فيليب لام كابتن المنتخب الألماني ونوير حارس المنتخب الأول؟

khalil0212

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
4.417
مستوى التفاعل
14.487

LAM_400.jpg


وفقا لأنباء لم تتأكد بعد ولكنها أشبه بالمؤكدة ، صرح مدرب المنتخب الالماني يواخيم لوف من مقر المعسكر التدريبي للمنتخب والذي يقام حالياً في "سود تيرول" الايطالية ، بأن الظهير الأيسر فيليب لام سيتسلم قيادة المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم 2010 المقامة في جنوب افريقيا الشهر المقبل.
وأكد مدرب المنتخب الألماني لوف" أن التصريح الرسمي بشأن هذا الخبر سيكون لدى عودتنا إلى ألمانيا".
وسيحل فيليب لام عوضاً عن ميكائيل بالاك الكابتن الأساسي للفريق والذي حرم من المشاركة في نهائيات كأس العالم بسبب إصابته بتمزق حاد في الرباط الداخلي للكاحل اليمن ، إثر الخطأ العنيف الذي ارتكبه ضده كيفن برنس بواتينج لاعب فريق بورتسموث الانجليزي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي.
أما فيما يتعلق بحراسة المرمى ، فتغلب الترجيحات كفة حارس مرمى شالكه مانويل نوير على حساب تيم فيزه حارس مرمى فيردر بريمن ، حسب ما صرح يواخيم لوف.
لام المتنوع المواهب
سبق لفيليب لام أن حمل شارة الكابتن مع ناديه "بايرن ميونيخ" في غياب الكابتن الأصيل الهولندي مارك فان بومل. وفي الفريق البافاري لاعبون دوليون كبار، هم نجوم منتخبات بلادهم. هذا يعني أن فيليب لام معتاد على تولي مهمات القيادة. ولديه من المواصفات الفنية والشخصية ما جعل المدرب لوف يختاره دون سواه. وهو من مواليد مدينة ميونيخ في نوفمبر 1983 نشأ في النادي البافاري مع الاشبال ثم مع فريق الناشئين.
وبدأ الاحتراف في صفوف بايرن ميونيخ عام 2002. وبسبب وجود الفرنسي الدولي ليزارازو في الفريق أعار بايرن ميونيخ فيليب لام الى نادي شتوتجارت من 2003 إلى 2005 ثم عاد لام الى ناديه الاصلي وحصد معه الألقاب الكبيرة. لعب مع منتخب ألمانيا للشباب ثلاث مباريات. وفي فبراير 2004 لعب أول مباراة دولية مع المنتخب الألماني الأول وكانت ضد منتخب كرواتيا. وحتى الآن لعب أربع وستين مباراة دولية وسجل فيها ثلاثة أهداف. وهو لاعب موهوب ويمكنه أن يشغل مركز الظهير الأيسر أو الأيمن على حد سواء.
نوير: البديل بقيمة الأصيل
كان حارس مرمى شالكه منافسا جديا لزميله رينيه أدلر حارس مرمى باير ليفركوزن. لكن إصابة الأخير جعلت نوير يتقدم للصدارة. هو من مواليد مارس 1986 في مدينة جيلسنكيرشن مقر نادي شالكه الذي ترعرع فيه مع فريق الأشبال ثم مع فريق الناشئين إلى أن أصبح الحارس الأساسي في الفريق الأول منذ عام 2005.
تألق مع فريق ناديه ومع منتخب ألمانيا للشباب وقد حرس مرماه في 20 مباراة. ومنذ عام 2009 انضم الى المنتخب الألماني الأول وحرس المرمى في ثلاث مباريات.
 
أعلى