• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

منتدى رمضان...اقتراحاتكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رمضان ؟
أقترح موضوع لشهر شعبان

ها قد مضى شهر رجب الأصم، وأهلَّ علينا شهر مبارك، شهرٌ أحبَّه رسولُ الله وفضَّله على غيره من الشهور، شهرٌ تُرفَع فيه أعمالُنا إلى الله، هذا الشهر -أيها المسلم- كان الصالحون من هذه الأمة يستعدون فيه، ويتسابقون فيه على طاعة الله، وكانَ يراجِع فيه العاصون أنفسَهم؛ ليتوبَ الله عليهم، شهرٌ قال عنه رسولُ الله : "ذاك شهرٌ يغفُل الناسُ عنه بين رجب ورمضان". إنَّه شهر شعبان المعظَّم.


فتعالَ -أخي الكريم- لنستمعَ معًا إلى أمِّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وهي تحدِّثُنا عن حال النبيِّ في شهر شعبان:



روى البخاري ومسلم عن أمِّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالتْ: "ما رأيتُ رسولَ الله استكملَ صيام شهر قطُّ إلا شهر رمضان، وما رأيتُه في شهرٍ أكثر صيامًا منه في شعبان". وفي رواية لأبي داود قالتْ: "كان أحبّ الشهور إلى رسول الله أنْ يصومَه شعبان، ثم يَصِله برمضان".



وقد روى الترمذي والنسائي عن أسامة بن زيد، قَال: قُلتُ: يا رسول الله، لمْ أرَكَ تصوم شهْرًا من الشهور ما تصوم مِنْ شعْبان. قال: "ذلك شهْرٌ يغْفُل الناس عنْه بيْن رجب ورمضان، وهو شهْرٌ تُرْفَع فيه الأعْمال إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أنْ يرْفعَ عملي وأنا صائمٌ".



إنَّ النبيَّ عندما أجابَ أسامة عن سؤاله بقوله: "ذَلكَ شَهْرٌ يَغْفُل الناسُ عنْه بيْنَ رَجَب ورمضانَ، وهو شَهْرٌ تُرْفَعُ فيه الأعْمال إلى رَبِّ العالمين، فأحِبُّ أنْ يُرْفَعَ عملي وأنا صائِمٌ".



كأنَّه أرادَ أن يقولَ لكلِّ مسلمٍ: يا مسلم، لا ينبغي لك أن تغفُلَ عن الله حينَ يغفُل الناسُ، بل لا بُدَّ أن تكونَ مُتيقظًا لربِّك I غيْر غافلٍ، فأنت المقبلُ حالَ فِرارِ الناس، وأنت المتصدِّقُ حال بُخْلِهم وحِرْصهم، وأنت القائمُ حالَ نومِهم، وأنت الذاكرُ لله حالَ بُعْدِهم وغَفْلَتِهم، وأنت المحافظُ على صلاتك حالَ إضاعتهم لها.



نبيُّنا الكريم يريد من خلال كلامِه أن ينبِّهَ الناسَ جميعًا إلى أهميَّة عِمارة أوقات غفلة الناس بالطاعة، وهذا ما كان يفعلُه سلفُنا الصالح، فلقد كانوا يستحبون إحياءَ ما بيْن العِشَاءَين بالصلاة، ويقولون: هي ساعة يغفُل الناسُ عن طاعة الله.



بل إنَّ النبيَّ بيَّنَ الثوابَ العظيم الذي جعلَه الله لمن يذكره في مواطنِ غفلة الناس، ومن المواطن التي يغفُل الناسُ فيها عن ذِكْر الله موطن السوق.
 
اللهم بلغنا شهر رمضان
---------------------

شكرا
http://www.tunisia-sat.com/vb/member.php?u=241829 للأخ bouzidi09 علي هذه البادرة

حسنا فكرتي تتمث بانشاء موضوع
تقدم من خلاله النصائح مرفوقة باحاديث او سور قرآنية
لأنجاح شهر عبادة كل مسلم و هي نصائح يتبعها الصائم طوال اليوم
بالاضافة لتقديم الادعية الممكنة للصائم

تقبلوا مروري
 
أرى ان يقع تصوير بعض الدروس و رفعها كل ليلة من ولاية على ان يقع الاختيار مسبقا على العضو الذي سيقوم بالتصوير.
على اعضاء منتدى التسالي و المقاطع التلفزية و المنتدى الاسلامي ان يساهموا في منتدى رمضان كل حسب خبرته و مجاله كي يكون المنتدى خفيفا على الزوار و الاعضاء.

تبقى المبادرة طيبة جدا ككل سنة جعلها الله عادة.
 
أعتقد أن المنتدى الرمضاني بحكم قصر مدته عليه التخصصّ بالشأن الرمضاني دون سواه ..حيث تمّ ادراج مواضيع سابقا في المنتدى الرمضاني لا تمتّ له بصلة ..

unled1m.gif

 
إن شاء الله سننزل لكم دروس و محاضرات رمضان و البث المباشر أيضا و التراويح و الاعتكاف و التهجد بالجامع الكبير بمساكن لفضيلة الشيخ البشير بن حسن
 
:besmellah2:

جــــــــــــــــزاكم الله خيــرا على هذا المجــــهود الــرّائع, إن دلّ على شيء وهو حبّك لهذا الدّين العظيم.

أرجوكم مدّني بإمساكية القيروان و جرجيس و باقي الولايات لشهر رمضان 1432هـ


 
:besmellah2:


يا عم عمر الشعب يطالب بإرجاع مقهى رمضان في منتدى التراحيب

cafe%20au%20lait.preview.jpg

 
السلام عليكم
انا اقترح مسابقة دينية منوعة تنشط المنتدى و تعرف بديننا السمح
و منح جوائز تشجيعية للفائزين .
و لكم سديد النظر.


:frown::frown::frown::frown:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى