مهدي النفطي أضعنا وقتا طويلا ولا بد من الإسراع بتدارك ما فات

dedino

عضو مميز
إنضم
16 فيفري 2010
المشاركات
906
مستوى التفاعل
894
مهدي النفطي (عاد للمنتخب بعد سنتين)
أضعنا وقتا طويلا ولا بد من الإسراع بتدارك ما فات

_41805002_losers_getty300.jpg



بعد غياب امتد موسمين سجل اللاعب مهدي النفطي عودته إلى المنتخب التونسي وهو أكبر لاعب خلال تربص المنتخب الوطني فقد انطلقت تجربته سنة 2002 بعد قرابة سنتين من اعتزال سامي الطرابلسي اللعب الدولي وها أن الطرابلسي يدربه مع المنتخب الوطني، وعن العودة وأسباب الغياب تحدثنا إلى مهدي النفطي لاعب أريس سالونيك اليوناني.

موسمك الأول في البطولة اليونانية كان ممتازا بكل المقاييس...

بالفعل لقد كان الموسم ناجحا للفريق ككل ولي شخصيا باعتبار أننا لعبنا نهائي كأس اليونان وخسرناه ولكن المهم أن الفريق خاض مقابلات في مستوى عال كما أننا ضمنا تأهلنا إلى مسابقة «الأوروبا ليغ» الموسم القادم وهذا أمر مهم للغاية للفريق ومستقبله باعتبار أن التأهل إلى هذه المسابقة يعد أنجازا لفريقنا. لقد سارت الأمور على النحو الذي يريده الجميع فكان الموسم ناجحا بشكل كبير.
بعد موسم لم تشارك فيه كثيرا مع فريقك السابق برمنغهام وفقت بفرض نفسك

وسجلت أهدافا عديدة عكس ما تعودت القيام به؟

لقد تغير مركزي نسبيا قياسا بالسنوات الماضية باعتبار أن المدرب الجديد قرر أن يمنحني الحرية في الوسط ففي السابق كنت أكتفي بمجرد اللعب أمام الدفاع أما المدرب هكتور كوبر ( قاد فالنس إلى نهائي رابطة الأبطال ودرب الأنتر) فهو يطالبني بمساعدة الهجوم كلما أتيحت الفرصة وهذا ما حررني نسبيا فأصبحت أساعد الهجوم وأبادر بصنع الخطر والتقدم أكثر إلى مناطق المنافس مما منحني فرصة الاقتراب من مرمى المنافس وبالتالي التسجيل وقد حققت هذا الموسم 6 أهداف في كل المسابقات وأعتقد أنها حصيلة ممتازة بالنسبة لي.

منذ موسمين لم تشارك في تربصات المنتخب أو مقابلاته؟

ليس من السهل أن لا أكون مع المنتخب التونسي ولا يتصور البعض أن المسألة عادية بالنسبة لي وليس من المنطقي قبول الأمر لأن أي لاعب يفضل أن يكون مع المنتخب التونسي والإحساس بأننا خارج دائرة الاهتمام ليس أمرا عاديا بالمرة ولكن تلك هي الحقيقة وها أن الأيام تمضي سريعا.

هل كان غيابك أمرا اختياريا أم كنت مبعدا عن المنتخب ؟

لنقل الاثنين معا وبالنسبة لي ليس المهم مجرد الحضور بل يجب أن يكون الحضور فاعلا وبالتالي علي أن اكون في المستوى الذي تعودت الظهور به. ومن جهة ثانية لم يكن من الممكن أن ألعب للمنتخب التونسي في فترة وجود المدرب السابق ( كويلهو) الذي قلل من احترامه لي في مناسبة وهو كاف لكي أغير موقفي تماما منه فلا يمكنني قبول ذلك وبالتالي فإن اللعب للمنتخب التونسي في فترة المدرب السابق لم يكن أمرا واردا بالمرة .

ولكن الدعوة وجهت لك رسميا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة مع المدرب فوزي البنزرتي؟

لقد اتصل بي علي بومنيجل ولكن حسب اعتقادي كان من الصعب تلبية الطلب حينذاك لان الامر غير عادي فلا يمكن بين يوم وليلة العودة إلى المنتخب التونسي بعد كل التغييرات التي حصلت. وبحكم أهمية المسابقة فإن القدوم كان يعني مجازفة كبيرة لأنني لن أكون قادرا على المساعدة وبالتالي خيرت التريث وانتظار موعد أفضل يناسب الجميع ويسمح لي بالاندماج من جديد لأن العودة إلى المنتخب التونسي والمشاركة سريعا في «الكان» أمر خطير ولم أحس أنني جاهز لذلك.

الفشل بالانتصار على الموزمبيق وعدم التأهل إلى المونديال كيف تقبلته وفسرته؟

هذه المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يغيب فيها المنتخب التونسي عن النهائيات وهذا يعني أن هنالك أمور يجب معالجتها سريعا. وحسب اعتقادي فإننا خسرنا بعض المكاسب التي تحققت منذ سنة 2002 إلى 2007 وبالتالي يجب استعادة الثوابت التونسية فقد كان من الصعب الانتصار على المنتخب التونسي والان بات الفوز في ملعب رادس أمرا صعبا على المنتخب التونسي وهذا التحول لا بد من معالجته سريعا حتى يعود المنتخب التونسي إلى سالف إشعاعه وقوته.

كيف يبدو لك المستقبل؟

المستقبل ينطلق منذ يوم الأحد القادم ضد المنتخب الفرنسي وقد تحادثت مع المدرب سامي الطرابلسي وأعتقد أن هناك اتفاقا ضمنيا على العودة السريعة إلى صولات المنتخب التونسي فهنالك مجموعة جديدة من اللاعبين ويجب الاستفادة من الوقت المتبقي قبل المقابلات الرسمية.

هل تثق في المرحلة القادمة؟

لدي إحساس بأننا خسرنا وقتا طويلا وبالتالي يجب أن نتدارك ما ضاع منا في السنوات الماضية وأنا بطبعي لا أقبل الهزيمة ولا أريد أن أخسر الوقت من جديد. ويؤلمني كثيرا الان أن أشاهد المنتخب التونسي يعاني من أجل تحقيق الانتصار بأية مقابلة وبالتالي آمل أن ننطلق سريعا من أجل استعادة ما ضاع منا.


Thumbnail.aspx
 

omnawfel

عضو فريق العمل بالمكتبة الإلكترونية
إنضم
11 فيفري 2008
المشاركات
798
مستوى التفاعل
854
Un grand joueur sur le plan sportif et comportemental
 

wael her

مراقب سابق
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
10.483
مستوى التفاعل
22.507
سمحنا يا مهدي رانا كنا نستناو فيك بشتفيقنا
:satelite::satelite:
 

marcilo

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
2.091
مستوى التفاعل
2.486
كلام من لاعب كبير يحكي بطريقة اللاعبين الأوربين و بخطاب مختلف بعيدا عن الأمني و النفاق و الأحلام نتمنى بعودته رفقة بن عاشور و الشيخاوي بجانب الدراجي الموهبي و الذوادي و المساكني و القربي و الجمل و الكسراوي أن يعيدوا ثقة الجمهور في منتخبه قبل بداية المقابلات السمية التي سيكون دفع الجمهور فيها مؤثر جدا.
:frown::tunis::tunis::tunis::tunis::frown:
 

midogo21

عضو فعال
إنضم
2 جويلية 2009
المشاركات
471
مستوى التفاعل
220
nchallah notre EN revient comme avant surtout avec le retour de tous les bons joueurs !!
 
أعلى