الهولندي روبين أفضل لاعب في "بوندزليجا"

sbourkhis

عضو مميز
إنضم
6 مارس 2010
المشاركات
970
مستوى التفاعل
1.272
متفوقا على شفانشتايجر
الهولندي روبين أفضل لاعب في "بوندزليجا"
rob_L.jpg

روبين الأفضل في البوندزليجا

هامبورج -

حقق الجناح الهولندي الدولي آريين روبن -نجم بايرن ميونيخ- إنجازا جديدا في مسيرته الكروية، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندزليجا)، من خلال استفتاء أجرته مجلة "كيكر" الرياضية.

وحصل روبن على 2ر71 في المئة من الأصوات، من بين 241 لاعبا بالبوندزليجا جرى عليهم الاستفتاء الذي كشف عنه النقاب اليوم الثلاثاء.

وجاء أدين دزيكو -مهاجم فولفسبورج- الذي تصدر قائمة الهدافين في المركز الثاني بنسبة 7ر6 %، يليه باستيان شفانشتايجر -لاعب بايرن ميونيخ- في المركز الثالث بنسبة 4ر5 %.

وفاز مانويل نوير -حارس شالكه- بجائزة أفضل حارس، بعد أن حصل على 5ر30 % من الأصوات، يليه رينيه إدلر -حارس باير ليفركوزن- في المركز الثاني بنسبة 6ر13 %، ثم هانز يورج بات -حارس بايرن- في المركز الثالث بنسبة 10 %.

وتوج الهولندي لويس فان جال -مدرب بايرن ميونيخ- بجائزة أفضل مدرب، بعد أن قاد فريقه للفوز بلقب الدوري والكأس، بجانب احتلال المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع الفريق، وحصل على 7ر34 % من الأصوات، يليه كريستيان جروس -مدرب شتوتجارت- في المركز الثاني بنسبة 7ر19 %، ثم فيليز ماجات مدرب شالكه في المركز الثالث بنسبة 2ر17 %.

يذكر أن روبين لعب دورا كبيرا في فوز بايرن بالثنائية الألمانية هذا الموسم، إضافة إلى تسجيله هدفا قاتلا في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي في لقاء العودة بالدور ربع النهائي ببطولة أبطال أوروبا، وهو الهدف الذي قاد بايرن للنهائي، على رغم الهزيمة بنتيجة 2-3، إلا أن هذا الهدف كفل للفريق البافاري الصعود لنصف النهائي بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض.

وواصل اللاعب تألقه أمام ليون الفرنسي، في مباراة الذهاب بنصف النهائي، التي جمعت بين الفريقين في ميونخ، ليسهم بشكل كبير في تأهل المارد الألماني للنهائي.
 
والله كان جات الدنيا دنيا راهو احسن لاعب في العالم موش فالبندسليجا.
 
لاعب ممتاز خسرته الريال بسوء تصرفها
 
أعلى