1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ترحيب بالإفراج عن الصحفي البريطاني جونستين

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏4 جويلية 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      04-07-2007 17:17
    إنتهت اليوم دراما إنسانية دامت 116 يوما بع أن تمّ الإفراج عن مراسل الBBC المختطف من قبل فصيل مجهول يطلق على نفسه جيش الإسلام.
    وقد توالت ردود الفعل المرحبة بهذه النهاية السعيدة حيث قال رئيس الحكومة البريطاني الجديد غوردون براون " الإفراج عن جونستون مصدر ارتياح كبير لأسرته وأصدقائه، وكل الذين عملوا لإطلاق سراحه."
    كما أعرب وزير الخارجية الجديد ديفد ميليباند عن سعادته قائلا:" "أنا سعيد جدا، بات جونستون في آمان لدى قنصل بريطانيا في القدس"وأكّد على تقديره لرئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة المقال اسماعيل هنية.

    وبدورها قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن سعادتها بالإفراج عن مراسلها في قطاع غزة لا حدود لها، وإنها مرتاحة إلى أقصى حد. وكذلك أكدت أسرته بأنها لم تفقد الأمل يوما بأن أصدقاء جونستون في غزة لن يخذلوه.
    كما عبرت منظمة مراسلون بلا حدود عن سعادتها بالتعبئة الدولية التي قالت إنها لم تصب بوهن طوال أشهر اختطاف جونستون. وأضافت أنها تأمل بأن يستقر الوضع الأمني بغزة بما يسمح بعودة المراسلين الأجانب للقطاع والذين كان جونستون آخرهم.

    وأكد جونستون لدى وصوله القدس أن خاطفيه لم يسمحوا له بالخروج في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الغرفة المعتمة التي كانت محتجزا فيها.
    وكان الرجل قد توجه بالشكر -خلال اتصال هاتفي مع هيئة الإذاعة البريطانية- أجراه من منزل هنية في غزة فور الإفراج عنه- لكل من ساهم بإطلاق سراحه.



    -الجزيرة(بتصرّف)-
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...