الي بنات حواء و فواااااائد التفاااح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
23 ديسمبر 2006
المشاركات
2.399
مستوى التفاعل
785
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاتة

صباح الخير والعفاية مع التفاح في الصباح




التفاح: فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء ومفيدة.

يحتوي 100 غرام من التفاح على:

- 85% من وزنها ماء.

- 12%سكر .

- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .

- 90 وحدة منفيتامين أ .

- 20 وحدة من فيتامين سي .

- 4 غرامات من الألياف .

- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفوروالحديد.

و للتفاح فوائد عديدة :

- مفيد في الأمراض الالتهابيةالحادة .

- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة والغازات بالمعدة .

- يهدئ السعال ويسهل إفراز البلغم .

- يحد منارتفاع الكولسترول في الدم .

- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة, إذ يسهلعملها .

- يساعد في استقرار سكر الدم .

- يعالج الإمساك والإسهال .

- يساعد على تفتيت حصى المرارة .

- لوقاية تصلب الشرايين, ينصحالأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .



والمثل الشعبي يقول: خذ تفاحةباليوم تبعد المرض عنك دوم .

وصحتين

تحياتي بلا حدود
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى