1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أخبار الإنترنت

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة grmatrix, بتاريخ ‏30 جوان 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 09:49
    عمليات القرصنة على بنك Citibank تمت من خلال لوحة المفاتيح الافتراضية

    في تحليل لهذا النوع من الهجمات

    عمليات القرصنة على بنك Citibank تمت من خلال لوحة المفاتيح الافتراضية
    [​IMG]
    قام أحد الباحثين بالكشف عن أنه من السهل جدا لأحد البرامج الخبيثة التقاط وسرقة رقم التعريف الشخصي أو (PIN) المستخدم في ماكينات الصرف الآلية في البنوك.

    وفي بعض البلاد خارج الولايات المتحدة فأن بنك (Citibank) يقدم خيار دخول من خلال إدخال المستخدم لرقم (PIN) الخاص به وذلك من خلال النقر على شاشة تقوم بإظهار لوحة مفاتيح وذلك بدلا من توفير لوحة مفاتيح حقيقية وربما يكون الهدف من استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية بغرض تحاشي التعرض لبرامج تعقب عمليات الضغط على المفاتيح.

    وقد قام الباحث بعرض الطريقة عبر القائمة البريدية (Bugtraq) وهو ما دفع بعض القراء لإظهار نوع من الاحتقار والازدراء (وهي أمر ليس نادر على قائمة Bugtraq) وكانت الشكوى الرئيسية تعتمد على عنصرين حقيقيين. والعنصر الأول يعتمد على افتراض أن البرنامج الخبيث مُحمل بالفعل على النظام والعنصر الثاني أنه أسلوب هجوم قديم للتأكد من أنه أسلوب هجوم قديم تم عام 2005)

    والأسلوب الذي تم استخدامه مع بعض التطبيقات الخبيثة لعديد من السنين يعتمد على التقاط صورة من الشاشة وذلك حين النقر على الماوس وبملاحظة العمليات المتناظرة التي تحدث حين النقر فيمكن حين ذلك تنفيذ هذا النوع من الهجوم وسيحتاج الشخص المهاجم إلى تحميل برنامج معين بالفعل على النظام وهو مانع هائل من الدخول للنظام ولكن ليس مع الوصول إلى مرحلة لوحة المفاتيح الافتراضية وسيسمح الشخص المهاجم لصاحب الحساب بالدخول في حالة ما إذا شك صاحب الحساب بوجود برنامج لتعقب عمليات الضغط على المفاتيح في النظام يذكر أن هذا النوع من الهجوم مصمم للأنظمة المصابة بالفعل.


    للمزيد من المعلومات حول الهجوم راجع الرابط التالي: (http://www.tracingbug.com/index.php/articles/view/23.html
     
  2. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 09:52
    تحذير هام لمستخدمي الهوت ميل hotmail

    انتشرت من وهمية الهدف منها عمل تسجيل الدخول للهوتميل ..
    وتم اختراق عدة مواقع عربية بهدف زرع هذه الوصلة في جهاز الذي يدخل هذه المواقع وذلك كله من أجل ان تذهب الى
    http://www.h0tmail.com/بدل من
    http://www.hotmail.com/ بدون أن تشعر بأي فارق
    o الفرق البيسط هو ان الصفرالإنجليزي بدل الحرف الإنجليزي
    والقليل الذين يدققون في ذلك ....
    طبعا المخترقون لم يفلعوا شي أبدا سوى وضع كود في هذه المواقع بحيث يعمل اللازم بدون ان تشعر بشيء

    Kill arabs المخترقون اسرائليون وهم مجموعة مراهقين تسمي نفسها
    وهم الآن يتفاخرون بأنهم سرقوا ما يقارب 4000 ايميل في يومين او ثلاثة
    Hackerz clip ليس لهم موقع رسمي ولكن يتواجدون في
    PHP Shellوالاختراق تم بطريقة بسيطة
    أظن تعلموها جديد ) ولكن الذي سهل عليهم هو غباء الأمن لهذه المواقع )
    المهم انتبهوا للوصلة كما أخبرتكم
    : على فكرة
    الحكومة الاسرائيلية تشجع مثل هذه الأعمال .. ..
    برجاء نشر هذه الرسالة فى اكبر قدر من المنتديات للأهمية
     
  3. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 10:03
    جوجل تطلق "يوتيوب" فى ثوبه الأوروبي

    [​IMG]
    تعتزم شركة جوجل العالمية المالكة لموقع يوتيوب الشهير لتبادل مقاطع الفيديو، إطلاق نسخة محلية منه للدول الأوروبية خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي تعقده غداً الثلاثاء في باريس.
    على جانب آخر، طرح موقع "يوتيوب" برنامج طورته شركة أدوبي يستخدم في إدخال تعديلات على أفلام الفيديو ويعمل على شبكة الإنترنت ويستطيع مستخدمو البرنامج الذي قامت بتطويره شركة أدوبي تصميم أفلام تتمتع بتقنية أفضل من تلك التي يعرضونها حاليا على الإنترنت، حيث يمكنهم من دمج أفلام الفيديو والصوروالموسيقى بالإضافة إلى بعض المؤثرات الأخرى.
     
  4. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 10:06
    وداعًا لمواقع الويب التقليدية عالم الحياة الثانية... ثورة جديدة في عالم الإنترنت

    [​IMG]

    صرحت سنيدر رئيسة قسم الحماية في شركة موزيللا أن برنامج العالم الافتراضي Second Life (الحياة الثانية) http://secondlife.com/ سيحدث ثورة في عالم الإنترنت خلال العشر سنوات المقبلة ويتعين على متصفح الإنترنت تطوير نفسه لمواكبة هذا التغيير.

    يذكر أن مشروع Second Life هو عبارة عن عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يقدم مجتمع إنترنت، حيث يستطيع المستخدمون إنشاء وبيع الأشياء والتعرف على الأشخاص والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية. وقد وصل عدد المستخدمين المسجلين بين 4 ملايين إلى 5 ملايين مستخدم. إلا أن هناك 200 ألف مستخدم منهم فقط يستخدمونه بشكل منتظم. يسير المستخدمون بالصور المستعارة لهم التي إما أن تكون شديدة الشبه بالأشخاص العاديين أو تبدو خيالية تمامًا.

    وتتوقع سنيدر أنه قريبًا جدًا سيتم استخدام هذا البرنامج في حضور اجتماعات ظاهرية بدلاً من السفر من مكتب لآخر. حيث ستجلس الصور المستعارة حول الطاولة الظاهرية مع الصور المستعارة لزملائنا لنتمكن من التواصل والتحاور مع بعضنا البعض تمامًا كما لو كان هذا الاجتماع حقيقي. وبالتأكيد سيكون لذلك أثرًا ملموسًا على كل شيء بدءً من السفر للعمل وحتى الاتصالات وانتهاءً بالأشياء الأساسية التي يقوم بها الأشخاص في حياتهم اليومية.

    واستطردت سنيدر قائلة أنه بدلاً من المواقع الإلكترونية الموجودة حاليًا، سيكون لدينا عروض ثلاثية الأبعاد في العالم الظاهري، حيث يستطيع المستخدمون السير خلال محلات بيع الكتب ثلاثية الأبعاد الموجودة على الإنترنت والتحدث مع الصور المستعارة للمتسوقين الآخرين والموظفين. بل وسيكون هناك أيضًا صورًا مستعارة للمبرمجين لتقديم الدعم الفني للعملاء.

    لهذا، سيخضع المتصفح للكثير من التغييرات للمساعدة على تنفيذ هذا البرنامج. وأول تغيير يجب أن يتم هو التخلص من بروتوكول HTTP، البروتوكل الذي طال استخدامه لفترة طويلة والذي يتيح إمكانية التصفح على الويب.

    يذكر أن الإنترنت قد تغير كثيرًَا بالفعل خصوصًا بعد التركيز أكثر على المحتويات الخاصة بالمستخدم. فلم يعد المستخدمون يتصفحون الإنترنت للتسوق على eBay أو لتصفح الأخبار في CNN.com. فالآن عصر المدونات، التي يكتب فيها المستخدمون مدونات خاصة بهم وينشرون الصور والفيديو والمقالات الخاصة بهم. فموقع YouTube أعاد تعريف الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص الإنترنت وينبغي على متصفحات مثل فايرفوكس على مواكبة هذا التغيير.
     
  5. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 10:08
    ╬╬بيل غيتس يعلن من دافوس موت التلفزيون╬╬
    [​IMG]
    أعلن بيل غيتس صاحب شركة مايكروسوفت وأغنى أثرياء العالم في دافوس في سويسرا أن الإنترنت ستحدث ثورة في عالم التلفزيون، وإذا كنت من الفقراء ممن يشترون جهاز التلفزيون "بتحويشة" العمر لاستخدامه لبقية العمر، تمهل فقد لا يصمد طويلا.


    يرى بيل غيتس أن انفجار محتوى الإنترنت من الفيديو واندماج التلفزيون بالإنترنت سيؤدي إلى حدوث ثورة في عالم التلفزيون. ساهم انتشار الإنترنت السريعة وشعبية مواقع مثل موقع غوغل للفيديو ويوتيوب في تراجع عالمي لساعات مشاهدة التلفزيون من قبل جيل الشباب. سيتمر هذا النزيف في عدد المشاهدين لصالح الإنترنت لأنها تقدم مرونة كبيرة بعيدا عن برامج التلفزيون ذات المواعيد القسرية الثابتة وإعلاناتها المزعجة. ورغم أن متعة مشاهد مقاطع قصيرة على الإنترنت هي أمر محدود إلا أن ذلك بدأ يتحسن في خدمات مثل bubblegum وحويسد joost.com وهي تتيح مشاهدة الفيديو دون تحميله (لا تزال في مرحلة تجريبية أمام تتم دعوتهم لذلك) ويكبر التحدي أمام المعلنين ومحطات التلفزيون لأن الإنترنت تفسح مجالا كبيرا أمام الإعلانات التي تستهدف أنواعا مختلفة من المشاهدين بحيث تناسب أذواقهم بدقة.
     
  6. The_Great_WZ

    The_Great_WZ مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    3.348
    الإعجابات المتلقاة:
    1.404
      30-06-2007 10:12
    أخبار مفيدة

    مشكور

    تحيّاتي
     
  7. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 10:27
    رئيس غوغل يتوقع تضاعف مستخدمي الإنترنت في العالم العربي خلال 3 سنوات

    [​IMG]
    sergey_brin
    توقع إيريك شميـدت الرئيس التنفيذي لـ«غوغل» حدوث قفزة هائلة في استخدام الانترنت بالعالم العربي خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكدا أنه يرجح ارتفاع مستخدمي الإنترنت في العـالم العربي خلال الثلاث سنوات المقبلة بنسبة 100 في المائة، مشيرا إلى أنه لا يوجد اليوم سوى 26 مليون مستخدم للإنترنت في العالم العربي، «في حين يبلغ التعداد السكاني أكثر من 290 مليون نسمة، وهذا العدد مرشح للنمو إلى 50 مليوناً عــام 2009، مما يجعل من العالم العربي سوقاً مهمة لمنتجات التكنولوجيـا».
    وقال شميدت، الذي يقود أكبر شبكة بحث على الإنترنت في العالم:
    [​IMG]
    «إن على العالم العربي التحول إلى عصر التكنولوجيا لإيجاد حلول عملية لمواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام تطوره اليوم، حيث تبرز عدة قضايا أهمها الصحة والتعليم والتدريب وخلق المزيد من فرص العمل».

    وأشار الرئيس التنفيذي لـ«غوغل» إلى أن صناعة التكنولوجيا والاتصالات تمثل «محركاً» أساسياً يعمل على مساعدة العالم العربي للاندماج بشكل أفضل مع الاقتصاد العالمي، فضلاً على تعزيز عمليات التنمية في المنطقة. وأضاف: «على الرغم من التحدي الكامن في صعوبة تضمين المنتج بمحتوى متكامل باللغة الأصلية، إلا أننا نتوقع أن ذلك سيتغير في المستقبل القريب، لتحقيق انتشار أوسع لشبكة الانترنت بين السكان الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، وجعل الإنترنت أداة مفيدة وطيعة يمكنها أن تسهم بفعالية في تعزيز عمليات التنمية في المنطقة».

    وأوضح «يمكن أن يجد البائعون في المغرب مشترين في الإمارات والعكس بالعكس». يمكن للإنترنت أن توفر «فرصاً متساوية أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفتح أسواق جديدة ومنح أدوات مبيعات فعالية لم تكن متوفرة في السابق إلا للشركات الكبرى». وأشار: «لا شك أن إزالة العوائق أمام الدخول إلى الأسواق الكبيرة سيساهم في تعزيز عمليات الابتكار، فالعالم مليء بالفرص، ولعلَّ لمجموعة من خريجي الجامعات في المنطقة أفكاراً وخططاً متفردة بالفعل، وكل ما عليهم فعله لاطلاع العالم أجمع عليها، هو طرح أفكارهم وخططهم عبر الانترنت من خلال المدونات أو المواقع الإلكترونية».

    وقال «يشهد العالم أجمع متغيرات سريعة، حيث أحدثت شبكة الانترنت والاتصالات ثورة حقيقية في مختلف نواحي حياتنا المعاصرة. إن العالم العربي بشكل خاص مؤهل للاستثمار في العديد من الفرص الجديدة والواعدة، إلا انه وفي نفس الوقت يواجه تحديات كبرى بحاجة إلى وضع حلول مناسبة لها».

    وأوضح: «تتمتع هذه المنطقة بثروات ومزايا كبيرة من ضمنها الشباب الذي يمثلون الفئة الكبرى من السكان، والاقتصادات التي تنمو بسرعة، إلى جانب الموقع الاستراتيجي، ومع ذلك لا تزال بعض الدول العربية تعاني الفقر ونسب الأمية المرتفعة والافتقاد لروح المغامرة في دخول قطاع الأعمال الخاصة». وأكد الرئيس التنفيذي لـ«غوغل» أن المنطقة العربية بحاجة ملحة للعمل إلى مواجهة هذه التحديات، حيث يجب تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية، ولعل أهم الأولـويات التي يجب التركيـز عليها تتمثل في الصحة والتعليم والتـدريب وخـلق المزيـد من فرص العمـل.

    وأشار شميدت إلى أن شركته تخطط للتوسع في عدد من دول العالم العربي، حيث أسست الشركة أخيراً مقراً إقليمياً في القاهرة. كما أكد اهتمامها بإطلاق العديد من المنتجات لتلبية احتياجات المتحدثين باللغة العربية، والتوسع في دول أخرى من المنطقة.
     
  8. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      30-06-2007 10:32
    كومبيوتر الامريكي أهم من زوجته خلال وجوده في المنزل
    :lol::lol::lol::lol::lol:
    يفضل معظم الأزواج الامريكيين الجلوس أمام أجهزة الكومبيوتر علي التحدث مع بعضهم خلال وجودهم في المنزل.
    وأظهرت الدراسة التي أجرتها سايبر سترس وشملت 1001 شخصاً في شهري كانون الاول (ديسمبر) وكانون الثاني/ يناير بأن 65% منهم قالوا بأنهم يفضلون الجلوس أمام الكومبيوتر علي تجاذب أطراف الحديث مع الزوج أو الشريك في المنزل.
    [​IMG]
    وقالت دنفر بوست بأن الدراسة أظهرت أيضاً بأن الامريكي يقضي حوالي 12 ساعة شهرياً محاولاً معالجة الأعطال التي تصيب كومبيوتره الشخصي.

    وتبين بأن 52% ممن شملهم الاستطلاع استخدموا تعابير مثل الغضب ، و الحزن ، و النفور لوصف الشعور الذي ينتابهم عند مواجتهم لهذه المشاكل، مشيرة إلي التأثير السلبي لمثل هذه التقنيات علي العلاقات الأسرية بشكل عام.

    :1::1::156::156:
     
  9. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      01-07-2007 10:28
    جوجل تطرح خدمة iGoogle الشخصية

    [​IMG]

    أكد مسؤولون في شركة جوجل للمراسلين أن جهود الشركة الأخيرة ستسمح للمستخدمين بإضافة المزيد من الطابع الشخصي على الإنترنت عن طريق الاستعانة بمواقعهم الجغرافية والتاريخ الخاص بعمليات البحث التي قاموا بإجرائها من قبل.

    وتسعى جوجل إلى تجميع الخدمات بطريقة أكثر شخصية وخصوصية حتى يتسنى للمستخدمين إيجاد البيانات والمعلومات التي يريدوها تحت مظلة خدمات (iGoogle) وهو الاسم الجديد للخدمات الشخصية المدعومة الموجودة في الصفحة الرئيسية.

    هذا وقد استعارت جوجل تلك الأفكار عبر عدد من مواقع الشبكات الاجتماعية مثل (Bebo) و(MySpace) و(Facebook) و(Flickr) وكذلك (Photobucket) وهي مواقع تشجع مستخدميها على تبادل المواد المختلفة فيما بينهم.

    ولمساعدة المستخدمين على إنشاء مزاياهم الخاصة تحت عباءة (iGoogle) قامت جوجل بتقديم تطبيق (Gadget Maker) حتى يقوم المستخدمون بنشر موادهم الخاصة بدون الحاجة إلى الإلمام بعمليات تكويد الكمبيوتر، حيث وفرت جوجل سبعة قوالب مختلفة للمستخدمين تحتوي على أداوت خاصة لنشر الصور وإرسال بطاقات التحية والتهنئة أو لإنشاء السجلات الشخصية أو إنشاء قوائم بالأغاني والأفلام المفضلة.

    جدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تقديم جوجل لخاصية جديدة تتلخص في تمكين المستخدمين من مراجعة عمليات البحث التي قاموا بها منذ عشر سنوات تقريبا، وتلك الخاصية تسمى (History) وهي خاصية اختيارية ومتاحة فقط للمستخدمين الذين سمحوا لجوجل بتخزين أنشطتهم على الإنترنت.

    إلى ذلك، ستتوافر خدمة البحث الشخصية (iGoogle) في 40 دولة بنحو 26 لغة مختلفة .
     
  10. grmatrix

    grmatrix عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2006
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    13
      03-07-2007 09:34
    كيف تجعل جهازك الشخصي جهازا خادما للإنترنت

    هل هذا ممكن؟ نعم من الممكن ان تجعل جهازك الشخصي جهاز خادم للإنترنت بحيث تضع صفحتك الخاصة في جهازك ويتم الإطلاع عليها من جميع أنحاء العالم ... المشكلة هو انك يجب ان تكون على اتصال بالإنترنت عن طريق المزود اذا أردت أحد ان يطلع على صفحتك.

    سؤال: ماهي الفائدة من عمل ذلك؟
    الجواب: اذا كان عندك ملفات وبرامج في حهازك وتود من اي شخص أخر ان يطلع عليها .. فكل ماعليك هو الإتصال بالإنترنت واعطاء الطرف الأخر عنوان ال IP التابع لك. بعد ذلك يقوم الطرف الأخر عن طريق المتصفح بوضع عنوانك والدخول على جهازك وتحميل الملفات المطلوبة.

    سؤال: كيف يتم عمل ذلك؟
    الجواب: هناك برنامج مجاني من شركة مايكروسوفت اسمه personal web server تستطيع تحميله من الوصلة التالية وتركيبه في جهازك.
    http://www.microsoft.com/windows/ie/pws/default.htm

    ما عليك الا ان تنقل الوصلة وابدأ بالعمل

    :satelite:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...