قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تطلق حملة تفاعلية

S.DALI

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
72.825
مستوى التفاعل
105.322
"قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" تطلق حملة تفاعلية لتعزيز الوعي بالبيئة

%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1_%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9_%D9%86%D8%A7%D8%B4%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84_%D8%AC%D9%8A%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%83_%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%B8%D8%A8%D9%8A.png


تستعد "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" لمناسبة يوم الأرض العالمي بمجموعة من البرامج التي تحفز التفكير من خلال تسليط الأضواء على الأخطار التي يواجهها كوكبنا-والأهم من ذلك- كيفية منع حدوث دمار أكبر بالبيئة. وخلال 12 يوماً تسبق "يوم الأرض" في 22 أبريل، ستبث "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" سلسلة من البرامج اليومية عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، والتاسعة مساءً بتوقيت الإمارات في الفترة الواقعة بين 11 و22 أبريل الجاري بحيث تركز على جانبين متعلقين بالبيئة هما: وضع الكوكب وتعزيز الحركة الخضراء عليه.

وكجزء من هذه الحملة، أطلقت "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" مشروعاً تفاعلياً خاصاً بالمستهلك تحت عنوان "البيت المثالي". وسيتمكن الزوار لهذا المعرض الذي يماثل حجم الحياة بأكملها والذي ينعقد في "المارينا مول" في أبوظبي من التجول في أرجاء هذا البيت الديناميكي النموذجي، إضافة إلى اكتشافهم أن بضعة تغييرات بسيطة في العادات اليومية لا يمكن أن تكون مفيدة لهم فحسب، بل أيضاً لبيئتنا المثقلة بالمتاعب. وتهدف الحملة إلى توجيه نصائح بسيطة وفعالة في سبيل الحفاظ على الطاقة في أرجاء المنزل، وهي تحفل بمتعة التعلم وتترك أثراً دائماً على العادات اليومية لسكان المنطقة داخل بيوتهم.

وفي هذا الإطار، علق السيد روهيت دي سيلفا، المدير العام لـ"قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي":" يمثل نشر الوعي المتعلق بالحفاظ على البيئة أحد الركائز الرئيسية التي تستند إليها "قنوات ناشيونال جيوغرافيك" على مستوى العالم. وتحمل مناسبة "يوم الأرض" أهمية استثنائية بالنسبة لنا لأنها تتيح لنا أن نرفع الوعي بالبيئة وكوكب الأرض من خلال البرامج المرتبطة بالمناسبة وكذلك النشاطات الترويجية. ومن خلال مشروعنا الذي يحمل عنوان "البيت المثالي"، فإننا نسعى إلى جعل الأفراد واعين مدركين بأنه من خلال تغيير بسيط في العادات اليومية، فإنه بإمكانهم أيضاً أن يحدثوا الفرق".

من جانبه، علق السيد كريم سركيس، المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في "شركة أبوظبي للإعلام":" تكرس "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي" جهودها لرفع مستوى الوعي البيئي بالنسبة لمشاهديها من خلال البرامج الترفيهية التثقيفية عن الكوكب. ويمثل "يوم الأرض" فرصة مثالية لنا للتركيز على البيئة والدور الذي يمكن لكل فرد أن يلعبه لإحداث الفرق".

وبحكم إدراكها بأن العقول الشابة هي الأكثر قدرة على تلقي التغيير، قامت القناة بعملية التواصل مع العديد من المدارس من أجل تنظيم رحلات ميدانية إلى "البيت المثالي" لطلابها. وتهدف "قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" إلى غرس عادات الكفاءة في استهلاك الطاقة في المنطقة منذ سن مبكرة، وتأمل القناة أن تترك زيارة الأطفال إلى "البيت المثالي" أثراً قوياً ودائماً لديهم فيما يتعلق بالاستخدام اليومي للموارد داخل منازلهم.
ويمثل الترفيه، إلى جانب المبادرة التفاعلية على الإنترنت، والتي تشجع الأفراد على أن ‘يقطعوا وعداً’ بالالتزام بأحد النصائح التي يعززها "البيت المثالي"، أحد الركائز الهامة التي تهدف إليها الحملة الإعلامية للقناة. وماعلى المستخدمين إلا أن يختاروا ببساطة النصيحة التي يميلون إلى تطبيقها ويقطعوا وعداً على أنفسهم بتطبيقها من خلال الموقع الإلكتروني للقناة، حيث يتم تسجيلها رسمياً. كما أن الفرصة متاحة أما المستخدمين ليتشاركوا الوعود مع أصدقائهم ودعوتهم إلى قطع وعود على أنفسهم، وبذلك تنطلق حركة إحداث التغييرات البسيطة.

واختتم دي سيلفا قائلاً:" يكمن تألق هذه الحملة في بساطة التواصل. إن معظم النصائح التي تساهم في رفع الكفاءة في أرجاء المنزل هي أشياء قرأها الناس أو سمعوا عنها من قبل. وبلا شك، فإن كل شخص يزور المعرض على أرض الواقع أو يزور المنزل الافتراضي على شبكة الإنترنت، سيتذكر بعضاً من النصائح عندما يتفاعل مع الأشياء نفسها داخل منزله. وإضافة إلى ذلك، تهدف حملة قطع الوعود في تعزيز هذه المبادرة البيئية".

 
أعلى