• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عباس يقبل استقالة دحلان من مهامه الامنية كافة ويؤكد: لا توجد قوة تلزم اسرائيل باعادة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Ghaleb Adwan

عضو نشيط
إنضم
23 جانفي 2007
المشاركات
135
مستوى التفاعل
6
:besmellah2:
رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض:
قدم النائب محمد دحلان رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني امس استقالته الي الرئيس الفلسطيني محمود عباس من منصبه كمستشار لشؤون الأمن القومي وأمين سر المجلس وذلك لأسباب صحية. وقالت مصادر فلسطينية لـ لقدس العربي امس ان استقالة دحلان جاءت استباقا لتقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس عقب سيطرة حماس علي قطاع غزة منتصف الشهر الماضي ومن المنتظر ان تعلن نتائج تحقيقها خلال ايام.
وعلمت القدس العربي من مصادر مطلعة امس ان لجنة تقصي الحقائق التي استجوبت النائب دحلان مرتين تضع اللمسات الاخيرة علي تقريرها النهائي وقد لا تحمله مسؤولية ما جري في غزة خاصة وانه كان نائبا في المجلس التشريعي ولم يكن مكلفا باي عمل امني بشكل مباشر ورسمي خلال الاشهر الماضية حتي يتم تحميله مسؤولية انهيار الاجهزة الامنية امام مقاتلي حركة حماس منتصف الشهر الماضي.
ومن الجدير بالذكر ان اوساطا في حركة فتح تتهم دحلان بانه المسؤول عن اخفاق الاجهزة الامنية بغزة في وجه حماس بل طالبت تلك الاوساط وخاصة اللواء جبريل الرجوب باعتقال دحلان وتقديمه للمحاكمة.
من جهته اكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ان استقالة دحلان مبررة وقال استقالة الاخ محمد دحلان معللة بسبب اوضاعه الصحية وانقطاعه عن العمل لفترة طويلة خلال الاشهر الماضية، مضيفا حقيقة انقطع عن العمل لعدة اشهر، حتي قبل انقلاب غزة كان منقطعا عن العمل، وبالتالي هو لا يستطيع الاستمرار في مزاولة مهامه، ولهذا قدم استقالته الي الرئيس ابو مازن، واعتقد ان الرئيس قبل الاستقالة .
وقال دحلان في كتاب الاستقالة الذي أرسله امس من المستشفي الذي يتلقي فيه العلاج انه ونظرا لظروفه الخاصة وبسبب ابتعاده عن العمل في الآونة الأخيرة وإمكانية ان يستمر العلاج لفترة طويلة فإنه قرر الاستقالة من منصبه كمستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي، الامر الذي اعلن مكتب عباس عن قبوله. وقال مكتب دحلان إن مغادرته ليست لها علاقة بسيطرة حماس علي قطاع غزة وإنما لاستكمال علاجه في المانيا. واكدت مصادر مقربة من دحلان ان استقالته جاءت في اطار التفاهم وليس الخلاف مع الرئيس عباس الذي ما زال علي تواصل مع مستشاره السابق للامن القومي. واوضحت مصادر فلسطينية اخري ان استقالة دحلان من منصب مستشار الامن القومي جاءت بناء علي طلب لجنة تقصي الحقائق التي شكلها عباس للتحقيق في فشل اجهزته الامنية في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة والتي ستقدم تقريرها النهائي للرئيس عباس اليوم.
الي ذلك كشفت تقارير اسرائيلية النقاب عن ان الحكومة الاسرائيلية صادقت علي ادخال الف بندقية من الاردن الي الضفة الغربية لحرس الرئيس عباس.
من جهة اخري قال عباس (ابو مازن) امس الخميس ان قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين شردوا من وطنهم في النكبة المشؤومة عام 1948 يجب ان تحل مع الدولة العبرية عن طريق ايجاد حل خلاق لها، مشددا علي انه لا يمكن الزام اسرائيل باعادة اللاجئين الي وطنهم داخل اراضي الـ48. ووردت هذه الاقوال في حديث صحافي ادلي به الرئيس الفلسطيني لصحيفة معاريف الاسرائيلية، التي نشرت امس الخميس مقاطع منه، علي ان تنشر اللقاء الكامل في عددها الصادر اليوم الجمعة.
27/07/2007
القدس العربي
 

bassia

نجم المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2005
المشاركات
6.252
مستوى التفاعل
478
مشكور أخي الكريم
 

kayass

عضو نشيط
إنضم
15 جويلية 2007
المشاركات
114
مستوى التفاعل
2
الحمد لله هذا واحد من عصابة العشرة طار ـــ إن شاء الله هذي البداية ومازال مازال !!!!!!!!!!!

اللهم انصر حماس والصابرين في أرض فلسطين نصرا عاجلا غير آجل إنك على كلّ شيء قديــــــــر


اللهمّ آمين يا ربّ العالميــــــــــــــــــــــن
 

cherifmh

نجم المنتدى
إنضم
9 جوان 2006
المشاركات
17.609
مستوى التفاعل
42.534
المهمّ أن يتوحّد الفلسطينيون من جديد

ويجب أن لا نهتمّ كثيرا للتقارير الإسرائيلية فهي دائما ما تحمل بذور الفرقة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى