• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني رئيس الحكومة حول 'الأليكا': لن يتم إمضاء أي اتفاق لاتكون فيه تونس رابحة

الغريب و الملفت للانتباه ان عصابة اتحاد المرتزقة لا يقول شيئا !! لا يتكلم في هذا الموضوع اصلا و سيشارك بالتأكيد ببيان اجوف مكتوب بلغة خشبية من الخشب الرديء . هذا التواطؤ يطرح اكثر من سؤال و يعزز الكثير من الشكوك .

الاتحاد بيدو جزء من المشهد الكارثي المنفعي
الاتحاد هامة نضالية دون شك...لكن من يقوده
حاد بالسكة من منظمة شغيلة تجابه وحشية الدولة
الى لاعب سياسي يهاجم في العلن و يصافح تحت الطاولة
 
FB_IMG_1557713312665.jpg
 
ياخي شبي الدنيا تقلبت على راس الشاهد الشهرين هاذم
ياخي لها الدرجه هو ضايع و في طريق الانتحار سياسيا ام فايق باللعب و عندو يرنامج
او فما ماكينه قاعده تخدم ياش الطيحو

شيء ما يطبخ على نار هادئة
لا خويا هو بهيم ياسر و طلع غشير لكنو راسو صحيح و دكتاتور. أولا كرس حكاية المعارف و لكتاف و التهرب الجبائي و التهريب بل باش ما نفضحوش من غير أدلة و حسب معلوماتي هو سبب رئيسي في ارتفاع الواردات لأحبابو و صحابو و عمل برشا حسابات على أساس هزان القفة للفرنسيس و الأمريكان و التحالف مع المافيات الإعلامية و سياسة القبضة الحديدية على المنافسين بش توصلو للسلطة...لكن تحب و لا تكره تونس فيها رجال و فاقو بيه و بألاعيبو و كثرو أعدائو سواء لحب الوطن أو لغايات أخرى...فما قناعة أنو يلزمو يطير لإنقاذ ما يمكن إنقاذو و ما استدعاء الحبيب الصيد للقصر كمستشار للباجي إلا ميساج وصلهولو رئيس الجمهورية على الندم متاعو اللي حطو في منصب كبير و مهم كيف هذاكا. و كان بش يكمل يشد رئيس (الشاهد) تونس بش تمشي لثورة قد تؤدي إلى اضمحلال الدولة و تنجم تكون مسلحة و السبب غلاء المعيشة و استفحال الأزمة الإقتصادية...هو فاق و توا قاعد يحب يصلح تصويرتو و الله أعلم التوانسة شكون بش ينتخبو.
 
دعم النهضة له و رجال الاعمال، من كانوا مع النداء اصبحوا معه و يدعمون حزبه و زد على ذلك حضرة المقيم العام يسانده بشدة،
مانتصورش هاذم الزوز ينجمو يتفاهمو علا واحد
 
وقتاش كانت تونس رابحة ، اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي الي عملها بن علي في التسعينات كلفت الدولة التونسية خسائر بقيمة 23 مليار دينار دفعها الشعب التونسي من جيبو لا تعويض لا زمارة مع اغلاق 4000 مؤسسة بين صغرى و متوسطة و تسريح آلاف العمال .
 
... فاشل وخائن ،، طبيعي باش تكون أيضا بلعوط وكذاب للتغطية على فشلك وعمالتك ...
 
صديقي ...تنجم تعطينا امثله
الأمثلة عديدة و الشخصيات الوطنية موجودة في جميع الوظائف المدنية أو الأمنية و العسكرية لكن المشكلة اللي ما يظهروش في الصورة...بما في ذلك من رئاسة الحكومة نفسها موش عاجبهم تصرفاتو لكن آش تحبهم يعملو ما عندهمش سلطة عليه. بالطبيعة كي بش نعطيك أسامي ماكش بش تعرفهم شنية المنفعة...بش نكون واضح معاك و بحكم علاقاتي في العمل و غيرو الناس اللي تحب تصلح و غايضها حال البلاد من الموظفين في مراكز حساسة أكثر بكثير من الأقلية المصلحاجية و هذا اللي ريتو...المشكلة في الإرادة السياسية ما فماش و ما كانتش موجودة. كلمة "ربي يقدر الخير" و "الوضعية ما تعجبش" كي نسمعها من عند مواطن عادي تتعدى لأنو هذاكا الواقع أما كي نسمعها من عند كوادر عليا في الدولة عندها معنى آخر خويا. اليوم اللي نشوف فيه فما بوادر صحوة من بعض السياسيين البعاد عالسلطة و الشعب يلزمو ياقف معاهم...أنا شخصيا مانيش طالب المهدي المنتظر لكن شخص كيما الحبيب الصيد هو بدا يخدم و هوما جابوه على برة. حسن اختيار القائد و اللي عندو صلاحيات هو الساس و ديما نقول الحل بيد الشعب أولا و أخيرا يلزمو يحسن الإختيار موش مهم يغلط لكن ما يلزموش يصر على انتخاب الفاشلين.
 
"إتفاقية الأليكا'' ALECA
Accord de Libre-Echange Commercial et Approfondie و بالعربي إتفاقية التبادل التجاري الحر والمعمق
وسّع بالك وأقرأ للاهمية:

فمه حاجة توه قاعدة تصير في تونس ممكن تزيد تخليلنا ديارنا والشعب راقد : "إتفاقية الأليكا"، شنيه و علاش خطيرة؟ تبعوني وما تندموش.
أولا، الأليكا وبالفرنسية ALECA تعني Accord de Libre-Echange Commercial et Approfondie وبالعربي إتفاقية التبادل التجاري الحر والمعمق وبالفلاقي تقريبا نحيو المعاليم الديوانية على كل جميع أنواع البضائع والسلع والخدمات الأوروبية كيف تجي داخلة لتونس وزادة البضائع والخدمات التونسية اللي داخلة لأوروبا. إيه شنوه معناها؟ نزيدو نفسرو مثلا أي سلعة تتباع في أوروبا من ماكلة وإلا لبسه وإلا إلكترونيك وإلا دواء وإلا خضرة وإلا شركات نقل وغيره تتباع كيما في أوروبا كيما في تونس.
ثانيا، شنوه اللي باهي فيها؟ الباهي أنه المواطن التونسي باش يلقى النوعية والمواصفات الممتازة وتولي الكيران نظاف وفي الوقت والطيارة ما توخرش والمضيفة ما تكشش والخضرة أنواع وأشكال في السوق والحليب واللحم والعظم، والماركات العالمية للبسه والالكترونيات وجو... إيه هذا لكلو حلو مالا علاش خايبة؟ نجيو مالا لثالثا
ثالثا، باش التونسي يتمتع بالحوايج الأوروبية الكل والشيخات يلزم يكون عندو سومها لول، يعني يلزم يكون يخدم وعندو شهرية وشهريته توصلو لسومهم. باهي نسيت باش نقوللكم إلي التونسي عموما فشلام وغير واعي لضرورة استهلاك المنتوج المحلي حتى كان خايب، تقولولي وين المشكل؟ هاني جايكم لحظة بركه. لما السلع الأوروبية تدخل لتونس دون ديوانه من ناحية ميزانية الدولة خسرت هاك الديوانة اللي كانت تأخذها على دخولها، ومن ناحية أخرى التونسي باش يلقاها نفس سوم المنتوج التونسي وساعات أرخص إذا باش يشريها ويخلي المنتوج التونسي، وبما أنه اتفاق شامل، معناها السلعة والماكلة والخضرة والخدمات التونسية باش تقعد ملوحة لا من يصفر عليها. وكيف السلعة ما تتباعش الخضار والتاجر ما يربحش معناها يقلب المعمل والفلاح اللي هومه بيدهم واخذين قروضات لأنهي المؤسسات التونسية أقزام مقارنة بنظيراتها الأوروبية العملاقة، يعني بالشوية لين يفلسو ويسكرو معناها الخدامة تولي بطالة، ولهنا يتدخل الأوروبي الطيب المنقذ ويشري المصانع والأراضي برخص التراب وينتج هوه ويحكم في قطاع البنوك والستاغ والصوناد وتونيسار ونولو خماسة في بلادنا.
نجيو توه للحلول، المشكلة توه اللي المفاوضات قاعدة تدور وراء أبواب مغلقة يعني بالدرقة وثمة تسريبات من الاتحاد الأوروبي تقول اللي الحكومة تحب تمضي الاتفاقية السنا، هذا حاليا غير مقبول، لأنه يلزمنا أولا المفاوضات الشعب يعرفها باش يساند الحكومة اللي تتفاوض توه من موقف ضعف. وثانيا، نعاودو نهيكلو مؤسساتنا الوطنية باش منتوجها يتحسن وتكون قادرة على المنافسة وزيد التبادل ما يشملش كل شيء ويلزمنا نحميو خاصة منتوجات أمننا الفلاحي والغذائي كيما القمح والزيت والحليب واللحوم...هذا لكل وما حكيتلكمش على براءة الإختراع، مصيبة أخرى وبرا.مرة أخرى إن شاء الله.
وكلمة أخيرة للتوانسة راهو بيدينا أحنا نمنعو البلاد بالعمل وننقصو من الأنانية وسرقة المال العام والتضامن مع الفساد خاصة في المؤسسات العمومية اللي من عام لعام قاعدة تخسر من جرة الفساد والسرقة متاع خدامتها منها فيها ماكانش صدقوني ورأس ولادي وأولادكم باش ينكحونا لكل وأحنا نقولو عاش عاش... استهلكوا المنتوج التونسي راهو ولد بلادك يلقط في خبزة من وراه ولو كان كل واحد يتقن خدمتو توه تشوفو الجودة، وخاصة جماعة فرانسا تسرق فينا والبنك الدولي يحكم فينا نقلهم انتم بالنفاق متاعكم وفسادكم وتواكلم تبركو في البلاد وتبيعولهم فيها، وكانكم على الحكومة هاي مازالت ستة شهور على الانتخابات تنجمو تغيروها، أما أبداو غيرو عقلياتكم لول.
منقول



 
أعلى