العودة   منتديات تونيزيـا سات > القسم العام > منتدى الحياة الأسرية > الجمال والأناقة والموضة


الجمال والأناقة والموضة ويهتم بشؤون المرأة واحتياجاتها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2010, 17:40 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
NOURI TAREK
NOURI TAREK غير متواجد حالياً
كبـير مشرفي منتدى الأخبار الطبية

الصورة الرمزية NOURI TAREK

إحصائية العضو





NOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond repute

Arrow تخلصي من دهون البطن ببرش البرتقال والسنا





تخلصي من دهون البطن ببرش البرتقال والسنا









بعد الرجيم تشعر المرأة بالإحباط نتيجة نحافة بعض الأجزاء بالجسم وأجزاء أخرى لم تتأثر أو تستجيب للـ"دايت" ، فمازالت الدهون متراكمة بدون أي تقدم ملحوظ في المناطق المراد التخلص منها ، وتحديداً منطقة البطن والأرداف ، هذا الأمر قاسم مشترك بين المرأة الأجاصة "ذات الجسم الكمثري" والرجل التفاحة "لديه بروز في الكرش".


بروز البطن لا يشكل خطورة على الرشاقة فقط ، ولكنها سمنة خطيرة لأنها تتمركز حول الأجهزة الحيوية مثل الكبد والطحال والكليتين ، أما سمنة الأرداف فهي تشوه شكل المرأة بطريقة ملفتة وتحرمها من ارتداء ملابس مناسبة وأنيقة .


رجيم ونضارة

وليتمتع الرجل بجسم صحي ممشوق ، والمرأة بالرشاقة بدون شحوب ، يفسر د. علي عبد العال اختصاصي التغذية والعلاجات بالأعشاب الطبيعية ونائب رئيس أكاديمية "أونتاريو" بكندا خلال برنامج صباح الخير يا عرب على قناة MBC الفضائية استجابة الجزء العلوي من الجسم للرجيم أكثر من السفلي قائلاً : يؤكد علم فسيولوجيا التغذية والرياضة أن أول شئ يتعرض للاستجابة هو الوجه ، لذا وجدنا خلال عملنا بالتخسيس ، أن الرجيم الكيميائي وأشباهه يسبب دمور في الوجه بشكل ملفت ، وفى الخارج يلجئوا إلى هذه الحمية ويبتعدوا تماماً عن تناول الخضروات لغلاء أسعارها ، بعكس توافر هذه الخيرات ببلادنا ، والاستفادة أمامنا أكثر وأشمل .

ويشار أنه بالإمكان تفادي شحوب الوجه أثناء الرجيم بطريقة بسيطو وسهلة ، عن طريق تناول الفاكهة كالموز والتفاح قبل تناول الوجبة بـ 20 دقيقة للحفاظ على وجهك ورونقه ، وفى الوقت نفسه تتفاعل دهون الجسم مع نظامك الغذائي بشكل جيد ، مستعينا بقول الله سبحانه وتعالي "وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون" ، ووجد الباحثون أن تناول الفاكهة قبل الأكل لا يحدث ضمور لعضلات الوجه أو ذبول وتعب ، رغم أن إذابة الدهون تبدأ من أعلي الجسم إلى أسفله ، بعكس تكونها من أسفل إلى أعلي.

ويرجع سر إذابة الدهون من أعلي إلى أسفل إلى فعل الجاذبية الأرضية ، وعدة عوامل أخرى منها قلة الحركة ، التى يواجهها مستخدمي الحاسب الآلي لفترات طويلة أو مشاهدين التلفاز ، والدهون دائماً تتركز في المناطق الأكثر كسلاً ، وقد تساهم الجلسة الصحيحة فى الحصول على بطن مشدود ، وتجنباً لبعض العلامات التي تقسم منطقة البطن إلى نصفين ، وينصح د.عبدالعال الجميع بالجلوس بطريقة ممشوقة كجلسة المذيعين ، لأنها تمنع تكون الدهون فى محيط البطن عند الرجال والجزء السفلي من الجسم .


وداعاً للكرش

ويقدم د. علي عبد العال بعض النصائح التى تساعدك على التخلص من بروز البطن وزيادة الدهون فى منطقة الأرداف .




1 - برش البرتقال : يمكنك الاستعانة ببرش البرتقال على السلطة قبل الأكل مباشرة للتخلص من دهون الجزء السفلي من جسمك ، ولكن لا تقومي ببشره قبل الأكل بمدة طويلة لتجنب المرارة .

2 – النوم بعد الأكل : احذري النوم بعد الأكل مباشرةً لأنك بذلك تساهمين فى تجمر الطعام ألمر الذي يسبب الانتفاخ ويزيد من حجم البطن مع تكرار هذه العادة ، وهنا يجب أن نتذكر نصيحة سيدنا علي بن أبي طالب وهو يقول لسيدنا الحسن : "يا بنى إذا أردت أن تكون أصح الناس فالتزم بثلاث ، قم من الطعام وأنت تشتهيه ، ولا تقرب الطعام حتى تشتهيه ، وأعرض نفسك على الخلاء قبل أن تنام ، لا يأتيك الطبيب أبداً" .

3 – التخلص من فضلات البطن : تطرق د. عبد العال إلى أهمية الدخول إلى الحمام قبل النوم لطرد فضلات المعدة ، والأفضل عمل لتنظيف للبطن كل أسبوع ، وهو أحد الأمور الفعالة في اختفاء البطن تماماً ، وتنظيف البطن أشار إليه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال "لو كان شئ يشفي من الموت لكان السنا " لو أ هناك شئ يشفي من الموت لكان السنا " عليكم بالسنا والسنوت " ، قال المصطفي " عليكم بأربع شفاء من كل داء إلا السام السنا والسانوت" ، وهو مشروب يشرب بعد الوجبات لا يجعل الجسم يستفيد من الطعام وينظف المعدة ، ويستخدم كأحد وسائل التخلص من الطعام الزائد والتخمة ، وخاصة أن كوعين أسفل القولون من المناطق التي تتراكم بها الفضلات لمدة طويلة نتيجة عدم إفراغ المعدة بالشكل الصحيح ، بالإضافة إلى وضعية"الحمام الأفرنجي" الذي لا يسمح بتفريغ كل محتويات المعدة ، لذا ننصح أثناء الجلسة على الحمام وضع كرسي لرفع الأرجل والتفريغ بالشكل الصحيح .

وفى حالة تخمر هذه الفضلات في البطن تظهر معها بعض الأعراض منها الكلف ، البقع بالوجه ، الهالات السوداء ، انتفاخ تحت العينين بالإضافة إلى الشعور بالضيق والاكتئاب ، لذا يعد طرد السموم من البطن من العمليات الهامة التي تساهم في التخلص من حجم البطن .

4 – فصيلة الدم : كما يمكن الاستعانة بطريقة لجأ لها البعض مؤخراً وهي "اختبار بصمة الدم" ، ولجأ لها الأطباء فى البداية لمعرفة الحساسية الغذائية ومعرفة سبب الارتيكاريا وحساسية الجسم من بعض الأغذية ، ولكنه تم اكتشاف أن فصيلة الدم وبصمته من المكن التوصل من خلالها للأطعمة التى يستجيب لها الجسم ويزداد معه الوزن الأمر الذي يختلف من شخص لآخر ، لذلك نفضل دائماً أن يكون الرجيم تفصيل بحيث يناسب كل شخص حسب طبيعته.






رد مع اقتباس
الأعضاء ال 13 الذين شكروا NOURI TAREK على هذا الموضوع
اعلانات
قديم 18-04-2010, 18:50 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
shamss23
shamss23 غير متواجد حالياً
عضو جديد

الصورة الرمزية shamss23

إحصائية العضو





shamss23 is an unknown quantity at this point

افتراضي

شكرا اخي على المعلومات القيمه ولكن ماهو السنا ؟

ارجو الافاده


ربنا يعطيك العافية






رد مع اقتباس
الأعضاء ال 2 الذين شكروا shamss23 على هذا الموضوع
قديم 18-04-2010, 19:50 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
biesbi
biesbi غير متواجد حالياً
عضو فعال

الصورة الرمزية biesbi

إحصائية العضو




biesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond reputebiesbi has a reputation beyond repute

افتراضي

شكرا اخي على المعلومات القيمه ولكن ماهو السنا ؟







رد مع اقتباس
قديم 18-04-2010, 21:42 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
NOURI TAREK
NOURI TAREK غير متواجد حالياً
كبـير مشرفي منتدى الأخبار الطبية

الصورة الرمزية NOURI TAREK

إحصائية العضو





NOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond reputeNOURI TAREK has a reputation beyond repute

Arrow








السنا مكي المعروف عليما باسمCassia Angustifolia فالسنا عشبه معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين، وفي الحديث الشريف عن عتبة بن عبدالله عن أسماء بنت عُمَيس أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) سألها بمَ تَستَمْشين قالت بالشَبْرم قال حار جار قالت ثم استمشيت بالسنا فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) لو أن شيئاً كان فيه شفاء من الموت لكان في السنا. رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد. وفي رواية: "عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام" وهو الموت صحيح الجامع.

وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلة يقوي القلب وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرع ويسهل بلا عنف. يعرف السنا على مستوى العالم باسم "سنا مكي" لأن موطنه الأصلي مكة المكرمة، ويعرف محلياً باسم "سنا" وخاصة في مناطق الحجاز وفي جنوب المملكة، واليمن الجزء المستخدم من نباتات السنا هي: الوريقات المجففة وكذلك الثمار. المحتويات الكيميائية: تحتوي أوراق وثمار السنا على جلوكوزيدات إنثراكينونية ومواد هلامية ومواد فلافونيدية وزيت طيار. وقال عنه ابن البيطار"إذا خلط بالحناء فإنه يسود الشعر وأجوده المكي، ينفع من الشقاق العارض في البدن وينفع من الصداع المزمن ومن البثور والحكة". وقال عنه داود الانطاكي"السنا تبقى قوته سبع سنين وهو حار يابس يسهل الاختلاط ويستخرج أللزوجات من أقصى البدن وينقي الدماغ من الصداع ويذهب البواسير وأوجاع الظهر" وبإذن الله تعالى هو نافع في إخراج مادة السحر أو بعضها إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا ومستقرا في المعدة أو الأمعاء، وحبذا لو تكرر هذه الطريقة كل أسبوع مره لمدة شهر وكل وفي كل أسبوعين مرة في الشهر الثاني وفي كل ثلاثة أسابيع مرة في الشهر الثالث.

وقد قامت أبحاث كثيرة على أوراق وثمار السنا وأثبتت تلك الأبحاث فائدة السنا كأفضل مسهل بالإضافة إلى تقنيته للدم والفتك بالفيروسات والفطريات ولاشك أن السنا من أفضل الملينات أن لم يكن الإطلاق ذلك لان مفعوله لا يبدأ إلا في القولون حيث يتم تحلله بواسطة البكتيريا القولونية وعليه فإنه لا يؤثر على المعدة والأمعاء الدقيقة ولا يؤثر بالتالي على امتصاص الغذاء بعد فترة الإسهال كما تفعل بعض المسهلات التي يحدث بعد استعمالها خمول لحركة الأمعاء فيحدث الإمساك بعد الإسهال مما يضطر المرء إلى معاودة استعمال المسهل والتعود عليها، كما لا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل المسهلات الأخرى، كما أن من محاسن استعمال السنا أن الشخص يستطيع أن ينظم الوقت المريح لاستعماله فتأثيره المسهل لا يبدأ إلا بعد مابين 8 – 12 ساعة من تعاطيه ولا يمتص من الأمعاء، ولا يسبب إمساكا بعد الإسهال. ولا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل معظم المسهلات الأخرى. وقد يحدث منه مغص خفيف سرعان ما يزول.

وعلى الرغم انه لا يمتص السنا من الأمعاء وبالتالي لا يؤثر على الجنين، وكما تقول الموسوعة الصيدلانية Martindale ،، فإن الأم المرضعة تستطيع استعماله لأنه لا يفرز في لبنها من خلال الثدي كما يجب عدم استعمال السنا من قبل المرأة الحامل وكذلك المرأة المرضعة.

ويقول البورفسور سبلر وهو من الخبراء العاملين في هذا المجال في مقال له " إن أكثر الأدوية شيوعا في معالجة الإمساك هي الأدوية المستخلصة من نبات" "السنا" . وفي القولون تقوم تلك المركبات بتحريض أعصاب القولون على القيام بحركة إجمالية، يتبعها مرور البراز بشكل طبيعي. وقد قمنا بتركيبه بشكل أكياس سعة 4 جرام من مسحوق أوراق السنا المجففة بطريقة علمية.







رد مع اقتباس
الأعضاء ال 7 الذين شكروا NOURI TAREK على هذا الموضوع
قديم 18-04-2010, 22:01 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Momatou
Momatou غير متواجد حالياً
عضو مميز بمنتدى السياحة والسفر

الصورة الرمزية Momatou

إحصائية العضو




Momatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond reputeMomatou has a reputation beyond repute

افتراضي

brabi chnouwa ismou fi touis w fin najim nal9ah??






رد مع اقتباس
قديم 18-04-2010, 22:03 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عدنان بوغديري
عدنان بوغديري غير متواجد حالياً
عضو موقوف
إحصائية العضو





عدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond reputeعدنان بوغديري has a reputation beyond repute

افتراضي

ألف شكر أخي الكريم على المعلومات المفيدة






رد مع اقتباس
قديم 18-04-2010, 22:35 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ben_chelbi
ben_chelbi غير متواجد حالياً
عضو مميز

الصورة الرمزية ben_chelbi

إحصائية العضو




ben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond reputeben_chelbi has a reputation beyond repute

افتراضي

svp mnin najem nechrih







رد مع اقتباس
قديم 18-04-2010, 22:40 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
aidi
aidi غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية aidi

إحصائية العضو




aidi will become famous soon enoughaidi will become famous soon enough

افتراضي

في تونس :سنا حرم عند الزرارعى







رد مع اقتباس
العضو الذي شكر aidi على هذا الموضوع
قديم 20-04-2010, 19:07 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
shamss23
shamss23 غير متواجد حالياً
عضو جديد

الصورة الرمزية shamss23

إحصائية العضو





shamss23 is an unknown quantity at this point

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOURI TAREK مشاهدة المشاركة







السنا مكي المعروف عليما باسمCassia Angustifolia فالسنا عشبه معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين، وفي الحديث الشريف عن عتبة بن عبدالله عن أسماء بنت عُمَيس أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) سألها بمَ تَستَمْشين قالت بالشَبْرم قال حار جار قالت ثم استمشيت بالسنا فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) لو أن شيئاً كان فيه شفاء من الموت لكان في السنا. رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد. وفي رواية: "عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام" وهو الموت صحيح الجامع.
.
شكرا جزيلا على تفضلك الكريم بالمعلومات الوفيره
دمت بخير وعافيه كما يجب ان تكون...........







رد مع اقتباس
الأعضاء ال 2 الذين شكروا shamss23 على هذا الموضوع
قديم 21-04-2010, 20:29 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
kim hee sun
kim hee sun غير متواجد حالياً
عضو فعال

الصورة الرمزية kim hee sun

إحصائية العضو





kim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond reputekim hee sun has a reputation beyond repute

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOURI TAREK مشاهدة المشاركة







السنا مكي المعروف عليما باسمCassia Angustifolia فالسنا عشبه معروفة عند الأطباء والعطارين وتستخدم كعلاج ملين، وفي الحديث الشريف عن عتبة بن عبدالله عن أسماء بنت عُمَيس أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) سألها بمَ تَستَمْشين قالت بالشَبْرم قال حار جار قالت ثم استمشيت بالسنا فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) لو أن شيئاً كان فيه شفاء من الموت لكان في السنا. رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد. وفي رواية: "عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام" وهو الموت صحيح الجامع.

وقال عنه أهل المعرفة بأنه مأمون الغائلة يقوي القلب وينفع من الوسواس السوداوي والصداع العتيق والبثور والحكة والصرع ويسهل بلا عنف. يعرف السنا على مستوى العالم باسم "سنا مكي" لأن موطنه الأصلي مكة المكرمة، ويعرف محلياً باسم "سنا" وخاصة في مناطق الحجاز وفي جنوب المملكة، واليمن الجزء المستخدم من نباتات السنا هي: الوريقات المجففة وكذلك الثمار. المحتويات الكيميائية: تحتوي أوراق وثمار السنا على جلوكوزيدات إنثراكينونية ومواد هلامية ومواد فلافونيدية وزيت طيار. وقال عنه ابن البيطار"إذا خلط بالحناء فإنه يسود الشعر وأجوده المكي، ينفع من الشقاق العارض في البدن وينفع من الصداع المزمن ومن البثور والحكة". وقال عنه داود الانطاكي"السنا تبقى قوته سبع سنين وهو حار يابس يسهل الاختلاط ويستخرج أللزوجات من أقصى البدن وينقي الدماغ من الصداع ويذهب البواسير وأوجاع الظهر" وبإذن الله تعالى هو نافع في إخراج مادة السحر أو بعضها إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا ومستقرا في المعدة أو الأمعاء، وحبذا لو تكرر هذه الطريقة كل أسبوع مره لمدة شهر وكل وفي كل أسبوعين مرة في الشهر الثاني وفي كل ثلاثة أسابيع مرة في الشهر الثالث.

وقد قامت أبحاث كثيرة على أوراق وثمار السنا وأثبتت تلك الأبحاث فائدة السنا كأفضل مسهل بالإضافة إلى تقنيته للدم والفتك بالفيروسات والفطريات ولاشك أن السنا من أفضل الملينات أن لم يكن الإطلاق ذلك لان مفعوله لا يبدأ إلا في القولون حيث يتم تحلله بواسطة البكتيريا القولونية وعليه فإنه لا يؤثر على المعدة والأمعاء الدقيقة ولا يؤثر بالتالي على امتصاص الغذاء بعد فترة الإسهال كما تفعل بعض المسهلات التي يحدث بعد استعمالها خمول لحركة الأمعاء فيحدث الإمساك بعد الإسهال مما يضطر المرء إلى معاودة استعمال المسهل والتعود عليها، كما لا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل المسهلات الأخرى، كما أن من محاسن استعمال السنا أن الشخص يستطيع أن ينظم الوقت المريح لاستعماله فتأثيره المسهل لا يبدأ إلا بعد مابين 8 – 12 ساعة من تعاطيه ولا يمتص من الأمعاء، ولا يسبب إمساكا بعد الإسهال. ولا يسبب السنا تقلصات في الأمعاء كما تفعل معظم المسهلات الأخرى. وقد يحدث منه مغص خفيف سرعان ما يزول.

وعلى الرغم انه لا يمتص السنا من الأمعاء وبالتالي لا يؤثر على الجنين، وكما تقول الموسوعة الصيدلانية Martindale ،، فإن الأم المرضعة تستطيع استعماله لأنه لا يفرز في لبنها من خلال الثدي كما يجب عدم استعمال السنا من قبل المرأة الحامل وكذلك المرأة المرضعة.

ويقول البورفسور سبلر وهو من الخبراء العاملين في هذا المجال في مقال له " إن أكثر الأدوية شيوعا في معالجة الإمساك هي الأدوية المستخلصة من نبات" "السنا" . وفي القولون تقوم تلك المركبات بتحريض أعصاب القولون على القيام بحركة إجمالية، يتبعها مرور البراز بشكل طبيعي. وقد قمنا بتركيبه بشكل أكياس سعة 4 جرام من مسحوق أوراق السنا المجففة بطريقة علمية.
أرجو مدي بطريقة الإستعمال و شكرا






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




الساعة الآن :04:41 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*