• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

جديد هاري بوتر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

addou17

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
أعلنت الكاتبة البريطانية 'ج . ك . رولينغ' على طرح الجزء السابع من سلسلتها الروائية 'هاري بوتر' في الأسواق ابتداء من الـحادي والعشرين من الشهر الجاري. الجزء السابع من الرواية يحمل عنوان 'هاري بوتر والمهلكات السبع ' الذي تروي فيه الكاتبة تفاصيل موت البطل الساحر 'هاري بوتر آندا ذا ديثلي غالوز' معلنة بذلك نهاية السلسة الروائية، ما احدث اعتراض عشاق الرواية التي أحبها الكثير من الأطفال وحتى الكبار، مادفعهم لإطلاق عريضة عبر الانترنيت تهدف لجمع مليون توقيع لمطالبة الكاتبة بمواصلة التأليف وإنقاذ هاري بوتر من الموت.

وجاء هذا الإعلان تزامنا مع عرض الجزء الخامس من الفيلم 'هاري بوتر والعنقاء ' آخر ماصور من أجزاء السلسلة الروائية، والذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا في أولى أيام عرضه نهاية الأسبوع الفارط، محققا أعلى العائدات في السينما العالمية. وصرحت الكاتبة البريطانية لتلفيزيون هيئة الإذاعة البريطانية :' اعتقد أن قصة هاري بوتر تصل إلى نهاية مكتملة وواضحة في الكتاب السابع، ولكنني قلت دائما لن أكون جازمة..لا استطيع أن اقول لن اكتب عن هذا العالم إلا أن ذلك غير مرجح' .

وأثار هذا التصريح استياء الكثير من المعجبين بالرواية في مختلف مناطق العالم الذين أطلقوا عريضة تداولاتها مواقع الانترنيت الأكثر شهرة ومعظم الجرائد والمجلات الدولية لانقاذ هاري بوتر من الموت، والالتماس من الكاتبة مواصلة التأليف، كما انضمت إلى هذه العارضة كبرى، المكتبات العالمية التي كسبت الكثير من خلال مبيعات أجزاء السلسلة . و رجح معظم المتتبعين أنه بإمكان رولينغ مواصلة التأليف رغم وفاة الشخصيات الرئيسية للرواية، كما هو الحال مع السير آرثر كونان ديل، بعد أن قتل شارلوك هولمز، ولكنه أعاده بعد ذلك بعد سنوات من المطالبة بذلك من قبل المعجبين والناشرين.

وان كانت المكتبات العالمية ستحتفي بالجزء السابع من الرواية في الحادي والعشرين من هذا الشهر الجاري، غيرأنه سيتوجب على هواة السلسلة الفرنسيين أو الفرنكوفونيين التواقين الى معرفة مصير بطلهم الانتظار حتى السادس والعشرين من أكتوبر موعد صدور الترجمة الفرنسية.

haryy-potter2047.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى