتخابية حيث عقدت //قائمة البديل الثوري// لحزب العمال الشيوعي اجتماعا شعبيا بمنتزه بئر بلحسن بإشراف أمينها العام حمة الهمامي الذي قدم أعضاء قائمة أريانة وبرنامج الحزب وما تضمنه من مقترحات من بينها إقامة دولة مدنية تحفظ حقوق المواطن التونسي وتصون كرامته.

وقدم شوقي طبيب رئيس القائمة /الحركة المستقلة/ في اجتماع عام احتضنته دار الشباب باريانة مقترحات عملية لدفع عجلة التشغيل خاصة بالنسبة لأصحاب الشهادات العليا لاسيما بالجهات الداخلية.

كما عقد حزب /الاستقلال/ بقلعة الأندلس اجتماعا بإشراف الأمين العام ورئيس قائمة أريانة محمد الأمين الكواش الذي استعرض برنامج حزبه السياسي والاقتصادي والاجتماعي وأولوياته في التنمية والتشغيل والإصلاح الإداري والمالي.

ويواصل حزب /تونس الكرامة/ جولاته الانتخابية بهذه الدائرة حيث قام بتوزيع بيانه الانتخابي بكل من المنزه السادس واريانة المدينة شانه في ذلك شان حزب /الاتحاد الوطني الحر/ وقائمة /الحركة الإصلاحية التونسية/ التي قامت بتوزيع بيانها بكل من المنيهلة وقلعة الأندلس واريانة المدينة.

دائرة تونس 1

تولى محمد خليل رئيس قائمة /اصحاب الشعب/ بدائرة تونس 1 في اطار حملته الانتخابية شرح توجهات قائمته للمواطنين بمنطقة سيدي البشير وبالتحديد بباب الجزيرة وباب الفلة وسيدى منصور.

وخلال تواجده فى جهة لافيات بالعاصمة التقي محمد خليل بعمر صحابو رئيس /الحركة الاصلاحية التونسية/ الذى كان بدوره يعرف ببرنامج حزبه وتبادلا المطويات والقائمات فى اشارة الى التنافس النزيه القائم بين مختلف المترشحين .

دائرة صفاقس 2

تطرق انيس اللوز رئيس القائمة المستقلة /ديمقراطية من العدالة الى الحرية/ بدائرة صفاقس 2 في ندوة صحفية أمس الاربعاء بمدينة صفاقس، الى محدودية موارد قائمته مشيرا الى انها لم تتسلم منحة الدعم بعنوان الحملة الانتخابية الا في اليوم الخامس من الحملة.

واوضح ان نشاط القائمة اقتصر بهذا بسبب على القيام باتصالات مباشرة بعدد من المواطنين في بعض المناطق مثل الصخيرة والصمارة وصفاقس الغربية موضحا ان اعضاء القائمة يعتبرون انتخابات المجلس التأسيسي "خطوة عملاقة على درب ترسيخ المسار الديمقراطي التعددي الحقيقي".

وبين أعضاء القائمة من جهتهم ان الحق في الشغل الذي "يتوجب ادراجه في الدستور .. اساس تحقيق مبدأ كرامة المواطن الذي قامت عليه الثورة التونسية".

دائرة قابس

حذر اعضاء قائمة /حزب المؤتمر من اجل الجمهورية/ لدى زيارة مدينة قابس وغنوش والحامة ووذرف من المحاولات الرامية الى الالتفاف على الثورة مبرزين اهمية انتخابات المجلس التاسيسي من حيث الاعداد لدستور البلاد الجديد واصلاح المؤسسات السيادية والادارة وتوفير الارضية الملائمة لدفع الاستثمار.

والتقى اعضاء قائمة حزب /التحالف الوطنى للسلم والنماء/ بالمواطنين بوسط مدينة قابس حيث عرفوا بالحزب وباهدافه وبرنامجه الانتخابى مشيرين الى ما يوليه من حرص للنهوض باوضاع البلاد وتحقيق الكرامة والحرية لكل التونسيين والتونسيات داعين المواطنين الى عدم التخلف عن ممارسة حقهم الانتخابى والاختيار بكل حرية.

كما زار اعضاء القائمة المستقلة /اليد الحديدية/ منطقة بوشمة بقابس الغربية حيث اطلعوا على مشاغل المواطنين وانتظاراتهم من الدستور مبرزين المهمة الاساسية للمجلس الوطنى التاسيسى.

وبدورها واصلت قائمة /القطب الديمقراطى الحداثى/ لقاءاتها المباشرة بالمواطنين حيث زارت منطقة المدر من معتمدية قابس الجنوبية معرفة بالحزب وببيانه الانتخابى مبينة ان الغاية الاساسية من الانتخابات القادمة تتمثل فى انتخاب مجلس تاسيسي يصوغ دستورا جديدا ينسجم مع طموحات الشعب التونسي ويحدد الاختيارات المجتمعية الكبرى للبلاد.










التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-10-2011, 18:37 رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي




الحملة الانتخابية للقائمات المترشحة للمجلس الوطني التأسيسي تدخل طورا جديدا أكثر جدية

دخلت الحملة الانتخابية، مع اقتراب موعد انتخابات المجلس الوطني التاسيسي يوم 23 اكتوبر القادم، طورا جديدا من المنافسة، وارتفع نسق الاستعداد لهذا الموعد السياسي الهام.

دائرة صفاقس 1 و صفاقس 2

عقدت قائمة حركة النهضة بدائرة صفاقس 1 اجتماعات عامة بمعتمدية جبنيانة وخاصة فى منطقتي /القلالجة/ و/العجانقة/ وبمقر المكتب المحلي للحركة بجبنيانة بالاضافة الى اجتماع عام اخر تنظمه عشية الخميس بطريق سيدي منصور.

كما أدت يوم الأربعاء زيارة ميدانية إلى منطقة /المساترية/ من معتمدية جبنيانة حيث عقدت اجتماعا عاما اخر.

وعقدت القائمة الائتلافية "القطب الديمقراطي الحداثي" اجتماعا عاما بالرملة من معتمدية قرقنة. كما عقد حزب المجد لقاء مماثلا بمنطقة /رأس فرطوط/ ببئر علي بن خليفة.

وتوجه أعضاء القائمة المستقلة "الوفاء" إلى المنطقة البلدية بمعتمدية الصخيرة وعمادات /الحمادة/ و/سيدي أمحمد/ و/القنيطرة/ و/صبيح/ و/الخضراء/ و/نوال / للاتصال المباشر بالمواطنين وتعريفهم بالقائمة وبرنامجها الانتخابي.

وفي حين ادت القائمة المستقلة "أنصار الشعب" من جانبها زيارة ميدانية إلى صفاقس المدينة قبل أن تتحول بعد الظهر إلى منقطة عقارب، فضلت القائمة المستقلة "ديمقراطية من العدالة إلى الحرية" عقد اجتماع عام بدار الشباب /حي المعز/ للتعريف بالقائمة وببرنامجها الانتخابي.

أما القائمات الحزبية المترشحة فقد اثرت القيام بزيارات ميدانية الى كل من طريق منزل شاكر وشوارع المدينة بالنسبة لقائمة حزب"/حركة النهضة"، ووسط مدينة صفاقس (من باب الديوان إلى باب الجبلي) بالنسبة الى قائمة حزب "المستقبل". أما أعضاء قائمة حزب "التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات" فقد زاروا منطقة الخزانات بطريق منزل شاكر كلم 11 من معتمدية صفاقس الجنوبية.

ويعقد كل من حزب المؤتمر من اجل الجمهورية وقائمة "قوى الثورة للخير للعدل للبناء" اجتماعا عاما للتعريف بأهدافهما وبرامجهما المستقبلية.

وكان رئيس قائمة القطب الديمقراطي الحداثي بدائرة صفاقس 2 المكي الجزيري اكد منع قائمته من ممارسة نشاطها في اطار الحملة الانتخابية وتقطيع اللافتات الخاصة بالقطب بمعتمدية عقارب علاوة على تعرضه الى التهديد بغاية اثنائه عن عقد اجتماع عام بها ومنع المواطنين من المشاركة فيه.

وقال خلال ندوة صحفية عقدها يوم الخميس ان المعتدين الذين عمدوا كذلك الى تمزيق المطويات التي تم توزيعها قبل الاجتماع /هم مجموعة من الاشخاص الملتحين/ مشيرا الى برنامج القطب واهدافه ومبادئه الرامية الى المحافظة على المكاسب الحداثية لتونس وتكريس الديمقراطية.

ومن ناحية اخرى تعرض صباح الخميس احد أعضاء قائمة "حركة الشعب" بدائرة صفاقس 2 السيد لطفي البرهومي إلى حادث مرور بجزيرة قرقنة اصيب فيه بجروح وحروق طفيفة.

دائرة بن عروس

عقدت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببن عروس مساء الاربعاء لقاء إعلاميا تمحور حول الضوابط القانونية لتمويل الحملة الانتخابية ومراقبتها.

ولمراقبة مدى احترام كافة المرشحين للضوابط القانونية وتفادي كل اخلال بالسير الطبيعي للحملة، قامت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة بتكوين 50 عونا وتركيز 12 وحدة محلية بكافة معتمديات الولاية.

ويتم حاليا وفق ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات تكوين 5 أعوان مختصين لمراقبة الأموال المرصودة للحملة الانتخابية بالجهة.











التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2011, 19:41 رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
زهيرالسعداوي
زهيرالسعداوي غير متواجد حالياً
مراقب المنتدى العام

الصورة الرمزية زهيرالسعداوي

إحصائية العضو





زهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond reputeزهيرالسعداوي has a reputation beyond repute

افتراضي تصاعد وتيرة الحملة الانتخابية في الجهات مع بداية أسبوعها الأ




تصاعد وتيرة الحملة الانتخابية في الجهات مع بداية أسبوعها الأخير

تصاعدت وتيرة الحملة الانتخابية للقائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التاسيسي، مع بداية اسبوعها الاخير حيث تكثفت تحركات القائمات المستقلة والحزبية والائتلافية على حد السواء وتنوعت اشكالها.

دائرة جندوبة

نشطت القائمات المستقلة المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التاسيسي والبالغ عددها27 قائمة بنسق ارفع خلال اليومين الاخيرين وركزت حملتهاعلى الاسواق الاسبوعية والارياف والمناطق الحدودية حيث نظمت زيارات ميدانية ولقاءات بين أعضاء القائمات المترشحة والمواطنين.

وفي هذا الاطار عملت قائمة "الكلمة للشعب" على توعية الناخبين بهذه الربوع باهمية الانتخابات والتعريف ببرنامجها.

وكان لقائمة "الكرامة" من جهتها جولات فى عدد من مدن الجهة واريافها لعرض افكارها ورؤاها على المواطنين.

وبمعتمدية طبرقة اجتمعت يوم الاثنين قائمة "العدالة" بعدد هام من الاهالي للتعريف باعضائها وتسليط الضوء على ابرز محاور برنامجها الانتخابي.

وتوزع اعضاء قائمة "لبناء غد افضل لتونس" على فريقين اتجه الاول الى معتمدية وادي مليز والثاني الى عين دراهم وطبرقة حيث زاروا عدد من الاسواق والمناطق الريفية.

كما عقد اعضاء قائمة "العدالة" لقاءات مع متساكني وادي مليز كان السوق الاسبوعية مسرحا لها.

ومن ناحيتها تواصل الاحزاب زياراتها الميدانية وتوزيع بياناتها حيث توجهت قائمة "الاتحاد الديمقراطي الوحدوي" الى عين دراهم ووادي مليز وغار الدماء، اين كانت لها لقاءات مع المواطنين عرفت خلالها بمواقف الحزب منذ انبعاثه ورؤيته للمسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعقد الامين العام للاتحاد احمد الاينوبلي اجتماعا تنسيقيا باعضاء القائمة وعدد من المنخرطين بالجهة تمحور حول طريقة العمل خلال فترة الحملة داعيا اياهم الى تكثيف تحركاتهم بهدف استقطاب الشباب.

وفيما اجتمع رئيس قائمة "الخضر" بالملاحظين من منخرطي حزبه لتحديد الدور الموكول اليهم يوم الانتخابات، نظمت "حركة الشعب الوحدوية التقدمية" اجتماعا عاما بجندوبة تم خلاله التعريف بتاريخ الحركة النضالي وارتباطها بالحركة اليوسفية.

ودعا فوزي حزي رئيس قائمة "حركة الشعب" خلال لقاءاته بالمواطنين الى ضرورة الاطلاع على مختلف برامج القائمات المترشحة وذلك لتصويب الاختيار يوم الاقتراع.

وركز اعضاء قائمة "الاتحاد الوطني الحر" اتصالاتهم الفردية على سكان المناطق الريفية للتعريف ببرامجهم التنموية والاجتماعية التي طرحوها ضمن برنامجهم الانتخابي.

ومن ناحية اخرى تواصل الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات تكوين اعوان الارشاد وأعوان تنظيم الصف، وتنظم يوميا اجتماعات حول التنظيم اللوجستي لمكاتب الاقتراع البالغ عددها289 مكتبا والمكاتب الخاصة بالمسجلين اليا وعددها79 مكتبا.

دائرة منوبة

واصلت العديد من القائمات المستقلة والحزبية اتصالاتها بالمواطنين وتعليق قائماتها وبياناتها الانتخابية، حيث قام اعضاء قائمة حزب "حركة النهضة" بمنطقة منوبة والدندان بنصب خيمة تضمنت معرضا للصور الوثائقية الى جانب توزيع بيانها الانتخابي على المواطنين.

وقام اعضاء قائمة "الحزب الديمقراطي التقدمي"، بمعتمدية منوبة، بتوزيع بيانهم الانتخابي ومطويات تتضمن معطيات عن برنامج الحزب السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرحلة القادمة.

وبمعتمدية المرناقية نظمت القائمة المستقلة "انا ايضا مواطن" لقاء بمواطني المنطقة قدم خلاله رئيس القائمة الاسعد العكرمي بسطة حول التوجهات العامة للقائمة التي تنادي بالحفاظ على مبادئ الثورة والقطع مع الانظمة الاستبدادية والسعي الى توفير الشغل لضمان كرامة المواطن التونسي.

ومن جانب اخر قامت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمنوبة بنصب خيمة قبالة بلدية مرناق لارشاد المواطنين عن كيفية الاقتراع يوم 23 اكتوبر الجاري.

دائرة قبلي

حل ظهر الاثنين بقبلي قضاة عن دائرة المحاسبات لمراقبة مصاريف مختلف القائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي بالجهة.

وسجلت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة اليوم وصول مختلف المواد الحساسة الخاصة بالعملية الانتخابية والتي تولى الجيش الوطني حراستها في طريقها من مطار توزر إلى مقر الهيئة بالجهة.

وقد تزامن تحديد القائمات النهائية للناخبين، مع تمكين الهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي من إضافة ستة مراكز اقتراع جديدة ستتوزع على معتمديات الولاية الست. وسيتم تركيزها بالمدارس الإعدادية ليبلغ العدد الجملي لمكاتب الاقتراع بالجهة 133 مكتبا.

ومن ناحية أخرى سجل المراقبون التابعون للهيئة خلال اجتماع لقائمة "الاتحاد الوطني الحر" بجهة الفوار وجود بعض المخالفات.

ويذكر ان العديد من المترشحين ضمن القائمات الانتخابية قد زادوا من نسق عقد الاجتماعات في مختلف المدن والمناطق بجهة قبلي للتعريف ببرامجهم وحث الناخبين على القيام بواجبهم الانتخابي، في حين اكتفى اعضاء بعض القائمات بالاتصال المباشر بالمواطنين في الأماكن العامة.

دائرة سيدي بوزيد

اشار السيد محمد براهمي رئيس قائمة "حركة الشعب" خلال اجتماع عام بمنزل بوزيان ان حركته ترمي الى ارساء منوال تنمية قائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتحفيز الاستثمار الداخلي والخارجي لدعم الاقتصاد الوطني، وارساء نظام ديمقراطي.

وفيما اختارت العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية، معتمدية سيدي علي بن عون لعقد اجتماع عام، نظمت قائمة حزب "الكرامة من اجل العدالة والتنمية"، اجتماعها بمنطقة الهيشرية من معتمدية سيدي بوزيد الغربية.

كما نظمت العديد من القائمات المستقلة اجتماعات عامة لحفز المواطنين على الانتخاب والتعريف ببرامجها. وعقدت قائمة "المستقل اجتماعا عاما بالمهيرية من معتمدية جلمة وكانت لها ايضا لقاءات مباشرة مع المواطنين، قامت خلالها بتوزيع بيانها الانتخابي وعرفت ببرامجها.

وطالب السيد محمد الطاهر ايلاه رئيس القائمة باعادة النظر في قاعدة احتساب مقاعد التمثيل للولايات وتقسيم البلاد الى اقاليم تنموية متوازنة.

دائرة بن عروس

عقدت قائمة "القطب الديمقراطي الحداثي" اجتماعات عامة بكل من مرناق والخليدية ورادس وبن عروس تم خلالها تقديم بسطة ضافية عن برنامج القطب ومقترحاته للدستور الجديد ولفترة ما بعد المجلس التأسيسي.

كما واصلت القائمة زياراتها الميدانية واتصالاتها المباشرة بمواطني الجهة بمختلف أماكن تواجدهم في الأسواق والأحياء السكنية والمقاهي وبمحيط مواقع الإنتاج.

دائرة مدنين

تواصلت يوم الاحد بدائرة مدنين اجتماعات اغلب القائمات المترشحة لانتخابات المجلس التاسيسي وتزامن العديد منها في الوقت وفي المكان لتجد هذه القائمات نفسها فى احيان كثيرة امام عدد ضئيل من المتابعين وخاصة في المناطق والقرى الصغيرة، وقد اكتست في بعض الاحيان طابعا عائليا.

وتكثف من ناحية اخرى التحرك الميداني في الايام الاخيرة من عمر الحملة الانتخابية، اذ عمدت بعض القائمات الى تذكير جمهور الناخبين من جديد باهمية اختيارها يوم الاقتراع، في حين لم تستكمل قائمات اخرى جولتها في تغطية مختلف مناطق الولاية ولاسيما الريفية.

وتكرر في ذات السياق مشهد السيارات التي تجوب الشوارع مستعملة مضخمات الصوت تدعو الى حضور الاجتماعات العامة المقرر عقدها يوم الاثنين، واستعمل شبان وشابات سيارات على وجه الكراء وخاصة جابوا بها شوارع المدينة، يستوقفون المارة ويمدونهم بالبيانات وقائمات الاعضاء.

دائرة صفاقس 1 و 2

بدأ العد التنازلي لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي ليوم 23 أكتوبر الجاري، وشارفت القائمات المترشحة بدائرتي صفاقس 1 و2 على استكمال اللمسات الأخيرة من حملتها الانتخابية.

ففي دائرة صفاقس 1، انتظمت يوم الاثنين اجتماعات ببادرة من ست قائمات حزبية ومستقلة وائتلافية وهي "صوت المستقل" و"تونس الكرامة" و"القطب الديمقراطي الحداثي" و"طريق السلامة" و"آفاق تونس" إضافة إلى حزب "الاتحاد الوطني الحر".

وفي حين تحول اعضاء قائمة "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" إلى جزيرة قرقنة وقائمة حزب "تونس الكرامة" إلى معتمدية بئر علي، فضل اعضاء قائمة حزب "حركة النهضة " التنقل إلى المنطقة الصناعية الغرابة وسيدي محمد بن عمر.

وأقامت من جهتها قائمة حزب "الاتحاد الوطني الحر" خيمة بحي "حمزة" بطريق سيدي منصور، فيما نصبت قائمة حزب "التكتل من أجل العمل والحريات" خيمتها بحي "بورقيبة" بمنطقة ساقية الدائر.

اما بدائرة صفاقس 2، فقد آثرت ست قائمات حزبية ومستقلة القيام بزيارات ميدانية إلى شوارع صفاقس المدينة والأحياء المجاورة على غرار"حي البحري" و"حي العقاربة" وطريق "المطار"، كما تم نصب خيمة أمام مقر كلية الاقتصاد والتصرف ومنها من استغل انتصاب الأسواق الأسبوعية على غرار سوق الاثنين ب"المحرس" و"قرمدة" للتعريف بقائمته.

ومن جانبها انتهجت قائمات حزب "المؤتمر من اجل الجمهورية" و "الحزب الديمقراطي التقدمي" والقائمة المستقلة "يا توانسة" الأسلوب التقليدي المتمثل في عقد اجتماعات عامة.

واختارت قائمة حزب "التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات" وضع خيمتين تنشيطيتين في معتمدية المحرس.










التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية المشاركات المشاركة الاخيرة
مشروع لبرنامج الحملة الانتخابية لحزب التحالف الوطني للسلم... anis135 مستجدات الأحزاب و المجتمع المدني 0 26-09-2011 18:18
8.7 ملايين دولار لتمويل الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي!!! Achref GM الأخبار المحلية و العالمية 10 22-09-2011 08:54
انطلاق تقديم الترشحات لعضوية المجلس الوطني التأسيسي ali george الأخبار المحلية و العالمية 0 01-09-2011 13:06
المجلة الانتخابية للمجلس التاسيسي hakimelghe المنتدى العام 1 14-04-2011 12:39
كرة اليد (القسم الوطني أ) : السبت المقبل انطلاق الموسم الجدي raniasaid منتدى الرياضة 1 14-09-2010 12:40




الساعة الآن :22:36 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*