• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة تونيزياسات لفيروس كورونا في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الإنطلاق اليوم في حجز السيارات المخالفة للحجر الصحي الشامل دون موجب ضروري.

 
الدكتور الهادي القلماني يشدد على ضرورة الإلتزام بالحجر الصحي لأن العدوى الأفقية أصبح أمر جدي

 
من المستحسن تحديد موعد يومي للتحيين.
 
التعديل الأخير:
شنوة مصير التوانسة العالقين في الخارج…بوراوي الإمام: مدير مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الخارجية يعطينا التفاصيل ⬇.

 
ان شاء الله تحبش غادي الأرقام ويتعافى المرضى ونخرجوا مالأزمة باقل أضرار وربي يحمينا ويحمي البلاد وشعبها
 
القلماني: ما حصل بالرابطة وشارل نيكول غير مقبول.. و60 طبيبا لوضع مسالك طبية

الشارع المغاربي:أعلن هادي القلماني رئيس هيئة خبراء الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي اليوم الجمعة 27 مارس 2020 أنّ الهيئة جمعت 60 طبيبا تونسيا مختصا في اختصاصات متعددة مع أكثر من جمعية علمية تونسية لوضع مسلك صحي يساهم في المساعدة في فحص مرضى فيروس كورونا، مضيفا أنّه من الممكن أن يكون هذا المسلك في مستشفى أو في عيادة خاصة .

وأوضح القلماني خلال مداخلته ببرنامج “الماتينال” على إذاعة شمس أف أم” أنّ الهيئة تابعة لوزاة الصحة وتتضمن 12 خبيرا ” مضيفا أنّ عدد الزائرين للمستشفيات الاستعجالية في كامل الولايات بلغ 6800 سنة 2017 وان العدد ارتفع سنة 2019 ليفوق 7700.

وتابع “اليوم نجابه كورونا مع الاضطرابات النفسية ولدينا مشكل العدوى الافقية وحماية اعوان الصحة وحماية المريض والمحيطين به واجب” موضحا أنّ الوضع اليوم تغيّر قائلا “يتوجه المريض الى المستشفى الذي يجب ان يكون مجهزا بشكل يمنح في مرحلة أولية أعوان الصحة امكانية طرح أسئلة على المريض من قبيل هل زرت مكانا آخر؟ من هم الأشخاص الذين تواصلت معهم؟ هل لديك في عائلتك شخص مريض؟ وبعد أن نتابع درجة حرارته يتوجّه الى الدائرة المخصصة لمرضى الفيروس”.

وأضاف “عندما نشهد في مرحلة أولى علامات قد تعكس وجود الفيروس بجسد المريض، يتوجه حينها الى العزل وهناك تطرح المزيد من الاسئلة ونفحص الاكسيجين والدم وبناء عن النتائج يتم اتخاذ القرار فان كانت حالته غير خطيرة بامكانه أن يقوم بحجر صحي ذاتي داخل منزله واذا كانت حالته متوعكة قليلا يبقى في المستشفى وفي حالة تدهورت حالته يتم نقله الى الانعاش”.

وقال القلماني “من الناحية الاكاديمية ومن الناحية التقنية لا نقبل ما حدث بمستشفيي الرابطة وشارل نيكول فهذا غير مقبول اذا وضعنا مسلكا صحيا عاما فان الهدف منه هو حماية أعوان الصحة والمريض” مشيرا الى أنّه من الضروري عزل المرضى المصابين بأمراض اخرى داخل المستشفى حتى لا تنتقل اليهم العدوى .

 
ربي يقدر الخير وإن شاء الله كل ما يصيبنا يجي باللطف...
شد دارك.
 
البوليسية أشبيهم يحيكو هكا .. لوغة فصايل هاذي .. برى روح *** وشد *** دارك ولاخر فكولوا رزقو جملة
سنين وسنين في اوروبا لا نهار بوليسي سبني ولا على صوتوا عليا
طبقوا القانون اما إحترموا الناس اش هال المارك .. هذا الكل إلي تصور وتعدى ملا إلي ما تصورشي كيفاش

:mad: :mad:
 
نزل شط مريم : تأكد اصابة أحد المعزولين بالكورونا

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق في مداخلة له في صباح الورد اليوم الجمعة إن القرارات التي إتخذتها السلطات والمتعلقة بالحجر الصحي الشامل وعزل المناطق و المعتمديات و الولايات لا يخص ولاية سوسة فقط بل جميع ولايات الجمهورية.

و أوضح سامي الرقيق أن القرارات الأخيرة ستحد من انتشار الوباء و ستمكن من السيطرة على الوضع مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالة اصابة بالكورونا في نزل شط مريم بعد اخضاع 20 من المشمولين بالحجر الصحي الاجباري هناك للتحاليل المخبرية في انتظار بقية التحاليل.
و أضاف سامي الرقيق أن المصحة الخاصة يمكن أن تستأنف عملها موفى الشهر الحالي مؤكدا أنه يجري حاليا جرد قائمة الذين كانوا على اتصال بالممرضة التي ثبت اصابتها بالكورونا وامكانية نقل العدوى لشخص اخر.
و شدد الرقيق على أن الأسابيع الثلاثة القادمة ستكون أصعب فترة لأن انتشار الفيروس سيكون سريعا مؤكدا أنه لا يمكن الهروب من الوباء ولكن العمل الكبير حاليا يرتكز على كيفية الحد من انتشاره على قدر الإمكان.

logo-jfm.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى