العودة   منتديات تونيزيـا سات > القسم العام > منتدى الرياضة


منتدى الرياضة كل مايتعلق بالرياضة المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-2011, 14:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
saifoun007
saifoun007 غير متواجد حالياً
نجم المنتدى

الصورة الرمزية saifoun007

إحصائية العضو





saifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond repute

Talking تقديم مبارات برشلونة و فالنسيا

تقديم مبارات برشلونة و فالنسيا

تقديم : برشلونة إلى الميستايا لحسم الصدارة








خاص _ يستعد نادي برشلونة للسفر للميستايا لملاقاة فريق الخفافيش فالنسيا الإسباني لحسم الصدارة بعد سقوط الغريم ريال مدريد أمام ليفانتي على أرض الأخير . وهذا في إطار الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية بعدما تأجلت الجولة الأولى لإضراب اللاعبين .




:: بطاقة المباراة ::

فالنسيا Vs
برشلونة
الموعد: الأربعاء ، 21 سبتمبر 2011
المناسبة: الجولة الخامسة من الليغا
الملعب: الميستايا ـ فالنسيا
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 , HD 2
معلق اللقاء: يوسف سيف





:: نبذة تعريفية عن فريق فالنسيا ::



الإسم: نادي فالنسيا لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 18 مارس 1919
رئيس النادي: مانويل لورينتي
الملعب: ميستايا (55,000)
الموقع: فالنسيا ، إسبانيا

أحد اعند الفرق الإسبانية و أحد الفرق المنافسة بشدة دائماً على مراكز متقدمة في الليغا..و تمكن من تحقيق لقب الليغا في أكثر من مناسبة و تفوق على برشلونة و ريال مدريد..له صولات و جولات أوروبية خاصة بوصوله لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و 2001..و رغم خسارته لهما..إلا أنه أصبح أحد الفرق التي تنافس دائماً على البطولات و الإنجازات.

# انجازات النادي #

الليغا (6 مرات) - كأس ملك إسبانيا (7 مرات) كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة) - كأس الكؤوس الأوروبية (مرة واحدة).












:: نبذة عن مدرب فالنسيا ::



الإسم: أوناي إيمري
تاريخ الميلاد: 3 نوفمبر 1971
مكان الولادة: هونداربيا ، إسبانيا

لعب السيد أوناي إيمري لاعب خط الوسط لعدة اندية إسبانيا كان أبرزها توليدو الذي قضى فيه 4 سنوات..بدأ مسيرته التدريبية مع فريق لوركا و سبق له أن درب فريق ألميريا لسنيتن..تولى تدريب فالنسيا سنة 2008.









## التكتيك المتوقع لفالنسيــا ##



حتى و إن رحل عن صفوفه ثلاثي الصفوة : فيا ، سيلفا و خوان ماتا ، إلا أن الهجوم و السرعة لفالنسيا لن تتوقف ولو كان الخصم هو بطل أوروبا و الليغا برشلونة .

فبقيادة هدافه الجديد "سولدادو" بات فالنسيا محباً للهجوم الذي قاده لتصدر الترتيب خلف قطبي أسبانيا البارسا و الريال في السنوات الأخيرة الماضية ، فإبتعد بنفسه عن دائرة الفرق المحبة للدفاع كصغار الليغا ليرتقي بنفسه وسط كبار الدوري الإسباني الذي يحلم بتكرار تاريخه المشرق فيه بعد سيطرة الغريمين في السنوات القليلة الاخيرة .

وبعد ستة نقاط حققها فالنسيا في الجولتين الماضيتين في الليغا يتقاسم بهما الصدارة مع مدريد ، فالفوز سيكون هدفه الأوحد أمام برشلونة في رابع جولات الليغا وهذا يعني رغبة أكثر و حماس أكبر خصوصاً في ظل المشاكل الدفاعية التي يمر بها البارسا في الوقت الحالي .

ولذلك من المتوقع أن يعتمد فالنسيا نسق الدفاع المتقدم للتصدي لهجمات الكتالونيين مبكراً دون إعطاء الفرصة لرفاق ميسي للتمرير و الإستحواذ على الكرة ، مع تكثيف الهجوم السريع المرتد من الخلف و الإعتماد على مهارة لاعبي الوسط أمثال بانيغا في نقل الكرة للهجوم الذي يقوده الرائع سولدادو الذي إنفجر تهديفياً مع الخفافيش منذ إنضمامه لهم في الموسم الماضي .

فإيمري الذي يعرف البارسا حسن المعرفة ، و الذي يدرك تماماً ما يمر به الفريق من مشاكل دفاعية ، سيكثف الضغط الهجومي خصوصاً بالكرات السريعة في العمق و العرضيات التي يجيد هجوم الخفافيش ترجمتها لأهداف بسهولة للخروج بنقاط المباراة ويجعل من فريقه قطب ثالث للكرة الأسبانية التي تقاسم صدارتها برشلونة و مدريد .








:: تشكيلة فالنسيا المتوقعة ::



في حراسة المرمى : دييغو ألفييس
في خط الدفاع : ماثيو - عادل رامي - ريكاردو كوستا - ميجيل
في خط الوسط : بابلو هيرنانديز - بانيجا - كاناليس - توبال - بياتي
في خط الهجوم :
سولدادو



ليونيل أندريا ميسي





:: لاعب تحت المجهر من فالنسيا ::



الإسم : روبيرتو سولدادو ريلو
اللقب : المقاتل
العمر : 26
مكان الميلاد : فالنسيا - إسبانيا
الطول : 1.79 متر


روبيرتو سولدادو ريلو المقاتل ولد عام 1985 في مدينة فالنسيا في إسبانيا ، يلعب لنادي فالنسيا الإسباني ومركزه مهاجم ، إسباني الجنسية ويحمل الرقم 9 وبهذا يخلف في مدريد ، يبلغ من العمر 22 عاماً ويبلغ من الطول 1.79 ، يلقب سولدادو بالمقاتل ، سجل ما يقارب 80 هدفاً طول مسيرته الكروية.

# الفرق التي لعب لها #

- مع ريال مدريد -

لعب الشاب الإسباني سولدادو لنادي ريال مدريد منذ العمر 13 عاماً في فريق ريال مدريد ب ، وسجل مع فريق ب 42 هدفاً في 56 وهو رقم كبير كان لسولدادو ، أثير إعجاب الفريق الأول ريال مدريد فـ انضم إليه عام 2005 - 2006 ، وكان في أول مواسمه احتياطياً ، لعب مع نادي ريال مدريد 11 مباراة وسجل 3 أهداف وكان من هدفين من ثلاثة حاسمين كـ هدف التعادل امام أوساسونا وكذلك أمام أولمبياكوس أما الهدف الأخير فكان ضد أتلتيك بلباو ، وبعد أن اعير إلى أوساسونا عاد إلى ريال مدريد في الحادي عشر من يوليو عام 2007 وجدد عقده إلى 2012 ، وبعد أن كثرت الأخبار حول هذا النجم فاجأ الإعلام بإرتدائه الرقم 9 وإعلانه كـ خليفة لـ رونالدو

- مع اوساسونا -

في يوليو / تموز 2006 أصبح سولدادو أول لاعب يغادر الفريق بعد أن أتى المدرب المحنك فابيو كابيللو إلى الفريق ، وغادر اللاعب الإسباني إلى أوساسونا على سبيل الإعارة ، سجل مع النادي الإسباني أوساسونا 11 هدفاً من من 30 مباراة لعبها .











نبذة عن المباراة الأخيرة لفالنسيا



من جديد حقق فالنسيا الثلاث نقاط للمرة الثالثة في الليغا ، و مرة آخرى كان مهاجمه الأسباني روبرتو سولدادو سبباً في ذلك . فعلى ملعب مولينيون لم يتمكن أصحاب الأرض من تحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الليغا صحبة ريال مدريد .

أصحاب الضيافة و بقيادة مدربهم إيمري لم يعطوا لمُضيفهم الفريصة لإستغلال عاملي الأرض و الجمهور ، ودخلوا في أجواء المباراة سريعاً بعدما سجل روبرتو سولدادو هدف المباراة الوحيد من كرة مرتدة سددها زميله خوناس وتابعها هو من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 30 من الشوط الاول الذي إستمر فيه الحال على ما هو عليه و لم يحدث أي تغير في النتيجة أو حتى على مستوى الآداء الذي إستمر لصالح الضيوف في معظم دقائق الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني ، بدا العزم على أصحاب الأرض لتحقيق ولو نقطة واحدة من الضيوف ، إلا أن رفاق بانيغا كانوا على الموعد و حاولوا السيطرة على الكرة و حتى معاودة التسجيل ، إلا أن محاولات الفريق فشلت في هز شباك أصحاب الأرض مرتين ، لتنتهي المباراة بهدف سولدادو و يعتلي فالنسيا قمة الليغا مناصفة مع ريال مدريد .









خصائص فريق فالنسيا

قوة هجومية وإجادة إستغلال للهجمات




هجوم فالنسيا هو اللغز الاكبر في الفريق في الوقت الحالي ، لم لا وهو يزداد قوة في كل موسم عن سابقه رغم تعدد الأسماء الكبيرة التي غادرت الفريق وآخرهم الإسباني خوان ماتا الذي إنتقل لصفوف تشيلسي الإنجليزي . لكن على طريقة البارسا ، فالنسيا يثبت أنه بمن حضر ورحيل بعض اللاعبين عن الفريق لن يكون عائقاً لتقدمه نحو الأفضل ، فها هو يسير بخطى ثابتة في إنطلاقة الليغا التي يتقاسم صدارتها مع مدريد بعد فوزين على حساب راسينغ و أتليتيكو مدريد على التوالي ، كان الفضل الاكبر فيهما للهجوم الوقي للفريق و إعتماد مدربه على إسلوب هجومي في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يملكها فريقه خصوصاً أمام فرق لها ميول دفاعية كخصمي الجولة الثانية و الثالثة .

وسط مهاري يفتقد التجانس الدفاعي



رغم العناصر الشابة المميزة في وسط فريق الخفافيش ، إلا أن معاناة الفريق في الوسط بدت واضحة وخصوصاً في مباراة فريقهم ضد راسينغ في إفتتاحية الدوري ، فالاخطاء المتكررة لوسط فالنسيا الميال للهجوم كلفت الفريق هز شباكه و كادت تكلفه نقاط المباراة لولا إستفاقة الفريق في الثلث الأخير من المباراة التي شهدت تسجيل ثلاثية من روبرتو سولدادو إضافة لهدف آخر سجله بالخطأ في مرماه .

دفاع ما بين القوة و الضياع في بعض الأوقات



لم يكن خط دفاع فالنسيا بأفضل من خط وسطه ، فكانت معاناة الفريق كبيرة في خط دفاعه خاصة أمام راسينغ الذي تمكن من ترجمة أخطاء الدفاع لثلاثة أهداف متتالية في شوط المباراة الأول كادت أن تكلف فالنسيا الخسارة لو عجز عن العودة في اللقاء . إلا أن مدافع الفريق عادل رامي ، أثبت كفائة عالية في اللقاءات الأخيرة لفريقه ، فبإسلوب رائع سجل في مرمى راسينغ و كاد أن يخطف المباراة لصالح فريقه أمام جينك في دوري الأبطال . و إضافة إلى ذلك قدم مردود طيب على المستويين الدفاعي و الهجومي في اللقاءات الاخيرة و إستحق أن يكون أحد أفضل لاعبي الفريق .

فريق الشوط الثاني



المعدل التهديفي للخفافيش إن دل فهو يدل على قوة الفريق في شوط المباراة الثاني و خصوصاً في النصف الأخير منه بدرجة أكبر عن شوط المباراة الاول . فبأربعة أهداف في لقائين فقط في شوط المباراة الثاني مقابل هدف في الشوط الاول ، هذا كافياً ليظهر إسلوب الفريق الذي يعتمد على إفقاد الخصم للياقته البدنية و محاولة إنهاء المباراة قبل نهايتها بدقائق ليصعب على الخصم تدارك تاخره في النتيجة .

هداف الفريق



لا شك أن روبيرتو سولدادو تمكن من فرض نفسه كركيزة أساسية في تشكيلة إيمري الأساسية ، فبأربعة أهداف في لقائين إستحق سولدادو قيادة خط المقدمة خلفاً لهدافهم السابق دافيد الفيا الذي إنتقل لبرشلونة في الموسم قبل الماضي ، وكما كان متوقع قدم اللاعب السابق لريال مدريد مستوى مثالي مع ناديه الجديد الذي يطمح به للعودة مرة آخرى لمقارعة الكبار على صدارة ترتيب هدافي الدوري .









:: ميركاتو نادي فالنسيا ::



كان صيف نادي فالنسيا ساخنا ، حيث عرف العديد من التحركات ، خرجت وجوه تاريخية في نادي فالنسيا , أتت اخرى منها المشهورة و منها لاعبون أتوا للميستايا باحثين عن صنع اسم في عالم كرة القدم . كما استعاد فالنسيا عدد مهم من لاعبيه الذين كانوا في اندية اخرى على سبيل الاعارة باحثين عن كسب الخبرة.

من الناحية المالية ، كانت الحصيلة ايجابية بالنسبة لفالنسيا. حيث أنفق مبلغ 25،50 مليون يورو في جلب لاعبين و قبض مبلغ مبلغ 39،70 مليون يورو من بيع لاعبين .


+الوافدون +


الوافدون بمقابل -

رغم انه عرف خروج 5 لاعبي من خط الوسط ، فقد عزز نادي فالنسيا صفوف فريقه ب2 مدافعين و 2 مهاجمين و 2 حراس مرمى و لم يجلب الا لاعب خط وسط واحد .

حيث جلب حارس المرمى البرازيلي دييغو ألفيس من صفوف أليمريا مقابل مبلغ 3 مليون يورو . و جلب المدافع الاسباني باراغان انتونيو من بلد الوليد مقابل 1 مليون يورو .

و كانت اغلى صفقات فالنسيا هي : جلب لاعب الوسط الاسباني باريخو دانييل من خيتافي مقابل 6 مليون يورو و المهاجم الارجنتيني بابلو بياتي من ألميريا مقابل 7،50 مليون يورو و المدافع الاسباني فيكتور رويز من نابولي مقابل 8 مليون يورو .
-الوافدون مجانا -

جلب نادي فالنسيا مجانا لاعبين مجانا لانتهاء عقدهما مع انديتهما . و هو لاعب الفريق الرديف للبارسا ألبير دالمو و حارس المرمى البرتغالي كريستيانو بيريرا من براغا .

و على سبيل الاعارة جلب فالنسيا كاناليس لاعب الوسط الهجومي لريال مدريد في عقد اعارة يتضمن حق فالنسيا في شراء اللاعب بعد انتهاء مدة اعارته . و كان اللاعب الوحيد المنضم لصفوف فالنسيا هذا الموسم على سبيل الاعارة

فيما استعاد فالنسيا بعد انتهاء مدة اعارتهم كل من المدافع الفرنسي عادل رامي العائد من نادي ليل الفرنسي و لاعب الوسط الفرنسي سفيان فرغولي العائد من ألميريا .


+ الراحلون +


عرف هذا الصيف خروج لاعبين صنعوا تاريخ فالنسيا او صنعوا تاريخهم في فالنسيا و بطبيعة الحال رحل لاعبون لن يتركوا اثرا يذكر في تاريخ فالنسيا .

- رحلوا بمقابل -

رحل عن فالنسيا هذا الصيف كل من فيرنانديز مانويل نحو بيسخيتاس مقابل 2،80 مليون يورو ، و رحل الى ملقا كل من ايسكو مقابل 6 مليون يورو و جواكيم سانشيز مقابل 4،5 مليون يورو . و كان اهم رحيل في صفوف فالنسيا هو بطبيعة الحال خوان ماتا الذي انتقل الى تشيلسي مقابل 26،70 مليون يورو في اغلة صفقة لفالنسيا هذا الصيف .

-رحلوا لانتهاء عقدهم-

لم يجدد نادي فالنسيا عقد 5 من لاعبيه فرحلوا مجانا نحو وجهات تاركين 0 يورو في خزينة النادي . و هم سيزار سانشيز الذي رحل الى فياريال و ديل هورنو الذي انتقل الى ألميريا و انياسيو غونزاليز الذي رحل الى ستناندير دي لييج . كما في نفس الاطار رحل دافيد نافارو الى نيوشاتل و نيغيز ارون الى ألميريا و فيسانتي الى بيرغيتون .

-رحلوا على سبيل الاعارة -

قام نادي فالنسيا باعارة مهاجمه الارجنتيني اليخاندرو دومينيغيز الى ريفر بلات . كما رحل الى هيركوليس على سبيل الاعارة اللاعب ميشيل و الى خيتافي اللاعب مويا ميخيل .



فارس البارسا






:: فالنسيا أو ارسنال اسبانيا ::



هناك شيء يميز فالنسيا هذا الموسم عن فالنسيا الموسمين الأخيرين : لا تضم في صفوفها أي لاعب بطل للعالم 2010 . كلهم ذهبوا ... .أولهم دافيد فيا و اخرهم خوان ماتا .

-مثل الارسنال ، فالنسيا يبيع نجومه لتسديد ديون ملعبه-

رحلوا تاركين في خزينة فالنسيا ما يناهز 100 مليون يورو . فقد رحل دافيد فيا الى نادي برشلونة ( 40 مليون يورو ) ، و بعده دافيد سيلفا الى مانشستير سيتي ( 30 مليون يورو ) و خوان ماتا اليى شيلسي ( 27 مليون يورو ) و مارشينا الى فياريال ( 3 مليون يورو ) .

هو مبلغ كبير يثبت مهارة مسؤولي نادي فالنسيا في التفاوض و ابرام الصفقات . لكن نادي فالنسيا لازال يعاني ماليا . فلازال فالنسيا مثقلا بديون بناء ملعب الميستايا . و بالتالي يعجز عن تعويض نجومه بلاعبين كبار بل حتى مضطر لبيع نجومه كل صيف .

وضع يشبه لحد كبير وضعية نادي الارسنال الذي لازال مثقلا بديون بناء ملعب الامارات و يبيع نجومه الواحد تلو الاخر .

-مثل الارسنال ، ينشط الدوري و المحلي و دوري الابطال و يخرج منهما خالي الوفاض-

كما أن فالنسيا مثل الارسنال لم يفوز بالألقاب منذ مدة طويلة و لو انها اقل طولا من مدة الجفاف التي يعاني منها الارسنال . اخر مرة فاز فالنسيا بالليغا كانت في سنة 2004 و اخر مرة فاز بكاس اسبانيا : سنة 2008 . فيما اخر مرة فاز فيها الارسنال بالبرميير ليغ كانت في 2004 و اخر فوز بكاس انجلترا كان في 2005 .


فالنسيا يبيع نجومه لاسباب مالية و يجبره بعضهم على بيعهم بحثا عن افق اوسع مثل الارسنال ، لأنه مثل الارسنال في في انجلترا ، فالنسيا في اسبانيا لا يفوز بالالقاب بل ينشط الدوري المحلي و منافسة الكأس المحلية و يقدم كل موسم تقريبا اداء مشرفا في دوري الابطال

-مثل الارسنال ، نجوم فالنسيا يهربون من كابوس :0 لقب كل موسم
-

و كما الارسنال ، فالنسيا معروف ايضا بتقديم كرة القدم الجميلة و اللعب الهجومي و الفرجوي . و في نهاية كل موسم ، يعد نفسه و جماهيره بموسم مقبل يفوز به بالالقاب و في بين الموسم القديم و الجديد ن يبيع ابرز لاعبيه . و إذا لم يريد بيعهم ، يفرضون عليه تركهم يرحلون للبحث عن الالقاب في ارض الله الواسعة .


و منذ سنة ، فالنسيا أتى دافيد فيا لبرشلونة يبحث عن الألقاب و تحقق حلمه في اول موسم بقميص البلوغرانا : ليغا ، دوري الابطال ، كأس السوبر الاسباني و كاس السوبر الاوروبي و البقية في الطريق .

و من الارسنال ، اتى تيري هنري للبارسا بحثا عن الألقاب و حقق اكثر مما كان يحلم به : سداسية تاريخية . في حين لم يكون يحلم سوى بدوري الابطال .


و في اقل من شهر ، سيسك ودع قحط الارسنال و فاز بلقبين مع البارسا : كاس السوبر الاسباني و كاس السوبر الأوربي و البقية في الطريق.


فارس البارسا














:: فالنسيا : 3/3 ::



حقق فريق فالنسيا الفوز بالنقط الكاملة في الليغا ثلاثة جولات بعد انطلاقها . حيث حقق ثلاثة انتصارات ، انتصارين في ملعبه و انتصار خارج قواعده .


- هجوم فالنسيا = سولدادو ؟-


كل انتصارات فالسنيا هذا الموسم " ضيقة " و صعبة بفارق هدف واحد .
حيث في الجولة الثانية من الليغا التي افتتحت فعليا الموسم الجديد من الدوري الاسباني ، فاز فريق فالنسيا على ضيفه راسينغ سانتاندير ب4-3 . و قد كان فالنسيا متأخرا في النتيجة ب3-2 لغاية الدقيقة 88 ، حيث عدل النتيجة المهاجم سولدادو ثم انتزع الفوز لفريق بهدف في الدقيقة 90 . مباراة تألق فيها سولدادو بتسجيله سوبر هاتريك من نوع خاص . إذ سجل 3 أهداف لفريقه و هدف ضد مرماه منح به التعادل لفريق سانتاندير في الدقيقة 7 من المباراة .


المباراة الثانية لفالنسيا برسم الليغا كانت ايضا في ملعبه حيث استقبل فريق أتليتيكو مدريد و فاز عليه بصعوبة كبيرة ب1-0 بهدف لسولدادو في الدقيقة 57 .
اما اخر مباراة لفالنسيا برسم الليغا ، فقد كانت في ملعب سبورتينغ خيخون الذي خرج منه فالنسيا بفوز صعب بهدف لسولدادو مرة اخرى في الدقيقة 29 .
لاعب واحد اخر استطاع الوصول للمرمى في صفوف فالنسيا هو المدافع عادل رامي الذي سجل هدفا في مرمى سانتاندير في مباراة الجولة الثانية / الأولى من الليغا .
و بالتالي فإن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح ، هل بمراقبة سولدادو و قطع الكرات عنه ، يتم شل القوة الهجومية لفالنسيا ؟


- اللاعبون الأكثر مشاركة في المباريات هذا الموسم مع فالنسيا-


اللاعب الاكثر مشاركة في المباريات في الليغا مع فالنسيا هذا الموسم ليس هو هدافها المنقذ سولدادو بل ثلاثة لاعبين اخرين .
وهم حارس مرماها فيسانتي غايتا و مدافعها المتألق عادل رامي ولاعب الوسط بابلو بمشاركة كل واحد منهم في اللعب لمدة 270 دقيقة لحد الآن في الليغا . في حين لم يلعب سولدادو سوى 249 دقيقة لكنه كان في التشكيلة الاساسية لفريقه في المباريات الثلاثة .




فارس البارسا




:: فريق برشلونة ::




الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا (21 مرة) - دوري أبطال أوروبا (4 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (10 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (4 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).





:: مدرب نادي برشلونة ::



الاسم: جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. والأهم أنها كانت في سنته الاولى.







التكتيك المتوقع لنادي برشلونة



بعد النجاح الكبير للتشكيلة التي خاضت لقاء أوساسونا ، قد يلجأ غوارديولا للدفع بنفس التشكيلة في موقعة الميستايا ، فثمتنية أهداف في مرمى أو ساسونا كافية و أكثر لإقناع بيب أن هذه التشكيلة أكثر من مثالية للتواجد بمعقل الخفافيش ولو كان فالنسيا خصم يختلف تماماً عن أوساسونا .

وإن غير غوارديولا في تكتيكه ، فلن يكون بالكثير ... فبيدرو قد يكون التغيير الوحيد في تشكيلة الفريق على حساب تياغو ، و بهذه التشكيلة سيلعب بالثلاثي ( تشافي - سيس- بوسكيتس ) في الوسط و ينضم بيدرو لرفيقيه ميسي و فيا في الهجوم .

و إن حدث ذلك ، فلا شك أن خطة الفريق لن تقل قوة بل على عكس ذلك ستزداد قوة وسرعة لما يقدمه بيدرو من تحركات و ضغط على دفاع الخصم و إمكانيات إضافية في التسجيل بفضل التمركز الجيد للاعب و تفاهمه مع زميلاه في الهجوم و حتى لاعبوا الوسط .

وبذلك ، لن يكون أمام بيب سوى تكتيكه التقليدي ، وهو الهجوم أولاً و أخيراً ،، اما دفاع الفريق فقد لا يشهد أي تغيير بعد العودة أخيراً لبويول الذي لم يجازف بيب بإشراكه مباراة كاملة أمام أوساسونا لإراحته للموعد المرتقب أمام فالنسيا ، و بذلك سيكون حاضراً جنباً إلى جنب مع ماسكيرانو الذي يعوض غياب بيكي على أفضل وجه مع ألفيس و أبيدال كظهيرين ، و بذلك تكتمل تشكيلة برشلونة المدججة بالنجوم من أبناء لاماسيا و التي قادته من قبل لتحقيق الفوز بجدارة على فالنسيا .





:: تشكيلة برشلونة المتوقعة ::



في حراسة المرمى : فيكتور فالديس
في خط الدفاع :
أبيدال - ماسكيرانو - بويول - ألفيس
في خط الوسط :
فابريغاس - بوسكيتس - تشافي
في خط الهجوم :
فيٌا - ميسي - بيدرو


ليونيل أندريا ميسي





:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::



الإسم : ديفيد سانشيز فيا
العمر : 30
اللقب : الكواخي
الجنسية : أسباني
محل الولادة : أستورياس-أسبانيا
الطول : 175 سم

دافيد فيا سانشيز ولد في مدينة لانغريو الموجودة في أستورياس بإسبانيا ولقب El Guaje وتعني الولد. بدأ دافيد فيا مسيرته في مهنته الكروية عام 1991 أي في سن العاشرة عندما التحق بفريق " لانغريو " للناشئين وفي عام 1999 وقع ديفيد فيا عقدا مع نادي سبورتينغ خيخون ليلعب معه في الفريق الثاني "ب".

و قد أجبر تألق فيا الملفت للمسؤولين في نادي خيخون إلى رفعه للفريق الأول. وكان فيا قد أمضى عاما فقط حيث انضم للفريق الأول عام 2000 أي بعد عام واحد فقط من انضمامه للفريق ولعبه للفريق الثاني " ب ". ثم أصبح دافيد فيا لاعبا في دوري الدرجة الأولى الإسباني الليغا عام 2003 عندما انتقل من ناديه خيخون إلى ريال سرقسطة الصاعد

و مع الفريق الصاعد حينها ريال سرقسطة لعب دافيد فيا دورا مؤثرا، وكان أبرز نجوم الفريق، حتى أن بريقه غطى على بريق سافيو النجم الأول هناك والذي غادر الليجا ذلك الموسم بعدما ترك سرقسطة واتجه للدوري البرازيلي.

بعد موسمين ناجحين مع ريال سرقسطة حيث حقق فيهما لقب كأس ملك اسبانيا انتقل دافيد فيا إلى فالنسيا مقابل 12 مليون يورو وبهذا بدأ فيا مسيرته للنجومية.

وفي عام 2010، قرر الرئيس الكاتلوني خوان لابورتا تقديم هدية لجمهور ناديه قبل رحيله وإنقضاء فترة رئاسته بالتعاقد مع هداف فالنسيا والمنتخب الأسباني دافيد فيا وذلك بحسم صفقة انتقاله مقابل 40 مليون يورو ليكون المهاجم الأسباني أولى صفقات النادي الكاتلوني لعام 2010 م وقبل خوض غمار كأس العالم.

لم يخفق فيا في البارسا مثل إبراهيموفيتش، فكان له دور أساسي في فوز الفريق بالدوري و دوري الأبطال، و كان قد سجل عدداً كبيراً من الأهداف بما في ذلك 18 هدف في الدوري الأسباني في أول موسم له مع البارسا.









نبذة عن آخر مباراة لبرشلونة



إحتضن الكامب نو اللقاء الاخير لبرشلونة و الذي إكتسح فيه ضيفه أوساسونا بثمانية أهداف توالى على تسجيلها فيا ( هدفين ) ، ميسي ( ثلاثة أهداف ) ، تشافي ، فابريغاس و هدف بالخطأ من دفاع نادي أوساسونا في مرماه .

أصحاب الأرض أشعلوا اللقاء في بدايته ، وذلك عندما سجل ميسي هدف فريقه الأول في الدقيقة الخامسة من اللقاء لتتوالى الأهداف بعدها على زيارة مرمى أوساسونا الذي تلقت شباكه خمس أهداف في الشوط الأول ليدشن برشلونة عودته القوية لليغا بعد تعادله أمام سوسيداد .

الشوط الثاني لم يشهد الكثير من الضيوف ، فبعد سيطرة أصحاب الأرض على الكرة إكتملت الحصة التهديفية بثلاثة أهداف إضافية في شباك الضيوف الذين لم يجدوا أمل يدفعهم للمقاومة أمام التألق الكبير للاعبوا البارسا .



:: غيابات فريق برشلونة ::




بيكي :
أصيب في تدريبات برشلونة استعدادا لمباراة بورتو، حيث أصيب بقطع في ربلة ركبته ولم يتم تحديد موعد عودته من جديد.

أليكسيس سانشيز
: أصيب في مباراة برشلونة أمام ريال سوسيداد في الجولة الثالثة من الليجا يوم السبت الماضي، وتعرض لإصابة تمزق عضلي في عضلة الفخذ ذات الرأسين، وسيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين.

أندريس إنييستا :
أصيب إنييستا في المباراة التي جمعت برشلونة بنادي ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا في ملعب الكامب نو، وأصيب في عضلة الفخذ الأيسر ذات الرأسين وسيغيب على إثرها لمدة أربعة أسابيع.




ليونيل أندريا ميسي





:: آخر 10 مواجهات بين الفريقين ::


فالنسيا 0 - 3 برشلونة عام 2007
برشلونة 1 - 1 فالنسيا عام 2008
فالنسيا 3 - 2 برشلونة عام 2008
برشلونة 6 - 0 فالنسيا عام 2008
برشلونة 4 - 0 فالنسيا عام 2008
فالنسيا 2 - 2
برشلونة عام 2009
فالنسيا 0 - 0
برشلونة عام 2009
برشلونة 3 -0 فالنسيا عام 2010
برشلونة 2 - 1 فالنسيا عام 2010
فالنسيا 0 - 1
برشلونة عام 2011











:: آخر فوز لفالنسيا على برشلونة ::


في آخر مرّة فاز بها فريق فالنسيا عندما يواجه البارسا كانت في موسم 2007/2008 في بطولة "كأس ملك إسبانيا" في إيّاب نصف نهائي البطولة بعد إنتهاء مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

حيث أن فريق فالنسيا فاز على الفريق الكاتالوني بنتيجة 3-2 في "إلميستايا" وتأهّل إلى النهائي ، إفتتح التسجيل لاعب فالنسيا "روبين باراخا" في الدقيقة 17 ليتبعه هدف ثانِ في الدقيقة 45 عن طريق "خوان مانويل ماتا" ، ولكن في الشوط الثاني جاء "تيري هنري" في الدقيقة 71 ويقلّص الفارق ، ولكن "ماتا" جاء ليوقّع على الهدف الشخصي الثاني بعد دقيقتين فقط ، ولكن في الدقيقة 79 جاء "سامويل إيتو" ولكن هدفه هذا لا يكفي للتأهّل إلى النهائي.

القنّاص








:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::

الحكم الرئيسي: كارلوس فيلاسكو كارفايو

حكم الشرط الأول:روبيرتو ألونسو فيرنانديز

حكم الشرط الثاني: إنريكي أندريس سامبير

الحكم الرابع: فيكتور مانويز غونزاليز غونزاليز

مراقب المباراة: خافيير إدواردو نونييز







::
رجل الصافرة ::




الإسم الكامل
: كارلوس فيلاسكو كارفايو
مكان الإزدياد : مدريد
تاريخ الإزدياد : 16 / 03 / 1971
الجنسية : إسباني
الجامعة : مدريد
المهنة : مهندس صناعي

الدرجة : حكم دولي قاد لحد الأن 32 مباراة دولية... حكم الدرجة الأولى في الدوري الإسباني الليغا بما مجموعه 124 مباراة في الدوري لحدود الموسم الماضي.

المباراة الأولى
: 11/ 09/ 2004..الجولة الثانية من الموسم 2004\2005.. برشلونة 2 - 0 إشبيلية .

يذكر أن الحكم كارلوس فيلاسكو كارفايو قضى 8 مواسم في الليغا ( بدون إحتساب الموسم الحالي ) ، قاد ما مجموعه 124 مباراة ، خرج فيها بـ 70 فوز و 25 تعادل و 29 هزيمة .

و أخرج ما مجموعه 794 بطاقة صفراء بمعدل 6.40 بطاقة في المباراة الواحدة ، و كذلك أخرج 61 بطاقة حمراء بمعدل 0.49 بطاقة حمراء في المباراة الواحدة.






:: مبارتين لكارفايو و إنتصاران للبارسا ::



قاد الحكم كارلوس فيلاسكو كارفايو الموسم الماضي مبارتين لفريق برشلونة و كانت الأولى ضد فريق ريال بيتيس بمناسبة ذهاب ربع نهائي كأس الملك و التي إنتهت بفوز البارسا بنتيجة 5-0 ، و جه فيها بطاقة صفراء واحدة للاعب البارسا بوسكيتس في الدقيقة 57... و كانت الثانية ضد فريق ريال مايوركا على ملعب هذا الأخير و إنتهت بفوز البارسا بنتيجة 3-0 سجلها كل من ميسي د 38 و فييا د 57 و بيدرو د 66.









:: ملعب اللقاء ::



الإسم:الميستايا
تاريخ التأسيس:23 أيار 1923
المالك:نادي فالنسيا
السعة:55,000 متفرج
الفرق التي تلعب عليه:فالنسيا

استاد الميستايا هو ملعب لكرة القدم في فالنسيا، اسبانيا. الملعب هو ملك لنادي فانسيا. يتسع الى 55 ألف متفرج. هو خامس أكبر ملعب في أسبانيا، و يعد ملعباً مخيفاً لجميع الفرق المنافسة، بسبب ضخامته و الهيبة الكبيرة له. في المستقبل القريب، سيتحول ملعب نادي فالنسيا الى ملعب فالنسيا نو، و هو ملعب قيد الإنشاء، و يقع في مدينة فالنسيا، و هو يتسع الى 75 ألف متفرج، و لكنه تأخر في إتمام بنائه بسبب الأزمة المالية في نادي فالنسيا.







أسئلة للنقاش


1 - ما هو توقعك لتكتيك فالنسيا في هذا اللقاء أمام البارسا ؟

2 - و بعد سقوط ريال مدريد أمام ليفانتي ، هل تعتقد أن برشلونة قادر على حسم لقاء فالنسيا و إعتلاء الصدارة ؟

3 - ما هي التشكيلة الأنسب برأيك لهذا اللقاء ؟ وهل تعتقد تشكيلة لقاء أوساسونا مناسبة له ؟

4 - و هل تتوقع تواصل تألق الثنائي ميسي و فابريغاس أمام فالنسيا ؟













الأعضاء ال 4 الذين شكروا saifoun007 على هذا الموضوع
اعلانات
قديم 20-09-2011, 23:34 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
saifoun007
saifoun007 غير متواجد حالياً
نجم المنتدى

الصورة الرمزية saifoun007

إحصائية العضو





saifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond reputesaifoun007 has a reputation beyond repute

افتراضي

bon chance barcelona






العضو الذي شكر saifoun007 على هذا الموضوع
قديم 21-09-2011, 00:01 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
jalel200
jalel200 غير متواجد حالياً
عضو موقوف
إحصائية العضو





jalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond reputejalel200 has a reputation beyond repute

افتراضي

تقديم رائع
شكرا







قديم 21-09-2011, 00:14 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نبيل489
نبيل489 غير متواجد حالياً
نجم المنتدى

الصورة الرمزية نبيل489

إحصائية العضو





نبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond reputeنبيل489 has a reputation beyond repute

افتراضي

نسخ و لصق من ش ع

م غ ل ق






الأعضاء ال 2 الذين شكروا نبيل489 على هذا الموضوع
 

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية المشاركات المشاركة الاخيرة
تقديم مباراة فالنسيا / اوساسونا racemracem منتدى الرياضة 0 13-12-2010 16:28
تقديم مباراة برشلونه و فالنسيا djerba86 منتدى الرياضة 13 16-10-2010 14:51
[¤¤][ تقديم مباراة : فيردر بريمن Vs فالنسيا (الاياب) ][¤¤][ houssem702 منتدى الرياضة 4 18-03-2010 16:48
][¤¤][ تقديم مباراة : فيردر بريمن Vs فالنسيا (ذهاب) ][¤¤][ houssem702 منتدى الرياضة 5 11-03-2010 17:36
قمة الجولة الـ26 ( برشلونة × فالنسيا ) تقديم المباراة aymenbor منتدى الرياضة 11 11-03-2010 15:42




الساعة الآن :02:58 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*