تفاحة كل يوم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:besmellah2:

لطالما سمعت القول المشهور :" تفاحة يومياً تبعد الطبيب أو الأمراض".
(one apple a day keeps the doctor away)
واليوم تؤكّد لنا الدراسات العلميّة هذا القول المأثور إذ أن التفاح يحتوي على الألياف وغيرها من المواد التي تنعكس علينا بفوائدها الصحية العالية مثل الحماية من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية والقلب وتأخير مسار الشيخوخة. لذا إجعل التفاحة خيارك المفضّل من جملة الخيارات الصحية اليومية.

أحمر،أصفر، وأخضر .. هي ألوان التفاح الشهيّة بمختلف الأنواع والأحجام. طبيعية، فجّة، تروي الفم بنكهتها المنعشة، وتمدّ الجسم بفوائدها الجمّة. يحتوي التفاح على عدة فيتامينات ومعادن وتفاحة واحدة تزن 120 غ تحتوي على 60-70 وحدة حرارية. ينتمي التفاح إلى مجموعة الفاكهة التي يجب تناول ثلاث حصص منها يومياً حسب التوصيات الغذائية العالمية كجزء من الغذاء الصحي المتوازن.


مواد موجودة في التفاح ومفيدة للصحة:

1. محتواها للمواد المؤكسدة: يحتوي التفاح على مواد مضادة للتأكسد ومركّبات نباتية كيميائية phytochemicals متواجدة خاصةً في القشرة التي تلعب دوراً في حماية خلايا الجسم، مكافحة الأمراض السرطانية وتأخير مسار الشيخوخة.

2. إحتواؤها على الألياف الغذائية والفلافانويد Flavonoids: تبيّن أنّ هذه المواد تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول السيء في الدم (LDL) وارتفاع نسبة الكولسترول الجيد (HDL) مما يساعد على الحماية من خطر أمراض القلب. فتناول التفاح يرتبط مباشرةً بالتخفيف من التعرّض لجلطات القلب.

ماذا تقول الأبحاث عن هذه المواد؟

يستفيد محبّو التفاح من الفلافانويد Flavonoids التي تحمي القلب والشرايين مما يجعل تلك الفاكهة المميّزة من بين الأطعمة الثلاثة التي تخفّض نسبة الوفيّات في أمراض القلب والشرايين لدى النساء

• محتوى التفاح للفلافانويد : خاصةً مادة ال Quercetin وهي مركّب أساسي في قشرة التفاح لها فوائد جمّة. فهي تساهم في تحسين وظيفة الرئتين وتخفّف خطر الإصابة بالربو وحساسية الرئتين. تخفف كذلك مادة الـQuercetin من خطر الإصابة بداء السكري (النوع الثاني).

• تواجد الألياف الغذائية في التفاح: تتواجد الألياف الغذائية خاصةً في القشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الذوّابة وهي تبطئ عملية امتصاص السكّر في الدم، تنظّمه وتتحكّم به. تؤمن الألياف الشعور بالشبع وتجنّب من الإكثار في الطعام خلال الوجبة الأساسية مما يجعل التفاح وجبة خفيفة مثالية تساعد في التحكّم والتخلّص من الوزن الزائد.

هل أزيل قشرة التفاح أم أتركها؟

السؤال واضح والجواب أوضح. لا شكّ أنّ للقشرة فوائد جمّة إذ أنّ 75% من الألياف الغذائية ومختلف المواد المضادة للتأكسد والفيتوكيميائية phytochemicalsتتواجد في القشرة الخارجية للتفاح وتلك المواد تكون مسؤولة عن أثر" تفاحة يومياً تبعد عنك الطبيب".

أيٍاً كان لونها، إجعل التفاحة المفضّلة لديك من جملة خياراتك الصحية اليومية. مع انتعاشها وعذوبتها اللامثيل لها، تروي عطشك وتساعدك في الحفاظ على صحة سليمة وتحميك من مختلف الأمراض.


appleredcz8.jpg
 

bassia

نجم المنتدى
إنضم
12 ديسمبر 2005
المشاركات
6.252
مستوى التفاعل
478
merci pour le sujet
 

atomic cat

نجم المنتدى
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
2.746
مستوى التفاعل
2.675
:wlcm::wlcm:
 

+hedi

عضو
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
51
مستوى التفاعل
14
الف شكر اخي على هذا الموضوع المفيد
 

AlHawa

نجم المنتدى
إنضم
31 ديسمبر 2006
المشاركات
5.429
مستوى التفاعل
10.743
شكرا أختي على هذهالمعلومات القيّمة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى