كلمة تهز المورال باهية

janlul

عضو
عضو قيم
إنضم
11 جوان 2014
المشاركات
1.464
مستوى التفاعل
4.831
السلام عليكم

كل وين ندخل للقسم هذا نلوّج نقرى حويجة على العرس و العلاقات الأسرية إلاّ و نلقى المشاكل ...و هذا متعارك مع مرتو ...و هاذي تبدلت بعد العرس.. ولاخر عاطي مرتو طريحة..
تي الواحد خطوة لقدّام و 100 لتالي على هالعرس..صحابي ناس متخلّقين وفارحين بنساهم و ينصحو فيا امشي شوف طفلة و استقر معاها..نجي ندخل هنا نلقى كان النكد..
ميسالش كان تعملونا مواضيع تشجع الناس و القرّاء باش ما تطبعش في الذاكرة متاع القارئ كان الحاجة الخايبة -Negativity bias-

 
والله قلت الحق ياسرنظرة تشاؤم للعرس و كأن ما ثماش ناس متهنين في الدنيا أنا الحق معرسة عندي 8 سنين و لا باس متهنين ننصحك تعرف شكون تختارمن الاول ما تقولش توة تتبدل بعد العرس و تتوكل على ربي و تستخير و مادام واحد نيتو باهية ربي ما يخيبهوش
الحياة باش تمشي بين اثنين يلزم الصبر و التغاضي عن صغائر الامور و كان ثمة مشكلة حلوها وحدكم من غير ما يسمعو الاهل و الاصحاب و طبعا القدر و حسن المعاشرة و زيد من الاول احكيلها على وضعيتك المادية باش تعرف من الاول شنوة المستوى المادي الي باش تعيش فيه باش ما تطلبش منك حاجات مبعد موش بمقدورك انك توفرهم
وفي الأخير نقول الي كل ما يحاول واحد يبعد على الحرام يشوف البركة في عايلتو و صغارو
 
أخي الكريم
لم أطالع يوما موضوع متشائم عن الزواج في هذا القسم، فقط هناك قصص عن علاقات في بداياتها أو أحاسيس و لكل عضو الحق في تقاسم تلك الأحاسيس و يعبر عن ما يشعر به لكي يجد حلولا أو نصائح..
لنعد لموضوع الزواج: باش نحكي في العموميات ربي و هو خالقنا و الأعلم منا بكل حيثيات هذه الدنيا أمرنا بالتزوج و جعل الزواج سنة نبيه و أتباعه فكيف لنا أن ننبذ تلك السنة؟؟
هذا غير ممكن و لكن هناك قصص و علاقات لم تكن ناجحة و هذا من الطبيعي و البديهي خاصة باختلاف الجنسين و طبيعتهما و ما يعرف ب "caracteres" لكل واحد فيهما.
أخي الكريم كل ما عليك هو البحث و التعمق في البحث عن شريك حياتك لأن الزواج مسؤولية و هو مصير ما تبقى من حياتك و عليك إختيار الشريك المناسب لك و لكن هناك شيء لم أورده في ردي هنا و هو: هناك مثلين مقتسبين عن أجدادنا و يقول الأول "المصارن في كرش إبن آدم تتعارك فما بالك بعباد الله" و أما الثاني فيقول "حلو و مر يتعدى العمر" و هذا تأكيد على أن الحياة الزوجية ستتخللها المشاكل و المصاعب و لكن بالصبر و بالحب ستستمر و الأكيد أن الهناء هو من سيفوز في الآخر...
تقبل مروري و سامحني كان طولت عليك
 
والله قلت الحق ياسرنظرة تشاؤم للعرس و كأن ما ثماش ناس متهنين في الدنيا أنا الحق معرسة عندي 8 سنين و لا باس متهنين
ربي يهنيك أختي الكريمة وأضيف إلى كلامك حديثاً إنو الله يبارك في ذريتك فخير هدية بعد الزواج الذرية الصالحة.
تختارمن الاول ما تقولش توة تتبدل بعد العرس و تتوكل على ربي و تستخير و مادام واحد نيتو باهية ربي ما يخيبهوش
لو إنو الله يبارك في الزواج لكن إختيار الأبوين وموافقتهما أمر مهم في الزواج حتى لو تعارك الراجل مع مرتو يرجعوهم لبعضهم.
هذا غير ممكن و لكن هناك قصص و علاقات لم تكن ناجحة و هذا من الطبيعي و البديهي خاصة باختلاف الجنسين و طبيعتهما و ما يعرف ب "caracteres" لكل واحد فيهما.
الإختلاف في طريقة التفكير بين الجنسين راجعة إلى إن الله عز وجل أراد من ذلك حكمة. ألا وهي إنو خلق من كل نفس زوجها لتسكن إليها. أضيف إلى ذلك الإعجاز العلمي في القرأن في الإختلاف بين طبائعهما وتركيبتهما . سبحان الله!
 
خويا نلخصلك الوضعية، المرأة التونسية في الغالب تبدلت، في حين الرجل التونسي في الغالب لم يتغير.
صحة للراجل إلي اطيح ابطفلة طراز قديم.
 
ال
خويا نلخصلك الوضعية، المرأة التونسية في الغالب تبدلت، في حين الرجل التونسي في الغالب لم يتغير.
صحة للراجل إلي اطيح ابطفلة طراز قديم.
الراجل في تونس ما تبدلش خويا انت وين عايش و الهم الي نشوفو فيه من شكون جاي
 
ال

الراجل في تونس ما تبدلش خويا انت وين عايش و الهم الي نشوفو فيه من شكون جاي

ما تبدلش نقصد ك زوج قاعد رجل شرقي دمو سخون، matcho، يضرب أعيط صعيب...

لست اتحدث عن الاستثناءت من الجنسين.
 
مستحيل تلقى طفلة متكاملة من كل شيء اكيد فيها عيوب و ايجابيات حاول انسى سلبيات و أنظر للحاجات الباهية الى فيها و راجل زادة كيف كيف لازم يحترم روحو و يعامل زوجتو معاملة طيبة
 
أعلى