شيوخ الزيتونة والحجاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah1:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على ان تفسر لنا انت اخي رضا كيف للطالبات والموضفات يلبسن العري ويتبرجن في الجامعات والادارات

فالشاة التي تجري في عروقها الدم تستطيع اخراج الحليب من ثدييها

وكما لكل مقام مقال فانه لكل ظرف لباس فهناك النقاب والججاب والجلباب

الكل مرهون في العزيمة وليس في كيف البس هذا وذاك

وبقدر اهل العزم تئتي العزائم...وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم

والله الهادي الى سواء السبيل

:smile1::bang::smile1:
 
أحسنت يا غالي

فالسلطة لا تمنع الحجاب كحجاب إنّما تمنع التتبع بأزياء ليست تونسية بحجّة أنّ ذلك من الدين ولعمري أنّ ذلك من التجمّد العقلي حيث يصرّ بعضهم على أنّ الحجاب هو ما تلبسه المرأة السعودية أو المصرية وكأنّ هؤلاء هم الساهرون على حماية الدين

فلا وجود للباس إسلامي إنّما هناك قواعد عامة لالباس
salam alaikom
permettez moi de dire que si il ya des regles generales pour le libes alors pourkoi ces regles ne s'appliquent pas pour les semies et les 3/4 nues dans toute la tunisie
?
le hijab n'est pas comme tu dis il n'est ni egyptien ni saoudien mais ce l libes char3i pour la femme , ce ne sont que des noms et c tt
tu pense un jour que tu va voir une demoiselle 18 ans qui porte le sifsari à l'ecole ou a la fac? c bizarre
allah yahdina wa yakfina chara anfousina
 
salam alaikom
permettez moi de dire que si il ya des regles generales pour le libes alors pourkoi ces regles ne s'appliquent pas pour les semies et les 3/4 nues dans toute la tunisie
?
le hijab n'est pas comme tu dis il n'est ni egyptien ni saoudien mais ce l libes char3i pour la femme , ce ne sont que des noms et c tt
tu pense un jour que tu va voir une demoiselle 18 ans qui porte le sifsari à l'ecole ou a la fac? c bizarre
allah yahdina wa yakfina chara anfousina

القانون التونسي يمنع اللبس الخليع

والله ألي تحب تستر روحها ما تقعدش تخمم تلبس حجاب وإلاّ حتّى ملحفة :smile1:


للعلم أنّ ما يلبسه أهل الخليج البرقع أو النقاب هو ثوب تقليدي وعنّا في القيروان حاجة تشبهلو اسمها الحايك وما يترى من المرا كان عيناها
وزعما جدودنا ماكانوش مسلمين؟؟ آشبيهم ما لبسوش نساهم الحجاب بالشكل ألي تحكي عليه وإلاّ ما يعرفوش دينهم
 
القانون التونسي يمنع اللبس الخليع
si c'etait vrai , pourkoi nikdhbou ala arwahna ?
والله ألي تحب تستر روحها ما تقعدش تخمم تلبس حجاب وإلاّ حتّى ملحفة :smile1:


للعلم أنّ ما يلبسه أهل الخليج البرقع أو النقاب هو ثوب تقليدي وعنّا في القيروان حاجة تشبهلو اسمها الحايك وما يترى من المرا كان عيناها
وزعما جدودنا ماكانوش مسلمين؟؟ آشبيهم ما لبسوش نساهم الحجاب بالشكل ألي تحكي عليه وإلاّ ما يعرفوش دينهم

le hijab illi nahki alih houa juste ismou hakeka ama c pa ca le probleme le probleme est que ahna chaddina fil mousamayet et j'ai pas dis que jdoudna ne sont pas
musulmans mon frere au contraire je suis fier de mes ancetres
je veux juste savoir pourkoi on refuse le libas des autres et accepter le libes europeen et american avec tout son contenu non akhla9i et 100% nu?
that's the question ?laissons les noms a part et passons au serieus sujet.le problem est dans le libes char3i pour la femme et non pas dans le hijab, sinon on doit aussi refuser tout les vetement externes de la tunisie ce qui est impossible avec les stars de la tunisie
allah elmosta3an, je ne veux pas que ce sujet se ferme et on discute seulement avec toute liberté merci pour la reponse
 
طبعا نحن نرحب بهذا النقاش الهادئ والبعيد عن التعصّب ومادم الموضوع لم يحد عن مساره فلا يوجد أي سبب لغلقه

بالنسبة لللباس فاللباس الآتي من الغرب لا يحمل أيديولوجيا بالنسبة لمرتدياته ومسؤوليته هي في رقبة العائلة بالأساس
أمّا ما سميته اللباس الشرعي فهو ينطوي على أيديولوجيا للأسف مرتبطة بتطرّف وتجمّد فكري.
أخي لنحكي بوضوح أكثر ما الفرق بين الحجاب الشرقي "اللباس الشرعي" والتقريطة التونسية فقط مسّاك إبرة لكن الكثيرات يرفضن ارتداء التقريطة بحجة أنها "متاع عجائز" وبالتالي تحوّل اللباس الشرعي إلى موضة لا أكثر وأخريات يرفضن ذلك بحجّة أنّ التقريطة ليست حجاب شرعيا وهذا تجمّد فكري
 
بارك الله فيكم الإخوة الكرام

أريد أوّلا أن أخطّ بعض النّقاط وقع الحديث عنها

أوّلا ما هو الحجاب

هناك إختلاف في معنى هذه الكلمة فأهل الخيج و علماؤها يطلقونه على ما نسمّيه نحن النّقاب

و الحجاب الشّرعي عندهم هو تغطية كامل الجسم و الوجه و اليدين

المرأة التي لاتغطّي وجهها هي إمرأة سافر!

إذا فالحجاب الذي نتحدّث عنه هو ليس هذا!

ثانيا

هل السّفساري يعتبر من الحجاب أجيب نعم إذا تقيّدت المرأة بطغطية العورة كامل الوقت أمام الأجانب

و هنا تكمن المشكلة لو لاحضنا كيف تلبس المرأة هذا اللّباس سترى أنّ يدها تمسك باللّحاف و بذلك من الصّعب أن تقوم بعمل فيه فائدة

ما هو الحلّ

الحلّ هو أن تلبس المرأة الحجاب الحديث لتغطية رأسها و تثبيته بمسّاك و هذا سيساعدها على القيام بدورها

مع العلم أنّ هذا الحجاب لا يعترف به أهل الخليج كحجاب و إنّما ظهر في عصر تحرير المرأة

فلنأخذه و لنبتعد عن الغلوّ
 
le hijab illi nahki alih houa juste ismou hakeka ama c pa ca le probleme le probleme est que ahna chaddina fil mousamayet et j'ai pas dis que jdoudna ne sont pas
musulmans mon frere au contraire je suis fier de mes ancetres
je veux juste savoir pourkoi on refuse le libas des autres et accepter le libes europeen et american avec tout son contenu non akhla9i et 100% nu?
that's the question ?laissons les noms a part et passons au serieus sujet.le problem est dans le libes char3i pour la femme et non pas dans le hijab, sinon on doit aussi refuser tout les vetement externes de la tunisie ce qui est impossible avec les stars de la tunisie
allah elmosta3an, je ne veux pas que ce sujet se ferme et on discute seulement avec toute liberté merci pour la reponse

:besmellah1:

barakallahou fik mon frere je suis tt a fait d accord avec vous
 
le hijab illi nahki alih houa juste ismou hakeka ama c pa ca le probleme le probleme est que ahna chaddina fil mousamayet et j'ai pas dis que jdoudna ne sont pas
musulmans mon frere au contraire je suis fier de mes ancetres
je veux juste savoir pourkoi on refuse le libas des autres et accepter le libes europeen et american avec tout son contenu non akhla9i et 100% nu?
that's the question ?laissons les noms a part et passons au serieus sujet.le problem est dans le libes char3i pour la femme et non pas dans le hijab, sinon on doit aussi refuser tout les vetement externes de la tunisie ce qui est impossible avec les stars de la tunisie
allah elmosta3an, je ne veux pas que ce sujet se ferme et on discute seulement avec toute liberté merci pour la reponse


شكرا أخي على تفاعلك أنا لم أفهم كلمة

le lieb

لكن سأترجمها و شكرا

:shakehands:
 
:besmellah1:

mes freres est ce que quelqun a pose la question pour koi tt cette histoir de hijab et ou est le probleme que les femmes porte le hijab saoudien ou egiptien ou le sefseri tunisien
a mon avie c est tt un faut probleme moi je suis tunisien et je suis fier de l etre et j accepte tt genre de hijab car c est que doit portee les femmes mais ce que je n accepte pas c est que dans l adminstration tunisienne on accepte pas les hommes qui porte des chorte mais il n ya aucun probleme pour les femmes qui porte des mini jupe vous ne trouver pas ca bizzar
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى