• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

معضلة النقل من المنتديات ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
23 ديسمبر 2006
المشاركات
2.399
مستوى التفاعل
785
مشكلة النقل من المنتديات ..


مشكلة النقل من مواقع إلى آخرى .أصبحت ظاهره ..وإن كان النقل ظاهره .. فهى ظاهره خطيره ..وليحق لنا هذا التشبيه .. فلابد لنا أن ننظرفى نية الباعث الحقيقى على النقل ..وليحق لنا هذا التشبيه أيضا..فلابد لنا أن ننظر لأبعاد موضوع النقل حتى نستطيع أن نحكم عليه بكونه خطيره فعلا ..
ورؤيتى لموضوع النقل ..آراه بمنظورين .. إحداهما سىء والآخر حسن.. ولكل منظور أبعاده التى تؤيده .. فرؤيتى الحسنه للموضوع تنحصر فى أن الشخص الناقل ينظرلموضوع النقل فى أنه يريد إفادة الغير .. وكأنه يود أن يثبت حضوره وتواجده .. وكأنه يقول بذلك .. أننى كما أستفيد فأننى أفيد كلا على حسب أمكانيته .. وأمكانيات الناقل فى الأفاده تنحصر فى النقل .. ودائما هذا الناقل يحاول أن يثبت تواجده من أجل إثبات هذا الغرض .. ومن هنا تكمن مشروعية النقل التى نحبذ فيها هذا الغرض النبيل فى روح المشاركه وإثبات التواجد .. فلايصح بأى منطق كونه متلقى معلومه دون المساعده فى إعطاء الغير أى معلومه وقعت تحت يده بأى الوسائل .. ولكن الخطوره تكمن فى زيادة الأمر عند هذا الحد .. والبدء فى أضافة مشاركات مع نسبها إلى نفسه فعليا أو بالإيحاء .. فالأولى تتم عن طريق التوقيع بأسم الناقل على الموضوع المنقول .. والثانيه تتم بالإيحاء بكتابة أى جمله توحى بأنه صاحب الموضوع أويكفى عدم ذكر كلمه صريحه تفيد النقل ..ككلمة منقول .. وأهمية هذه الكلمه الصغيره فى نهاية أى موضوع منقول للناقل فى أنها تريحه فى إبعاد المسئوليه عن نفسه فى حالة صحة أو خطأ المعومات الموجوده فى النص .. وكأنه يقول بهذه الكلمه الصغيره .. أن المعلومات التى وجدت فى النص المنقول أردت أن أؤتيكم بها للأفاده لا أكثر .. أى أحتمالية صدق أو كذب المعلومه وارد ..
أما مع عدم ذكر أى كلمه تفيد نقل المعلومه فى الموضوع المنقول بالنسبه للشخص الناقل .. ناهيك عن كونه مخادع وكاذب ومدلس .. فهو يصبح بينه وبين نفسه سارق .. نعم سارق للحقوق الأبداعيه أو الفكريه..ولما هذا..؟؟ .. لكلمه بسيطه قد تريحه وتريح غيره .. كلمة منقول ..
وأعتقد أن الحلول لن تبع إلا من الأشخاص أنفسهم الناقلين مع ذكر مصدر المعلومه .. أوبالأكتفاء بكلمه بسيطه جدا آخر كل موضوع منقول .... كلمة "منقول" ..نعم هذه الكلمه تفرق كثيرا وجودها من عدمها فى الموضوع المنقول ..


تحياتى لكم
وائل هيب هوب
 
إنضم
23 ديسمبر 2006
المشاركات
2.399
مستوى التفاعل
785
بعض الأعضاء يقومون بنقل المواضيع من منتدى أو من موقع ....إلخ

ويوجد البعض منهم تشعر بانهم يحملون هذا العضو ذمب هذا النقل .

فما رايك في ذلك ؟
وما رايك بالمواضيع المنقولة؟

اخي الفاضل ايمن النقل هو معضله تعاني منها كل المنتديات ... نعم هناك مواضيع جديره بالنقل لانها مفيده وتجعل العضو يناقش لانها جديره بذلك .. لايوجد من يحمل العضو ذنب النقل لانه في الاساس نشاط منه ومحاوله للحضور وليس ذنب ولكن مايزعج فعلا واحاربه انا وغيري هو عدم ذكر انه منقول ويسنبه لنفسه دون النظر لادبيات المنتديات وتجده يكتب مع تحياتي وكانه الكاتب وهذا امر مخالف لعرف المنتديات يجب ان انسب الموضوع لكاتبه الاصلي فهو الاحق بالشكر مني وبالتالي ساجد انا الشكر الذي استحقه لانني نقلت الموضوع ..
بالنسبه للمواضيع المنقوله ورأيي فيها حقيقه البعض منها مزعج ويشغل مساحه بدون اي فائده والمزعج فيها ايضا ان البعض ينقل كيفما اتفق ولايعتني بالجوهر او المضمون للماده المنقوله ولايهتم في التنسيق والبعض تجده ينقل موضوع طويل وممل بشكل مايتصور وبالتالي هو بذل جهد حتى ينقله ولم يجد مايستحقه ربما الموضوع جدير بالنقل ولكن لم يعطه حقه ولو انه قام بتنسيقه ومحاولة الاختصار منه وتنقيحه وفي نهايته يكتب منقول بتصرف لكان افضل بكثير لانه عكــس متى اهتمامه بالاعضاء المنتمين للمنتدى وانه حرص على انتقاء مايناسبهم ويجذبهم للقراءه .. وربما الدافع لهذا كله هو زيادة عدد المشاركات وللاسف ان هذه الطريقه لاتخدم المنتدى ولا العضو فما الفائده ان جلبت اكثر من عشرين موضوع في المنتدى في اليوم لا انا استفدت من المواضيع ولا انا اهتميت فيها فقط نسخ ولصق وهكذا اذا ماهي الفائده وكيف ستجد الوقت للرد عليها وكيف ستناقش ان ناقشك احد وانت لاتعلم شئ عن الموضوع اصلا .. اخي لو تكلمت عن النقل فلن اوفيه حقه لانه موضوع طويل ولكن خلاصة القول ان النقل المفيد هو المطلوب مع ذكر انه منقول .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى