الصلاة تطيل العمر

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة sadik, بتاريخ ‏30 ماي 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. sadik

    sadik عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2006
    المشاركات:
    210
    الإعجابات المتلقاة:
    21
      30-05-2006 17:38
    :frown:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر، تطيل الأعمار أيضا. ففي دراسة علمية ينشرها الباحث الطبي الأميركي، الدكتور دانيال هال، في عدد مجلة «أميركان بورد أوف فاميلي ميدسين» الصادر اليوم عن الشهر الحالي، يقول إنه اجرى تجارب على مئات الأشخاص واكتشف علاقة ايجابية بين طول العمر وممارسة الشعائر الدينية، وقال ان المصلين يعيشون 3 سنوات وشهرا واحدا زيادة كمعدل عن الذين لا يصلون «مع أن ظروفهم الصحية واحدة».
    وذكر هال ان تأدية الصلاة «تبعث على ما يفرز نوعا من المكافحات في الجسم كفيلة بالقضاء على الكوليسترول المرتفع، وهي أرخص علاج لهذا المرض» كما قال. وشرح أن التكاليف المرتفعة للعلاج من بعض الأمراض «تؤثر على الموازنة الشخصية مما يرفع نسبة التوتر العصبي لدى بعض الأشخاص فتسبب لهم مضاعفات مرضية، بينما تبعث الصلاة على الاطمئنان وتبث في الجسم سكينة تؤدي مع الوقت الى علاج مماثل للذي تقدمه الأدوية المرتفعة الثمن» وفق تعبيره.

    وقدم الدكتور هال جردة مفصلة بأسعار بعض الأدوية في الصيدليات ومدى تأثيرها على المصروف الشخصي، وتوابع هذا التأثير على الصحة النفسية والعضوية، وقارنها بمدى ما تحققه الراحة النفسية الناتجة عن تأدية الصلاة بشكل دوري، فتوصل الى أن ممارسة الشعائر الدينية أرخص وأكثر فعالية وتطيل الأعمار، ومع ذلك نصح في دراسته الراغبين بطول العمر باستشارة الطبيب عند كل طارئ صحي.

    (( اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ))
    أرجوا من الجميع تكراره

    :frown: :frown: :frown:
     
  2. esam2005

    esam2005 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أفريل 2006
    المشاركات:
    39
    الإعجابات المتلقاة:
    2
      01-06-2006 20:07
    الحمد للة رب العا لمين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...