نصائح متنوعة في عالم الصحة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة atomic cat, بتاريخ ‏22 جويلية 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      22-07-2007 14:28
    :besmellah1:

    الأطعمة الجاهزة تؤدي لسمنة مفرطة وأنيميا حادة

    على الرغم من أنها تؤدي إلى السمنة وأحياناً حالات سمنة مفرطة، تؤكد دراسة طبية بريطانية على أن تناول الأطعمة الجاهزة وخصوصاً خلال فترات الليل تصيب بالأنيميا.
    وتفسر الدراسة تلك النتيجة بأنه نظراً لاحتواء غالبية هذه الأطعمة علي الكثير من الدهون والمواد الحريفة التي سرعان ما تعطي سعرات حرارية عالية جداً فتتحول إلي دهون تتراكم بالجسم وتصيب بالبدانة ومن أمثلتها البطاطس المقلية والمياه الغازية والبيتزا والمعجنات بصفة عامة.
    أما السبب وراء تسببها في حالات من الأنيميا فلأن مثل هذه الأطعمة كثيراً ما تعطي إحساساً بالشبع عند الاستيقاظ في اليوم التالي مما يسبب فقداناً للشهية والعزوف عن تناول وجبة الإفطار.

    الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

    أفادت دراسة حديثة بأن الطماطم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لقدرتها على التقليل من حدوث التجلطات الدموية في الشرايين.
    وأشار فريق من الباحثين ببريطانيا وجامعة أوسلو النرويجية، إلى أن الطماطم قد تؤثر في عمل الصفيحات الدموية والضرورية لتجلط الدم.
    ومن خلال الدراسة التي أجريت على حوالي تسعون شخصاً يعانون من إصابة بتصلب في الشرايين، وبتناولهم مشروب الطماطم، اتضح أنهم قد استجابوا لخلاصة الطماطم وذلك من ناحية إبطاء تراكم الصفيحات الدموية لديهم، والتي تأخذ في العادة شكل تجمعات، لتؤدي فيما بعد إلى حدوث التجلطات الدموية.
    وأوضح الباحثون أن ثمرة الطماطم تحتوي على مواد تعمل للمساعدة في مكافحة سرطان البروستاتا، كما أنها يوجد بها مواد كيماوية تعزز تأثير الليكوبين وهي مادة تعطي للطماطم لونها الأحمر وتتمتع بفعالية في تدمير جزئيات يمكن أن تسبب أضراراً لأنسجة الجسم.


    نوم على البطن يعزز من خطر الإصابة بحصوات الكلى

    أفادت دراسة حديثة بأن النوم على البطن قد يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.
    وأوضحت الدراسة أن المرضى الذين تعرضوا للإصابة بحصوات الكلى هم أكثر نوماً على بطونهم، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون على ظهورهم. وأضافت الدراسة أن تحريك الجسم أثناء النوم يمكن أن يمنع تكون حصوات الكلى الذي لا تزال أسبابه الحقيقة غير معروفة حتى الآن.
     

  2. majhoul tunisien

    majhoul tunisien عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.065
    الإعجابات المتلقاة:
    42
      25-07-2007 16:50
    merci bien mon frere
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...