حصريا: نكت برمجية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

bassia

نجم المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2005
المشاركات
6.252
مستوى التفاعل
478
اليوم جبتلكم شويا نكت خاصة بالمبرمجين:lol:

اصطحبت إحدى المعلمات تلاميذها إلى حديقة الحيوان مر التلاميذ بالزرافة والفيل وحمار الوحش ، فتعرفوا عليها بسهولة،ولكن ما أن وصلوا إلى قفص القرود حتى صاحوا بصوت واحد: مبرمجون مبرمجون!! استغربت المعلمة كلام تلاميذها وسألتهم: من أين جئتم بهذه الفكرة؟ فقالوا: حسبناهم كذلك، لأن أعينهم حمراء و أقفيتهم متورمة .


----------------------------------------------------

أثناء قيام الملياردير الشهير بيل جيتس بإلقاء كلمته في معرض (سيبيت ) في هانوفر عام 1995 م قام أحد الحضور برفع لوحة مكتوب عليها

alt +f4

----------------------------------------------------

زار أحد المبرمجين عازف بيانو محترف ، دار حول البيانو عدة مرات وهو يتفحصه بدقة ، ثم قال للعازف : بصراحة لم تعجبني لوحة المفاتيح التي تستعملها ! إذ لا يوجد فيها سوى ( 84 ) مفتاح فقط كما أن نصف مفاتيحها غير محددة الوظيفة . لكن أكثر ما أعجبني هو أنك تستخدم رجلك في مفتاح التحويل Shift .
----------------------------------------------------

سأل أحدهم مبرمج يدخن نوع فاخر من السيجار الكوبي ، من أين تأتي بما يكفي من مال لشراء هذا النوع من السيجار الغالي ؟ أجاب المبرمج : من تصميم البرامج المضادة للتدخين ‍‍‍‍.

بينما كان أحد المبرمجين جالساً مع زميله وهما يحتسيان القهوة على الشرفة ، مرَّ صحن فضاء بجوارهما ، فقال المبرمج لزميله : انظر! هذا واحد آخر من جيراننا تعطل معه القرص الصلب فرمى به من النافذة !
----------------------------------------------------

في روضة الأطفال سأل الأستاذ تلاميذه عن مهن آبائهم . قال أحدهم إن والده مشعوذ. سأل الأستاذ الطفل بانزعاج : من قال لك إن والدك مشعوذ ؟ أجاب الطفل : أبي نفسه . دهش الأستاذ وقرر زيارة الأب في منزله وسأله عما إذا كان قد قال لابنه إنه مشعوذ ، فابتسم الأب وقال نعم ، أنا أعمل مبرمجاً متخصصاً بالبروتوكولات الشبكية
TCP / IP
ضمن نظام يونيكس ،فهل تتوقع مني أن أقول هذا لطفلي الذي لم يتجاوز الخامسة من العمر ----------------------------------------------------

طرح أحدهم السؤال التالي على مهووس أغاني إنجليزي ، وسكير روسي ، ومبرمج أمريكي : ماذا تفعل لو عاد بك الزمن عشرين عاماً إلى الوراء ؟ ----------------------------------------------------

قال مهووس الأغاني الإنجليزي : كنت أفعل كل شيء لمنع اغتيال جاك لينون .
أجاب السكير الروسي : كنت أشرب فودكا أرخص وأفضل .
أما المبرمج فقال : أفضل الانتحار على العودة إلى لغة بيسك




قضى أحد المهندسين سنين من العمل بشركة متفانيا في عمله فلا تستعصي عليه أية آلة ميكانيكية كيفما كان نوع أعطابها.
قررت الشركة أن تكافئه و تعطيه تقاعده و مكافئات سخية على ما قدمه للشركة.
بعد خروجه بشهر, تدهور حال الآلات ولم يتطع تقنيو الشركة من تتبع الأعطاب و حلها.
فما راو إلا أن يستدعوا المهندس المتقاعد, فجاء أمام الآلة ومضى يمشي ويروح ويدور ساعة, ثم أخرج قلم رصاص من جيبه ووضع علامة X على قطعة من اآلة وقال لهم: هذه القطعة يجب أن تستبدل, وسأعطيكم الفاتورة لاحقا.
لما استملت الشركة الفاتورة فوجئت بالمبلغ الخيالي الذي يطلبه المهندس 1000$ . فطلبته تستفسر عن سبب هذه القيمة المبالغ فيها فأجابهم: 0.10$ لعلامة x و 999.90$ لمعرفة المكان لوضع علامة x.



كأس مملوئة ب 1/2.
المتفائل يراها مملوئة إلى النصف.
المتشائم يراها فارغة إلا النصف.
المبرمج يراها أكبر من اللازم مرتين.



-المبرمج الحقيققي لا يرتب مكتبه, وترى مكتبه مليئا بالأوراق والكتب والأقراص المدمجة وسلة المهملات ممتلئة وفائضة . هذا لأنه يقوم بالبرمجة المهيكلة فليس عنده الوقت ليهيكل مكتبه.
-المبرمج الحقيقي لا يلبس بدلة , لأنها تعيق حريته في الحركة وفي نقر أزرار لوحة الحاسب بسرعة وخفة. أيضا لأنها ستكتف حركته إذا ما أراد أن يقوم بحركة نرفزة سريعة وعنيفة بعدما سيرى أن برنامجه الذي أسهره الليل لمدة تزيد عن الشهر لا يعمل.
-المبرمج الحقيقي لا يلبس سراويل شيك, بل تراه يفضل سروال جينس لأنه يستحمل مسح اليدين عند عرقهما أو عندما يصل إلى مرحلة ناجحة ويستعد للمرور للمرحلة التي تليها.
المبرمج الحقيقي لا يستعمل لغات البرمجة المرئية كالفيجيوال لأنه يراها صممت للمبرمجين الغير جيدين ليبرمجوا بها تطبيقات كبيرة الحجم و جشعة لموارد الحاسب وللذاكرة , وهذا فقط لكي تزداد مبيعات بانتيوم 3 , فالمبرمج الحقيقي يستطيع عمل نفس هذه الواجهات المرئية حتى على معالجات XT. عموما فالمبرمج الحقيقي لا يعلم أنه قد تم إختراع معالجات البانتيوم.
-المبرمج الحقيقي يكره HTML , هذه اللغة التي حتى حاسبات الماكينتوش تفهمها فهي لغة أعدت لغير المبرمجين لكي نعطيهم إحساس بأنهم أيضا مبرمجين. فالمبرمج الحقيقي يبرمج للويب باستعمال Java أو Php لأنها تذكره بلغة C.



واحد كان ماشي في الغابة و فجأة سمع صوت يناديه. صوت أنثوي جميل و رقيق. التفت الرجل و وجد ضفدعة تكلمه.

"أنا أميرة مسحورة! يجب أن يقبلني رجل حتى أعود لطبيعتي! فهل تكون أنت سعيد الحظ؟"

الرجل لم يجب، ولكن بدأ يمشي مبتعداًًُ.

"انتظر!" صاحت الأميرة ضفدعة. "اذا قبلتني سأكافئك! سأجعلك تخرج معي في موعد ليوم كامل!"

توقف الرجل و نظر الى الضفدعة و بدأ يفكر. بعد قليل ابتسم و حمل الضفدعة و ..... وضعها في جيبه و بدأ يمشي مبتعداً. الضفدعة المسكينة انتظرت قبلتها الموعودة و انتظرت و انتظرت و لكن الرجل بقي يمشي و لا يتكلم.

"أنت طماع." قالت الضفدعة. "سأجعلك تخرج معي لمدة أسبوع كامل!"

الرجل ابتسم و لكنه لم يقل شيئاً و بقي يمشي.

"حسناً اجعلها أسبوعين!!" صاحت الضفدعة.

ابتسامة. تطنيش.

"ثلاثة أسابيع!!"

ابتسامة. تطنيش.

"شهر كامل!!!!"

ابتسامة. تطنيش.

"حسناً هذا يكفي!" قالت الضفدعة غاضبةً. "خلصني و أخبرني ماذا تريد؟!! اذا لم تكن تريد مساعدتي اتركني و شأني!!"

"أسمعي." تكلم الرجل لأول مرة. "أنا مبرمج، و ليس لدي وقت أضيعه مع البنات و المواعيد الغرامية. و لكنني أعتقد أن ضفدعة متكلمة موضوعة على الشاشة سيكون شيئاً مسلياً!!"




في مرة مبرمج كمبيوتر وكيميائي وفيزيائي ركبوا سيارة وفجأه السيارة بطلت تمشي بتطلع صوت بس مش راضية تمشي
الكيميائي نزل اخذ عينة من البنزين علشان يحللها ويقول ربم البنزين لم يتفاعل مع المشعارف ايش وتسبب في توقف السيارة
الفيزيائي نزل يقيس فرق الجهد للبطارية ويقول ربما البطارية تحتاج تغيير لانفرق الجهد مايساويش القيمة الحرجة لمشعارف ايش
المبرمج خرج اتفرج في العربية شوية بص فوق وبص تحت وقال ممكن تطفوها وتشغلوها مره ثانية
(مبرمج على الويندوز)
 
•شخص اراد أن يخفى ملف عن أخوه فوضعه فى ملف الstart up
 
merci bien mes freres pour vos reponses
 
33812683.gif
 
يعطيك الصحة خويا the king, و مبروك على مشاركتك الألف
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى