آخر محتوى من قبل deltas

  1. deltas

    هل تؤيد النظام الرئاسي أم النظام البرلماني ؟

    هل ما يحصل تحت قبة البرلمان من شتم و ثلب و وقاحة عادي يقع في أعرق الدول أم تونس حالة شاذّة ؟؟؟
  2. deltas

    زياد العذاري منقذ تونس؟

    هناك العديد من السياسيين ينظّرون و تعجبك نظريتهم لكن على أرض الواقع عندما يكون هو صاحب القرار يصبح العكس تماما و تبقى المقولة الشهيرة قائمة " المتفرّج فارس "
  3. deltas

    خبر وطني (تقرير )قبل الكارثة , مواطن ينشر وضعية كارثية لجسر بين قعفور و سليانة

    الفساد المستشري في تونس مختصر في هذه الصورة
  4. deltas

    خبر جهوي بعد رواج فيديو: فتح تحقيق ضد 3 أطباء متربصين بمستشفى شارل نيكول

    مرض خطير عفانا و عافاكم الله يسمى "التصرف الغير مسؤول" استفحل هذا المرض في البلاد و ضرب جميع القطاعات بدون استثناء في غياب القانون ربي يقدّر الخير
  5. deltas

    هل تؤيد النظام الرئاسي أم النظام البرلماني ؟

    ........... هل تؤيد النظام الرئاسي أم النظام البرلماني ؟ منذ الثورة و قلب نظام الحكم من رئاسي إلى برلماني و تونس تشهد عدّة تقلّبات سياسية و إجتماعية و إقتصادية حادّة . بدعوى الحرية و الديمقراطية وقع تقسيم السلطة إلى ثلاث مراكز قوّة قرطاج و القصبة و باردو لكنّ هذا التقسيم تلاه عدّة إخفاقات على...
  6. deltas

    خبر وطني رئيس الجمهورية قيس سعيّد يستقبل يوسف الشاهد رئيس حكومة تصريف الأعمال و قرارات في الساعات القادمة

    ................. في الدول المتقدّمة كلّ كارثة من هذا النوع على إثرها مباشرة يقدّم المسؤولون إستقالاتهم لكن في تونس وزراؤنا " لديهم وجوه البلاطة" ليس لديهم أدنى حدّ من الرجولة و الوطنية و المسؤولية لتحمّل المسؤولية و تقديم إستقالاتهم مرفوقة بإعتذارات عندنا مسؤولين واكلهم الجوع...
  7. deltas

    خبر وطني تعيين سفيان طوبال و أسامة الخليفي مساعدين للغنوشي

    أصبحت النهضة و بالمكشوف تلعب مع الفساد و تتحالف معه يا خيبة المسعى !!! السؤال الّذي يطرح نفسه : ما مصداقية الحرب على الفساد في تونس ؟؟؟ اليوم آمنت بأن لا أخلاق و لا مبادئ في الحرب و في السياسة.
  8. deltas

    خبر وطني نور الدين الطبوبي: الأمطار أصبحت نقمة..

    ليست الأمطار نقمة و إنّما المفسدين في الأرض هم نقمة
  9. deltas

    خبر عالمي عاجل : غلق البيت الابيض اثر انتهاك للمجال الجوي لواشنطن

    المثل العربي يقول " فجعان الذيب و لا قتلانو " مساكين عايشين في رعب
  10. deltas

    خبر وطني الطبوبي: ''عندي ملفات باش تعريكم الكل''

    ......................... دائما نفس المقولة عند السياسيين و أشباه السياسيين " هناك أطراف " و عدم ذكر الأطراف و " لدّي ملفّات فساد " و عدم ذكر لا الفساد و لا الفاسدين و تبقى مقولاتهم مجهولة الهويّة و بلا عنوان لقد مللنا من هذه الإسطوانات لقد صدق من قال " كذب المنجمون و لو صدقوا " و ينطبق هذا...
  11. deltas

    غير مؤكد البوعزيزي: “توصية من مسؤول بالدّاخلية تخلّي مريم الدباغ حاطة ساق على ساق في مقر الشّرطة العدليّة و…و…وتجاوب بسخرية”

    كان بالأحرى لاعوان الأمن بالمنزه القيام بعملهم و تطبيق القانون و ضرب بعرض الحائط توصيات الكادر الكبير متاع الداخلية لأن لا هو و لا هي فوق القانون. لكن للأسف........
  12. deltas

    خبر وطني المرايحي: تأكّدت أن تونس تتجه نحو المجهول بعد لقائي الجملي

    يبدو أن المرايحي غير مسرور و غير مرتاح بلقاءه الجملي و الأغلب أنّه إكتشف ضعفا في شخصيته و نقصا كبيرا في الخبرة و بالتالي لا يمكن له أن يكون رئيس حكومة لأنّ هذه المرحلة تتطلّب رئيس حكومة قوّي الشخصية و يتمتّع بصلابة تمكّنه من الأخذ بزمام الأمور و إتّخاذ القرارات المناسبة و عدم الرضوخ للتبعية و...
  13. deltas

    قيس سعيد .. بين اللاوعود.. والاصلاح الموعود..ومضي أيامه الاولى في الحكم في تقعيد العود..

    .............. لنكن واقعيين و ننظر إلى الوضع الإجتماعي و الإقتصادي و الأمني للبلاد بكلّ حياد و موضوعية تمر تونس هذه الأيام بأزمات إقتصادية كبيرة تعصف بأمنها و استقرارها على جميع الأصعدة و السبب كثرة الإستهلاك و عجز الدولة على التّحكم في المصاريف و قلّة العمل و الإنتاج ممّا إنجر عنه وقوف عجلة...
  14. deltas

    خبر عالمي المغرب : “24 طفل يرمى في حاويات المزابل يوميًا”

    يقول تبارك و تعالى : " وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ * بِأيّ ذَنْبٍ قُتلَتْ" عدنا إلى الجاهلية قتل الرّضع ربّي يلطف بنا
أعلى