ثمانية السعودية.. وخماسية الامارات الأسوأ في المونديال

T.BeN.SaLAH

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
12 أفريل 2009
المشاركات
23.131
مستوى التفاعل
77.690
:besmellah2:

_4bfbad5b1b36f.jpg


منذ انطلاق كأس العالم 1930 وحتى 2006 تمثل التواجد العربي في المونديال بثمانية منتخبات من أصل 75 وصلوا الى 19 كأس عالم .. و على الرغم من تقديم العرب لمباريات محفورة في ذاكرة الجميع كفوز الجزائر على المانيا بكأس العالم 1982 و ملحمة تونس 78و تعادل مصر مع هولندا في مونديال 1990 و تأهل المغرب و السعودية الى الدور الثاني في مونديالي 1986 و 1994 على الترتيب الا ان منتخبتنا العربية كانت طرفا ايضا في مباريات نتائجها سيئة.

أسوأ 5 في تاريخ المشاركات العربية في المونديال ليس فقط بسبب نتيجتها و لكن بسبب الاداء الفني و الخطة و الشكل العام للفريق و التفكير العقيم للفريق. ترى من هو بطل أسوأ مباراة في تاريخ المشاركات العربية في المونديال؟


السعودية 0-8 المانيا

النتيجة وحدها قد تصف مجريات المباراة ففي مونديال كوريا و اليابان 2002 كانت مشاركة المنتخب السعودي للنسيان فعلى الرغم من وجود حارس بخبرة محمد الدعيع و كابتن مثل سامي الجابر و مهاجم مثل نواف التمياط الا ان الأخضر فشل في تسجيل أي هدف و دخل مرماه 12 هدف منها ثمانية كانت في مباراتهم أمام منتخب المانيا الذي وصل الى النهائي و خسر أمام البرازيل.
و في المباراة امام المانيا دخل مرمى الأخضر السعودي 4 اهداف في كل شوط لتنهي المانيا أسهل مباراة لها في كأس العالم دون أي ردت فعل من قبل السعودية التي قال رودي فاولر مدرب "المانشافت" عن منتخبها بأنه ليس بالمستوى المطلوب و لن يفرح لاعبوه كثيرا بالنتيجة لانهم يعلمون ذلك.

السعودية 0-4 فرنسا

حملت مشاركة الأخضر السعودي في مونديال فرنسا 1998 العديد من الامال في تكرار انجاز التاهل الى الدور الثاني كما حدث قبل 4 سنوات في كأس العالم 1994, الا ان هذه المرة اختلف الحال و ظهر المنتخب السعودي خائفا من أصحاب الأرض و الجمهور الذي وصل عدده الى 80 الف مشجع فرنسي حضروا في استاد دي فرانس و شاهدوا فوز الديوك باربعة أهداف دون رد و اضاعة العديد من الفرص الاخرى.


مصر 0-0 ايرلندا

كان ممثل العرب الثاني في مونديال ايطاليا هو المنتخب المصري الذي ضم حينها مجموعة من النجوم أمثال أحمد شوبير و حسام حسن و مجدي عبد الغني و طاهر أبوزيد و أشرف قاسم و هشام يكن و أحمد الكاس و غيرهم بقيادة مدرب وطني هو محمود الجوهري.
أوقعت القرعة المنتخب المصري في مجموعة صعبة ضمت هولندا و انجلترا و ايرلندا و ظن الجميع ان المنتخب المصري سيكون لقمة سائغة ولكن التعادل مع هولندا التي ضمت نجوم أمثال ريكارد و خوليت فتح باب التأهل الى الدور الثاني في مباراة ايرلندا التي اعتبرها النقاد الأسوء بلا منازع في مونديال ايطاليا 90 ليس لانتهائها بنتيجة سلبية بل للتفنن في أضاعة الوقت و عدم صناعة اي فرصة حقيقية على مرمى ايرلندا ما جعل مدربهم حينها يقول:" لم تأتي مصر للعب كرة القدم".

الامارات 1-5 المانيا الغربية

شهد ملعب جوزيبه مياتزا بمدينة ميلان المباراة الثانية للأبيض الاماراتي في مونديال ايطاليا 1990 بعد هزيمة من كولومبيا 2-0 كان على الاماراتيين ان يواجهوا خصم قوي خسر نهائي 1982 و 1986. و على الرغم تسجيل الامارات لهدف تاريخي عبر خالد اسماعيل ليجعل النتيجة 2-1 في الشوط الأول كان من الممكن ان يربك حسابات الالمان الى ان تراجع المنتخب الاماراتي الذي افتقد الى الخبرة مقارنة بالمانيا تسبب في هزيمة ثقيلة بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد.


الكويت 1-4 فرنسا

اقيمت المباراة في استاد بلد الوليد في اسبانيا بحضور 30 الف متفرج شاهدوا المنتخب الكويتي وهو يواجه واحد من أفضل اجيال فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني, فعلى الرغم من أن الأزرق الكويتي بدأ بشكل موفق بتعادل 1-1 أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا القوي فوجئ العرب بالمستوى الهزيل الذي ظهر به الكويتيون في مباراتهم الثانية و خسارة قاسية برباعية في مباراة شهدت حادثة هي الأشهر في تاريخ كؤوس العالم حيث تمكن الشيخ فهد الاحمد رئيس الاتحاد الكويتي انذاك من الغاء اول هدف في النهائيات بعد ان نزل الى ارض الملعب و أقنع الحكم ميروسلاف ستوبا من الاتحاد السوفياتي (سابقا) بالغاء الهدف الذي سجله الان جيريس بعد ان تشاور مع الحكم المساعد الذي اكد عدم صحته وشرح اسباب توقف لاعبي الكويت عن اللعب ، وخلال سير المباراة، انطلقت صافرة من المدرجات ادت الى ارتباك مدافعي المنتخب الكويتي وتوقفهم عن اللعب الا ان الاتحاد الدولي فرض غرامة مالية على الكويت قدرها 11,800 دولار وثبت فوز فرنسا على الكويت 4-1 وقرر ايقاف الحكم وعدم اسناد اي مباراة له حتى نهاية مونديال اسبانيا.
1) كأس العالم 2002 2) كأس العالم 1998 3) كأس العالم 1990 4) كأس العالم 1990 5) كأس العالم 1982

 
8.0 ybyn elli na7na les arab tres faible wmenech mte3 koora wel koora lemmaleeeha
:kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
 
قويين علينا برشا حتى باللياقة البدنية يربحونا:bang:
 
قويين علينا برشا حتى باللياقة البدنية يربحونا:bang:
قويين علينا أكيد لعدة أسباب يا صاحبي راهم في الاسبوع يلعبواااااا 2 أو 3 مقابلات و في نفس النسق ...
أما اللاعب التونسي يلعب مقابلة واحدة "يقولواااا ارهاق"

 
أعلى