• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متجدّد | موضوع موحّد للتطورات الميدانية والعسكرية لـحرب روسيا على أوكرانيا

الجنود البيلاروسيون مستعدون لتشغيل منظومات إس-400 وإسكندر​




أعلن رئيس الإدارة الرئيسية للعمل الأيديولوجي بوزارة الدفاع في بيلارس ليونيد كاسينسكي، اكتمال إعداد كوادر الجيش البيلاروسي المكلفين بتشغيل أنظمة صواريخ إسكندر و إس-400.

وأعلن المسؤول البيلاروسي الأحد "أكمل الجنود وطواقم الرصد والتحكم المكلفين بتشغيل منظومات إسكندر، وإس -400 دورة تدريبية كاملة في مراكز التدريب القتالي المشترك للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية وجمهورية بيلاروس". وأضاف "هذه المنظومات باتت اليوم جاهزة تماما لأداء مهامها المنشودة".

وفيما يتعلق بالعمل على الطائرات التي تحمل ذخائر خاصة قال كاسينسكي يجري إعداد "طواقم الطيران والطواقم الفنية والتقنية المساعدة" العاملين على الطائرات التي تم ترقيتها لحمل ذخائر خاصة".

في وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن أنظمة الصواريخ الروسية إس-400 وإسكندر قد تم نشرها في بيلاروس لأداء مهمات قتالية. وأشار في السياق نفسه إلى أن بيلاروس، بمساعدة روسيا، تعد طواقم للعمل على الطائرات القادرة على حمل ذخيرة خاصة. وفي مؤتمر صحفي بعد محادثات أجراها مع لوكاشينكو في 19 ديسمبر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ستواصل تدريب طواقم طائرات سلاح الجو البيلاروسي التي تمت ترقيتها لحمل ذخائر جوية برؤوس حربية خاصة.



المصدر: تاس
 

ترامب يصف بايدن بـ "المتخلف عقليا"​



وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الديمقراطيين بـ "الماركسيين اليساريين الراديكاليين" الذين يحاولون تدمير البلاد، والرئيس الحالي جو بايدن بـ "المتخلف عقليا".

وكتب ترامب على شبكة التواصل الاجتماعي Truth Social: "عيد ميلاد مجيد للجميع، بمن فيهم الماركسيون اليساريون الراديكاليون الذين يحاولون تدمير بلدنا، ومكتب التحقيقات الفيدرالي بشكل غير قانوني يقوم بالإكراه بدفع وسائل الإعلام الإذاعية والاجتماعية للترويج لديمقراطي متخلف عقليا على حساب شخص ديمقراطي لامع وصاحب نظرة ثاقبة مثل دونالد ترامب، المحب للولايات المتحدة".

كما هنأ الرئيس السابق وزارة العدل الأمريكية، واصفا إياها بـ "إدارة الظلم" وتمنى لها "كل الحب".


المصدر: نوفوستي
 

صحيفة ألمانية: أسعار الغاز سترتفع بنسبة 112% في ألمانيا بداية من العام الجديد​




كشفت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية، أن سكان ألمانيا ينتظرون زيادة كبيرة في أسعار الغاز والكهرباء في عام 2023، على الرغم من الإجراءات المتخذة للحد من أسعار الطاقة.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن دراسة أجرتها منصة "Verivox" أن: "أسعار الغاز سترتفع بنسبة 112% مما يعني أن تكلفة الطاقة تنمو بشكل حاد، على الرغم من التدابير التي اتخذتها الحكومة الألمانية للحد من أسعار الطاقة وسط أزمة تتخبط فيها البلاد".

وأشارت الصحيفة أنه وفقا للدراسة، سيحتاج المستهلكون الذين يبلغ متوسط استهلاكهم للغاز 20 ألف كيلوواط/ساعة سنويا اعتبارا من يناير من العام المقبل على أساس سنوي إلى دفع ما متوسطه 2756 يورو الى 1457 يورو، بنسبة 112%، أكثر من الخريف الماضي.

وسيتعين على مستهلكي الكهرباء في ألمانيا في شهر يناير أن يدفعوا حوالي نسبة 44% أي أكثر من الخريف الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن تدخل الدولة سيساعد في إبقاء أسعار الكهرباء منخفضة بنسبة 5% فقط.

وأعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، في نوفمبر، أن الحكومة الألمانية وافقت على حزم من الإجراءات لخفض أسعار الطاقة، بما في ذلك الغاز والكهرباء.

وحذر نائب رئيس البرلمان الألماني وولفغانغ كوبيكي، من أن البلاد بسبب عدم قدرتها على حل مشكلة أزمة الطاقة، وعدد من المشاكل الأخرى، تخاطر بأن تصبح دولة مفلسة مختلة وظيفيا.



المصدر: غازيتا.رو
 

الإمارات تزوّد أوكرانيا بنحو 2500 مولد كهربائي منزلي​




أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عن نيتها تزويد أوكرانيا بـ 2500 مولد كهربائي لإمداد المنازل بالطاقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

ووفقا لبيان الوزارة: "ستقدم دولة الإمارات العربية المتحدة دعما للسكان المدنيين في أوكرانيا، الذين يعانون من تداعيات الأزمة، من خلال توفير 2500 مولد كهربائي منزلي لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي".

وكما أوضحت الوزارة، فإن إرسال المولدات يأتي في إطار المبلغ الذي خصصته الإمارات سابقا، لتقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار.


المصدر: نوفوستي
و مستخسرين فينا جرد قرض
 

مدفيديف يصف محاولات الغرب لتوسع "الناتو" بأنها استعداد للحرب مع روسيا​


صرح نائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف، بأن روسيا ليست بحاجة للتفاوض مع الغرب، والآن لا يمكن الحديث عن الثقة، ومحاولات توسع "الناتو" إلى الشرق كانت استعدادات للحرب مع روسيا.

وأشار مدفيديف، إلى أن التباين بين روسيا والغرب أكثر بكثير مما يجمع بينهم، وكان العام الماضي نقطة تحول.

وقال: "من الواضح الآن أنه في علاقات الدول المستقلة ذات السيادة مع العالم الأنغلوساكسوني في التكوين الحالي، حتى الحديث لا يمكن أن يكون عن الثقة، والأمل في حشمة الشركاء، وإخلاصهم للكلمة، وحتى مبادئهم المعلنة بشكل جميل.. للأسف، لكن ليس لدينا من نتحدث معه ونتفاوض معه في الغرب الآن، لا يوجد شيء نتحدث عنه، وليس هناك ما نفعله".

ووفقا له، فإن أحداث العام الماضي ألغت إمكانية الثقة والحوار المحترم، وأفعال القادة الغربيين الحاليين والسابقين تثير السخرية، وأشار مدفيديف إلى كلمات المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل بأن اتفاقيات مينسك كانت "لمنح أوكرانيا الوقت لتصبح أقوى".

وقال: "تم منحهم الوقت في الأصل من أجل التحضير لحرب دموية.. ما فعله النازيون الجدد في كييف كان بالتواطؤ الكامل أو المساعدة المباشرة من" الأوروبيين المتحضرين".

وأشار إلى أن الجانب الروسي في ذلك الوقت كان يثق بشركائه، ولا يتوقع خيانة مباشرة منهم وبدء العمل لتدمير روسيا.

وأضاف: "أتذكر جيدا اجتماع مجلس روسيا-الناتو، على أعلى مستوى في لشبونة في عام 2010، والذي شاركت فيه بصفتي رئيس روسيا.. وأكد لنا أعضاء الحلف حينها أننا لا نشكل تهديدا لبعضنا البعض، وكانوا مستعدين للعمل معنا من أجل الأمن المشترك للمنطقة الأوروبية الأطلسية".

وقال: "توسيع حلف الناتو إلى الشرق والاستعدادات للمواجهة، في الواقع كان بمثابة استعداد للحرب مع روسيا، لم يتوقفوا لمدة دقيقة، إنها تيارات موحلة لا نهاية لها من الأكاذيب الساخرة".

ووفقا له، أزمة الثقة العامة في الدول الغربية، التي تحاول مصادرة الأصول الروسية وفرض عقوبات جديدة بجرة قلم، واضحة أيضا.

واختتم قائلا: "لسنوات وربما عقود قادمة، يمكننا أن ننسى العلاقات الطبيعية مع الغرب.. هذا ليس خيارنا.. الآن سنستغني عنهم حتى يصل جيل جديد من السياسيين العقلاء إلى السلطة هناك.. لنكن حذرين ويقظين.. سنطور علاقاتنا مع بقية العالم، الخير واسع جدا وطبيعي بالنسبة لنا".

المصدر: نوفوستي
 

مدفيديف: استرشاد موسكو بالعقيدة النووية الروسية تمنع الغرب من الدخول في حرب​



صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، بأن إدراك الأعداء أن موسكو تسترشد بأسس الردع النووي، في حالة التهديد، ووجوب اتخاذ إجراء، يمنعهم اليوم من شن حرب شاملة.

وكتب مدفيديف أن الغرب، "يدعم نظام كييف المجنون بكل قوته"، وتساءل عما إذا كان مستعدا "بأيدي كييف لشن حرب شاملة ضد روسيا، بما في ذلك حرب نووية".

وقال: "الشيء الوحيد الذي يوقف أعداءنا اليوم هو إدراكهم، أن روسيا ستسترشد بأساسيات سياسة دولة روسيا في مجال الردع النووي، وإذا ظهرت تهديدات حقيقية، فإنها ستعمل على حلها".

وأضاف مدفيديف: "المشكلة، في هذه الحالة، لن يعرف أحد إذا كانت ضربة انتقامية أو ضربة استباقية.. هذا بالطبع يخيف المحسنين الغربيين الذين ألهموا لفترة طويلة الرعاع السياسيين الأوكرانيين بوهم الحصانة والإفلات من العقاب مقابل الطاعة الكاملة ".

وتابع: "يوازن العالم الغربي بين الرغبة الشديدة في إذلال روسيا وإهانتها وتقطيعها وتدميرها من ناحية، والرغبة في تجنب نهاية العالم النووية من ناحية أخرى".

المصدر: نوفوستي
 

أردوغان: الغرب قام بالاستفزاز في الأزمة الأوكرانية ولم يسع للعب دور الوساطة​





قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، إن الغرب لم يقم بشيء في الأزمة الأوكرانية سوى الاستفزاز ولم يسع للعب دور الوساطة.

وأكد الرئيس التركي في خطاب الأحد خلال مشاركته في فعالية شبابية بولاية أرضروم شرقي البلاد، أن الدول الغربية سعت على الدوام منذ بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا لتصعيدها وزيادة حدّتها وليس لإنهائها.

وصرح أردوغان بأن تركيا هي التي توسطت خلال عام 2022 وتمكنت من تفعيل ممر البحر الأسود لشحن الحبوب.

وأشار إلى أن 14٪؜ فقط من الحبوب التي صدّرت من أوكرانيا ذهبت إلى إفريقيا.

وأكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عرض خلال محادثات سابقة معه، إرسال الحبوب مجانا إلى إفريقيا والدول الفقيرة، وألا يقتصر تصديرها للدول الغنية والأوروبية.

ويتضمن اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو من جانب روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا. وسينتهي العمل بالاتفاق في يوم 19 نوفمبر.

المصدر: RT + الأناضول
 

"بوليتيكو": لن تنقل واشنطن أنظمة "باتريوت" إلى كييف حتى يتم تدريب القوات الأوكرانية​



اشترطت الولايات المتحدة على القوات الأوكرانية، إنهاء التدريب على منظومات الدفاع الجوي "باتريوت"، ليتم نقلها إلى أوكرانيا.

وقال متحدث باسم البنتاغون، إن النظام الذي يتضمن عدة مركبات دعم، مع محطات تحكم ورادارات ومولدات، لن يكون على الأرجح في ساحة المعركة لعدة أشهر أخرى.

وبحسب وكالة "بوليتيكو": "لن يسلم الجيش المنظومات إلى أوكرانيا حتى يتم تدريب الأوكرانيين بشكل كامل على كيفية استخدامها".

وتشير المصادر، إلى أن تدريب الجنود الأوكران سيستغرق عدة أشهر، وهناك حاجة إلى 90 شخصا من العسكريين المدربين تدريبا خاصا لضمان تشغيل المنظومة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن واشنطن ستزود كييف بأنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات، بالإضافة إلى ذلك، وعد الزعيم الأمريكي بتدريب القوات الأوكرانية على الاستخدام الصحيح لنظام الدفاع الجوي.



المصدر: لينتا.رو
 
أعلى