الأزمة المالية تجبر الإسبان على اللعب مجاناً

fahim007

عضو نشيط
إنضم
13 ماي 2010
المشاركات
281
مستوى التفاعل
148
أعلن لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم - بطل أوروبا - عدم قبولهم بأي مكافآت مقابل مشاركتهم في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداءً من 11 جوان المقبل، حال لم ينجحوا في بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية الخميس أن لاعبي إسبانيا المشاركين في مونديال 2010 أعلنوا قبلوهم الحصول على مكافآت من اتحادهم الوطني بدايةً من الدور ربع النهائي، تفهماً لطبيعة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد منذ عامين.

ويتضمن إعلان لاعبي "لا روخا" عدم حصولهم على أي مكافآت حال صعودهم إلى الدور الثاني عن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبهم منتخبات تشيلي وسويسرا وهندوراس، حيث يرفضون الحصول على حوافز قبل مباراة الدور الثاني والتي قد تعرف مواجهة ساخنة أمام أي منتخب من منتخبات المجموعة السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.



* كتالونيا تطالب بميداليات شرفية

وينوي أبطال أوروبا التبرع بمكافآت عبور الدورين الأول والثاني لمشروعات التنمية الاجتماعية في بلادهم، في لفتة يسعون من خلالها لتجنب الانتقادات التي قد توجه إلى المنتخب خلال المونديال بسبب المبالغ المالية التي سيتم إنفاقها، سيما بعدما طالب الحزب اليساري الديمقراطي الكاتالوني باستبدال المكافآت المالية بميداليات شرفية "لمحاربة إدخال ثقافة السوق إلى الرياضة".

في الوقت نفسه، لا يرغب أبناء المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي في أن تذهب تضحياتهم أدراج الرياح، إذ يحصد اتحادهم الوطني ما يقرب من 30 مليون يورو من حصيلة الإعلانات التي تستغل اسم المنتخب الإسباني.



* العين على مكافآت الاتحاد الدولي

من ناحية أخرى، يخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم مكافآت خاصة للفريق الفائز بكأس العالم تقدر بـ 30 مليون يورو، فيما سيحصل الوصيف على 24 مليون يورو، وصاحب المركز الثالث على 20 مليون، وصاحب المركز الرابع على 18 مليون.

أما المتأهلون إلى ربع النهائي، فسيحصلون على 14 مليون يورو، مقابل 9 ملايين للواصلين إلى الدور الثاني، على أن تخرج المنتخبات التي لم تتجاوز الدور الأول بـ 8 ملايين يورو.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني تفاوض مع لاعبيه على مبلغ 600 ألف يورو لكل لاعب في حال حصولهم على اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخهم، وهو الرقم الأعلى لأي منتخب من المنتخبات المشاركة إلى جانب منتخبي الأرجنتين وإنكلترا، فيما سيحصل كل لاعب بالمنتخب الفرنسي على 300 ألف يورو في حال حصولهم على اللقب العالمي الثاني في تاريخهم.



100 يورو من كل إسباني

وأشارت "آس" إلى دراسةٍ أجراها بنك "اي ان خيه" استنتجت أن كل إسباني سيسهم بدفع ما يقرب من 100 يورو ليرى منتخب بلاده يفوز بلقب كأس العالم، وهو مبلغ أقل من الذي سيدفعه مواطنو دولٍ أخرى مثل البرازيل التي سيدفع مواطنوها ما يعادل 800 مليون يورو لرؤية منتخبهم يرفع الكأس يوم 11 تموز/يوليو المقبل.

وتتنوع أساليب دفع مكافآت المنتخبات المشاركة في المونديال، حيث سيتلقى كل لاعب في المنتخب السويسرى - أول منافس سيلاقيه المنتخب الإسباني في المجموعة الثامنة - على 8500 يورو على كل نقطة يحرزها، فيما ستتضاعف المكافأة في حال تجاوزهم الدور الثاني إلى 45 ألف يورو.
 

7ammoudam9ass

نجم المنتدى
إنضم
23 جويلية 2008
المشاركات
11.711
مستوى التفاعل
6.512
كان جاو الملاعبية التوانسة راهم طالبو بمنحة الخروج من الدور الاول دون انتصار
:bang::bang::bang::bang:
 

baha17

نجم المنتدى
إنضم
7 جانفي 2010
المشاركات
2.225
مستوى التفاعل
3.402
كان جاو الملاعبية التوانسة راهم طالبو بمنحة الخروج من الدور الاول دون انتصار
:bang::bang::bang::bang:

:satelite: :satelite: :satelite:
7atta ma trach7ouch lil coupe du monde 5dhew 30 million mta3 2 eme place derriere nigeria fi tasfiyet
 
أعلى