• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي متجدّد | موضوع موحّد للتطورات الميدانية والعسكرية لـحرب روسيا على أوكرانيا

يا جماعه علاش ما نحلوش حوار هوني يناقش إقتراحات تطرح على طاولة المفاوضات
جنوب إفريقيا و أندونيسيا و الهند و الصين ماهمش خير من خبراء تونيزياسات لطرح مثل هذه الحلول,
أنا مثلا نقترح:
هدنه مفتوحه كيما هدنة الخط الأخضر بفلسطين,
توقف العمليات العسكريه على خط النار الحالي و يبقى على ما هو عليه,
إنشاء مناطق معزولة السلاح في الجنوب و شرق أوكرانيا, كيما سيناء,
تغيير الحكم الحالى في كييف, تكون حكومه محايده و دون إنتماءات جيوسياسيه و يكون موثق في دستور أوكرانيا مع عدم إمكانية الإندماج كذلك في الإتحاد الأوروبي ,
سحب عضوية فنلندا من الناتو (صعيبه شويا),
ضمان عدم دمج دول أخرى مجاوره حدوديا للإتحاد الروسي للناتو,
إعادة نشر الرؤوس النوويه الغربيه في أوروبا الشرقيه و تركيا,
ضمان عدم الإعتداء من روسيا الإتحاديه بعد تطبيق البنود السالف ذكرهم.
أيا كل واحد يقترح بنود متع مفاوضات السلام للصراع هذا
 
لحظة تفجير السد ... من اي جانب جاء ألصاروخ من الجانب الروسي أم من الجانب الأوكراني... وحدها صور الأقمار الصناعية ستحدد ذلك !!!!


هذا الفيديو قديم منذ 6 أشهر

1686058942829.png


 
التعديل الأخير:

شولتس والاتحاد الأوروبي: تدمير محطة كاخوفسكايا "بعد جديد" للنزاع الأوكراني​



وصف المستشار الألماني أولاف شولتس تدمير جزء من محطة كاخوفسكايا الكهرومائية بأنه "بعد جديد" للنزاع الأوكراني، متوعدا بمواصلة تقديم المساعدة لكييف بقدر الحاجة.


وقال شولتس في خطاب ألقاه في المنتدى الأوروبي الذي نظمته شركة "WDR" التلفزيونية: "إنه يكسب بعدا جديدا"، مضيفا أن "هذا الحادث يتوافق مع الطريقة التي "تخوض بها روسيا هذه الحرب"ن حسب تعبيره.

وأكد أن بلاده تتابع التطورات الأوكرانية بقلق، مشددا على أنه يجب على أوروبا مواصلة تقديم دعمها لأوكرانيا بما فيه العسكري ما دامت هناك حاجة إليه.

من جانبه صرح المتحدث باسم خدمة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو أن الاتحاد يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، معبرا عن مخاوفه من "العواقب الإنسانية والبيئية الرهيبة لهذا الحادث.

وقال: "يهدد انهيار سد محطة كاخوفسكايا الكهرمائية البنية التحتية والمدنيين في أوكرانيا، ويدين الاتحاد الأوروبي بشدة الاستهداف الهمجي المروع للبنية التحتية الحيوية التي قد تؤدي إلى عواقب إنسانية وبيئية وخيمة".

وتجنب ستانو توجيه اتهامات بما حدث لأي طرف، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "يحدث في إطار العدوان غير الشرعي". وتابع: "إنه جولة جديدة من التصعيد".

ونفذت القوات الأوكرانية في الليلة الماضية ضربة خطيرة على محطة كاخوفسكايا الكهرومائية أسفرت عن تدمير الصمامات في المحطة، مما أدى إلى حدوث تسرب غير منظم للمياه. وقد بدأ إجلاء السكان المدنيين من المناطق الساحلية التي غمرتها المياه. وفي الوقت نفسه أفاد القائم بأعمال حاكم منطقة خيرسون فلاديمير سالدو أنه لن تكون هناك حاجة إلى إخلاء جماعي. من جهته نفى الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاتهامات الموجهة إلى روسيا بتفجير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، مضيفا أن السلطات الأوكرانية هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عنه.

المصدر: نوفوستي
 

لجنة التحقيق الروسية تفتح قضية جنائية حول العملية الإرهابية ضد محطة كاخوفسكايا​



قالت لجنة التحقيق الروسية، إنها فتحت قضية جنائية للتحقيق في واقعة تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية وغمر مساحات كبيرة من الأراضي.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم فتح القضية الجنائية المذكورة وفقا لمادة ارتكاب عمل إرهابي.



وأضافت: "تم فتح قضية جنائية وفقا لعلامات الجريمة بموجب الفقرتين "أ ، ج" من الجزء 2 من المادة 205 من القانون العقوبات الجنائية الروسي (عمل إرهابي ارتكبته مجموعة من الأشخاص باتفاق مسبق وتسبب في الأضرار التي لحقت بالممتلكات وبعواقب وخيمة أخرى).

ستحدد لجنة التحقيق الروسية ملابسات الحادث ومقدار الضرر الذي لحق بالمنطقة. وسيتم وضع تقييم قانوني لتصرفات جميع الذين لهم علاقة بالجريمة.

الليلة الماضية، تعرضت محطة كاخوفسكايا على نهر دنيبير في مقاطعة خيرسون الروسية إلى تدمير جزئي إثر قصف أوكراني أدى إلى ارتفاع منسوب النهر وإغراق أراض وبيوت قرب ضفافه.

المصدر: نوفوستي
 
انسكب ما لا يقل عن 150 طناً من النفط في نهر دنيبرو ، 300 طن أكثر تحت خطر الانسكاب

 

وزير الدفاع الروسي: النظام الأوكراني شن أخيرا "هجومه المضاد"​



صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن النظام الأوكراني يشن الهجوم الذي طالما وعد به على سبع اتجاهات من الجبهة باستخدام 5 ألوية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

جاء ذلك في تصريحات وزير الدفاع اليوم الثلاثاء، حيث أكد الوزير أن "محاولات الهجوم تم إحباطها، وإيقاف العدو، فيما أظهر الجنود والضباط الروس الشجاعة والبطولة في المعارك". وتابع: "أكرر أن العدو لم يحقق أهدافه وتكبد خسائر كبيرة لا تضاهى".

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على جميع محاور القتال 3715 جنديا، و52 دبابة (من بينها 8 دبابات "ليوبارد" و3 دبابات AMX-10 ذات العجلات)، و207 مدرعات، و5 طائرات، ومروحيتين، و48 قطعة مدفعية ميدانية، و134 مركبة، و53 طائرة مسيرة.

كذلك أعلن وزير الدفاع الروسي عن مقتل 71 جنديا روسيا وإصابة 210 أثناء تلك العمليات.

المصدر: تاس
 
وزارة الدفاع الأوكرانية




الآدمين إلي شادد صفحة وزارة الدفاع الأوكرانية تحس عمرو 10 سنين
 
أعلى