الريف ام المدينة

انا بالنسبة لي الريف يعتبر مكان للترفيه فقط رغم اننا اصلنا من الريف الا انني ترعرعت و كبرت في المدينة و لن يطيب لي عيش الا بها حتي كي تزوجت عايشة في المدينة على كل حال للمدينة سلبياتها و ايجابيتها و للريف نفس الشئ

تقريبا نفس الحال ...

أنا , مع إحترامي للريف, لا أحبذه و أختار عيش المدينة

و فعليا, يمكن لإبن الريف أن يعيش في المدينة و أما العكس فهو صعب جدا...
 
اخي السائل الحكم على الشئ هو فرع عن تصوره و نحن نتصور ان الريف هو الاصالة و التقاليد و ان المدينة هي الحضارة و التقدم لكن فيهما الاثنان سلبيات و ألخص لك سؤالك في اية قرأنية .
بسم الله الرحمان الرحيم" ياأيها اللذين آمنوا عليكم انفسكم لايضركم من ضل اذا اهتديتم "المائدة 15.

أما الثاني فإني متزوج بريفية وبيننا الحب و التفاهم و التقدير و الحوار( و هو اساس نجاح العلاقات الزوجية حسب رأيي :satelite:
 
أما الثاني فإني متزوج بريفية وبيننا الحب و التفاهم و التقدير و الحوار( و هو اساس نجاح العلاقات الزوجية حسب رأيي :satelite:

ربي يهنيكم يا غالي

فقط أريد التنويه أن الزواج بمن تحب أمر (و ليس مرتبطا بكونها ريفية من عدمه), و العيش في الريف أمر ثاني ...
 
:besmellah2:

للأسف ولدت بالمدينة وأقول للأسف لأني أعلم أن حياة الريف أفضل لكني لا أستطيع شخصيا العيش فيه فهو ملاذي حين أريد تصفية ذهني والعيش بقرب الطبيعة وحتى الناس مازالت فيهم الطيبة والاحترام لبعضهم، لكني تعودت على حياة المدن وأعتقد أني لا أستطيع التأقلم مع الريف.
أما السؤال الثاني فلا تهمني حقا مسألة فتاة من الريف أو من المدينة أحترم كل الناس وأصدقائي من كل أنحاء الجمهورية ولا أميز بين الأشخاص وبنت الحلال الي كاتبهالي ربي راضي باها.

:tunis:


 
لوله يا خويا ربي يهديك. حطيت يدك على الجرح.
مسألة سوء الخلق في المدينة صارت مسألة خطييييييييرة جدا.
 
لوله يا خويا ربي يهديك. حطيت يدك على الجرح.
مسألة سوء الخلق في المدينة صارت مسألة خطييييييييرة جدا.
لم افهم شيء
ماذا تقصد؟
 
:besmellah2:



انا من مواليد العاصمة واحب الريف والطبيعة والهوى النقي (حتى في صحتنا)اما الزوجة الي يختارها قلبي لا يهم من اين ؟؟؟
 
السلام عليكم
أنا ابن ريف لكن ان تعلق الفؤاد ببنت المدينة فلن أمانع باختصار من الريف أم من المدينة لا يهم المهم أن تقاسمني أحاسيسي و مشاعري و مصروف الدار بطبيعة الحال.​
 
[
السؤال المطروح: هل تخير سكنة الريف ام سكنة المدينة في عصرنا الحاضر؟
ما دمت عشت و ترعرعت فى المدينة يصعب العيش فى الرّيف و التأقلم لاختلاف فى طريقة العيش .لبضعة أيّام لا أكثر لتغيير الأجواء و الإستمتاع بالطّبيعة .


ان خييرت بين فتاتين احداهما من الريف و الاخرى من المدينة ماذا ستختار؟كلّ شئ بالمكتوب لكننى أخيّرها أن تكون من المدينة لكون التفاهم و التقارب أسهل
 
أعلى