رسائل للزوج.......

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة mr grand, بتاريخ ‏27 جويلية 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. mr grand

    mr grand عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2007
    المشاركات:
    1.215
    الإعجابات المتلقاة:
    84
      27-07-2007 20:15
    :besmellah1:



    1-
    عندما تكون خارج البيت وحتى تنال إعجاب ومحبة زوجتك أكثر، كن على اتصال دائم بها، كلمها في اليوم ما لا يقل عن مرتين وقل لها بصدق أنك مشتاق جدا" للعودة
    للبيت ورؤيتها. ماذا تنتظر؟اتصل بها .


    بعض الأزواج يستخفون بآراء زوجاتهم ومقترحاتهم ويقابلون ما تبديه الزوجة من
    رأي بالرفض ، وقد يلبسون ذلك واهمين غطاء" شرعيا" ، فهذا من الخطأ فقد تفيدك
    الزوجة بشيء لم يخطر ببالك أصلا"، المهم أن تشاركك حياتك حتى لا تلجأ هي أيضا" لطرح مشاكلها لغيرك.


    من المهم أن تخصص ساعة مصارحة بينك وبين زوجتك في نهاية الأسبوع مثلاًَ حتى تتخلصا من كم المشاحنات الداخلية، ومن الواجب قضاء نهاية الأسبوع بشكل مختلف.


    اجعل نظرتك لزوجتك نظرة المسلم المثالي فليست الزوجة مصدراً لإطفاء الشهوة وخدمة الزوج وتوفير الراحة فقط بل كن زوجا" يرى في زوجته مصدراً للأجر من الله تعالى فكل شيء يفعله معها إنما يبتغي الأجر من وراءه.


    حتى يدوم الحب بينكما ردد مع زوجتك بعض العبارات التي تزيد أواصر الحب ومن ذلك ( عسى الله أن يجمع بيننا في الدنيا والآخرة ) ومثل ( لو عادت الأيام ما اخترت زوجة غيرك ) .


    في هذا الوقت من كل عام تكثر الخطوبة وطلب الاستشارة من المتزوجين حديثا"، فعليك أن توضح له كل الجوانب وتكون منصفا" فيها، فلا تظهر نقاط القوة لديك فقط ، بل أذكر السلبيات التي وقعت بها كأنها سلبية يقع فيها أغلب الأزواج ، ستكون نصيحتك مؤثرة إذا كانت من واقع حياتك.


    أثناء الممارسة لا تكون أن الذي يطلب فقط ، بل عليك المبادرة وأن تثير زوجتك معك ، كما أن تغيير الأوضاع ينشطكما معا" ويبعد عنكم الفتور والملل وتعيشان ليلة رائعة.


    من وسائل احترام الزوجة انتظارها على الطعام حتى تجهز كل شيء ، هذا الأمر رغم أنه بسيط جدا" لكنه يشكل نقطة مهمة في الحياة الزوجية ويوصل رسائل مختلفة إلى الزوجة أن زوجها ما يزال متحفظ باحترامها وتقديرها.


    من وسائل تربية الزوجة: عدم التبذير في كل الأمور، عليك أن تكون كريما" معها في الأمور التي يمكن أن تتوسع فيها، ولكن عليك أن تكون حازما" في الأشياء التي لا تحتمل التبذير، وهذا التوازن مطلوب كي تفهم الزوجة معيار صرفك، ولكن الحاصل أن بعض الأزواج يكونون متفاوتين فلا يضعون قواعد للصرف والإنفاق مما يسبب مشاكل مع الزوجة.


    إذا كنت من أصحاب السفرات الكثيرة حاول أن تعبر عن شوقك لزوجتك بالرسائل أو الأوراق التي تضعها، وحبذا أن تحضر أوراقاً مختلفة من الأماكن التي تزورها وتكتب فيها بعض الكلمات لزوجتك ، وحاول أن تخلد أسمها عليها، سيكون لها وقع غير سهل أبدا".


    من أهداف الزواج قضاء الوطر بالحلال، ولكن مما يعيب بعض الأزواج هو حيائهم وخجلهم في الاستمتاع سواء من الزوج أو الزوجة، مما يترتب عليه أن يقضي الطرفين حاجتهم عن طريق العادة السرية، وحل هذه المشكلة يكون بالصراحة وعدم الحياء.


    بعض الأزواج يكثر الانتقاد والتشكي ولا يكتفي بذلك بل يزيد من الإساءة للزوجة بالألفاظ القاسية، وهذا لا ينبغي من الزوج تجاه زوجته التي تكون شريكة حياته، فكل الأمور تأتي بالتفاهم والهدوء وخصوصا" مع زوجتك التي ستبقى معك سنين طويلة.


    إن مما يؤلم الزوجة حديثك أمامها بالتعدد أو الطلاق ، فأي نقص منها لايستدعي جرح مشاعرها، ولكن بالعكس اكسب قلبها، عاملها بحنان زائد ومساندتك لها مع أي مشكلة.


    ما الذي يمنع أن تستعين برأي زوجتك في شراء قميص بيت أو ملابس رياضية؟! بل بالعكس سوف تعجب الزوجة باحترامك وتقديرك لرأيها وحرصك عليه، وإن لم يكن ذلك إلا في نطاقات ضيقة.


    وجود الخادمة المنزلية يجب أن تنظر إليه من جميع النواحي المالية والعملية ، فأحيانا" يكون البيت كبيرا" أو الأولاد كثر، أو الأحمال على الزوجة من ناحية عمل البيت ووظيفتها لا يمكن أن توفق بينها، حينئذ يكون خيار الخادمة أقرب ولتتفق مع زوجتك أولا" في المهام التي ستقوم بها الخادمة.


    المرأة بطبيعتها إذا تضايقت تحب أن تفضفض وهذه طبيعة يجب أن يتقبلها الرجل فعندما تشعر أن زوجتك متضايقة من موضوع حاول تسمعها فقط و لا تركز في المشكلة ولا تحاول طرح حلول.


    سجل موعد دورتها الشهرية وراعي نفسية زوجتك في أيام الدورة الشهرية فهي تتعرض لتغيرات هرمونية كثيرة تؤثر على نفسيتها وتعملها معك.


    الصمت والسكوت في لحظة المشكلة لا يعني الضعف بل هو القوة الحقيقة، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( ليس الشديد بالصرعة ، ولكن الشديد الذي يغلب نفسه عند الغضب ).


    حكمة بليغة قالها الكثيرون من الأزواج: أي مشكلة في الزواج تعتبر خسارة للطرفين وأي تنازل وتضحية يعتبر مكسب للطرفين.



    2-
    إن كانت زوجتك من محبي الأفلام بإمكانك أن تحضر أفلاما" توعوية ومميزة يمكن أن تشاهدانها معا" في سهرة ويكون تركيزكما في الفلم وأنتما تشاهدانه ، فإن أكثر ما يضايق الزوجين انشغال أحدهما بالجوال أو بأمر آخر دون مشاركة الأخر.


    عبر عن اشتياقك لزوجتك بكتابة رسالة على تسريحة غرفة النوم بعدما تحضرها من بيت أهلها وعليه أن تكون الغرفة مظلمة ، واكتب فيها مثلاً: البيت مظلم من دونك ، أو .. أنت شمعة الدار ونور دنياي !


    لا تحرم زوجتك من زيارة أهلها في الإجازات الأسبوعية أو المناسبات الخاصة، ولاتقرنها أبدا" بأي شيء ، فأنتما تحتاجان لأوقات فراغ تلتفتان فيها لحياتكما وتتفرغان لتصحيح كل ما يعتريها من مواقف وتصرفات خاطئة.


    لماذا تحرم نفسك من الأجر العظيم؟! ، إن إطعامك لزوجتك فيه أجر ، وقضاء وطرك أيضا" فيه أجر ، عليك فقط أن تحتسب الأجر ، والله واسع العطاء.


    لا تفتخر بما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة
    ....لكن الدليل على ثقافتك هو ... كلامك وسلوكك .


    من الأخطاء الشائعة استخدام بعض الأدوية المنشطة دون حاجة لذلك ، أو مراجعة للطبيب نظرا" لأن كل حالة لها وضع خاص وليس كل الحالات تحتاج لدواء، بل بعضها يكون العجز فيها نفسي، ويستحسن تناول الخضار والفواكه ففيها منشطات طبيعية.


    لتحتوي صيدلة المنزل على:
    خافضات للحرارة.
    مسكنات للصداع والألم.
    مسكنات أعراض الزكام والرشح واحتقان الأنف.
    مسكنات مغص البطن.
    علاجات حكة الجلد والتحسس.
    مرهم مضاد حيوي لعلاج الجروح والحروق السطحية.
    غرغرة الفم أو حبوب مص طبية لألم الحلق.
    غسول العين ( عند التعرض للغبار و الأتربة) .
    مطهرات الجروح والحروق.
    ميزان حرارة طبي ، و مصباح بطارية صغير.
    كمادات باردة.


    من أبسط الهدايا التي يمكن أن تقدمها لزوجتك إن كانت طالبة أو مدرسة ، قلما"
    فاخرا" تستخدمه ، فسوف تتذكرك فيه كثيرا".


    من الأخطاء الشائعة حينما يكون الزوجين مع بعضهما، عدم تغزل الزوج في زوجته ، والثناء على كل جسمها وأبرز تفاصيلها وإن كانت بطريقة جريئة، فهذا يحفز الدماغ ويبعث النشوة للزوجة.


    الزوجة تستمتع أكثر حينما تكون مشاعرك وقبلاتك نابعة منك أكثر من كونها قد طلبتها منك ، فهذا الأمر رغم بساطته يؤكد شعور المرأة الرقيق الذي يتأثر بكل تصرفاتك.


    يقول علماء النفس أن فهم الآخر أهم جزء في حل أي مشكلة، وهكذا يجب أن تكون فنفسية المرأة تتأثر بالامتحانات والمواقف الصعبة وينتج عنها تصرفات غريبة لم تكن ستفعلها في الأحوال العادية، فعليك أن تساير الأمور ولا تضخمها أو تجعلها عقبة ترجع إليها كمأخذ عليها.


    بعض العطور تكون متطايرة وتؤثر في التنفس، بعكس بعض العطور الشعبية مثل دهن العود والمخلطات الأخرى التي تكون على الجسم مباشرة فتعطيه رائحة جذابة ولا تكون متطايرة فتؤثر على التنفس.


    إذا كنت تجد في نفسك ترددا" على تقديم الاعتذار مباشرة إلى زوجتك في حال وجود خطأ منك .. يمكنك الاعتذار بإرسال رسالة أو كتابة اعتذار في مكان واضح يمكن أن تراه.


    لا تطلب من زوجتك أن تكون متجددة وأنت لا تساعدها في ذلك ، اشتر لها كتاب طبخ وخذها معك في السوق لتتشاور معها، وحاول أن تتحمل أغلب الأخطاء التي تكون نتيجة تجربة أولى ، وفي الأخير ستجد النتائج جميلة.


    من وسائل الإقناع: التدرج في المشكلة منذ صغرها، ثم أخذ وجهة نظر الآخر، ثم تبيين وجهة نظرك بحياد، وأجعل الأمر للواقع ولا تنسب النجاح كله لك ولا تنسب الفشل كله على الآخرين.


    من الطبيعي أن الزوج يبحث عن الهدوء ، فاستغل مثل هذه اللحظات بقراءة كتاب مفيد، أو قصص مشوقة، وما أجملها أن تتشارك زوجتك في قراءة القصص .


    كي توفر من مصاريفك، لا تذهب إلى الأسواق وأنت جائع، بل بعد العشاء أو الغداء، وانظر إلى عربتك قبل أن تصل للمحاسب وتخلص مما لا تحتاجه، وقبل هذا تعود أن تجهز قائمة للمتطلبات الأسبوعية التي تحتاجها فعلا".


    إذا كانت زوجتك تدرس فحاول أن تقف بجوارها في مثل هذه الأيام ومساعدتها بشراء
    الكتب والدروس اللازمة، وأشعرها بأنك مهتم بها وحريص على نجاحها.


    تأديب الزوجة يكون بالكلام الهادئ وإبداء عدم الرضا لصنيعها، ومن ثم هجرها في
    المضجع، وأخيرا" يصل إلى الضرب التأديبي الذي يشعرها بالألم، لا كما يصنع بعض
    الناس من اللجوء إلى الضرب المبرح وخصوصا" ما نهي عنه كضرب الوجه.


    3-

    بإمكانك معاملة الزوجة بطريقة طريفة، حاول أن تمثل دور المارد وحدد 3 طلبات
    تطلبها منك زوجتك ، وحاول أن تنفذ ما يتيسر منها وتخلص من الطلبات الصعبة بأي
    عذر طريف!

    فكر لدقائق..وتذكر زيجات تظن أنها ناجحة يعيش فيها الزوجين حياتهما بشكل جميل، ثم أكتب صفاتهما التي ساهمت في جعل حياتهما جميلة، وسوف تلاحظ الفرق فيك وفي زوجتك، حاول أن تغير ما تستطيع تغييره ليضرب بكما المثل في الزيجات الناجحة.

    يقول علي بن أبي طالب: خير خصال النساء شر خصال الرجال: الزهو والجبن والبخل، فإذا كانت المرأة مزهوة لم تمكن من نفسها، وإذا كانت جبانة فرقت من كل شيء يعرض لها، وإذا كانت بخيلة حفظت مالها ومال بعلها.


    إذا كنت معددا" فاعلم أن الله سبحانه وتعالى أمر بالعدل بين النساء ، في المبيت والكسوة وفي العطاء ، حتى بالابتسامة والهدية، فلا تعطي هذه وتمنع الأخرى ، ولا تبيت عند هذه وتترك الأخرى ، فالله أمر بالعدل كي لا تحدث الشحناء بينكم.


    إن كنت لا تملك قدرة على السفر مع زوجتك ، استأجر سكنا" في أحد الفنادق لمدة يومين ويستحسن ألا تنشغل فيهما بل أجعل هذين اليومين ملكا" لزوجتك فقط ، كل ما عليك هو قضاء لحظات ممتعة تتذكران فيها أيام زواجكما الأولى ، وتجددان حياتكما من أي ملل قد يصيبها.


    إن المسواك مرضاة للرب ومنظف فعال للأسنان، ويعطي رائحة مميزة ، استعمله دائما"، وإن كنت من الذين يدخنون حاول ترك التدخين واستبدله بالمسواك ، فإن الزوجة لا تحب رائحة التدخين المزعجة.


    ضع تعليقة ظريفة في سيارتك وحبذا أن تحمل عبارات جميلة ورائعة تقرأها كلما ركبت زوجتك معك ، وخصوصا" إذا كان فيها كلام غزلي جميل.


    تباع في المحلات التجارية عطورا" ومستحضرات عطرية تجمل رائحة الجسم ولها روائح مميزة تجذب الزوجة إليك ، استخدمها دائما" وخصوصا" عندما تكون في البيت أو في حال الاستعداد لقضاء ليلة مميزة بأن تستخدمها بعد الاستحمام.


    زوجتي الغالية، يا من تقفين ورائي في كل الصعاب، تساعديني لمواجهة صعوبة الحياة، كم أكون في سعادة وأنا عائد إلى البيت ، كي أرى هذه الجوهرة المصونة، القمر المضيء، شريكة حياتي ، إني أدعو الله أن يتم علينا السعادة.
    مع تحيات: زوجك المحب


    بعض الأزواج هداهم الله يكثرون النظر في الشاشات إلى مالم يحلله الله لهم ، وهذا يؤثر في المقابل على حياتهم الزوجية ، فتجدهم يطلبون من زوجاتهم أن تكون مثل مذيعة أو فنانة ، وهي خلقت بشكلها وبأخلاقها التي تفوق هؤلاء، كما أنها حافظة لبيتك وأبنائك ، فلا تجعلها ضحية مقارنة فاشلة.


    بإمكانك الاتصال بزوجتك ودعوتها إلى تناول وجبة غداء ، ويستحسن أن تجعلها تختار المكان ، فإما أن تذهبا معا" إلى هذا المطعم أو أن تشتري الوجبة مع عودتك للبيت ، هذا التغيير مهم لتجديد حياتكما الزوجية.


    الورد لايقدم فقط في المناسبات ، إجعل بيتك عامرا" بالورود ، ويستحسن أن تذكر التاريخ في البطاقة ، ولا تحرم زوجتك من العبارات اللطيفة وإن كانت قليلة .


    لا يعني الفقر فشل الحياة الزوجة، بل يمكنك جعل حياتكما جميلة ورائعة بقليل من المصروفات التي لا تحتاجونها إضافة إلى حرصك على سعادة زوجتك فإنها ستجعل حياتكما جنة جميلة


    أجعل ليلتك مميزة بتغيير وضعيات الممارسة بما يضفي على حياتكما بالتجديد والاستمرار ، مع مراعاة النظافة والاستحمام ليعيد لك نشاطك.


    لا تطل في المكوث خارج البيت ، إن كانت لديك ارتباطات ثابتة أسبوعية، خصص وقتا" أيضا" لزوجتك لتسهرا معا" فيه، وليكن في يوم هادئ تقل فيه الارتباطات الأسرية، وأجعله يوم عيد بالنسبة للزوجة حيث تعوض الوقت الذي تقضيه خارج البيت وتجعله من الأيام التي تنتظرها بسهولة.

    وأنت تقود السيارة تعود أن تضع يدك في يديها ، أشعرها بحنانك وقربك ، وأضغط على يديها حينما توجه لها كلاما" لطيفا" أو تتغزل بها، فهي في هذه اللحظات تكون تحت تصرفك تماما" وتجتهد لإرضائك.


    بإمكانك أن تجعل نفسك الأسطورة التي تتمناها الزوجة، قد لا تكون وسيما" بتلك الدرجة ولكن جمال أخلاقك وتعاملك يجعلك أجمل إنسان ، وبطيبتك وحنانك تنسيها ما كانت تلاقيه من أمها، إن الزوجة تحتاج للزوج كثيرا" وإن بل وإن كبرت في السن وقضيتما سنوات فهي لاتزال صغيرة وتحتاج لهذا الحنان .

    أكثر المواضع استثارة في المرأة المنطقة التي خلف الأذنين ، فالقبلات والأنفاس الساخنة تثير المرأة ويجعلها متيئهة ، بالإضافة إلى مواضع أخرى يمكنك اكتشافها مع الممارسة فهذه الأماكن تجعل الزوجة سعيدة بالاتصال الجنسي.

    لا تستخدم الطبل في حديثك ، بل أوصل صوتك بدون مؤثرات ، إن الطبل هو صراخك الشديد وأنت تتكلم ، فسوف يطغى الطبل على الكلام الذي تود فعلا" أن يصل ، فلا تفهم الزوجة ما تريد وزد على ذلك تتأثر من صراخك عليها، لا تجعل لغة حديثكم صاخبة كالطبل ، بل صوتك وحده يكفي.


    في حال غضب الزوجة لا تحاول أن تتركها لتهدئ ، ففي غالب الأحيان تحتاج المرأة إلى قربك منها ، وأخذها ما بين يديك لتهدأ سريعا"، تعود أن تكون قريبا" منها في اللحظات السيئة وإن كنتما غاضبان من بعضكما فسوف تصطلحان عن قريب.


    تعود أن ترسم لزوجتك صورة للزوج المثالي الحكيم حسن التصرف ، فلا تقف أمام تعطل المصباح كأن هناك مشكلة عظيمة، وحاول أن تصلح ما يمكن إصلاحه بنفسك أو الاستعانة بمختص ، وأنت حينها تكون متملكا" لنفسك ومتحكما" بغضبك.


    man9oul
     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...