العودة   منتديات تونيزيـا سات > قسم التعليم والعلوم والتكنولوجيا > منتدى الطب و الصحة > الاستشارات الطبية


الاستشارات الطبية للإجابة على إستفسارات الأعضاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24/10/2011, 10:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
luisuarez
luisuarez غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية luisuarez

إحصائية العضو




luisuarez is an unknown quantity at this point

Question ماهي الاغذية الغنية بهرمون التستسترون

ماهي الاغذية التي تساعد على تقوية الفحولة عند الرجل







رد مع اقتباس
اعلانات
قديم 24/10/2011, 11:28 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
the-nixis
the-nixis غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية the-nixis

إحصائية العضو




the-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond repute

افتراضي

السبانخ







رد مع اقتباس
قديم 24/10/2011, 12:00 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
luisuarez
luisuarez غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية luisuarez

إحصائية العضو




luisuarez is an unknown quantity at this point

Cool

وين نلقاه ؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 24/10/2011, 12:11 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
the-nixis
the-nixis غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية the-nixis

إحصائية العضو




the-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond reputethe-nixis has a reputation beyond repute

افتراضي

عند الخضار تاع الحومة







رد مع اقتباس
قديم 24/10/2011, 12:47 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
maamoun.toj
maamoun.toj غير متواجد حالياً
عضو نشيط

الصورة الرمزية maamoun.toj

إحصائية العضو




maamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond reputemaamoun.toj has a reputation beyond repute

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luisuarez مشاهدة المشاركة
ماهي الاغذية التي تساعد على تقوية الفحولة عند الرجل

لأن الابحاث الطبية الحديثة والدراسات الطبية الجديدة تندر بتضاؤل فحولة الرجال وضعف الخصوبة حتى ان التوقعات بأن رجال القرن القادم عقيمون:
كل هذه تثير مخاوف العلماء والاطباء والباحثين والمهتمين بشؤون الكون وجعلهم يصيحون بالعودة الى الطبيعة وتناول الغذاء الصحي الذي يزيد خصوبة وفحولة الرجال.
وفي هذه الدراسة نتناول الكثير من الاطعمة والمأكولات التي تزيد الحيوانات المنوية وتحسن فرص الانجاب.
كذلك نسرد الاطعمة التي تزيد الفحولة وتقوي الرغبة الجنسية وتحسن اداء الزوج.
وفي هذا العدد كشفت دراسة نرويجية موسعة نشرت نتائجها في مجلة «الام الصداع» عن وجود علاقة بين تناول الكافيين والصداع.
ويأمل باحثون ان يثبت علاج جديد فعاليته ويجري تطويره في المملكة المتحدة في السيطرة على امراض الانفلونزا ومنها انفلونزا «H1N1» التي اطلق عليها انفلونزا الخنازير وانفلونزا «H1N2 التي اطلق عليها انفلونزا الطيور.
وقالت دراسة تشيكية ان التشكك في تشخيص الاصابة بالمرض يسبب المزيد من القلق واخطر من المرض نفسه.
واخيرا ابتكر باحثون من جامعة كمبريدج البريطانية طريقة جديدة تسمح باختبار ذاكرة مريض الزهايمر «الخرف» في مدة لا تتعدى خمس دقائق.
لاشك أن هناك بعض المأكولات وبعض انواع الغذاء وبعض الخضراوات والاعشاب والحبوب والفواكه يمكن ان يؤثر على القدرة والاداء الجنسي اما بطريقة مباشرة واما غير مباشرة من خلال تعويض النقص في بعض الفيتامينات والمعادن المهمة التي تؤثر على قدرة الجسم بصفة عامة وعلى الاداء الجنسي بصفة خاصة.
وسوف نذكر الاغذية والمأكولات التي تساعد على تقوية الاعصاب وتحسين القدرة الجنسية عند كل من الرجل والمرأة وهي:
طلع النخل
وهي حبوب اللقاح او خلايا التذكير الجنسية في النخل وهي تشبه في هذا الحيوانات المنوية عند الذكور من البشر.
او انتاج يشابه انتاج الافرازات الجنسية في الانسان ولقد ذكر داود الانطاكي في تذكرته عن طلع النخل «انه لا نظير له في تهييج الباء (القدرة الجنسية) ولرائحته في تهييج شهوة النساء حيث ان رائحته كرائحة المني».
ويرجع تأثير طلع النخل على القدرة الجنسية لما يحتويه من نسبة عالية من البروتينات تبلغ 40 في المئة كما يحتوي ايضا على نسبة عالية من الهرمونات والانزيمات والفيتامينات والمعادن.
غذاء ملكات النحل
غذاء ملكات النحل يحتوي على عدد من مجموعات هائلة من الهرمونات والفيتامينات المنشطة للغدد الجنسية والتناسلية مثل: نياسين وريبوفلافين وثيامين وانيوسيتول وبيوتين وحمص بانتوثينيك وحمض الفوليك وفيتامين «هـ» واستيل كولين وفسفور.
وهذه المواد في غاية الاهمية بالنسبة لحيوية ونشاط الجهاز العصبي المركزي كما تساعد على انتقال الاشارات العصبية وتقوية الاحساس والذاكرة وزيادة كفاءة الجسم الذهنية والجسمانية والجنسية ولقد اثبتت الابحاث ان غذاء ملكات النحل يفيد في حالات العقم الناتج عن نقص الحيوية في السائل المنوي.
البيض مقوٍ جنسي ويزيد الخصوبة
يحتوي البيض على كميات كبيرة من الاحماض الامينية التي لا يستطيع الجسم انتاجها ولابد من الحصول عليها في الغذاء.
وكذلك يحتوي الكالسيوم والفسفور والحديد والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم.
ومن الاحماض الامينية الاساسية المتوافرة في البيض «الارجنين» الذي تتكون منه مادة اكسيد الينتيريك الذي ذكرنا دوره في تقوية الانتصاب وزيادة الخصوبة بالتفصيل عند الكلام عن التمر.
كذلك يحتوي الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين «B2 – B1» وحمض البانتوثنيك التي تساعد على زيادة كفاءاتنا لجهاز العصبي وتنظيم الاشارات الكهربائية التي تنتقل من المخ إلى الاوعية الدموية والعضلات والغدد الصماء عبر الاعصاب وعبر جدار الخلية في كل انسجة واعضاء الجسم.
ولان العملية الجنسية تبدأ اولا باشارات كهربائية وكيميائية من المخ ويشارك فيها العديد من الموصلات العصبية والهرمونات فإن سلامة الاعصاب وزيادة التركيز لنقل هذه الاشارات يساعد على اداء جنسي افضل.
ولاشك ان فيتامين «A» وفيتامين «B» ومادة الليكوبين الموجودة في البيض وهي من مضادات الاكسدة التي تحمي الغدد الجنسية والاوعية الدموية من تأثير الشوارد الحرة وتشارك في تجديد الخلايا الجنسية لكل من الرجل والمرأة.
الروبيان والأسماك
تتميز الاسماك والمأكولات البحرية الاخرى مثل الروبيان والكابوريا والاستاكوزا او المحار باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر مهم جدا في الرغبة الجنسية والعملية الجنسية.
كما يحتوي السمك والروبيان على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم اللذين يؤديان إلى زيادة كفاءة الاعصاب التي تلعب دورا مهما في العملية الجنسية.
كما انهما غنيان بالبروتينات خفيفة الهضم التي تنتج كميات اقل من الشوارد الحرة التي تتسبب في حدوث العديد من امراض القلب والشرايين والاعصاب.
عصير الدوم
أفاد باحثون ان نبات الدوم له تأثيره الواضح في علاج اضطرابات الغدد الجنسية عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية.
كذلك تأثيره الجيد على مستوى الهرمون الذكري المعروف بـ «هرمون التستوستيرون».
واشار الباحثون إلى ان هناك نتائج علمية أكدت فاعلية هذا النبات المصري الفرعوني القوي في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وهي من اهم الامراض التي تسبب تصلب الشرايين المغذية للقلب والمخ.
ومن هنا جاءت العلاقة بين تأثير نبات الدوم كحافض للكلوليستول والضغط وتأثيره الجنسي على الحيوانات المنوية والهرمون الذكري «التستوستيرون».
يذكر ان نقص افراز هذا الهرمون الذكري لا يؤثر فقط على الطاقة والقدرة الجنسية وانما يؤثر ايضا على القوة والذاكرة وضعف بنية العظام.
كما يؤثر انخفاضه ايضا على انخفاض كفاءة بعض العمليات بالجسم.
ولهذا كان من الضروري وجود مصادر طبيعية امنة لتعويض هذا النقص في معدلات افراز هرمون الذكورة.
الحمص والحلبة
الحمص من الاطعمة الشعبية المشهورة في معظم بلاد العالم وقد تؤكل هذه الحبوب اما خضراء وطازجة وإما مسلوقة وإما محمصة.
والحمص من الاغذية المدرة للطمث عند النساء ويزيد من افراز الحليب عندهن ويزيد في الطاقة الجنسية ويقوي الشبق الجنسي وقد قال ابن البيطار عن الحمص «يدر الطمث ويفرز الحليب ويزيد الشهوة ويزيد من ماء الصلب».
اما الحلبة فهي تزيد من الرغبة الجنسية والطاقة الجنسية عند النساء لاحتوائها على مادة تسمى تراي ميثل امين «Tnimethylamine» وقد تبين انه يجب شرب الحلبة بصفة يومية بغرض زيادة الرغبة الجنسية من اجل ان تأتي بالمفعول المطلوب والحلبة تحتوي على مادة هرمونية لها مفعول مشابه لمفعول هرمون الاستروجين «مادة ديوسجنين» التي تفيد للغاية في مقاومة المتاعب الصحية والنفسية التي تعاني منها بعض النساء بعد بلوغهن سن انقطاع الحيض «سن اليأس» بسبب انقطاع هرمون الاستروجين من المبيضين ولنفس السبب تساعد الحلبة ايضا على نزول دم الحيض إذا ما تأخر في حالة عدم وجود حمل.
كما تزيد من ادرار الحليب عند المرضعات وللتسكين من آلام الحيض.
القمح «البليلة»
تعتبر حبوب القمح غير المنخولة او غير المقشرة من اغنى المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين «E» الذي هو احد فيتامينات موانع الاكسدة وهو معروف باسم «فيتامين الخصوبة».
ولهذا الفيتامين تأثير على تكوين الخلايا الجنسية وحيويتها وعلى تكوين الحيوانات المنوية.
كما يحتوي القمح غير المنخول على فيتامين «B1» وهو ايضا مقوٍ للغدد الجنسية وهذا لو اضيف عليها بعض من الزنجيل والقرفة وتحلى بعسل النحل بغرض تنشيط الرغبة الجنسية.
لتقوية القدرة الجنسية
البصل- البقدونس – اناناس – الاقحوان – التمر – الحبهان – الحرمل – الخس – الحمص – الخميرة بيرة – الزعفران – طلع النخل – عسل النحل – غذاء ملكات النحل – الفجل – القرنفل – القمح – المشمش – ورق التوت – الكرفس.
لإثارة الرغبة الزوجية
الجرجير – الجزر – جوز الطيب – حب رشاد – الحبهان – بذور القطن – الزعفران – الزنجيل – الزيتون – الشمر – النعناع – ماء لقاح النخيل «طلع النخل».
الملوخية مقوٍّ جنسي طبيعي
تتوقف فوائد الملوخية عند كونها وجبة للسعادة الزوجية تقاوم الاكتئاب وتخفف من القلق والتوتر فهي ايضا كما اثبتت الدراسة تعد من أهم الوجبات الغذائية المنشطة للقوة الجنسية.
وعن فوائد الملوخية للقوة الجنسية زيادة القدرة الجنسية وعلاج العقم يقول الدكتور احمد عارف استاذ امراض النساء والتوليد والعقم بكلية طب القصر العيني:
تحتوي الملوخية على كميات عالية من فيتامين A ومادة الكوروفيل الخضراء مقارنة بالخضراوات الاخرى كالخس والجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين A على مقاومة تخثر الدم وتعامل مؤكسد يكافح خطورة الشوارد الحرة الطليقة بالجسم.
ومن شأن هذه السيولة التي تحدث بالدم وتمدد الشرايين بعد اكل الملوخية ان تزيد معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية وهي الطريقة نفسها التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسيا وفضلا عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من افراز هرمون الذكورة «تستوستيرون» وهرمون الانوثة «الاستروجين» اللذين تفرزهما الغدد الجنسية ومن شأن ذلك ان يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.
ولذلك تعد الملوخية منشطا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.)






رد مع اقتباس
قديم 26/10/2011, 02:18 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
sofien72tu
sofien72tu غير متواجد حالياً
كبير المراقبين بمنتدى الشفرات والأجهزة الرقمية

الصورة الرمزية sofien72tu

إحصائية العضو





sofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond reputesofien72tu has a reputation beyond repute

افتراضي

اقتباس:
ماهي الاغذية الغنية بهرمون التستسترون
اولا التستسترون هو هرمون ذكري يفرزه الرجال عند البلوغ ...ولا يوجد في الاغذية .

ولكن هناك بعض الاغذية التي تساعد علي تنشيط افرازات هذا الهرمون مثل :


-الخس

-البصل
-الجزر
-اللوز، البندق
-وغيرها مثل الفلفل الأسود، القرفة، النعناع ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luisuarez مشاهدة المشاركة
ماهي الاغذية التي تساعد على تقوية الفحولة عند الرجل
اقتباس:
15
aliments qui boostent le désir




1/ Amandes
Ces fruits secs sont plein de graisses essentielles qui régulent les prostaglandines, nécessaires à la production d’hormones sexuelles. Elles contiennent aussi de la vitamine E qui améliore la qualité du sperme grâce à son pouvoir antioxydant.

2/ Concombre
Mauvaise blague à part, il participe à une meilleure vie sexuelle... Une étude américaine a établi qu’une des senteurs qui boostait le plus la libido des femmes était - que vous le croyez ou pas - le concombre ! Faites-lui manger râpé dans du yaourt avec des feuilles de menthe...

3/ Pop-corn
Ce standard de la salle obscure est l’aliment qui contient le plus d’arginine végétale, le composant principal du sperme. De nombreuses études ont montré l’importance de l’arginine dans le nombre de spermatozoïdes, leur mobilité et leur qualité.

4/ Ail
Il est plus connu pour être un tue l’amour qu’un excitant... et pourtant. L’ail est un aphrodisiaque puissant. Le tueur d’haleine contient un ingrédient de poids appelé allicine qui accroît la circulation sanguine et la libido.

5/ Poulet
Maintenant un haut taux de testostérone est important pour tous les aspects de la vie sexuelle, de la production du sperme aux fonctions érectiles en passant par le désir. La production de cette hormone dépend beaucoup du zinc et de la vitamine B6, deux aliments qu’on trouve en abondance dans le poulet.

6/ Miel
Dans la Perse antique, les couples avaient coutume de boire de l’hydromel - vin à base de miel - pendant un mois après leur mariage (le mois du miel, aussi appelé lune de miel). Ce nectar des abeilles est riche en vitamines du groupe B intervenant dans la production de la testostérone. Son fructose améliore la résistance et l’énergie.

7/ Pastèque
Des scientifiques texans ont démontré que manger de la pastèque avait les mêmes effets que le Viagra. Eh oui ! Comme elle contient de la citrulline et de l’arginine - acides aminés -, elle active la production d’oxyde nitrique qui détend les vaisseaux sanguins. La même action que le Viagra, mais sans ordonnance.


8/ Crevettes
Ces copines de poissons contiennent leur lot de zinc qui booste la libido et la production de sperme. ةgalement au rendez-vous, le calcium et le magnésium, importants pour la contraction des muscles, et le sélénium qui aide à réguler le désir, le nombre de spermatozoïdes et la fertilité. Les crevettes contiennent aussi de la phénylalanine, un acide aminé qui joue sur l’humeur et l’appétit sexuel.

9/ Thon
Le thon est riche en vitamine B3 dont l’effet dilatateur peut booster votre vie sexuelle. J.

10/ Banane
Les bananes contiennent un alcaloïde appelé bufoténine qui joue sur l’humeur, la confiance en soi et le désir. La partie qui en contient le plus est celle juste sous la peau.


11/ Glace à la vanille
La vanille est utilisée partout, de la nourriture au désodorisant pour toilettes. Et ce n’est pas un hasard... Selon une étude américaine, la vanille boosterait la circulation sanguine dans le pénis.

12/ Gingembre
Selon une étude britannique, des rats mâles ayant mangé du gingembre ont les testicules plus lourds que les autres. Les chercheurs estiment que le gingembre a un effet similaire sur l’être humain.

13/ Chocolat noir
Selon une étude allemande, le chocolat noir réduit l’hypertension, ce qui aiderait les hommes souffrant d’impuissance. Les flavonoïdes du cacao participent à produire de l’oxyde nitrique, composé chimique qui aide à la dilatation des muscles vasculaires péniens. Cela améliore la circulation sanguine et donc l’érection.

14/ Tomate
Appelée aussi "pomme d’amour", la tomate a une réputation sexy, principalement basée sur sa couleur et sa texture. Son haut taux en bêta-carotène - que le corps convertit en vitamine A - rend cet aliment essentiel à la bonne santé sexuelle. La vitamine A joue aussi un rôle dans la production de testostérone.

15/ Céleri
Les Romains dédiaient le céleri à Pluton, le dieu du sexe. Ils utilisaient ses vertus aphrodisiaques dans de nombreux plats. Il est bourré d’androstérone et d’androsténol, des phéromones supposées attirer les femmes. De plus, mordre dans une branche de céleri nettoie les dents, ce qui peut aider une fois que les phéromones ont commencé à agir.






التوقيع

رد مع اقتباس
الأعضاء ال 2 الذين شكروا sofien72tu على هذا الموضوع
إضافة رد

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية المشاركات المشاركة الاخيرة
ادمان الاغذية غير الصحية يؤدي الى البدانة NOURI TAREK الدروس الصحية 0 29/03/2010 17:27
بعض الاغذية التي تؤثر على الحالة النفسية بشكل ايجابي‏و سلبي naoussa5 أشهى المأكولات 2 18/03/2010 18:41
العلاج بهرمون الاستروجين له علاقة بالربو NOURI TAREK الدروس الصحية 0 08/02/2010 11:17
الاغذية الغنية بالمعادن هامة لبناء جسم الطفل kanoucho الأخبار الطبية الحديثة 1 03/01/2010 00:37
للحد من النسيان تناول هاته الاغذية المتشائلة أشهى المأكولات 3 04/03/2008 21:52




الساعة الآن :05:12 بتوقيت GMT +1.

*منتديات تونيزيـا سات*