نتائج البحث

  1. deltas

    هل تؤيد النظام الرئاسي أم النظام البرلماني ؟

    ........... هل تؤيد النظام الرئاسي أم النظام البرلماني ؟ منذ الثورة و قلب نظام الحكم من رئاسي إلى برلماني و تونس تشهد عدّة تقلّبات سياسية و إجتماعية و إقتصادية حادّة . بدعوى الحرية و الديمقراطية وقع تقسيم السلطة إلى ثلاث مراكز قوّة قرطاج و القصبة و باردو لكنّ هذا التقسيم تلاه عدّة إخفاقات على...
  2. deltas

    ماذا يريد الشعب من " الشعب يريد " ؟

    ......... ماذا يريد الشعب من " الشعب يريد " ؟؟؟ باختصار شديد شعار الحملة الإنتخابية لقيس سعيد " الشعب يريد " هي ثورة جديدة و بمفهوم جديد إذ يمكن تشبيهها بثورة المساواة بين العبيد و الأسياد الشعب التونسي عاش سنين طويلة على مبدأ الثروة للأغنياء و الوطنية للفقراء و ما انجر على ذلك من تفقير و...
  3. deltas

    هل نحن في حاجة إلى ثورة إنتخابية حقيقية ؟

    منذ إندلاع الثورة و المشهد السياسي في تونس غير مستقر و يشهد عدّة تقلّبات بتعاقب العديد من الحكومات الفاشلة الّتي أثبتت فشلها كلّها على جميع الأصعدة لعدّة أسباب أذكر أهمّها التكالب على السلطة و افتكاك المناصب و المحاصصات الخزبية بالولاءات و غيرها و آخرها حكومة الشاهد و ما شهدته من تقلّبات و...
  4. deltas

    طلب التصريح بالمكاسب

    من هم المعنيون بالتصريح على المكاسب؟
  5. deltas

    خبر جهوي تمديد تعليق الدروس لليوم الثالث بولاية نابل

    قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية نابل التمديد في تعليق الدروس بكل المؤسسات التربوية بولاية نابل الى يوم الخميس توقيا من مخاطر التقلبات الجوية. jawharafm
  6. deltas

    تلاخيص الإيقاظ العلمي سنة سادسة

    المحور الأولّ : العين
  7. deltas

    هل ما يفتّك بالقوّة يسترجع بالقوّة ؟

    لماذا أصبح العرب مهزلة المهازل وأضحوكة الأمم ؟ كل قادة العالم يتحركون إلا القادة العرب، أصبحوا اليوم لا يستطيعون حتّى إصدار بيان استنكار أو تنديد أو شجب للقرار الأمريكي حول تهويد القدس و جعلها عاصمة لليهود الغاصبين. كل شعوب الأرض خرجت إلى الشوارع لنصرة القدس إنها القدس أولى القبلتين و ثالث...
  8. deltas

    Bescherelle 8000 verbes

    تحميل كتاب Bescherelle 8000 verbes لتصريف الأفعال في اللغة الفرنسية الرّابط
  9. deltas

    فضاء المساعدة في الرياضيات : بكالوريا 2018

    بمناسبة قدوم عام دراسي جديد نتمنى لجميع المترشحين لإجتياز إمتحان البكالوريا النجاح والتألق ولهذا الغرض نفتح بإذن الله وعونه هذا الموضوع لنأخذ بيد التلميذ إلى شاطىء المعرفة لينتهل منه وسيكون مخصّصا لمادّة الرّياضيات مستوى الرابعة ثانوي كل الشعب العلمية . كما ننوه بأن هذا الموضوع لن يكون مخصّصا...
  10. deltas

    تطاوين و الحرب على الفساد

    تطاوين و الحرب على الفساد سابقة أولى في تاريخ تونس أن تستفيق حكومة و تعلن الحرب على الفساد و الفاسدين المثل يقول " اللّي ينظف يبدا بدارو" لكن ما وقع هو أنّ التنظيف بدأ من دار الجيران !!! هذا أوّلا ثانيا التوقيت الّذي بدأت فيه الحرب على الفساد و المفسدين تزامن مع أحداث تطاوين و بعض المناطق من...
  11. deltas

    كتب تمارين للسنة الأولى و الثانية ابتدائي

    تضع وزارة التربية كتابين للتمارين للسنة الأولى و الثانية ابتدائي السنة الأولى السنة الثانية
  12. deltas

    فضاء المساعدة في الرياضيات : بكالوريا 2017

    بمناسبة قدوم عام دراسي جديد نتمنى لجميع المترشحين لإجتياز إمتحان البكالوريا النجاح والتألق ولهذا الغرض نفتح بإذن الله وعونه هذا الموضوع لنأخذ بيد التلميذ إلى شاطىء المعرفة لينتهل منه وسيكون مخصصا لمادة الرياضيات مستوى الرابعة ثانوي كل الشعب العلمية . كما ننوه بأن هذا الموضوع لن يكون مخصصا...
  13. deltas

    نتائج حركات نقل مدرّسي المدارس الإعدادية والمعاهد (2016).

    نتائج حركات نقل مدرّسي المدارس الإعدادية والمعاهد (2016). الرابط
  14. deltas

    Evauation Math 4 eme base

    Evauation Math 4 eme base 3eme trimestre
  15. deltas

    مجموعة امتحانات السنة الرابعة ابتدائي للثلاثي الثالث

    مجموعة متنوعة من امتحانات السنة الرابعة ابتدائي للثلاثي الثالث
  16. deltas

    مراجعة حساب سنة رابعة لشهر فيفري

    تمرين مراجعة حساب سنة رابعة لشهر فيفري
  17. deltas

    محضر جلسة بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية حول المراقبة المستمرة للثلاثيتين الأولى

    محضر جلسة بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية حول المراقبة المستمرة للثلاثيتين الأولى والثانية.
أعلى