أخبار المندبال

ابومنتظر

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
2.169
مستوى التفاعل
3.093
البرازيل تصل جنوب أفريقيا ومصارفها تغلق أبوابها
المنتخب البرازيلي يصل جنوب أفريقيا استعدادا للمونديال، والمصرف المركزي البرازيلي يعلن إغلاق الأبواب خلال أوقات مباريات السامبا.
526380-4442496-317-238.jpg


وصل منتخب البرازيل بطل العالم لكرة القدم خمس مرات (رقم قياسي) الخميس إلى جنوب أفريقيا التي تستضيف نهائيات المونديال من 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو المقبلين.
وكان في استقبال المنتخب البرازيلي رئيس اللجنة المحلية المنظمة ارفين كوزا الذي قال "أنا متأثر جدا بالمنتخب البرازيلي، يمكن ملاحظة مدى ثقتهم وجديتهم في ما يتعلق بهذه البطولة"، مضيفا "لقد قال مدرب البرازيل (كارلوس دونغا) أمراً واحدا لدى وصول منتخبه وهو نحن جاهزون".
وتابع "أن وصول منتخب البرازيل يمنح الجنوب أفريقيين ثقة كبيرة بأن كأس العالم ستقام حقا".

مباراتين وديتين للسامبا
وكان منتخب السامبا بدأ تدريباته قبل ايام في مدينة كوريتيبا جنوب البرازيل، وسيخوض في جنوب افريقيا مباراتين وديتين مع تنزانيا وزيمبابوي في 2 و7 المقبلين على التوالي.

إغلاق المصارف البرازيلية خلال مباريات المنتخب
وعلى صعيد آخر قاد الولع بكرة القدم في البرازيل المصرف المركزي إلى إصدار قرار بإغلاق الوكالات المصرفية أو اعتماد ساعات عمل مناسبة لاستقبال الزبائن خلال مباريات المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وأكد المصرف المركزي في بيان "في الأيام التي يخوض فيها المنتخب مبارياته، لن يكون إلزاميا عمل الوكالات المصرفية وصناديق التوفير دون توقف".
وأضاف انه يسمح بإغلاق كلي للبنوك خلال ساعات إقامة مباريات المنتخب الساعي إلى لقب سادس.
وأشار المصرف المركزي إلى انه سمح للبنوك البرازيلية في مونديال 2006 في ألمانيا بإغلاق أبوابها أثناء مباريات المنتخب البرازيلي "من اجل تجنب تدني مستوى الأمن في الوكالات وحافلات نقل الأموال".

البرازيل تواجه البرتغال وساحل العاج وكوريا
تلعب البرازيل، التي توجت بطلة العالم للمرة الأخيرة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، في نهائيات جنوب أفريقيا ضمن المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية، وستكون مباراتها الأولى في 15 المقبل ضد كوريا الشمالية على ملعب "اليس بارك".

do3a.gif


 
مارادونا ينصح لاعبيه بممارسة الجنس


611355-7478548-317-238.jpg
سيتمكن لاعبو منتخب الأرجنتين لكرة القدم من ممارسة الجنس خلال نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا لكن في أيام الراحة ومن دون تناول الكحول.
وقال طبيب المنتخب الأرجنتيني دوناتو فيلامي في حديث إلى راديو "دل بلاتا" المحلي الخميس "يمكن للاعبين ممارسة الجنس أثناء المونديال في جنوب أفريقيا ولكن مع شريك مستقر ومن دون كحول".

الجنس جزء من الحياة الإجتماعية
وتابع "الجنس جزء من الحياة الاجتماعية للجميع وليس مشكلة بحد ذاته، إنما الصعوبات تكمن في الأمور الإضافية، شريك غير ثابت وإقامة العلاقات في ساعات مخصصة للراحة".
ويبدو مدرب منتخب الأرجنتين، النجم السابق دييغو مارادونا، متساهلا بعض الشيء مع اللاعبين خلافا لما كانت عليه الحالي مع أسلافه وخصوصا كارلوس بيلاردو.
تلعب الأرجنتين بطلة العالم عامي 1978 و1986 في مونديال جنوب أفريقيا الذي ينطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليابان.

do3a.gif

do3a.gif


 
الأزمة المالية تجبر الإسبان على اللعب مجاناً

لاعبو "لا روخا" يتفقون مع الاتحاد الإسباني على عدم استلام أي مكافآت مالية نظير مشاركتهم في كأس العالم حال لم ينجحوا في بلوغ ربع النهائي.
611315-7478148-317-238.jpg




أعلن لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم - بطل أوروبا - عدم قبولهم بأي مكافآت مقابل مشاركتهم في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداءً من 11 حزيران/يونيو المقبل، حال لم ينجحوا في بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة.
وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية الخميس أن لاعبي إسبانيا المشاركين في مونديال 2010 أعلنوا قبلوهم الحصول على مكافآت من اتحادهم الوطني بدايةً من الدور ربع النهائي، تفهماً لطبيعة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد منذ عامين.
ويتضمن إعلان لاعبي "لا روخا" عدم حصولهم على أي مكافآت حال صعودهم إلى الدور الثاني عن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبهم منتخبات تشيلي وسويسرا وهندوراس، حيث يرفضون الحصول على حوافز قبل مباراة الدور الثاني والتي قد تعرف مواجهة ساخنة أمام أي منتخب من منتخبات المجموعة السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.

كتالونيا تطالب بميداليات شرفية
وينوي أبطال أوروبا التبرع بمكافآت عبور الدورين الأول والثاني لمشروعات التنمية الاجتماعية في بلادهم، في لفتة يسعون من خلالها لتجنب الانتقادات التي قد توجه إلى المنتخب خلال المونديال بسبب المبالغ المالية التي سيتم إنفاقها، سيما بعدما طالب الحزب اليساري الديمقراطي الكاتالوني باستبدال المكافآت المالية بميداليات شرفية "لمحاربة إدخال ثقافة السوق إلى الرياضة".
في الوقت نفسه، لا يرغب أبناء المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي في أن تذهب تضحياتهم أدراج الرياح، إذ يحصد اتحادهم الوطني ما يقرب من 30 مليون يورو من حصيلة الإعلانات التي تستغل اسم المنتخب الإسباني.

العين على مكافآت الاتحاد الدولي
من ناحية أخرى، يخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم مكافآت خاصة للفريق الفائز بكأس العالم تقدر بـ 30 مليون يورو، فيما سيحصل الوصيف على 24 مليون يورو، وصاحب المركز الثالث على 20 مليون، وصاحب المركز الرابع على 18 مليون.
أما المتأهلون إلى ربع النهائي، فسيحصلون على 14 مليون يورو، مقابل 9 ملايين للواصلين إلى الدور الثاني، على أن تخرج المنتخبات التي لم تتجاوز الدور الأول بـ 8 ملايين يورو.
وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني تفاوض مع لاعبيه على مبلغ 600 ألف يورو لكل لاعب في حال حصولهم على اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخهم، وهو الرقم الأعلى لأي منتخب من المنتخبات المشاركة إلى جانب منتخبي الأرجنتين وإنكلترا، فيما سيحصل كل لاعب بالمنتخب الفرنسي على 300 ألف يورو في حال حصولهم على اللقب العالمي الثاني في تاريخهم.

100 يورو من كل إسباني
وأشارت "آس" إلى دراسةٍ أجراها بنك "اي ان خيه" استنتجت أن كل إسباني سيسهم بدفع ما يقرب من 100 يورو ليرى منتخب بلاده يفوز بلقب كأس العالم، وهو مبلغ أقل من الذي سيدفعه مواطنو دولٍ أخرى مثل البرازيل التي سيدفع مواطنوها ما يعادل 800 مليون يورو لرؤية منتخبهم يرفع الكأس يوم 11 تموز/يوليو المقبل.
وتتنوع أساليب دفع مكافآت المنتخبات المشاركة في المونديال، حيث سيتلقى كل لاعب في المنتخب السويسرى - أول منافس سيلاقيه المنتخب الإسباني في المجموعة الثامنة - على 8500 يورو على كل نقطة يحرزها، فيما ستتضاعف المكافأة في حال تجاوزهم الدور الثاني إلى 45 ألف يورو.
do3a.gif

do3a.gif

 
توريس يعود للتدريبات



أجرى المهاجم الاسباني فرناندو توريس المصاب منذ الأول من نيسان/ابريل الماضي أول حصة تدريبية له مع منتخب بلاده الخميس في لاس روزاس (شمال غرب مدريد) في إطار استعدادات "لا روخا" لنهائيات كأس العالم المقبلة.

do3a.gif

do3a.gif

 
زماموش.. الأقرب إلى مقصلة سعدان

ا
600159-7366588-317-238.jpg
بات في حكم المؤكد أن يكون حارس مرمى مولودية الجزائر محمد الأمين زماموش الضحية المقبلة لمدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان، بعد أيامٍ من استبعاد لاعب لاتسيو الإيطالي مراد مغني من القائمة النهائية لـ "محاربي الصحراء" الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم. وقالت مصادر إعلامية مطلعة إن سعدان أبلغ زماموش بأنه لن يكون ضمن قائمة الـ 23 لاعباً التي سيعلن عنها رسمياً السبت المقبل على أقصى تقدير بعد المباراة الودية أمام آيرلندا المقررة الجمعة ضمن استعدادات المنتخب للمونديال الذي تستضيفه جنوب أفريقيا ابتداءً من 11 يونيو/حزيران المقبل.
وفي حال صدقت التوقعات، فسيكون حامي عرين مولودية الجزائر ضحية انضمام حارس سلافيا صوفيا البلغاري رايس وهاب مبولحي إلى صفوف "الخضر" رفقة الحارسين المحليين فوزي شاوشي الذي سيكون الحارس الأول في المونديال، والوناس قواوي الذي يحرس عرين المنتخب منذ 2004.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه "الشيخ سعدان" أن الحراس الأربعة أثبتوا أحقيتهم بالدفاع عن ألوان الجزائر لتمتعهم بإمكانيات كبيرة ومستوى متقارب.

ثلاثة محليين مقابل 20 محترفاً
ومن المعروف عن سعدان ميله للاعتماد على اللاعبين المحترفين في أوروبا على حساب أولئك الذين يلعبون في الدوري الجزائري، ما يضعف حظوظ زماموش في السفر إلى جنوب أفريقيا إلا حال تعرض أحد الحراس الثلاثة للإصابة.
وتثير خيارات سعدان الذي يفضل المغتربين - اختار 3 لاعبين محليين بينهم حارسان ومدافع فقط ضمن قائمة الـ 23 - تساؤلات الجزائريين وسخريتهم أحياناً، إذ تهكم أحد الصحفيين من خيارات "الشيخ" عندما تساءل ما إذا كان سيلجأ هذه المرة إلى ذرف الدموع على الحارس المبعد زماموش مثلما فعل تأثراً باستبعاد مغني، رغم أن جميع المعطيات كانت توحي بأن الأخير سيكون خارج المونديال بسبب إصابته المعقدة التي لم يتعافى منها منذ كانون الثاني/يناير الماضي؟

68%: زماموش الضحية الأخيرة
وبلا شك، فإن استبعاد زماموش من تشكيلة "الخضر" لن يكون مفاجأة للجزائريين الذين دأبوا على مفاضلة سعدان للمحترفين، حتى إن نحو 68% من زوار موقع الإذاعة الجزائرية راهنوا على أن حارس المولودية سيكون الضحية، مقابل 15% اعتبروا أن سعدان سيستغني عن حارس صوفيا البلغاري، فيما حل قواوي ثالثا بـ12%، وشاوشي بـ6%، ما يعني أن الجزائريين يفضلون الأخير كحارسٍ أولٍ لـ "الخضر".
وبالإضافة إلى زماموش، ذهب العديد من اللاعبين المحليين ضحية خيارات سعدان، على رأسهم لاعبو وفاق سطيف الأزهر حاج عيسى وحسين مترف وخالد لموشية، ولاعب شبيبة القبائل محمد ربيع مفتاح، رغم اعتراف الخبراء - وفي مقدمتهم المدرب والنجم الأسبق رابح ماجر - بأحقيتهم باللعب في صفوف "محاربي الصحراء".

2000 تذكرة لمحبي "الخضر"
على صعيد آخر، يصل المنتخب الجزائري الخميس إلى دبلن لخوض حصة تدريبية استعداداً للمباراة الودية التي تجمعه بآيرلندا الجمعة.
وأفاد موفد الإذاعة الجزائرية إلى دبلن أن عشرات المشجعين الجزائريين في طريقهم إلى آيرلندا من إنكلترا وفرنسا وبعض الدول الأوروبية الأخرى لحضور المباراة وتشجيع "الخضر"، مؤكداً تخصيص نحو ألفي تذكرة للجزائريين لحضور اللقاء.

do3a.gif

do3a.gif

 
مواعيد المباريات كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا
989156535.jpg
 
الزي الرسمي لكل المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2010

south africa

93671




algeria

93674



germany

93676



england

93678



argentina

93680



australia

93681



brazil
93684



cammeron

93686



korea

93692



code voir

93694



demmark

93696


spain

93698



USA

93732



France

93700


Ghana
93702


chile

chile-world-cup-shirt-home.png



greece

93704



Honduras

93708



Italy

93710



japan

93712



mexico

93714



Niegieria

93716



New zerlnad

93718



Paraguay

93720



Netherlands

93706



portugal

93722



Serbia

93724



Slovakia

93734



Slovienia

93726



Swizerland

93727


Urugay

93729
 
أعلى