1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

يــــــــوم آخــــــــر...بقــــلــم الــراقـي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة وائل هيب هوب, بتاريخ ‏11 جويلية 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. وائل هيب هوب

    وائل هيب هوب عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    775
      11-07-2007 19:40
    ][​IMG]
    غروب شمس يوماً مضى واعــلان نهاية ذلك اليوم كيف قضيناه وكيف مضى هذا علمه عند الله هل كان اضافة لنا ام علينا ؟.... هدوء ليل وراحة للابدان نقضيه لنرتاح من عناء ذلك اليوم بانتظار الغد ان كتب لنا ذلك...البعض قد يحاسب نفسه في تلك الليلة الهادئة اقتناصاً منه لدقائق قبل النوم عبارة عن مراجعة ليومة الذي مضى سرعان ماتنتهي لانه كان يحاسب نفسه بهدوء وبينه وبينها وربما هو متردد .... تغمض العيون مستسلمة للنوم ومن يدري هل تستيقظ ام لا ايضاَ هو في علم الواحد الاحد ... اشراقة يوم جديد اعلنتها تلك الشمس الساطعة التي زادت من جمال هذا اليوم ....يوم سعي .... يوم عمل ..... يوم بحث عن الافضل والى الافضل كل فيما ينفعه... هذا هو شأن من يريد الافضل ويهدف لمستقبل واعد له ولوطنه خطوات هو من يعرف كيف يخطوها وكيف يرسم لها البداية وكل هذا بتوفيق الله له ....حياة مليئة بالجد والاجتهاد لمن تغلب على نفسه وسيّرها كيفما يريد هو ولم يلق بال لما تمليه عليه بالتسويف بأن الايام كثيرة والعمر بقي فيه الكثير وسيأتي الوقت الذي تحصل فيه على ماتريد ... وعلى العكس تماماً هناك من استسلم لتلك النفس وربما هو يتجه للوراء ان لم يكن ثابتاً في مكانه لاتغيير فقط هو ياكل ويشرب وينام وكل يوم يمر عليه لاجديد ونسي ان العمر يجري وان الوقت يمر وكل يوم ينقضي هو من عمره ولايمكن ان يعود ولن يتعوض ولاشك بانه سيسأل عنه يوم الحساب فيما افناه .
    ولنصل إلى حد الرضى على الاقل بالنسبة لنا لابد من السعي والجد والاجتهاد حتى نرتاح من العناء عندما نصل إلى هدفنا.
    لاشك ان ادراك اهمية الوقت شي هام للغاية فاستغلال كل ثانية فيه ستعود علينا بالنفع.... في حياتنا اليومية يكون لدينا بعض الوقت ان لم يكن اليوم باكمله ويجب استغلالة فعندما تضطر لمراجعة ادارة ما ستجد الوقت متاح عندما يطلب منك الموظف الانتظار حتى ينتهي ممن سبقوك ....جميل ان تستغل ذلك الوقت المتاح لك بقراءة في كتاب او حتى اعادة النظر فيما مضى ولاشك بانك بهذا التصرف سترى المؤيد لك بنظراته وسترى من ينظر اليك باستغراب ويقول فيه نفسه هذا انسان (رايق) او يتهكم عليك ايضاً سترى من ينظر اليك نظرة اعجاب وربما اثرت فيه بالايجاب ... ولو اقتطفت من وقتك ثواني وتوقفت عن القراءة والقيت نظرة على من في صالة الانتظار سترى العجب!! هناك من استغل وقته في متابعة الملفات التي يملكها في جهاز الهاتف المحمول (الموبايل) وربما لاترقى لمستوى المشاهدة في محتواها .. والبعض الاخر منهمك في متابعة المارة وتوزيع الانتقادات لهم فيما يلبسون وتحركاتهم وهناك منهو مختلف تماماً عنهم لانه استغل وقته لينام قليلاً وقد يكون اخف منهم ضرراً على نفسه فهو لم يكسب الاثم على الاقل ...والغريب في الامر ان كل منهم مقنتع بما يفعله .
    هذه نماذج وانت نموذج فاحرص على ان تكون في المسار الصحيح حتى لاتندم على وقتك الذي مضى وان حدث ذلك فاغتنم مابقي واسأل الله التوفيق.
    [​IMG]
    للأمانة منقول
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...