• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع خاص// بما فيهم كاتب عام الجامعة وجيه الزيدي: وزارة النقل ترفع قضايا ضد 16 قيادي نقابي في قطاع النقل

كشفت مصادر نقابية موثوقة ل"المغرب" أن وزارة النقل ممثلة في شخص الوزير ربيع المجيدي رفعت قضايا في حق 16 مسؤولا
نقابيا في قطاع النقل، بما فيهم الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي، وذلك على خلفية التحركات التي خاضوها رفقة أعوان شركة نقل تونس خلال الايام الأخيرة من سنة 2022 وبداية سنة 2023.
كما اكدت نفس المصادر ان الشكاوي التي تقدمت بها وزارة النقل ضد النقابيين المنتمين للجامعة العامة للنقل ونقاباتها الاساسية، تتمثل في "محاولة اقتحام مكتب الوزير (أي ربيع المجيدي)"، و"تعطيل سير العمل"، بالإضافة إلى "تعطيل مصعد الوزارة". وبالإضافة إلى الشكاوي ضد 16 نقابيا من قطاع النقل، اكدت نفس المصادر ان وزارة النقل رفعت كذلك قضية أخرى منذ شهر اكتوبر 2022، بمقتضى المرسوم 54، ضد كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي على خلفية حديثه المتكرر في وسائل الاعلام وصفحة الجامعة على "فيسبوك" على اهتراء اسطول شركة نقل تونس وانتقاده آداء الوزارة والوزير.
وكانت الجامعة العامة للنقل، قد اكدت يوم الجمعة 13 جانفي 2023، ان وزارة النقل لم تبدي أي تفاعل مع المطالب الواردة في برقية التنبيه بالاضراب، "بل وعلى النقيض تماما وبدل الحوار لجأت الوزارة الى القضاء بتلفيق تهم كيدية لمناضلي القطاع ومن بينهم اعضاء في المكتب التنفيذي للجامعة في سابقة خطيرة تستهدف مرة اخرى التفاوض والحوار الاجتماعي وتعمق ازمة القطاع"، وفق نص بيان صادر عن الجامعة يومها.
كما اعتبرت جامعة النقل، ان الوزارة "تحاول التغطية على فشلها وعقم سياساتها في كافة اسلاك ومؤسسات القطاع التي تعاني الأمرين باللجوء الى القضاء والترهيب"، واكدت ان تلك السياسة ستؤدي الى مزيد توحيد القطاع والذهاب في تنفيذ مقررات الهيئة الادارية القطاعية، وعلى رأسها الاضراب العام القطاعي المقرر يومي 25 و26 جانفي 2023.
وضمنت جامعة النقل برقية التنبيه بالاضراب ليومي 25 و26 جانفي الجاري، حزمة من المطالب بعضها يتجاوز المطالب القطاعية، كالتراجع عن تنقيح قانون المساهمات والمؤسسات العمومية بصفة احادية، وسحب المنشور 20/21 نهائيّا، والذي يؤكد اتحاد الشغل والنقابات المهيكلة صلبه، أنهما يتناقضان مع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالعمل النقابي والحقّ في التفاوض الجامعي ويضربان مبدأ الحوار الاجتماعي.


logo.png
 
كل الدعم لارجاع الكلوشارات لحجمهم الطبيعي..لكن شدّو الصحيح على خاطر أيّ واحد يمس شلغومي نكابي اسطول النقل يحبس :wink:
 
التعديل الأخير:
نظرا للوضع الاستثنائي للبلاد ...

اصدار مرسوم رئاسي بتعليق العمل النقابي لمدّة 5 سنوات متتالية .. ولا يستأنف العمل بيه الاّ بتحسنّ الاقتصاد التونسي!!

ياربي قيس سعيّد يعملها!!
 
التعديل الأخير:
تونس لن يستقيم حالها الا بتطهيرها من الجراثيم النقابية و كذلك الموظفين الذين يعتبرون الادارات ملكا شخصيا دون تقديم أي إضافة تذكر بل يتمادون الى تحويل حياة المواطن الى جحيم.
 
مقهورين من الاتحاد ههه زقافنة وخوانجية مش يهزوا لبلاد الى محرقة
 
أخيرا وجدْنا حُكومة قويّة تُطبّق القانون على كْلوشاراتْ اتحاد الخراب و أوْغاده..
هؤلاء الأوغاد حكموا تونس طيلة العشرية الماضية
وأجبروها على اقتراض آلاف المليارات ، فاصبحتْ مستعمرة لأصحاب البنوك الدولية

أيها الرئيس قيس سعيد : اضربْ الجراثيم بقوّة و الشعب كلّه معاكْ
أيها الرئيس : عَجّلْ بسجْن هاكا العايقْ لسعدْ اليعقوبي الذي أفسد التعليم التونسي طيلة العشرية الماضية
 
التعديل الأخير:
مربط الفرس : سحب المنشور 20/21
 
أعلى