نعم.. أسبانيا مرشح حقيقي هذه المرة للفوز بكأس العالم

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697
:besmellah2:

icon_blank.gif
icon_blank.gif




لم يعد الأمر يتعلق بخيال من جانب صحافة متحمسة ، فأسبانيا الآن تسافر إلى جنوب أفريقيا وهي مرشح حقيقي للفوز بكأس العالم لكرة القدم.

حتى مديرها الفني الحذر فسينتي دل بوسكي لم يكن بمقدوره إنكار ما تحول إلى رأي عام داخل البلاد أو خارج حدوها.

"لكن بتواضع"، يقولها المدرب المخضرم في محاولة لتهدئة حماسة جماهيره.

وتتمتع أسبانيا بمقومات كبيرة: هي بطل أوروبا ، والفريق الذي تأهل إلى المونديال بالفوز في جميع مباريات التصفيات ، وأداؤها يثير إعجاب الجميع في جميع أنحاء العالم ، كما أنها تقدم بكل فخر أفضل جيل من اللاعبين عبر تاريخها.

فقط البرازيل تبدو الفريق الوحيد الذي يتجرأ على منافستها على لقب المرشح الأقوى. وليس أدل على ذلك من تبادل المنتخبين خلال الأشهر الأخيرة صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وخلال الأعوام الأربعين الأخيرة ، لم تغب أسبانيا سوى عن مونديال 1974 في ألمانيا ، وخلال نفس المدة لم يتخلف الفريق أيضا سوى عن نسخة وحيدة من بطولة الأمم الأوروبية ، هي التي نظمتها السويد عام 1992 .

لكن طوال تلك الفترة لم يكن الفريق مرشحا حقيقيا لأي لقب ، ولا حتى في بطولة الأمم الأوروبية الماضية التي أقيمت في سويسرا والنمسا عام 2008 . فحتى ذلك الحين كانت أحلام العظمة ترتبط بالصحافة أكثر منها بالتحليل الواقعي.

دائما ما تم الحديث عن منتخب قوي ، لكنه يعاني من مشكلة ذهنية تجعله يغيب عن الوقوف بين الكبار في المواعيد الكبرى. عام 1984 احتلت أسبانيا المركز الثاني في بطولة الأمم الأوروبية بفرنسا ، لكنها عادت بعد عامين إلى السقوط بمونديال المكسيك في دور الثمانية الذي تحول إلى عقبة تاريخية لا تقهر.

نقطة التحول جاءت عام 2008 ، في البطولة التي حصل عليها الفريق عن استحقاق مطلق ، تحت قيادة فنية للويس أراجونيس مهندس المنتخب الأسباني الجديد. خلفه لم يحتج سوى إلى رتوش بسيطة لمتابعة المهمة.

"البقعة" الوحيدة لدل بوسكي في قيادة المنتخب الأسباني كانت في بطولة كأس القارات ، عندما خسرت أسبانيا في الدور قبل النهائي أمام الولايات المتحدة ، وهو ما وضع حدا ل15 مباراة متتالية من الانتصارات و35 مباراة دون هزيمة.

لكن أحدا لم يول أهمية لذلك التعثر ، فالبطولة لا تتمتع ببريق مثيلاتها الكبريات ، والهزيمة قد تكون دافعا جديدا. فالعلاقة بين دل بوسكي والصحافة رائعة.

وجاءت مرحلة التصفيات للتأكيد على حظوظ أسبانيا ، التي فازت في مبارياتها العشر بتفوق كاسح. كان ذلك أشبه بإعلان نوايا ، ورسالة إلى جميع المنافسين.

ولا تتحدث فقط الصحافة الأسبانية وقطاع كبير من نظيرتها الدولية عن حظوظ أسبانيا الكبيرة. حتى أبطال القصة أنفسهم اضطروا إلى الاعتراف خلال الأشهر الأخيرة بأنهم يطمحون إلى الكأس الغالية.

ويؤكد دل بوسكي "أسبانيا نفضت عقدها ببطولة الأمم الأوروبية. المنتخب الآن أصبح بين العظماء كالأرجنتين والبرازيل".

وحذر المدير الفني "لكننا لسنا وحدنا. هناك منتخبات أخرى تتمتع بهذه المكانة مثل ألمانيا وإيطاليا والبرتغال وإنجلترا. هناك الكثير من المنتخبات القوية".

أما ألان شيرر الهداف السابق للمنتخب الإنجليزي فيقول "بعيدا عن تمنياتي الكبيرة للمنتخب الإنجليزي ، أعتقد أن نظيره الأسباني سيكون هو الفائز. لقد أبهرتني الطريقة التي فازوا بها ببطولة الأمم الأوروبية 2008 وأنا أراهن عليهم".

فيما أكد ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي بعد هزيمة فريقه وديا في باريس أمام نظيره الأسباني صفر /2 "إننا نعرف أن أسبانيا مرشحة للقب كالبرازيل".

وسار على نهجه مارتشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي حامل اللقب في ألمانيا 2006 "البرازيل وأسبانيا هما المرشحتان دون أي شك. بعد ذلك نأتي نحن بنفس حظوظ فرنسا وإنجلترا والأرجنتين وهولندا. فعندما تسافر هذه الفرق للمشاركة في كأس العالم ، تفعل ذلك لإحراز اللقب".

رغم كل هذه الشهادات ، لا يزال دل بوسكي يحذر من الإفراط في الحماس أو التفاؤل. وله الحق ، فأسبانيا تعرف الكثير عن الإخفاقات.


:copy::copy::copy:
 

ramos003

عضو مميز
إنضم
24 فيفري 2008
المشاركات
651
مستوى التفاعل
510
نعم اسبانيا المرشح الابرز بعد (مارادونا) طبعا
:satelite:
 

loopad

عضو مميز
إنضم
28 سبتمبر 2009
المشاركات
1.223
مستوى التفاعل
2.027
نعم اسبانيا المرشح الابرز بعد (مارادونا) طبعا
 

real yassine

عضو مميز
إنضم
26 ماي 2010
المشاركات
985
مستوى التفاعل
674
نتصور احسن تشكيلة في المونديال هي تشكيلة اسبانيا
 

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.133
مستوى التفاعل
77.697
البرازيل أقواهم....الارجنتين بعنوان العودة الى الالقاب ........الاسبان لتصديق التكهنات....و المفاجأت ليست بالمستبعدة
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
logo.gif


غلاف الصحيفة ليوم أمس:




ترجمته:







الكاركتير:




ترجمته:




الكاركتير يعبر عن رخص هليب ودنائته بسبب تصريحاته التي نصح فيها فابريغاس بعدم القدوم للبارسا.
 

vivacola

نجم المنتدى
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
4.037
مستوى التفاعل
4.259
اسبانيا معندهاش تقاليد
حدها ربع النهائى
 

عدنان بوغديري

نجم المنتدى
إنضم
8 فيفري 2006
المشاركات
25.548
مستوى التفاعل
45.281
نعم أخي الكريم إسبانيا واقعيا من أكثر الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم لكن ميدانيا لا نعرف
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
أعتقد أن الإسبان يملكون تشكيل متكامل بوجود
كاسياس
سرجيو راموس +بيول + بيكي +ألبيول
إكسافي هرناندز+ إكسافي ألنزو
فبريغاس + إنيستا
فيا+توريس
مع بنك ممتاز يجعل حظوها كبيرة في أن تكون طرفا في النهائي.
المنتخب البرازيل بعد قدوم دونغا أصبح الجانب الدفاعي يلقا بعض الإهتمام فبوجود مجموعة من المدافعين المتميزين و حارس كبير دون الحديث عن تميز البرازيل في الجانب الهجومي سيجعلها المرشح الثاني للنهائي.
منتخبات الصف الثاني
الأرجنتين فريق يملك لاعبين ممتازين لكن ضعف الدفاع و حراسة المرمى مع وجود ماردونا يجعل حظوظ التتويج أقل من إسبانيا و البرازيل.
هولندا فريق الكرة الشاملة و اللاعب الفرجوي لكنه فريق دائما ما يكون غير محظوظ قد يكون في أحد أضلعغ المربع الأخير.
إنكلترا منذ الغياب عن الدورة الفارطة و الإنكليز يعملون للبروز من جديد فريقهم يملك لاعبين ممتازين بوجود تيري, لمبارد, جيرارد, روني أكيد أن أداء هذا الرباعي سيحدد مستوى منتخب الأسود الثالثة و الذين من الممكنت أن يكون أيضا في النصف النهائي.
منتخبات الصف الثالثة : هي فرق تحتاج للكثير من الحظ لتكون موجودة في الأدوار المتقدمة جدا أو حتى الحضور يوم 11 جويلية و هي حسب ترتيب حظوظها:
إيطاليا
ألمانيا
برتغال
فرنسا
منتخبات قد يشكل أحدهم الحصان الأسود للبطولة و هي كذلك حسب حظوظها في البروز:
ولايات المتحد الأمريكية: عطفا على مستةها في كأس القارات
البراغوي : قدمت تصفيات رائعة جدا
أستراليا فريق أسيوي بموصفات أوربية خرج في الدورة الماضية بضربة جزاء قاسية جدا أمام إيطاليا في الدور الثاني.
المكسيك يبقى فريقا جيدا
كوريا الجنوبية أمثل فرق أسيا
كوت إيفوار: أفضل الفرق الإفريقية يملك نجوم في أقوى البطولات الأوربية, لكن اللاعب الإفريق يتوقع منه كل شيء فقط يبرز عندما تضعه خارج الحسابات و يخرج من الباب الصغير عندما يكون مرشح.
بقية المنتخبات الإفريقية:
1/ الجزائر: ممثل العرب الوحيد فريق يملك لاعبين ممتازين لكن يغلب عليهم اللعب الفردي و الفرجوي و كذلك تواجه ضعف دفاعها و عدم القدرة على التحكم في أعصابهم قد تقلل من حظوظهم في الوصول للدور الثاني و تبقى المباراة الأولى هي المفتاح و نتمنى لها النجاح.
غانا منتخب جيد ككل الفرق الإفريقية تملك لاعبين محترفين في أقوى الفرق الأوربية لكن نقص قوتها الهجومية و ضعف حراسة المرمى لديها قد تشكل عقبة في طريقها.
الكاميرون منتخب للعجائز قد لا يقدر على مجارات النسق القوي يبقى سونغ الصغير و إيتو أملها الوحيد أعتقد أنها ستكو خارج جنوب إفريقيا مبكرا فالأسود هرمت.
منتخب نيجريا الدور النصف النهائي في كأس إفريا الماضية لا يجب أن يحجب ضعف النسور الخضر فهو بدون أسلوب واضع لاأتوقع منهم شيء يذكر.
جنوب إفريقيا: أعتقد إحتضان المونديال هو السبب الوحيد الذي كان يجعلها موجود ضمن 32 منتخب فهي فري لي قادر على الوصول للأمم إفريقيا فما بالك بكأس العالم.
 
أعلى