تفاحة كل يوم

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة atomic cat, بتاريخ ‏18 أوت 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      18-08-2007 14:08
    :besmellah2:

    لطالما سمعت القول المشهور :" تفاحة يومياً تبعد الطبيب أو الأمراض".
    (one apple a day keeps the doctor away)
    واليوم تؤكّد لنا الدراسات العلميّة هذا القول المأثور إذ أن التفاح يحتوي على الألياف وغيرها من المواد التي تنعكس علينا بفوائدها الصحية العالية مثل الحماية من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية والقلب وتأخير مسار الشيخوخة. لذا إجعل التفاحة خيارك المفضّل من جملة الخيارات الصحية اليومية.

    أحمر،أصفر، وأخضر .. هي ألوان التفاح الشهيّة بمختلف الأنواع والأحجام. طبيعية، فجّة، تروي الفم بنكهتها المنعشة، وتمدّ الجسم بفوائدها الجمّة. يحتوي التفاح على عدة فيتامينات ومعادن وتفاحة واحدة تزن 120 غ تحتوي على 60-70 وحدة حرارية. ينتمي التفاح إلى مجموعة الفاكهة التي يجب تناول ثلاث حصص منها يومياً حسب التوصيات الغذائية العالمية كجزء من الغذاء الصحي المتوازن.


    مواد موجودة في التفاح ومفيدة للصحة:

    1. محتواها للمواد المؤكسدة: يحتوي التفاح على مواد مضادة للتأكسد ومركّبات نباتية كيميائية phytochemicals متواجدة خاصةً في القشرة التي تلعب دوراً في حماية خلايا الجسم، مكافحة الأمراض السرطانية وتأخير مسار الشيخوخة.

    2. إحتواؤها على الألياف الغذائية والفلافانويد Flavonoids: تبيّن أنّ هذه المواد تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول السيء في الدم (LDL) وارتفاع نسبة الكولسترول الجيد (HDL) مما يساعد على الحماية من خطر أمراض القلب. فتناول التفاح يرتبط مباشرةً بالتخفيف من التعرّض لجلطات القلب.

    ماذا تقول الأبحاث عن هذه المواد؟

    يستفيد محبّو التفاح من الفلافانويد Flavonoids التي تحمي القلب والشرايين مما يجعل تلك الفاكهة المميّزة من بين الأطعمة الثلاثة التي تخفّض نسبة الوفيّات في أمراض القلب والشرايين لدى النساء

    • محتوى التفاح للفلافانويد : خاصةً مادة ال Quercetin وهي مركّب أساسي في قشرة التفاح لها فوائد جمّة. فهي تساهم في تحسين وظيفة الرئتين وتخفّف خطر الإصابة بالربو وحساسية الرئتين. تخفف كذلك مادة الـQuercetin من خطر الإصابة بداء السكري (النوع الثاني).

    • تواجد الألياف الغذائية في التفاح: تتواجد الألياف الغذائية خاصةً في القشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الذوّابة وهي تبطئ عملية امتصاص السكّر في الدم، تنظّمه وتتحكّم به. تؤمن الألياف الشعور بالشبع وتجنّب من الإكثار في الطعام خلال الوجبة الأساسية مما يجعل التفاح وجبة خفيفة مثالية تساعد في التحكّم والتخلّص من الوزن الزائد.

    هل أزيل قشرة التفاح أم أتركها؟

    السؤال واضح والجواب أوضح. لا شكّ أنّ للقشرة فوائد جمّة إذ أنّ 75% من الألياف الغذائية ومختلف المواد المضادة للتأكسد والفيتوكيميائية phytochemicalsتتواجد في القشرة الخارجية للتفاح وتلك المواد تكون مسؤولة عن أثر" تفاحة يومياً تبعد عنك الطبيب".

    أيٍاً كان لونها، إجعل التفاحة المفضّلة لديك من جملة خياراتك الصحية اليومية. مع انتعاشها وعذوبتها اللامثيل لها، تروي عطشك وتساعدك في الحفاظ على صحة سليمة وتحميك من مختلف الأمراض.


    [​IMG]
     

  2. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      18-08-2007 15:23
    merci pour le sujet
     
  3. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      18-08-2007 19:55
    :wlcm::wlcm:
     
  4. +hedi

    +hedi عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      22-08-2007 18:41
    الف شكر اخي على هذا الموضوع المفيد
     
  5. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      23-08-2007 22:38
    شكرا أختي على هذهالمعلومات القيّمة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...