10 نصائح لتعطي شعرك اللمعة المبهجة ...

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة majhoul tunisien, بتاريخ ‏16 جويلية 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. majhoul tunisien

    majhoul tunisien عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.065
    الإعجابات المتلقاة:
    42
      16-07-2007 11:06
    :besmellah1:


    هذه النصائح مقدمة من بطل العالم في تصفيف الشعر آندي آفلز:


    1. يلعب البلسم دوراً فعالاً في إعطاء شعرك لمعانه، كما إنه يجعل الشعر أسهل تصفيفاً ويصقله، وبالتالي يعطيه مظهراً لامعاً، وحماية ضد آثار العوامل الجوية. تذكري دائماً أن تشطفي شعرك جيداً بعد الاستخدام لإزالة أي بقايا من البلسم قد تكون عالقة به، لأنه يثقل الشعر ويجعل مظهره باهتاً.


    2. غالباً ما يفقد الشعر المعالج كيميائياً والشعر الجاف اللمعان المرغوب فيه. لهذا فإنه من الضروري استخدام البلسم العميق مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. المرطبات العميقة تتغلغل داخل الشعر لتمنحه ترطيب زائد. ضعي كمية جيدة من البلسم على شعرك، ثم اشطفيها بعد فترة من 5 إلى 10 دقائق. شعرك لن يبدو أجمل ولن يكون ملمسه أنعم فحسب، بل سيحميكي هذا الترطيب بفاعلية من مشكلة تقصف الشعر.


    3. سيفيدك أيضاً هذا البلسم العميق إن كان شعرك في حالة جيدة، فالترطيب الإضافي سيمنح شعرك لمعاناً غنياً. وفي هذه الحالة ننصحك بوضع البلسم على كل الشعر والنهايات، لكن ابتعدي عن الجذور حتى لا تحفزي إفراز الدهون. ولا تنسي أن تشطفي شعرك بعناية!


    4. استخدمي الماء البارد كماء الشطف الأخير، فهذا سيغلق المسام، وسيترك فروة رأسك ناعمة. كما أنه سيمنحك حماية ضد العوامل الجوية، وسيمنحك اللمعان. عندما تغسلين شعرك، بللي شعرك بالماء أولاً للتخلص من الأتربة العالقة بالشعر، ولفتح المسام كي تمتص البلسم وتسمح له بالتغلغل داخلها.


    5. نشفي شعرك بالمنشفة عن طريق الضغط الخفيف، فالتجفيف العنيف يشد فروة الرأس ويترك سطحها خشناً، وهي أحد العوامل الاساسية في تحديد مدى لمعان شعرك.


    6. تجنبي استخدام الكثير من مستحضرات العناية بالشعر في وقت واحد، فهذا سيجمع الأتربة ويجعل الشعر يبدو باهتاً وبملمس خشن.


    7. قد تترك منتجات العناية بالشعر غلالة رقيقة على شعرك. استخدمي شامبو التصحيح للتخلص من أي زيادة غير مرغوب فيها في شعرك. الشعر القصير الذي تستخدمين معه جل الشعر سيحتاج أن يغسل بالشامبو بصفة دورية لأنه هذه المنتجات عادة ما تبقى على الشعر.


    8. للحصول على لمعان دائم جربي استخدام جل بانتين بنعومة الحرير، دلكي به شعرك المجفف بالمنشفة (اتركي به قليل من الرطوبة) أي ضعيه بطول الشعرة وعلى أطرافها ثم استخدمي المجفف مع فرشاة شعر واسعة أو مستديرة. وجهي تيار الهواء الساخن للأسفل دائماً، ومشطي من الجذور حتى الأطراف. بهذه الطريقة ستغلق المسام مرة أخرى.


    9. قد تحتاجين تجربة المستحضرات التي تحتاج الحرارة العالية لتعزيز لمعان شعرك. لا تستخدمي هذه المستحضرات أكثر من 3 أو 4 مرات في الأسبوع على الشعر الجاف لتجنب إضراره. ضعي المستحضر على شعرك خصلة خصلة، كي تتجنبي وضعه أكثر من مرة على نفس المنطقة.


    10. الصبغة المؤقتة وسيلة مثالية للحصول على اللمعان لأن المواد المستخدمة داخل هذه الصبغات تعكس الضوء. وللحصول على هذا اللمعان دون الاضطرار إلى تغيير لون شعرك بصفة دائمة، يمكنك استخدام الشامبو الملوِن. اختاري لون قريب من درجة شعرك الأصلية، وسيكتسب شعرك لمعاناً خلاباً.
     

  2. sniper2007

    sniper2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جانفي 2007
    المشاركات:
    55
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      16-07-2007 11:22
    merci 3ala nacaya7
     
  3. قمر تونيزيا سات

    قمر تونيزيا سات عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.380
    الإعجابات المتلقاة:
    1.670
      16-07-2007 13:35
    شكرا على النصائح الهامة و المفيدة
    موضوع هام
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...