• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة فيروس كورونا في العالم (إنتشار الإصابات وتزايد التلاقيح)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
The news brings more uncertainty over the virus, as officials have yet to determine its origin or understand how an infected person could be determined healthy and later test positive -- like the recent case in Japan on Thursday.

Pet owners are advised to maintain a good habit of hygiene and wash their hands "thoroughly" with soap or alcohol sanitizer after touching their animals.

"If there are any changes in the health condition of the pets, advice from veterinarians should be sought as soon as possible," the spokesman said
 
قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن أي دولة تفترض أنها لن تتعرض لفيروس كورونا المستجد ترتكب "خطأ قاتلا" وإن على الدول الغنية التي قد تظن أنها في وضع أكثر أمانا أن تتوقع مفاجآت.




وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة إن إيران، التي أصبح بها أعلى معدل وفيات بالمرض خارج الصين حتى الآن، قد تواجه معدل تفش أسوأ مما هو موجود الآن.
وأضاف أن المنظمة تُجري محادثات أيضا مع المنظمين بخصوص مصير دورة الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها في اليابان في جويلية.
وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "يتعين ألا تفترض دولة أنها لن تشهد حالات إصابة. سيكون ذلك خطأ قاتلا بمعنى الكلمة".
وتابع "أقول لو أخذنا إيطاليا مثلا، وهي عضو بمجموعة الدول السبع (الصناعية)، فإنها مفاجأة حقيقية. بالتالي فإنه حتى كثير من الدول المتقدمة الأخرى هناك بعض المفاجآت، يجب أن تتوقع بعض المفاجآت".
وقال تيدروس إن تفشي فيروس كورونا الجديد في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوية وصل "مرحلة حاسمة" وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعلية. وأضاف في إفادة صحفية "هناك احتمال لتفشي الفيروس بصورة وبائية... هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح".
وردا على سؤال عن بلوغ معدل الوفيات في إيران نحو 10 في المائة بين حالات الإصابة المؤكدة قال مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية إن ذلك مؤشر على أن المرض ربما انتشر في إيران بشكل يفوق ما نشرته الإحصاءات الرسمية.
حذرت منظمة الصحة العالمية -اليوم الخميس- من أن انتشار فيروس كورونا يمكن أن يذهب في أي اتجاه، اعتمادا على طريقة رد الفعل والتعامل معه.


وقد توسعت خارطة تمدد الفيروس واتخذت العديد من الدول إجراءات حاسمة في محاولة للسيطرة على انتشاره.


ووصفت منظمة الصحة العالمية انتشار الفيروس في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية بأنه "أخبار سيئة".


وحتى الآن، أصاب الفيروس أكثر من 81 ألف إنسان، وأودى بحياة بنحو 2800 منهم، وقد أعلنت المنظمة رصد 60 وفاة و2900 إصابة خارج الصين.


وأعلنت السلطات الصينيةعن 29 وفاة جديدة خلال 24 ساعة، في أدنى حصيلة في حوالي شهر.


وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن حصيلة الإصابات اليومية في العالم باتت أعلى من عدد الإصابات التي تسجل يوميا في الصين.
Aljazeera net news
 
الحكومة الروسية تمنع المواطنين الإيرانيين من دخول روسيا بعد تفشي فيروس كورونا
l قبل 28 دقيقة
 
الامور من سيئ الى اسوء.. وتونس باقي حاطة فرملي في المعابر يقيس في سخانة المسافرين بالطرق التقليدية..
مثمة حتى حل آخر كان نحطو البلاد كاملة في quarantaine ومعاد حد يدخل وإلا يخرج
الفيروس يبقى متخبي في البدن 21 يوم ومن بعد تظهر الأعراض
 
مثمة حتى حل آخر كان نحطو البلاد كاملة في quarantaine ومعاد حد يدخل وإلا يخرج
الفيروس يبقى متخبي في البدن 21 يوم ومن بعد تظهر الأعراض
الصحيح .. هذي بلاد معملة عالهريسة العربي والزيت والقارص.. وبالطبيعة بلاد ترابها سخون.. اذا .. دور الولية والصلاح باش يكون حاسم في دحر الفيروس..
 
لا لا يزي عاد ، التنبير المخلط بالتخلف التونسي يقول : الهريسة تقتل الكورونا ، الحرارة في تونس سوف تقتل الكورونا ، الدواء موجود في تونس ، الكورونا ليست خطيرة مثل إنفلونزا الخنازير ، لا تخرج قبل أن تقبل سبحان الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى