الأسطوره العالميه جوزيه مورينهو :: يقول الملكي ريال مدريد أك

nole89

نجم المنتدى
إنضم
15 أكتوبر 2009
المشاركات
1.871
مستوى التفاعل
1.489
مورينهو " ريال مدريد أكبر منا جميعاً وأنا قبلت التحدي " [ مقابلة ]
ما هو النمط الذي تريد نهجه بريال مدريد ؟

نكون فريقاً متوازناً والفريق الذي يلعب للفوز بالبطولات يجب أن يكون على بينة من مواطن القوة والضعف والعمل ككتلة , والفريق الذي يريد الفوز بالبطولات لديك لتفوز بالمباراة والفريق الذي يريد أن تفوز بالمباراة هو اللعب جيداً , سنكون مجموعة مقاتلة وكاملة ولا نريد تقليد أحد .


ما هي التكتيكات التي تراها مناسبة لمدريد 4-3-3 ، 4-4-2 ، 4-5-1 ؟

أحب اللعب مع أربعة إلى الوراء ، لكن فرق بلدي على استعداد للعب أيضا مع ثلاثة , فزت كثير من المباريات باللعب مع ثلاثة مدافعين فقط. مع تغلب تشيلسي خمس مباريات مع ثلاثة مدافعين في انتر الموسم الماضي وفاز في ثلاث مباريات وفاز هذا العام أيضاً , عادة ما نلعب مع رباعي خط الظهر ولكن مع اثنين من الجانب هجوم من نمط اشلي كول أو مايكون , في خط الوسط لا يمكننا القيام به في الماس أو مثلث اذا لعبنا مع المثلث ثم خط يصل الى ثلاثة إلى الأمام .




هل تعتقد بان الامور مع فالدانو ستسير بشكل مريح ؟

متوافقة تماما , ولا يساورني شك في أن العمل بسبب العلاقة خورخي فالدانو وكان الفريق لعب ودرب ولقد كنت على حد سواء معه , وأنا أعلم أنك على احترام استقلالية كل المؤامرات الفردية ولا يجب التدخل فيها . لا اعتقد ان مدير فريق يريد أن يدخل غرفة خلع الملابس للاعبين والتحديث معهم .


ما هي خطتك بالنسبة للثنائي راؤول وجوتي ؟

قدامى المحاربين تستحق أن تكون سعيدة , ويمكن أن تكون سعيدا في لعب فريق آخر أو مع آخر على دور مهم في الفريق الذي تم منزله لفترة طويلة .


هل رأيت الحاجة إلى اتخاذ مثل هذه القرارات في أي نادي آخر قمت بتدريبه ؟

ماتيرازي كان سعيدا للعب لمدة دقيقة في المباراة النهائية من دوري الابطال وقرطبة كان سعيدا في عينه , أنا لم أصب مشكلة مع لاعب في هذه الحالة لأنه يجب أن تتحمل كل شيء , في يوم من الأيام التقيت مع فرناندو هييرو في بولتون وكان سعيدا هناك , إذا كان لاعبا مع 36 سنة وتريد أن تعقد جميع الأطراف انظروا ماذا يفعل وأيضاً أمثال زانيتي ومالديني , ويجب على اللاعب أن يكون صادق مع نفسه ومع والفريق .


ستكون أفضل بجانب كاكا ؟ هو لاعب الذي تحبه عندما كنت في ايطاليا ؟

هل سبق لك أن أصيب ويبدو أن فقدوا الثقة بالنفس في الأشهر الأخيرة من المنافسة ، ولكن لا اعتقد ان هناك اي مشكلة في العودة الى مستواه المعهود , واللاعب الذي يحتاج إلى ثقة عالية لتناول الطعام وعدم الاتزان , اعتقد بان كاكا سيساعدني كثيراً الموسم القادم وذلك بالعودة لمستواه الطبيعي .


كيف ستكون الامور بوجود كاكا وهيجواين وكريستيانو ؟

سهلة , في بنفس الطريقة التي تريد أن المهاجمين خطوط أخرى عمل لهم ، وسوف يكون هناك أوقات خلال لعبة أو خلال موسم واحد الذي سيكون لديهم للتضحية من أجل مصلحة الفريق , أتذكر مباراة ضد تشيلسي والتي ما زال علينا بعشرة لاعبين في ذلك الوقت أصبح حارس المرمى تيري ودروجبا بدون حراك , حتى هذا العام لعبنا بشكل جيد امام برشلونة وهذا هو الفرق المطلوب , انه من الصعب جدا لمدة تسعين دقيقة كنت دائما متفوقة على خصمك , هناك دائما وقت واحد يجب أن يكون هناك فريق والتضحية .


ذهب لابورتا إلى القول أن إبنك سيكون في برشلونة ؟

ابني ليس من برشلونة ، وهو من محبي الأب ويعرف من الذي يحترم والده والذي يستحق دعمكم والعاطفة , ولا يمكن أن يكون من محبي النادي الذي أهان والده لمدة 90 دقيقة , إبني سيكون من أعمدة ريال مدريد في المستقبل وأنا سعيد بذلك


الجماهير تريد مدريد الفوز وهي متعطشة للألقاب ؟

كما أنني ليس لدي أي شك , علينا اللعب بشكل رائع ومنظم , لن يكون هناك الأوقات التي يجب أن تكون موجهة نحو مختلف , نعم فريقي تأتي دائما إلى الميدان مع فكرة واضحة لتحقيق الفوز .


قال غوارديولا أن الموسم المقبل سوف ممتع للغاية مع وصول مورينيو الى ريال مدري , ما رأيك ؟

وقد الدوري الإسباني هذا الموسم ممتعة جدا وانني لم اكن هنا , نأمل فالنسيا وريال مايوركا واتليتيكو مدريد ويقول بعض الفرق لكسب المزيد ونرى البطولة حتى أفضل من ذلك مما كانت عليه , وسيكون من بطولة كبيرة لبرشلونة وقعت بشكل جيد للغاية ، وسوف تكون أقوى من هذا العام , أنا لم يكن لي أي مشاكل مع غوارديولا فقد عرفته لسنوات عديدة ، ولدي علاقة كبيرة معه وأنا أحترمه كثيرا .


في حين لا يزال هناك الكثير للبدء ، وهناك جبهة كأس العالم , من الذي سيفوز بالدوري ؟

لا أعرف , أريد الفوز في الدوري ، وذلك لأن أي لاعب ومدرب ويمكن أي فوز في البطولة الانكليزية والايطالية والاسبانية , وسأكون أول من تحقيق ويكون أول مدرب لرفع ثلاثة دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة , وأود أيضا لاكتشاف فرق الشباب وجعلهم نجوم , أنا مستعد لمواجهت اكبر الفرق وغن كان برشلونة منهم , سأكرر هزيمتهم مرة أخرى ولكن مع ريال مدريد هذه المرة .


بصراحة ، هل يمكن أن تحقق مدريد وتفوز بثلاث بطولات ؟

فريق واحد فقط يمكن الحصول على أعلى ثلاث مرات , إذا مدريد يصبح الفريق الاول نعم بعد ذلك يمكنك الفوز بثلاث بطولات .


هل هناك أي فرصة لدييجو ميليتو مايكون ومرافقتك في عملك الجديد في مدريد ؟

دييغو ميليتو مع جميع الاندية ذهبنا شيء أعمى مدريد وبرشلونة وتشلسي وانتر والجميع , يعتقد أحد في لاعب لاعب كرة قدم وحشية كمركز إلى الأمام وميليتو فقد كل شيء , وهو مهاجم كبير لكنني أعتقد أيضا لاعب الذي دخل التاريخ من الباب الواسع ، بالطبع اود قدومهما معي لمدريد , ولكن مايكون سيكون اعجوبة البرازيل ومدريد إذا تعاقدت معه .


كيف ينبغي تعزيز الفريق للموسم المقبل ؟

أريد ثلاثة أو أربعة لاعبين دفاعيين ، ولكن علينا أن نحسن الهجوم .


دي ماريا على قرب التوقيع ؟

انه لاعب رائع في بطولة أصغر , لدي شكوك حول الكيفية التي يمكن أن تؤدي في بطولة مثل الإسبانية والإيطالية , إذا قلت في وسعنا لتسجيل دي ماريا بأسعار في متناول الجميع ، ثم أقول إن المخاطر وقعت له بالفعل .


الرهان على لامبارد وجيرارد لتعزيز خط الوسط ؟

أود اللاعبين في نهاية حياته المهنية , أحب أن يكون بعض اللاعبين مع 33 أو 34 سنة , هم اللاعبين الذين لم يعد شراء واسترداد المال ، ولكن إذا كنت تحصل على الأداء الجيد لمدة سنتين أو ثلاث سنوات ، وكنت قد حصلت على أكثر من الأداء بما فيه الكفاية , كلاهما لاعبين اثنين كبيرة وتعطي دائما كل شيء .


دي روسي أيضاً ضمن المخططات ؟

أعتقد أنه من المستحيل أن توقع عليه لروما توتي ودي روسي , توتي ومسيرته تنتهي قريبا ، وأنه روسي سيستمر مع روما , انه كاثوليكي دائما واعتقد ان التعاقد معه أمر مستحيل .
 
أعلى