العودة   منتديات تونيزيـا سات > القسم العام > منتدى الهوايات والترفيه > الفلاحة و الصيد و تربية الحيوانات


الفلاحة و الصيد و تربية الحيوانات كل مايتعلق بالصيد البحري والبري و تربية الحيوانات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-2010, 10:47 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
CNAOUFEL
CNAOUFEL غير متواجد حالياً
خبير طيور

الصورة الرمزية CNAOUFEL

إحصائية العضو





CNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond reputeCNAOUFEL has a reputation beyond repute

افتراضي كيفية تدريب كلب الصيد





لكلاب الصيد عدة إحجام الكبير والمتوسط والصغير وأنواعها كثيرة ومختلفة مثل الفرنسي والإنكليزي والإيطالي والأسباني وغيرها من الأنواع والعروق طبعا أفضل أنواع الكلاب هو الكلب الفرنسي والإيطالي فهي يتكيف مع كل الظروف من حر وبرد و هي مطيعه ونشيطه.
وتعتاد الصيد على كل الطرق بسرعة وسهوله.
ولتدريب الكلب يجب توفر الشروط التالية:

1-اختيار الكلب: يجب اختيار الكلب من عرق صافي ومن والدين مدربين على الصيد بشكل جيد يحبب أن يكون الجرو ذكر فهو أفضل في الصيد واصلب وأكثر قدرة على الاحتمال مع ملاحظة أن الذكر عنيد أحيانا و يجب إن يكون ذو جسم خشن وسليم من الأمراض ذو جبهه عريضة وأذنين كبيرتين وفم كبير وانف كبير وعينين براقتين صافيتين لا تحتويان أي بياض يفضل أن يكون مقصوص الذيل ويحبب شرائه في عمر شهرين إلى ثلاثة اشهر حيث يكون قد بداء الاعتماد على نفسه بشكل جيد من حيث الطعام وقد برزت ميزاته التي ذكرتها سابقا.

2-اختيار الاسم يجب أن تطلق اسما على الكلب من أول مره تراه فيها
فهذا الامر مهم جدا بالنسبه للتدريب فيما بعد ويجب أن يكون الاسم واضحا ومولفا من ثلاث إلى أربع أحرف مثل ماكس - جاك ....

3-بيت الكلب يجب أن يكون بيته مصنوعاً من الخشب أرضيته عالية عن الأرض 15/20سم ومن الخشب أيضاً ليحميه من دخول الماء في الشتاء إليه.

4-على المدرب أن ينشىء رباطاً عاطفياً قوياً بينه وبين الكلب فعلى هذه العلاقة يعتمد نجاح التدريب وتقبل الكلب للتعليمات .أن يكون المدرب واثقاً من نفسه ذو سلطة قوية . أن يكون واسع الإطلاع على أطباعة و صبورا
صفات الأمر :حازماً واضحاً ذو صيغة محددة مقبولاً أي ممكن تنفيذه .
أن يعطى الأمر بالتدريج .مثال؟
لا تطلب من الكلب قفز أمتار قبل أن تدربه على متر ومترين وهاكذ تبداء التدريب

التدريب الرياضي:
من المهم جداً تدريب الكلب على الركض والقفز وبعض الألعاب الأخرى وتدريبه على الصيد يبداء بتدريب الكلب كلى سبيل المثال على كرة تحتوي ريش طير مثلا فهو تدريب من جهه ومن جهه أخرى لعبه يحبها الحيوان ترمي الكره وتأمره أن يأتي بها حتى يعتاد هذا الأمر من ثم تقوم بخفاء الكره دون أن يعلم الكلب مكانها وأمره أن يأتي بها حتى يستخدم حاسة الشم بشكل جيد تميز ذالك حين يتجه فورا إلى المكان الذي تخفي فيه الكره أو الطير أن وجد ومن ثم دربه على طير حي كان تخفي الطير في حديقة المنزل وتعطيه أمرا بالبحث عنها حتى يعتاد الامر ومن ثم عوده على الثبات حين رؤية الطريدة مهما كان نوعها وذلك كي يعطيك الفرصة حين تذهب للصيد من السديد بشكل جيد ويجب تدريب الكلب على السباحة بشكل جيد حتى تتمكن من جلب الصيد من أي مكان وفي كل الظروف ولاتنسى نزهة لمدة نصف ساعة تقريباً ثم يرتاح أو ينام ساعة أو ساعتين ثم يعاد التمرين مرة أخرى تبدأ النزهة المطولة من نصف ساعة أو ساعة في البراري.

في الشهر السابع : تبدأ التدريبات القاسية في البراري وأفضل طريقة لهذا التدريب استعمال دراجة عادية أو نارية من قبل المدرب . هذا يسمح بالكلام مع الكلب وإعطائه الأوامر عن قرب وكذلك تغيير نظام الركض من البطيء إلى المتوسط إلى السريع مع فترات استراحة بسيطة حسب التعب البادي عند الكلب وإعطائه القليل من الماء .

أم القفز ما بين الصخور والأنهار فهو خطر على الكلب إذا كان صغيراً . وأفضل عمر لهذا التمرين هو 12 شهراً فمن الضروري أن يكون لا يقل وقت الرياضة عن الساعة في النهار أو ساعتين على الأفضل . ولا تنسى أن التدريب يبدأ بالتدريج يوماً بعد يوم فلا تطلب منه القيام بأعمال طويلة ومرهقة منذ اليوم الأول .

نصائح للتربية والتدريب :
كافىء الكلب على عمله الجيد وعاقبه على عمله السيئ فهذا يزيد الرغبة عند الكلب في أجادة العمل وتجنب الأخطاء ولا تبدل كلمة الأمر .

عند إعطائك الأمر له بالجلوس على كرسي أذكر أسم الكلب وأسم الكرسي وإذا حاول النزول عنه وبخه وإذا بقي داعبه مع كلمة تشجيع. " مدري عاد وش تقوله"

إذا أقتضى الأمر تستطيع إعطائه قطعة لحمه او ماشابهها عند تشجيعه . بعد قيامه بعمل جيد.

لا تصرخ في وجهه بل أبعد وجهك عنه خوفاً من أذيتك .

لا تأخذ شيئاً من أمامه بل أبعده أولاً ثم ألتقط الشيء .

لا تركض خلف الكلب لكي لا يرفض السماح لك بربطه ، بل أعطه أمر بالجلوس على الأرض ثم أذهب إليه بنفسك .

لا تعاقب الكلب قبل ثلاثة أشهر من عمره ، أذ أن العقاب قبل هذا العمر لا معنى له لأن الكلب لا يعرف ولا يفهم لماذا يعاقب عاقب الكلب في مكان الخطأ ليعرف سبب العقوبة ليكن التدريب بعيداً عن بيت الكلب لا تدع الكلب يفقد الثقة بنفسه .
لاتضرب الكلب بقسوة ، بل عاقبه بالضرب الخفيف والتأنيب عند الخطأ وأتركه في بيته دون أن تلاعبه لمدة نصف ساعة على الأقل . وأحذر أن يكون الضرب على المناطق الحساسة من جسمه كالرأس مثلاً أعطه دوائه كل ستة أشهر مثل القاحات التي ينصح بها الطبيب البيطري.
وذالك حفاضا على صحتك ومن ثم صحة الكلب.

والتغذية يجب أن تكون منتظمه مع مراعاة التقيد بمواعيد أطعام الكلب حتى لا يمرض أو يموت؟

ويفضل جلب الأعلاف الجاهزة المخصصة للكلاب أو إطعامه الحليب مع الخبز اوغير ذالك من الاغذيه مع العلم أن كلب الصيد يجب أن لا يتناول اللحم النيئ مهما كان السبب وذالك كي لاياكل صيده

والى لقاء قريب







رد مع اقتباس
الأعضاء ال 3 الذين شكروا CNAOUFEL على هذا الموضوع
اعلانات
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




الساعة الآن :12:06 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*