الحليب يقوّي عضلات المرأة ويخلّصها من الدهون

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
135.325
مستوى التفاعل
373.415
:besmellah2:








الحليب يقوّي عضلات المرأة ويخلّصها من الدهون









هاملتون ـ وجدت دراسة كندية جديدة أن المرأة التي تمارس رياضة رفع الأثقال بانتظام وتشرب كأسين كبيرين من الحليب يومياً لا تتخلص من الدهون فحسب بل تقوي عضلاتها أيضاً.

وقال باحثون في جامعة ماكماستر الكندية في الدراسة التي نشرتها دورية الطب وعلوم الرياضة والتمارين إن المرأة التي تشرب كأسين كبيرين من الحليب يومياً وتمارس رياضة رفع الأثقال لا يزداد وزنها إلاّ قليلاً، لأن قوتها العضلية تزداد وفي الوقت نفسه تتخلص من الدهون في الجسم.

وأبدى الباحث ستو فيليبس دهشته لهذه النتيجة بالقول " كنا نتوقع أن يزداد حجم العضلات ولكن فقدان الدهون فاجأنا"، مضيفاً " لا نزال غير متأكدين حتى الآن من السبب ونجري استقصاءً حول ذلك".

وتابع فيليبس " قد تكون هناك عدة عوامل وراء ذلك مثل نسبة البروتين العالية وفيتامين "د"... لأن جميع هذه المركبات موجودة في الحليب".

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد مراقبة شابات لم يأكلن أو يشربن لحوالي ساعتين قبل القيام بالتمارين اليومية ، وفوراً بعد قيامهن بها، وبعد مرور ساعة على ذلك.

وخلال التجربة شربت فتيات كأساً كبيراً من الحليب المنزوع القشدة، فيما تناولت أخريات كأساً مماثلاً من مشروبات الطاقة المشبعة بالسكر فتبين أن تناول كأسين كبيرين من الحليب وممارسة التمارين الرياضية يومياً لا يكسب المرأة الرشاقة والقوة فقط بل يساعدها في التخلص من الدهون وهو ما أثار دهشتهم.










المصدر : "يو بي أي"




















 
أعلى