• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني بنزرت: بينهم امرأة: الاطاحة بخلية تكفيرية تتواصل مع جهات إرهابية خارجية وداخلية عبر الفايسبوك

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
1098713



تمكّنت اليوم الأجهزة الأمنية المشتركة التابعة لمنطقة الأمن الوطني ببنزرت المدينة من الإطاحة بخلية تكفيرية متكوّنة من ثلاثة أشخاص بينهم امرأة باحواز بنزرت الكبرى، بتهمة الاشتباه في انتمائهم إلى تنظيمات ارهابية ، وفق ما أفاد به مصدر أمني مسؤول ل(وات) .
وأوضح المصدر ذاته أن المصالح الأمنية المشتركة التي تركّبت من مصالح مركز الأمن الوطني الروابي و المصالح المختصة وفرق الشرطة العدلية والسياحية والإرشاد ومقاومة الإرهاب ببنزرت، تولّت عقب مجهود امني واستخباراتي وبعد استشارة النيابة العمومية مداهمة منزل اثنين منهم وإلقاء القبض عليهما ثمّ مداهمة منزل الثالثة وهي خطيبة احد الثنائي الاول والقاء القبض عليها .
وأضاف أنّه تمّ حجز لدى الثلاثي كتبا ومجلّدات ذات منحى تكفيري تدعو إلى الاقتتال وممارسة الإرهاب و هواتف جوالة كانت قرينة دالة بعد فحصها من قبل فنيين مختصين على ارتباطهم ضمن قنوات التواصل الاجتماعي مع جهات إرهابية خارجية وداخلية.
وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم على ذمة البحث الى حين تقديمهم لاحقا على انظارها لاتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا وإحالتهم على أنظار القطب القضائي المختص في البحث في الجرائم الارهابية، وفق نفس المصدر
 
المراقبة الإلكترونية على الشبكة
والتحكم في العدد اللانهائي من المساجد
ومراقبة السجون
هي من أنجع الطرق لتحجيم الفكر التكفيري والإرهاب
وعلى المستوى السياسي تجريم التوظيف السياسي للدين
 
الاستخبارات اهم شيئ ضد هاؤلاء
هم افراد و ليسوا جيشا ليقاتل كجيش
 
ربي يحمي بلادنا من هذه الكائنات المتوحشة..
 
حيرت باش نلقى تفسير تخلي شباب يصدق و يؤمن بتنظيمات افعالها وقلوبها سوداء كسواد راياتها
 
للأسف واحد منهم بسكن بجواري ...تأكدت انها ليست بالفقر ولا الحقرة ولا تهميش هي تربية العايلة لا غير ....وعدة أشياء أخرى كالأب الذي لا يتفقد ابنه ولا الأم. كل واحد لاهي في نوارو
 
يلزم العسران باش اقرو على مخططاتهم
 
أعلى