• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني ماهر الجديدي: نسبة المشاركة في الدور الثاني محترمة

Mjarnie

نجم المنتدى
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
26.124
مستوى التفاعل
40.012
%D9%85%D8%A7%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%8A-8257acdb.jpeg




الشارع المغاربي: اعتبر ماهر الجديدي نائب رئيس هيئة الانتخابات اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 ان نسبة المشاركة المقدرة ب11.3 في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية الذي اجري يوم امس محترمة متوقعا ان يتم مساء اليوم الاعلان عن ارتفاع طفيف فيها لتصبح 11.4 بالمائة.

وقال الجديدي في حوار على اذاعة “شمس اف ام”:” النسبة محترمة لاسباب عديدة اولها ان نظام الاقتراع تغير من الاقتراع على القائمات الى الاقتراع على الافراد وكانت الماكينات الحزبية تقوم بعملها بصفة كبيرة خلال الحملة الانتخابة واليوم اصبح المجهود فرديا وايضا تمويل الحملة الانتخابية. ففي السابق كانت اموال كبيرة تُضخ في الحملة الانتخابية واليوم لم يعد هناك مثل ذلك الحجم من الاموال وخاصة الامر المتعلق بتحديد سقف تمويل الحملة الانتخابية وكذلك عدم اعتماد التمويل العمومي كل هذا يؤثر على نسبة اقبال المقترعين”

واضاف “اقول نسبة محترمة لانها كانت خلال الدورة الاولى 11.4 بالمائة وهي نفس النسبة تقريبا في الدور الثاني وهنا اود ان اوضح مسألة مهمة للراي العام …في الدور الاول كان عدد المترشحين 1055 مترشحا قاموا بالتعريف ببرامجهم على الميدان وكانت النسبة في حدود 11.4 ونفس النسبة حققها 262 مترشحا في الدور الثاني واذا احتسبنا معدلات عدد الاصوات بالنسبة لكل مترشح نجد انه كان في الدورة الاولى الف صوت لكل مترشح ولكننا نجد 3500 صوت لكل مترشح في الدور الثاني.”

وتابع ” اذا اردنا ان نقوم بمقارنات نجد ان العمل الذي قامت به الهيئة اعطى اكله باعتبار ان معدل عدد الاصوات لكل مترشح قفز من الف صوت لكل مترشح في الدور الاول الى اكثر من 3000 صوت لكل مترشح في الدور الثاني واذا قمنا بمقارنات مع نواب البرلمانات السابقة نجد انهم لا يبلغون معدل 3000 صوت “.
 
البركة في جميع احزاب الخراب اللي كرهونا في السياسة و الإنتخابات .

انا شخصيا ما إنتخبتش خاطر أيست....
 

نسبة المشاركة في الدور الاول و الثاني مهـــــــــــزلة

لنفترض الدور الاول و الثاني مه لة، و انتم كشعب العظيم كيفاش تصنفوا رواحكم؟!
 
ان نسبة المشاركة المقدرة ب11.3 في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية الذي اجري يوم امس محترمة متوقعا ان يتم مساء اليوم الاعلان عن ارتفاع طفيف فيها لتصبح 11.4 بالمائة.

يعني 11.3 والا 11.4 موش نفسها
لا حول ولا قوة إلا بالله
ولينا نحتفلوا بالهزيمة
 
لا محترمة ومحترمة جدّا من هذا التضليل واللغة الخشبية التي تبني رياضيات جديدة ومنطق فوضوي يهدمون العقول ..لو كان يملك ذرة رجولة هذا يستقيل وجميع جماعته اغرقوا الناس والاعلام برسائلهم الفارغة ليحصلوا على لا شيء
 
فيبالهم الناس لاهية شكون يحكم توه ؟ الناس لاهية شكون يوكلهم.
اهوكا برشا مطاعم في اللاك و النصر و المنازه اوكلوا. اطيب و الذ المأكولات. طبق كعبتين سباڨيني و عظم فخاذ دجاج 25د. شكون كيفكم
 
أعلى