العودة   منتديات تونيزيـا سات > القسم العام > منتدى الرياضة


منتدى الرياضة كل مايتعلق بالرياضة المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2011, 15:32 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
baha taraji
baha taraji غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية baha taraji

إحصائية العضو





baha taraji will become famous soon enough

Post افضل* 15 لاعب*عربي*خلال*المواسم*العشرة*الاخيرة

نشأت أكرم السفير الوسيم للكرة العراقية :15



أرقام وحقائق:

الاسم : نشأت اكرم عبد علي

الجنسية: عراقي

تاريخ الميلاد: 12-9-1984

مكان الولادة: بغداد

المركز: صانع ألعاب

الوزن: 75 كلجم

الطول: 186 سم

الأندية التي لعب لها: القوة الجوية، الزوراء، صلاح الدين، الشرطة (من العراق) والنصر والشباب (من السعودية) والعين الاماراتي والغرافة القطري وتفينتي أنشخيدة الهولندي والموسم الماضي الوكرة القطري، وحاليا انضم لنادي لخويا القطري.



حياته: 7 صنايع والبخت مع كرة القدم

شق نشأت أكرم طريقه في الحياة بصعوبة كبيرة، حيث كان مضطرا للعمل والدراسة في آن معا، وذلك لمساعدة أسرته، ولكن ذلك لم يمنعه من منح الوقت الكافي لمهارته التي بدأت بالتكون في ملاعب كرة القدم الترابية في ضواحي بغداد.

وكان نشأت اكرم طالبا في الثانوية العامة عندما اضطر للعمل على عربة بيع متجولة مع عمه، قبل أن يناله "البخت" الحسن، ويقع تحت ناظر شيخ المدربين العراقيين المرحوم عمو بابا، والذي احتضنه لتبدأ مسيرة شبه احترافية مع الدوري العراقي والذي تنقل خلاله بين 4 أندية (1996-2002) في ظل تنافس محموم للظفر بموهبة الاكتشاف الجديد للكرة العراقية.

ومع انطلاق الموسم 2003 انطلق نشأت أكرم للاحتراف الخارجي وتوجه إلى الأراضي المباركة حيث توج في العام 2006 كأفضل لاعب محترف في الدوري السعودي، ليتوجه على إثر ذلك لتجربة احترافية جديدة مع نادي العين الإماراتي الذي كان في قمة توهجه.

وصنع نشأت أكرم مع منتخب بلاده أسود الرافدين المعجزة الكروية التي ستبقى خالدة في أذهان العراقيين عندما قاد التشكيلة الدولية إلى لقب كاس آسيا العام 2007، كما نافس بكل نزاهة وشرف على جائزة أفضل لاعب آسيوي حيث رشحته كل وسائل الإعلام للفوز، إلا أن السعودي ياسر القحطاني فاز بالمركز الأول تاركا الثاني لنشأت والثالث لمواطنه يونس محمود.



ميزاته: السفير الوسيم للعراق في أوروبا

وبعد أن انتقل للدوري القطري العام 2009 وجد نشأت أكرم أن طموحه يتعدى بكثير منطقة الخليج العربي، سيما وأن موهبته تسمح له بالاحتراف في أوروبا، وراوده حلم اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز، فسار خلف الأمل مع صفة احترافية كانت قاب قوسين أو أدنى أن تنجح مع نادي مانشستر سيتي في العام 2010 بسب عدم حصوله على التصريح من السلطات البريطانية.

بيد أن الحلم تحول إلى سراب دون أن ينال ذلك من عزيمة السفير الوسيم للكرة العراقية فتوجه سريعا إلى نادي تفنتي إنشخيده الهولندي وصيف الدوري والكأس في هولندا والذي كان يشرف على قيادته المدرب الإنكليزي المخضرم ستيف مكلارين.

وبعد تجربة احترافية ناجحة في هولندا رغم صعوبتها، قرر نشأت أكرم العودة إلى الخليج العربي المنطقة التي تألق فيها وحقق أفضل الانجازات، لتكون محطة الوكرة القطري هي الأنسب، وقد كان قرارا صائبا لأنه قدم الموسم الماضي الصورة الحقيقة لمستواه الرائع والذي كفل له الحصول على عقد مغري جدا من نادي لخويا للبقاء في الدوري القطري للموسم المقبل.



إنجازاته : لحظات لا تنسى في حياته الكروية

توج نشأت أكرم بطلا للدوري العراقي عامي 2001 و2002 ووصل مع المنتخب الأولمبي تحت قيادة عدنان حمد إلى نصف نهائي دوري الألعاب الأولمبية في اثنيا العام 2004، وتوج مع منتخب بلاده الأول بطلا لغرب آسيا 2005 وكأس آسيا للكبار 2007، كما فاز مع نادي الشباب السعودي ببطولتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين 2006 والدرع وكأس أمير قطر مع الغراقة العام 2009.



ايجابيات وسلبيات:

+ 3

1- قدرة هائلة على التحكم بالكرة والمراوغة.

2- إجادة في التسديدات البعيدة والكرات الثابتة.

3- القدرة الفائقة على قيادة أي فريق وتوزيع الأدوار بين اللاعبين.

-3

1- انتقالاته الكثيرة بين الأندية

2- عدم استقرار المستوى خصوصا مع المنتخب.

3- خجله الزائد عن اللزوم في أحيان معينة.







اعلانات
قديم 17-06-2011, 15:38 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
baha taraji
baha taraji غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية baha taraji

إحصائية العضو





baha taraji will become famous soon enough

افتراضي

نذير بلحاج.. ظهير "طائر" فقد "عشه"

نذير بلحاج محارب الصحراء المتميز في المركز 14



أرقام وحقائق:

الاسم: نذير بلحاج

الدولة: الجزائر

تاريخ الميلاد: 18 حزيران/يونيو 1982

مكان الميلاد: سان كلود - فرنسا

المركز: ظهير أيسر

الطول: 180 سم

الوزن: 70 كغ

الأندية التي لعب لها: غويونيون، سيدان، أولمبيك ليون، لنس، بورتسموث، السد القطري حاليا



حياته: بداية واعدة.. ولكن

بدأ نذير بلحاج مسيرته الكروية في سنة 1999 مع الفريق الرديف لنادي لانس الفرنسي الذي كان يلعب حينها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن رغبة اللاعب في البروز دفعه للانتقال إلى نادي غويونيون الفرنسي موسم 2002-2003- الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي - على سبيل الإعارة.

وبعد 26 مباراة مع النادي الجديد، انضم اللاعب رسميا إلى الفريق بعد توقيع عقد انتقال من نادي لنس إلى نادي غويونيون.

بعد سنتين من اللعب لصالح نادي غويونيون انضم اللاعب إلى نادي سيدان الفرنسي سنة 2004، حيث تمكن النادي بعد موسمين من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي سنة 2006.

لكن بداية الحديث عن الظهير الأيسر الطائر للجزائر بدأ عشية انتقاله في كانون الثاني/يناير 2007 إلى ليون الفرنسي بطل الدوري بقيمة تجاوزت 3 ملايين يورو لمدة أربعة سنوات ونصف في أبرز صفقة للاعب جزائري.

لكن أمنيته باللعب والتألق مع بطل فرنسا سقطت في الماء لخيارات المدرب آلان بيران الذي فضل إحالته على دكه الاحتياط ما دفعه إلى تغيير الأجواء والعودة إلى نادي لنس الفرنسي بموجب عقد انتقال قيمته 3.6 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات ونصف.

وبعد موسم ونصف من "العيش الكريم" مع لانس قرر مغادرة النادي الذي هبط لدوري الدرجة الثانية للانتقال في 1 أيلول/سبتمبر 2008 إلى نادي بورتسموث الإنكليزي على سبيل الإعارة لمدة عام قابلة للتمديد مقابل 4.5 مليون يورو.

وبينما كان الجميع يتوقع عودة اللاعب للتألق عبر بوابة الدوري الفرنسي أملا في الاستفادة منه على مستوى المنتخب، فاجأ بلحاج الجميع وقرر في عام 2010 التوقيع لنادي السد القطري بقيمة تقدر بـ5 مليون يورو.



ميزاته: ظهير " طائر " فقد " عش " المنتخب

يمثل نذير بلحاج إلى وقت قريب قطعة أساسية بالمنتخب الجزائري نظير تألقه المستمر معه على الرواق الأيسر، وقد لفت الأنظار إليه بصعوده المستمر للهجوم وكراته اليسارية المميزة ومساهمته في كثير من الأحيان في تغطية النقص الهجومي.

وفي نحو 48 مباراة ودية ساهم بلحاج بالكثير من التمريرات الحاسمة وأحرز أربعة أهداف.



غير أن تراجع مستواه بعد انتقاله إلى الدوري القطري الموسم المنقضي سبب له انتكاسة حقيقية مع المنتخب، إذ لم يعد يشارك معه إلا احتياطيا لمصلحة جمال مصباح لاعب ليتشي الإيطالي، كما تم استبعاده في بعض الأحيان في عهد المدرب المستقيل عبد الحق بن شيخة.



إنجازاته وأبرز محطات مشواره

رغم أن مسيرته لم تشهد انضمامه لأحد الكبار باستثناء فترة قصيرة مع ليون، غير أنه حقق العديد من الإنجازات في مسيرته، مثل فوزه بالدوري الفرنسي وكأس الأبطال الفرنسي وكأس السلام، إضافة إلى تأهله لنهائي كأس فرنسا وكأس الدوري الفرنسي وكذلك كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويبقى تأهله مع منتخب الجزائر لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا الإنجاز الأكبر في مسيرته.

وعلى الصعيد الشخصي، حصد بلحاج جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، وأفضل جناح أيسر في كأس الأمم الأفريقية 2010، إضافة إلى اختياره في التشكيلة الرسمية للدور الأول لكأس العالم 2010.



ايجابيات وسلبيات:

+3

1- السرعة

2- الصعود الهجومي

3- التمريرات الدقيقة

-3

1- عصبيته الزائدة

2- ضعف في التغطية الدفاعية

3 - قلة طموحاته وقبول اللعب بالدوري القطري






قديم 18-06-2011, 17:28 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
baha taraji
baha taraji غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية baha taraji

إحصائية العضو





baha taraji will become famous soon enough

Post

"الرحالة" أحمد حسام "ميدو" أحد أفضل مهاجمي مصر على مدار السنوات العشر الأخيرة في المركز الـ13.



أرقام وحقائق:

الاسم: أحمد حسام وصفي واسم الشهرة "ميدو"

الدولة: مصر

تاريخ الميلاد: 23 شباط/فبراير 1983

المركز: مهاجم

الأندية التي لعب فيها: لعب "ميدو" لعدد كبير من الأندية الأوروبية لكنه لعب للزمالك فقط في مصر، بدأ مسيرته مع الزمالك ثم انتقل إلى جنت البلجيكي وعمره 16 عاما، منه إلى أياكس الهولندي، سيلتا فيغو الإسباني، مرسيليا الفرنسي، روما الإيطالي، توتنهام هوتسبير، ميدلسبره، ويغان أثليتك الإنكليزي، ثم عاد للزمالك على سبيل الإعارة من ميدلسبره، وعاد إلى إنكلترا عبر بوابة وست هام، ثم أخيرا أياكس مرة أخرى قبل أن يستقر في الزمالك مجددا.



حياته: ابن الوز

كانت بداياته في نادي الزمالك مع فرق الناشئين وترعرع تحت رعاية والده حسام وصفي الذي عمل كوكيل أعمال نجله لمدة طويلة.

وما لبث أن انتقل للاحتراف في نادي غنت البلجيكي، وعمره لم يتجاوز السادسة عشر، ومنه انتقل لنادي أياكس أمستردام الهولندي العريق تحت قيادة المدرب رونالد كومان وقضى معه 3 مواسم ناجحة.

ثم انتقل لنادي سلتا فيغو الإسباني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ومنه إلى مرسيليا الفرنسي وشكل ثنائيا ناجحا مع دروغبا الإيفواري الشهير لاعب تشيلسي الإنكليزي حاليا، ثم انتقل إلى نادي روما الإيطالي ولم يثبت نفسه في الفريق وانتقل على سبيل الإعارة لنادي توتنهام الإنكليزي العريق على سبيل الإعارة ثم انتقل بعد ذلك نهائيا وانتقل في موسم 2007-2008 إلى نادي ميدلسبره الإنكليزي.

وفي الانتقالات الشتوية لموسم 2008-2009 انتقل لنادي ويغان أتليتيك الإنكليزي على سبيل الإعارة ليلعب بجوار المصري الآخر عمرو زكي. ثم انتقل إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة عام كامل انتقل بعد 6 أشهر منها إلى وست هام يونايتد الإنكليزي ثم إلى أياكس أمستردام الهولندي ومنه إلى الزمالك.



مميزاته: مهاجم أعسر فارع الطول

"ميدو" فارع الطويل ووزنه مثالي لو كان في حالته الفنية العالية التي تجعله يلعب بشكل متواصل مع أي فريق يرتدي قميصه.

"ميدو" كانت بدايته قوية مع الزمالك ومنتخب مصر وكان يمثل ثنائيا هجوميا متفاهما مع مدربه الحالي حسام حسن عندما كانا يلعبا مع المنتخب المصري.

طوله الفارع ميزه في ضربات الرأس، واحترافه المبكر في أوروبا جعله مميز للغاية في تعاملاته مع زملائه، وكان يفتخر بأنه أغنى لاعبي مصر.

"ميدو" ذو الثامنة والعشرين عاما لم يجد نفسه بعد في أوروبا فرجع للزمالك، منهيا رحالت ابن بطوطة بين الأندية الأوروبية، لكنه لم يلعب مع ناديه الأصلي حتى اليوم بسبب بطاقته الدولية، ما جعل وزنه يزداد بشدة وبحاجة للانسجام مع زملائه والمشاركة في المباريات بشكل مستمر ليستعيد خطورته، رغم أن مدرب حسام حسن مؤمن به للغاية ويحتاجه لاستكمال مشوار المسابقة المحلية التي يتصدرها الزمالك.



إنجازاته: لحظات لا تنسى في حياته الكروية

كان مع ناشئ الزمالك ولعب للفريق الأول مبكرا وعمره لم يتجاوز 17 عاما قبل أن ينتقل لجنت البلجيكي، ومن أهم لحظات حياته انضمامه لمنتخب مصر وعمره 17 عاما تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري وتسجيله هدف الفوز في مرمى السنغال في تصفيات المونديال عام 2001 بالقاهرة تلك المباراة التي كرم السويسري جوزيف سيب بلاتر عميد لاعبي العالم آنذاك وقائد منتخب مصر حسام حسن مدرب ميدو الحالي.

انتقال ميدو إلى أياكس كان بداية انطلاقه الحقيقة مع الاحتراف الأوروبي، فلعب إلى جوار السويدي زالتان إبراهيموفيتش، وهذه هي الانطلاقة الحقيقية له كلاعب محترف معني الكلمة.

فأرتدي ثوب الإجادة منذ البداية بتفننه في إحراز الأهداف بالرأس والقدم بالإضافة لتميزه بمتابعة الكرة بشكل رائع.

لكن كثرة انتقالاته بين أندية أوروبا عجل كثيرا بنهايته الاحترافية رغم أن عمره حاليا لم يتجاوز 28 عاما.

انضم عام 2001 لمنتخب مصر بدعوة من محمود الجوهري الذي منحه الثقة بالخط الأمامي جوار حسام حسن، وكانت المباراة الأولى له ضد المنتخب الإماراتي وسجل خلالها أول أهدافه مع المنتخب المصري.

ونجح ميدو بجذب الأنظار إليه بقوة بتصفيات كأس العالم 2002 خاصة عندما أحرز هدف فوز مصر بمرمي السنغال بالقاهرة وهو الهدف الذي أعاد الكثير من الهيبة للمصريين آنذاك، وأحرز الهدف الأول في كأس الأمم الإفريقية 2006 في مباراة الافتتاح أمام ليبيا والتي انتهت بثلاثية نظيفة، لكن ما فعله في مباراة قبل النهائي أمام السنغال واشتباكه مع مدربه حسن شحاتة منعه من اللعب للمنتخب منذ ذلك الحين وحتى رحيل شحاتة.



ايجابيات وسلبيات

+3

1-قوة بدنية هائلة ترعب المدافعين

2- ضربات بالرأس متقنة وقدم يسرى قوية تسدد من بعيد

3-قيادي في الملعب وذو شخصية مميزة بين أقرانه

-3

1- تنقلاته بين أندية أوروبا الكثيرة في فترة قصيرة حرمه من الاستقرار وتكوين اسم كبير في أوروبا

2- مشاكله المستمرة مع مدربيه جعلته لا يستقر في مكان

3- يصفه بعض زملائه بالمغرور ما جعله يفقد كثيرا من شعبيته داخل وخارج مصر






 

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية المشاركات المشاركة الاخيرة
من كان افضل لاعب خلال هذا الموسم : aym21 منتدى الرياضة 1 17-05-2010 09:39
بوقرة افضل لاعب كرة عربي samirking منتدى الرياضة 0 01-02-2010 15:12




الساعة الآن :06:44 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*