ما هي مضار الحشيش؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ibn_tounis

عضو فعال
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
498
مستوى التفاعل
800
السلام عليكم
نريد موضوع عن مخاطر مادة الحشيش(الزطلة)
 

1507ahmed

MEDICAL TEAM
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
1.507
مستوى التفاعل
1.696
تجمع كافة الدرسات على أن الحشيش له جوانب سلبية كثيرة وآثار مباشرة على صحة الإنسان الجسدية والعقلية والنفسية تؤدي الى تخريب هذه المدارك بشكل فعال ومباشر منها :-

أن الحشيش يحتوي على مادة فعالة وهي ( تتيراهيد روكانيبول ) ( THC)تتراكم على المخ والغدد التناسلية وهذا يسبب الخرف المبكر والعجز الجنسي .
يسبب تعاطي الماريوانا لسنوات طويلة الى ضمور المخ وتخريبا في الخلايا الداخلية مما يؤدي الى تقليل تكوني وتخليق الحمض النووي وبالتالي يقلل من تكوني الخلايا لخلايا جديدة .
التعاطي الطويل أو المزمن للحشيش يسبب ضعف الجهاز المناعي ، حيث تتخرب الشعيرات الموجودة الهوائية ويؤدي ذلك الى تراكم المواد البلغمية والى حدوث النزلات الشعبية المتكررة والتهاب في الجيوب الأنفية .
كما يسبب تدخين الحشيش المختلط مع التبغ بالإصابة بسرطان الرئة وذلك لأن كلا من الحشيش والتبغ يحتوي على مواد مسرطنة وتتحد هذه المواد لإحداث زيادة في سرطانات الجهاز التنفسي .
تكرار تعاطي الحشيش مع التبغ يؤدي الى نقصان حامض المعدة والى التهابات في المعدة والأمعاء ، وتتدهور بالتدريج وظائف الكبد .
يؤدي الى التهابات دائمة في ملتحمة العين عند 72% من المتاعطين وهي صعبة الشفاء .
يعاني المدمن من الصداع المزمن وهبوط في جميع وظائف الأعضاء البدنية والعصبية .
اضطراب الجهاز الهضمي ومن أهم مظاهرة فقدان الشهية وسوء الهضم وكثرة الغازات والشعور بالتخمة وحالات من الإسهال والإمساك .
الحشيش يضعف من القدرة الجنسية على عكس ما يظنة متعاطوه لأنه يخفض انتاج ( هرمون التستوسيترون ) المسؤول عن علامات الذكورة مما يؤدي الى نقص المقدرة الجنسية وقلة انتاج الحيوانات المنوية.
أن الحشيش يؤثر على الجوانب النفسية والعقلية :-
فيسبب الحشيش اعتمادا نفسيا فقط ( ادمان نفسي ) ولا يسبب اعتمادا جسديا كما يفعل الإفيون ومشتقاته والكحول .
يعمل على تدمير الشخصية وذلك لأنه يخلق حالات انفعالية وجدانية مظطربة فتراه أحيانا منشرحا وبعد دقائق تنقلب حالته الى اكتئاب والقلق .
يؤدي تعاطي الحشيش المتواصل الى ظهور التحمل بمعنى أن المتعاطي يضطر الى زيادة الجرعة على نفس المفعول .
أن المتعاطي سرعان مايتصاعد استعماله ليشمل مخدرات أخرى أكثر خطورة وأضرار مثل الهيروين والكوكايين وغيرهما .
أن الحشيش لايؤدي مباشرة الى ارتكاب الجريمة ولكنه يعمل على تجسيم وتضخم المشاعر والإنفعالات والإتجاهات الكامنة في نفسة وهذا يؤدي الى ارتكاب الجريمة .
الإنقطاع المفاجئ عن التعاطي يؤدي الى الشعور بالإكتئاب والقلق واضطراب النوم ورجفة الأطراف .
من الأثار الواضحة للمتعاطي أنه لايفكر في تخطيط طويل المدى ( بل يعيش من أجل يومه ) .
 

fekrix1

عضو جديد
إنضم
1 أوت 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
7
مضار الحشيش:

الهذيان: حتى الجرعات المتوسطة من الحشيش قد تؤدي للهذيان الذي يتميز بفقد القدرات الإدراكية والانتباه والتركيز والذاكرة والقدرة على أداء المهام. كما أن الحشيش يبطئ من قدرة المدمن على التفاعل مع الأحداث
الجنون: رغم أن حصول الذهان بصورته الكاملة مع استعمال الحشيش نادر نسبيا, إلا أن المدمن يعاني من وقت لآخر من أعراض زورانية تتميز بالشك في الآخرين وأوهام غير طبيعية وهلاوس قد تنتج عنها أفعال إجرامية أو عنيفة على أقل تقدير. تزداد خطورة الإصابة بالذهان كلما زادت الكمية أو تركيز المادة الفعالة في سجائر الحشيش
القلق: القلق شائع مع استعمال الحشيش وغالبا ما ينتج عن أوهام المريض وشكوكه وبالذات في الأشخاص المبتدئين في استعمال الحشيش. يصاب المريض بنوبات هلع حادة وتزداد الأعراض شدة مع الزيادة في الكمية المستعملة من الحشيش
اضطرابات المزاج: كالاكتئاب ونوبات الهوس.
اضطرابات النوم.
اضطرابات في القدرات الجنسية. اضطرابات النوم والقدرات.
فقد الإرادة: شعور المدمن بعدم الرغبة أو وجود الدوافع لاستمراره في القيام بمهامه في الحياة كالدراسة أو العمل أو رعاية الأسرة. يظهر على المريض التبلد وبطء الحركة
ضمور قشرة الدماغ.
الصرع.
نقص وزن أو تشوه الأجنة
اعتلال الجهاز المناعي: وعلى المدى البعيد قد يكون ذلك من العوامل المؤدية للسرطان. لذلك فمن أكثر الناس تعرضا للسرطان مع استعمال الحشيش هم المرضى المصابون بمرض نقص المناعة المكتسبةالايدز.
اختلال نسبة هرمون التستيستيرون.

مضاعفات استخدام الحشيش:

الكثير من المضاعفات الجسمانية والنفسية مثل التدهور الاجتماعي والدراسي والوظيفي والعائلي والمشاكل القانونية المصاحبة...إلخ
انتبه
لا تصدق من يقول لك أن الحشيش ليست مادة إدمانية هذه المقولة خاطئة جدا.

الحشيش بداية النهاية.

الحشيش مشتق من نبتة تحوي الكثير من المواد الكيميائية ولا تدرك كيف سيتفاعل جسمك معها.

لا تصف نفسك بلفظ (محشش) أو (مدمن) فأنت إنسان محتاج للمساعدة. يجب أن تعلم أن الحل قد يكمن فقط في ترك أصدقاء السوء(الشلة) فالحشيش من المخدرات التي يحلو للكثير تناولها على سبيل الترفيه والمشاركة.
أهم نقطة أن يكون قد اتخذ قراره بالتوقف، هذه هي أهم خطوة إذا وُفق الإنسان فيها وكان صادق النوايا، ولديه الدافعية، واستشعر كمية الأذى والضرر الذي ألحقه بنفسه، وأراد أن يحرر نفسه من هذا الاستعباد.
قد يكون الاكتئاب والقلق أو أسباب نفسية أخرى هي السبب في بداية تعاطي الحشيش وعلاجها يعني علاج المشكلة.

لا تتردد في استشارة الطبيب ولا تخجل من ذلك.
 

ccf ORL

كبار الشخصيات
إنضم
4 جانفي 2012
المشاركات
2.347
مستوى التفاعل
4.234


الحشيش مفيد جدا "للحيوانات"
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع مماثلة

أعلى