• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي مراسل قناة اسرائيلية يتمكّن من الوصول الى مكّة وعرفة (فيديو)

يا ولدي أمريكا قالت الدول العربية باش تطبع مع اسرائيل
حط في بالك راهم باش يطبعوا
و عندك كوهين اليهودي الي يهبط في تويتر معلوماتو بنسبة 99 بالمية صحيحة

نحنا دول عربية منبطحة للغرب هذاكا واقعنا الباقي خطابات شعبوية فقط
على فكرة كوهين يتحدى قيس سعيد و يدعوه ان يكرر ان التطبيع خيانة عظمى
 
أثار تجول مراسل القناة "13" العبرية، في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بطرده من الأماكن المقدسة.

وغرد النشطاء على وسم "#يهودي في_الحرم"، عبروا فيه عن غضبهم الشديد تجاه مقطع فيديو انتشر لمراسل القناة "جيل تماري"גיל תמרי وهو يلتقط الصور وينشر المقاطع من أماكن المشاعر والبقاع المقدسة في مكة المكرمة.

وقال الصحفي الإسرائيلي، في مقطعه المصور: "أنا كنت هنا في مكة.. الحلم أصبح حقيقية"، مشيرًا إلى أن الحكومة السعودية منحته تصاريح أمنية، سهلت له المرور في كل الأماكن التي أراد زيارتها.

واحتفت "القناة 13" بمراسلها وتقريره، حيث استضافته عقب نشر التقرير وناقشت معه كواليس رحلته في داخل السعودية، وكيف كان يتجول بحرية بين الحجاج في المشاعر المقدسة
وقال المعارض السعودي المقيم في كندا عمر بن عبد العزيز:” عملية الاستفزاز والوقاحة الممنهجة مستمرة، مراسل القناة الـ ١٣ العبرية يدخل لمكة والأراضي المقدسة متجرأ على الدين وفي مخالفة صريحة للقانون ضاربا بعرض الحائط مشاعر المسلمين".

وعلق الحساب الموسوم بـ "يوسف" في حسابه موقعه التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "المسلم يتم تغريمه 10 آلاف ريال بحجة انه دخل مكة للعمرة بدون تصريح، أما اليهودي فلا يخرج حتى هذه اللحظة بيان بخطأ هذا الفعل، أو تحقيق في الأمر، حتى يعلن الأمن للناس: أن أمن اليهود أولى من أمن المسلمين".

واستشهد بآية من القرآن الكريم: "وما لهم ألا يعذبهم الله وهم يصدون عن المسجد الحرام وما كانوا أولياءه، إن أولياؤه إلا المتقون، ولكن أكثرهم لا يعلمون".

وتساءل الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، د. محمد الصغير قائلاً: "على فرض أنه يحمل جوازا أوروبيا، فهل هذا يسوغ له دخول كل البقاع في السعودية، وهل صار طبيعيا أن يتجول يهودي في الحرم؟".

المصدر وكالة شهاب
 

(مراسل قناة اسرائيلية يتمكّن من الوصول الى مكّة وعرفة)


الخبر راهو يحكي على السعودية موش على تونس
بالله عليك شكون جبد تونس خمّم في عقلك و اذا كان ما فهمتش تحت امرك
 
في هاك السردوك نريشوا
 
ومساء أمس الأحد، نشرت القناة "13" الإسرائيلية الخاصة، تقريرا لمراسلها من مدينة مكة التي تضم المسجد الحرام والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم.
وظهر المراسل جيل تماري وهو يتجول في شوارع المدينة قبل أن يدخل إلى الحرم المكي، الذي يمنع على غير المسلمين التواجد داخله.
وقال تماري إنه دخل عن طريق التهريب حيث تظاهر بأنه مسلم وقام أحد الأشخاص المحليين بالمخاطرة بإدخاله عبر سيارته إلى المدينة دون أن يخبره أنه صحفي إسرائيلي، حيث كان يتحدث معه الإنجليزية طوال الطريق.
وقالت القناة في تقريرها: "مكة المكرمة هي أقدس مدينة في الإسلام وهي محاطة بكاميرات متطورة تمنع دخول غير المسلمين. جيل تماري هو أول مراسل إسرائيلي تمكن من دخول المدينة والشروع في رحلة فيها - بل والاقتراب من برج الساعة الذي يطل على الكعبة مباشرة".
وفي الفيديو قال "تماري" إن قلبه كان ينبص بسرعة عند المرور على حاجز للشرطة السعودية على مشارف مكة، حيث كان يخشى افتضاح أمره.


وكالة سبوتنيك
 
أعلى